الأخبار
اسرائيل تعتقل فلسطيني بتهمة تهديد "ليبرمان" بالقتل عبر الفيسبوك !منظمةأطباءالعالم-فرنساو وزارة الصحة ينفذان تدريب طبي عمليالميادين : قيادات فلسطينية من حماس - الجهاد وفتح متواجدون في طهرانمصر: أدارة الفتح التعليمية ترفع شعار القضاء على ضعف القراءة والكتابة عند التلاميذ بأسيوطاصابة عشرات المستوطنين بالاختناق بـ "قبة راحيل"مصنع لادا يبدأ ببيع سياراته عبر الإنترنتعفن يؤخر إطلاق ناسا حمولة إمدادات لمحطة الفضاء الدوليةأولمبياد قروي مثير في كيلا رايبور الهندية (فيديو)فيل يثير الذعر في شوارع مدينة هندية (فيديو)"الباراسيتامول" يسبب الربو عند الأطفالشقيقتان توأمتان من بريطانيا ولكن.. تختلفان لوناًالمركزي الروسي يراجع توقعاته لأسعار النفطأسوان يهزم السكندري بهدف القاضي ويعلن انسحابه من الدوري .. (فيديو)اليونان.. مقتل 3 جنود في تحطم طائرة عمودية للبحرية ببحر إيجةعشرات القتلى في تمرد داخل سجن في المكسيكبايرن ميونيخ يواجه بريمن في المربع الذهبي لكأس ألمانيالافروف: ننتظر ردا من مجموعة دعم سوريا على مقترحنا بشأن وقف إطلاق النار هناكميركل: لا بد من بذل الجهود لتحقيق السلام في سورياتأجيل القمة العربية في المغرب إلى 7 أبريل بناء على طلب السعوديةواشنطن تدرس إمكانية التحاق الناتو كعضو في التحالف المناهض لـ"داعش"دي ميستورا: من السابق لأوانه الحديث عن وقف إطلاق النار في سورياالمكسيك.. تمرد بسجن يفضي إلى مقتل عشرات السجناءأ ف ب: مدفيديف يحذر من نشوب حرب عالمية في حال حدوث تدخل بري أجنبي في سوريا"داعش" يعدم 3 محتجزين على يد طفل لم يتجاوز 4 أعوامالأمم المتحدة: عاجزون عن تحديد هوية الطائرات التي قصفت المدنيين في حلب
2016/2/11

النبع الطائر.. تحفة رائعة من عجائب الطبيعة

النبع الطائر.. تحفة رائعة من عجائب الطبيعة
تاريخ النشر : 2013-05-12
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
هل ترون هذه التلال الملونة التي تفور منها المياه؟
هي ليست نموذجاً من صنع البشر ولا مشروع لمجسم أو نافورة صناعية، بل هو نبع مياه حارة حقيقي لم يكف عن الفوران منذ أكثر من خمسين عاماً!

يوجد هذا النبع في مقاطعة واشو في نيفادا – الولايات المتحدة الأمريكية، وقد بدأ تكونه منذ العام ١٩١٦ بعد أعمال حفر عنيفة في المنطقة، وبحلول العام ١٩٦٠ كانت قد وجدت المياه الحارة طريقها نحو السطح وبدأت في الفوران ولم تتوقف حتى يومنا هذا، ويبلغ ارتفاع فوران المياه حوالي ١,٥ المتر!

ما يميز هذا النبع عن غيره هو هذه التلال الصغيرة ذات الألوان المدهشة والني تكونت من تراكم المعادن الذائبة على مر الأعوام الماضية، وتنمو التلال وتكبر حجماً مع مرور السنين بسبب زيادة تراكم الأملاح الذائبة عليها مشكلةً تحفة فنية رائعة تجتذب السياح وسكان المنطقة.





 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف