الأخبار
رئيس بلدية المية ومية السابق سيقلي يستقبل في دارته اللجنة الشعبية الفلسطينية في منطقة الهبة والهمشري والفواروزير الإقتصاد وبسام ولويل يحتفلان بإطلاق برنامج تحديث وتطوير الصناعة في فلسطينهيئة الأعمال الخيرية الإماراتية تتفق مع خدمات الإسعاف والطوارئ على تعزيز العمل الإنساني المشتركسفارة فلسطين في الارجنتين تحيي ذكرى تأسيس منظمة التحرير الفلسطينيةاعتقال عريس من جنين عقب عودته من شهر عسل بتركيانائب رئيس مجلس الأمة الكويتي يؤكد أهمية الحوار السياسي لحل خلافات المنطقةالمبادرة الوطنية السعودية للابداع تختم موسمها الأول بتكريم المبدعين السعوديين القدامىمصر: برلمان طلائع الغربية يتبنى حملة "انت المسئول"اسعار العملات مقابل الشيقلالثلاثاء..الجو صافياً بوجه عام ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارةهذا هو أكثر رجل مكروه في العالمإسرائيل تدرب الاطفالالخليل تستعد للانفصال عن رام الله والانضمام لعّمان..خبير اسرائيلي يزعم:الأردن هدد بإغلاق معبر الكرامة كما معبر رفححول اجتماع باريس التشاوري.....لمن لايعرف الفرق بين الخطا الطبى والاهمال الطبىحريق في أحد المنازل بخانيونس جنوب القطاعوفاء للجزائر الشقيقة مستقبل وطن تطلق اسم المناضلة العربية جميلة بوحريد على أحد مجموعاتها الكشفيةمرسيدس تستثمر 3.3 مليار دولار في تكنولوجيا المحركاتروح بي إم دبليو R5 تبعث من جديدSUV جديدة من رولز رويس 2018خبيرة تضع روشتة للتعامل مع الزوج المدخن في نهار رمضاناليابان في حالة الطوارئ تحسبا لإطلاق صاروخ من كوريا الشماليةاكتشاف طريقة جديدة لقتل الخلايا السرطانيةفتيات يعذبن أرنب يثير غضب مواقع التواصل الاجتماعيشاهد. ـ "ريهام سعيد" تروي كواليس حلقة "فتاة المول"
2016/5/31

مرج نعجة تحصد المركز الأول في مشروع المواطنة

تاريخ النشر : 2013-05-14
أريحا - دنيا الوطن
 حصلت مدرسة مرج نعجة  الثانوية المختلطة على المركز الأول في مشروع المواطنة والذي تنفذه مديرية التربية و التعليم في  محافظة أريحا و الأغوار  و تشرف عليه وزارة التربية و التعليم و بالتعاون مع مركز إبداع المعلم .

حيث أعلنت لجنة تحكيم مشاريع المواطنة في مديرية التربية و التعليم  " أمس" نتائج التحكيم و التي أسفرت عن فوز مدرسة مرج نعجة بالمركز الأول عن مشروعها إنشاء ملعب كرة قدم و حديقة ترفيهية للأطفال  في قرية مرج نعجة , و الذي اشرف عليه المعلم عقاب دراغمة .

من جانبه قدم مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش التهنئة  للمدرسة الفائزة  بمشروع المواطنة , و الشكر والتقدير لكل
المدارس المشاركة .والتي كانت على درجة عالية من المهنية  .

كما ثمن  الحواش جهود الإدارات المدرسية و المعلمين
المشرفين على مشروع المواطنة والفرق الطلابية  المشاركة في المشروع . مشيراً الى اننا في مديرية  التربية و التعليم في أريحا ,  ننظر الى مشروع المواطنة ليس فقط كمشروع بحث بل كطريقة
تدريس , بعيداً عن التلقين . بحيث يتعلم الطالب داخل و خارج المدرسة مستخدما عدة أدوات تساهم في تطوير مهاراته القيادية و منها المقابلة و الاستبيان و التحقيق .

و مضيفاً " أننا نشهد في هذا العام تطور ملحوظ  في اختيار المواضيع المشاركة  و طريقة الاختيار و التي  الامس احتياجات الطلبة  في مدارسهم ,  و تساهم في الضغط على صناع القرار في المحافظة  من اجل إنجاح هذه  المشاريع و التي تعد مكسب على الصعيد التربوي .

هذا  و حصلت مدرسة بنات العوجا الثانوية على المركز
الثاني عن مشروعها تطوير الحديقة المدرسية  وباشراف المعلمة غدير صوافطة. فيما نالت مدرسة فاطمة الزهراء المركز الثالث عن مشروعها تأهيل وادي اريحا , باشراف المعلمة ختام الجعافرة

فيما جرى تحكيم مشروع المواطنة على مرحلتين: الأولى كانت لمدارس مدينة أريحا و التي ضمت  كل من ( بنات أريحا الأساسية , فاطمة الزهراء , أبو بكر الصديق , عائشة ام
المؤمنين, بدو الكعابنة, النويعمة الثانوية المختلطة , بنات العوجا الثانوية )

المرحلة الثانية و التي ضمت مدارس الشمال (مدرسة ذكور زبيدات الثانوية , بنات مرج الغزال الثانوية , مرج نعجة الثانوية  المختلطة ) و في هذه المراحل تم تقديم العروض من
قبل الطلبة و التحكيم لهذه العروض , و بعد ذلك تم تحكيم ملفات المشاريع و التي شملت العديد من المشاريع المهمة و منها : تطوير الحديقة المدرسية , إنشاء مكتبة مدرسية, تأهيل  وادي أريحا , إنشاء غرفة مصادر و غيرها من المشاريع المقدمة .

و تولى تحكيم المشاريع لجنة التحكيم المكونة من ( منسقة المشروع  مشرفةالاجتماعيات ميساء براهمة , مشرفة العلوم منال ابو الريش , مشرفة اللغة العربية , نادية ربيع . مشرفة الإدارة و الاقتصاد اماني ابو خليل )

يشار الى ان مديرية تربية اريحا قد فازت في العام 2011  في مشروع المواطنة التي قدمته مدرسة بنات اريحا الثانوية  و حصلت على المركز الأول على مستوى مديريات الوطن , عن مشروعها تراجع انتشار أشجار السدر في محافظة أريحا .
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف