الأخبار
مركز الدراسات والتطبيقات التربوية CARE يعقد يوم لمجموعة من ألتربويين وممثلي اتحاد أولياء ألأمورتيسير خالد استمرار الانقسام المدمر وسيلة لتعزيز نفوذ ومكاسب على حساب المصلحة الوطنية"العمل الزراعي" يوقع اتفاقية شق وتأهيل طرق زراعية في بلدتي بيت فجار وسعيرالاسير ايمن الشرباتي في حالة الخطروزارة العمل تضع النقابات العمالية المهنية بصورة أهم التعديلات التي أوصت اللجنة الوزارية بادراجها على قانون الضمان الاجتماعيلقطات نادرة لمستشفى عسكري عالج "هتلر" خلال الحرب العالمية الأولىبالفيديو .. عندما يتحول الانسان الى نبات"فتح": سنخوض انتخابات البلدية بأخلاق عالية وبأوسع مشاركة شعبيةبالفيديو.. صراع بين 4 حيوانات للفوز بغزالة محاصرة"المقاومة الشعبية" تقرر خوض الانتخابات البلديةبالفيديو.. غزال ينحني شكرا لفتاة يابانية أعطته طعامابالفيديو.. قرد يسرق آخر أكبر منه بخفة غير متوقعةإدارة مصلحة السجون تفرض حظرًا كاملًا داخل سجن نفحةصدق أو لا تصدق.. "حليب" الصرصور قد يصبح غذاء صحياً في المستقبلمصر: فوز مرشحون برئاسة غرفة صناعة الحبوب متورطون في قضايا فساد التوريد الوهميمصري ينتحل شخصية أمير سعودي ليتحرش بعارضتي أزياء من بريطانياالرابطة الإسلامية تكرم الطلبة المتفوقين في الثانوية العامة فرسان القلم والبندقية برفحالعلوم والتكنولوجيا تخّرج دفعة جديدة من طلبة قسمي العلوم الإدارية والمالية وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا المعلوماتلبنان: المطران يوحنا حداد يندد بذبح الطفل الفلسطيني في حلب ويدعو القمة العربية الى موقف أكثر جدية من القضية الفلسطينيةدار الكلمة الجامعية تطلق مسابقة جائزة المصورة كريمة عبود للتصوير الفوتوغرافيالعيون تجري عملية زراعة حلقات لمريض يعاني من قرنية مخروطية شديدةلبنان: احتفال "المبرّات" في النّبطيّة في ذكرى رحيل المرجع فضل اللهالسلطة الفلسطينية تصدر أول رخصة لإقامة محطة للطاقة الشمسيةالنيابة العامة ومجلس القضاء الاعلى يفتتحان توسعة مبنى لنيابة ومحكمة بداية وصلح جنينخلال أقل من أسبوعين .. الهلال الامارتي يجري عملية قيصرية ناجحة لسيدة انجبت 3 توائم
2016/7/26
عاجل
وكيل وزارة الاقتصاد بغزة حاتم عويضة: الاحتلال يتراجع عن قرار استئناف إدخال الأسمنت لمعامل الحجارة في قطاع غزة

وزارة الزراعة ومحافظة طوباس توزع خيم للمزارعين في الأغوار الشمالية

وزارة الزراعة ومحافظة طوباس توزع خيم للمزارعين في الأغوار الشمالية
تاريخ النشر : 2013-05-10
طوباس - دنيا الوطن-حكم الخراز
 قام وزير الزراعة بزيارة تفقدية إلى منطقة الأغوار الشمالية في محافظة طوباس وذلك بحضور مسؤول ملف الأغوار في المحافظة معتز بشارات ومدير مديرية زراعة طوباس المهندس مجدي عوده ورئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة وعدد كبير من المزارعين بالإضافة إلى طواقم وزارة الزراعة .

من جانبه رحب معتز بشارات مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس ناقلا تحيات المحافظ مروان  طوباسي بالوزير الضيف وطاقم الوزارة والمزارعين مثمنا بشارات على جهود الوزارة بتقديم الخيم ودعم المزارعين وطالب بشارات بضرورة تعزيز صمودهم في أوجه ممارسات الاحتلال اليومية التعسفية نتيجة جراء عملية الهدم التي يتعرضونها .

من جهة أخرى أشار وزير الزراعة المهندس وليد عساف وقوف الوزارة مع المواطنين والمزارعين وحيا صمودهم وبقائهم في هذه المناطق المستهدفة وأكد على دعم المشاريع وتطوير الزراعة وخصوصا تأهيل أبار مياه وزراعة اشتال جديدة وحماية أسواق وتشجيع التصدير وفتح أسواق أخرى للتخفيف عن كاهل المزارعين في منطقة طوباس التي تعتبر سلة فلسطين الغذائية  .

كما أعلن وزير الزراعة عن تعيين مهندس زراعي مقيم في منطقة الأغوار على مدار الساعة كما وعد عساف بالتنسيق مع وزارة المالية إلغاء الضرائب المفروضة على الأعلاف في ظل هذه الحكومة في ما بقيت وهذه تعتبر اكبر مساعده من خصم الضريبة وهذا يعتبر انجاز مهم لدى الوزارة والمزارعين وكما ستقوم الوزارة بفتح ملفات المتضررين منذ سنة 2010 من اجل دعم والوقوف بجانبهم كما سلم وزير الزراعة الخيام للمواطنين والمزارعين في منطقة الأغوار الشمالية وخاصة المالح والمضارب البدوية الذين هدم الاحتلال الإسرائيلي خيامهم كما أعلن عساف وزير الزراعة عن حزمة مشاريع بديلة بنفس قيمة الضرر لكل مزارع متضرر من الاحتلال ومستوطنيه كما شدد على ضرورة توجه كل مزارع تضرر إلى مديرية من اجل توثيق الأضرار التي يتعرض لها بشكل رسمي وفق القوانين والإجراءات المتعلقة بهذه الأمر .

كما تفقد عساف وحدة الأغوار الشمالية ووقف على مشاكل المنطقة من نقص المياه والحاجة لشق بعض الطرق كما تم وضع عدد من الحلول ليتم دراستها وتنفيذها حسب المخططات التي ستوضع كما اطلع عساف على المزارع النموذجية مزارع الجوافا وكما قام بزراعة اشتال الجوافا بالأغوار كما تفقد مزارع الخيار الربيعي في منطقة رأس الفارعة .

وفي السياق أشاد عارف دراغمة رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية بزيارة وزير الزراعة مؤكدا ضرورة الوقوف بجانب هؤلاء المزارعين خصوصا مربي الثورة الحيوانية الذين تضرروا من الاحتلال في الآونة الأخيرة من عمليات تهجير وتدمير لخيامهم وتسميم ثروتهم الحيوانية وتسليم اليوم عدد من الخيام لأهالي المالح والمضارب البدوية .

كما قدم عارف الشكر إلى وزارة الزراعة لوقوفها مع المواطنين في وجه الاحتلال التي تهدف إلى ترحيل السكان والاستيلاء على الأراضي وبناء مستوطنات فوقها داعيا وزارة الزراعة أن تضع منطقة المالح والمضارب البدوية في الأغوار صوب عينها في المشاريع التنموية التي تهدف إلى تثبيت المواطن في أرضه كما طالب عارف دراغمة الوزارات الأخرى المؤسسات الإنسانية والدولية أن تحذو حذو وزارة الزراعة   في الوقوف بجانب المزارعين والمواطنين في تثبيت وتعزيز صمودهم مثمنا دور المحافظة ومديرية الزراعية في طوباس بتواصلها مع المواطنين في الأغوار على مدار الساعة .



 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف