الأخبار
عرب 48: النائبان عودة وأبو عرار يلتقيان وزير الأوقاف الأردني للتسهيل على الحجاجالجبهة الشعبية فرع السجون: ملحمة الكايد نصراً مؤزراً لشعبنا تدشن لمرحلة جديدةالاردن: الملحن الشهير طلال أبوالراغب والأوركسترا الوطنية الأردنية على مسرح الأوديون برعاية الدكتور أبوغزالهزيدان يدعو المرشحين للمسارعة بتسجيل قوائمهم الانتخابية اليومبالصور.. 10 ملكات جمال مصريات اقتحمن عالم الفنبنك فلسطين يبلغ لجنة الإنتخابات تمديده ساعات عمله اليوم الخميسالمرصد يرد على بيان نقابة المحامين الفلسطينينصورة: هيفاء وهبي تكشف عن مرضها!والدة جيجي وبيللا حديد.. تثير مواقع التواصل!بالفيديو .. شركة " مشتهى " تنظم حفل توديع حجاج فلسطين (الطريق الى البيت العتيق )وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع منظمة العمل الدوليةاليمن: رئيس الوزراء يسلم الحزام الأمني لعدد من الأطقم العسكرية لتعزيز الأمنأمير سعودي يهدي يختاً ثمنه 200 مليون دولار للممثل جوني ديب للتنزه بهالاحتلال يعتقل (11) مواطناً من الضفةحسام : انتصار الأسير كايد ساهم في منع جريمة مبيتة بحق الأسرىالتواصل الجماهيري والإصلاح للجهاد شرق غزة ترعى صلحا عشائرياًصافيناز ترضع طفلا وتثير موجة من التعليقاتمصر: محافظ مطروح: تعاقدنا مع 18 مشروعا استثماريًا بـ70 مليار جنيهاختتام سلسلة من التدريبات القانونية ضمن مشروع المحطة الواحدة لتنمية الأعمال المستدامةكلاسيكية منة فضالي تبهر محبيهاميريام كلينك تهدد بنشر فيديو فضيحة تهز لبنانمصطفى فهمي وزوجته يرقصان مع دينا في الساحل الشمالي.. فيديوعيسى: نريد الحفاظ على الإرث المسيحي في فلسطينالكشف عن حمل منى زكي وشيرين عبد الوهاب المستفيدةمدير تعليم شرق خان يونس يجتمع بمديري ومديرات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
2016/8/25

النبع الطائر.. تحفة رائعة من عجائب الطبيعة

النبع الطائر.. تحفة رائعة من عجائب الطبيعة
تاريخ النشر : 2013-05-12
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
هل ترون هذه التلال الملونة التي تفور منها المياه؟
هي ليست نموذجاً من صنع البشر ولا مشروع لمجسم أو نافورة صناعية، بل هو نبع مياه حارة حقيقي لم يكف عن الفوران منذ أكثر من خمسين عاماً!

يوجد هذا النبع في مقاطعة واشو في نيفادا – الولايات المتحدة الأمريكية، وقد بدأ تكونه منذ العام ١٩١٦ بعد أعمال حفر عنيفة في المنطقة، وبحلول العام ١٩٦٠ كانت قد وجدت المياه الحارة طريقها نحو السطح وبدأت في الفوران ولم تتوقف حتى يومنا هذا، ويبلغ ارتفاع فوران المياه حوالي ١,٥ المتر!

ما يميز هذا النبع عن غيره هو هذه التلال الصغيرة ذات الألوان المدهشة والني تكونت من تراكم المعادن الذائبة على مر الأعوام الماضية، وتنمو التلال وتكبر حجماً مع مرور السنين بسبب زيادة تراكم الأملاح الذائبة عليها مشكلةً تحفة فنية رائعة تجتذب السياح وسكان المنطقة.





 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف