الأخبار
البنك الدولي يخصص حزمة منح بقيمة 62 مليون دولار لفلسطينهآارتس: الشاباك اشتبه بحجازي بعد عملية إطلاق نار في آب الماضيفيسبوك يخسر 25 ألف دولار بالدقيقة حال تعطلهبالفيديو.. أسوأ مقلب رعب بمناسبة الهلوين يحقق أربعة ملايين مشاهدة في أسبوع واحدشاهد….فيديو مؤثر جداً يحصد 6 ملايين مشاهدة .. طلب طعامبالفيديو.. مُدرسة اللغة الانجليزية تصيب التلاميذ بالرعب احتفالا بعيد الهلوينتشوركين: روسيا مستعدة للقيام بدور نشط في التسوية السوريةمصر: إبطال مفعول قنبلة أسفل كوبري المريوطيةكيري يدعو إسرائيل لإعادة فتح الحرم القدسيانفجار ثانٍ ببورسعيد في أقل من ربع ساعةواشنطن: أكثر من ألف مقاتل أجنبي يصلون سوريا شهرياًبالفيديو.. لحظة "مؤلمة" للعروسين في ليلة الزفافالمبعوث الأممي يقترح "تجميد" النزاع ببعض أنحاء سورياما الذي اكتشفوه عن لبناني من حزب الله اعتقل بالبيرو؟الداخلية المغربية: اعتقال جهاديين خططا لتنفيذ إعتداءات بفرنساممرضات أمريكيات تعتزمن الإضراب لتعزيز سبل الحماية من فيروس الإيبولالطفى بوشناق في لقاء حصرى مع منى الشاذلىأبو مرزوق : المنطقة العازلة شأن مصري ولا علاقة لنا بما حدث في سيناءالأرصاد: أمطار على مختلف المناطق حتى يوم الاثنين وانخفاض آخر على درجات الحرارةكيف وصلت "إسرائيل" للشهيد حجازي خلال ساعتين!!قيادي بفتح: مافيا يهودية وراء تهجير فلسطينيي سورياالقناة 10 : غرفة أمنية مشتركة لمتابعة أحداث القدسأبو معيلق يطالب بفتح المعابر لإعادة إعمار غزةارتفاع قتلى بنغازي.. واستمرار المواجهاتكتائب الأقصى: العدوان على "الأقصى" سينتهي بإشعال حرب دينية فاصلة بين الحق والباطل لا هوادة فيهاالاحتلال يقمع بوسائل جديدة المقدسيينأسعار العملات مقابل الشيقل الإسرائيليفيديو - الأذان يصدح في المسجد الأقصى رغم منع سلطات الاحتلال الصلاة فيهالطقس : جو بارد وامطار متفرقةمناشدة للرئيس محمود عباس (ابو مازن )حياة الدرديري : نطالب بضرب بؤر الإرهاب في قلب غزةكشف هوية قاتل بن لادن وتفاصيل العمليةعكاشة يتهم القسامي "أبو بطة" بالوقوف خلف عملية الشيخ زويد !.. شاهد الفيديوإسرائيل تستدعي سفيرها من السويد لاعترافها بفلسطين"حرب نسوان" تتسبب في اختطاف مسؤول ليبي بمصر
2014/10/31

وزارة الزراعة ومحافظة طوباس توزع خيم للمزارعين في الأغوار الشمالية

وزارة الزراعة ومحافظة طوباس توزع خيم للمزارعين في الأغوار الشمالية
تاريخ النشر : 2013-05-10
طوباس - دنيا الوطن-حكم الخراز
 قام وزير الزراعة بزيارة تفقدية إلى منطقة الأغوار الشمالية في محافظة طوباس وذلك بحضور مسؤول ملف الأغوار في المحافظة معتز بشارات ومدير مديرية زراعة طوباس المهندس مجدي عوده ورئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية عارف دراغمة وعدد كبير من المزارعين بالإضافة إلى طواقم وزارة الزراعة .

