وشوم غريبة على رأس بريطاني

وشوم غريبة على رأس بريطاني
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
يعاني البريطاني يوسف حميد من البطالة لسبب خاص جدا، يتلخص في رسمه وشوما غريبة على رأسه، خاصة في منطقة الجبهة، التي تنفر أصحاب العمل منه منذ اللحظة الأولى.

ورغم بلوغه الأربعين من عمره، قدم حميد 450 طلب وظيفة خلال العام الماضي، ولم يفلح في الفوز بأي منها بسبب وشومه التي على الأرجح تخيف أصحاب العمل منه، رغم أن من بين الوظائف التي تقدم لشغلها وظيفة عامل نظافة وعامل لغسل السيارات.
ومع ذلك يستهجن حميد ذلك الموقف منه، الذي يعترف بأنه راجع إلى ما يصفه بـ”الفن المرسوم على وجهه”. وأوضح أن الوشم المرسوم على جبينه عبارة عن رمز بوذي، بالإضافة إلى رسوم تتعلق بالملاكمة التايلندية في مؤخرة رأسه الأصلع، ووشوم أخرى.

وطالب حميد أصحاب العمل بأن يتسموا بأفق أوسع وأن يحترموا معتقداته، وقال: “من الصعب قبول حقيقة أن هذه الوشوم تمنعني من الحصول على أي عمل”. وأضاف: “أراهم وهم يركزون أنظارهم على الوشم المرسوم على جبيني، ويرفضون منحي الوظيفة.

وكشف حميد أنه حصل على وشمه الأول منذ كان في الرابعة عشر من عمره، ولكنه يتمنى الآن لو لم يكن لديه تلك الوشوم. وقال: “أريد من الناس أن تحكم على صلاحيتي للوظيفة من أعمالي ومهاراتي، وأريدهم أن يجربونني ولو لأسبوع واحد فقط”.


التعليقات