من جانبه رحب معتز بشارات مسؤول ملف الأغوار في محافظة طوباس ناقلا تحيات المحافظ مروان  طوباسي بالوزير الضيف وطاقم الوزارة والمزارعين مثمنا بشارات على جهود الوزارة بتقديم الخيم ودعم المزارعين وطالب بشارات بضرورة تعزيز صمودهم في أوجه ممارسات الاحتلال اليومية التعسفية نتيجة جراء عملية الهدم التي يتعرضونها .

من جهة أخرى أشار وزير الزراعة المهندس وليد عساف وقوف الوزارة مع المواطنين والمزارعين وحيا صمودهم وبقائهم في هذه المناطق المستهدفة وأكد على دعم المشاريع وتطوير الزراعة وخصوصا تأهيل أبار مياه وزراعة اشتال جديدة وحماية أسواق وتشجيع التصدير وفتح أسواق أخرى للتخفيف عن كاهل المزارعين في منطقة طوباس التي تعتبر سلة فلسطين الغذائية  .

كما أعلن وزير الزراعة عن تعيين مهندس زراعي مقيم في منطقة الأغوار على مدار الساعة كما وعد عساف بالتنسيق مع وزارة المالية إلغاء الضرائب المفروضة على الأعلاف في ظل هذه الحكومة في ما بقيت وهذه تعتبر اكبر مساعده من خصم الضريبة وهذا يعتبر انجاز مهم لدى الوزارة والمزارعين وكما ستقوم الوزارة بفتح ملفات المتضررين منذ سنة 2010 من اجل دعم والوقوف بجانبهم كما سلم وزير الزراعة الخيام للمواطنين والمزارعين في منطقة الأغوار الشمالية وخاصة المالح والمضارب البدوية الذين هدم الاحتلال الإسرائيلي خيامهم كما أعلن عساف وزير الزراعة عن حزمة مشاريع بديلة بنفس قيمة الضرر لكل مزارع متضرر من الاحتلال ومستوطنيه كما شدد على ضرورة توجه كل مزارع تضرر إلى مديرية من اجل توثيق الأضرار التي يتعرض لها بشكل رسمي وفق القوانين والإجراءات المتعلقة بهذه الأمر .

كما تفقد عساف وحدة الأغوار الشمالية ووقف على مشاكل المنطقة من نقص المياه والحاجة لشق بعض الطرق كما تم وضع عدد من الحلول ليتم دراستها وتنفيذها حسب المخططات التي ستوضع كما اطلع عساف على المزارع النموذجية مزارع الجوافا وكما قام بزراعة اشتال الجوافا بالأغوار كما تفقد مزارع الخيار الربيعي في منطقة رأس الفارعة .

وفي السياق أشاد عارف دراغمة رئيس مجلس قروي المالح والمضارب البدوية بزيارة وزير الزراعة مؤكدا ضرورة الوقوف بجانب هؤلاء المزارعين خصوصا مربي الثورة الحيوانية الذين تضرروا من الاحتلال في الآونة الأخيرة من عمليات تهجير وتدمير لخيامهم وتسميم ثروتهم الحيوانية وتسليم اليوم عدد من الخيام لأهالي المالح والمضارب البدوية .

كما قدم عارف الشكر إلى وزارة الزراعة لوقوفها مع المواطنين في وجه الاحتلال التي تهدف إلى ترحيل السكان والاستيلاء على الأراضي وبناء مستوطنات فوقها داعيا وزارة الزراعة أن تضع منطقة المالح والمضارب البدوية في الأغوار صوب عينها في المشاريع التنموية التي تهدف إلى تثبيت المواطن في أرضه كما طالب عارف دراغمة الوزارات الأخرى المؤسسات الإنسانية والدولية أن تحذو حذو وزارة الزراعة   في الوقوف بجانب المزارعين والمواطنين في تثبيت وتعزيز صمودهم مثمنا دور المحافظة ومديرية الزراعية في طوباس بتواصلها مع المواطنين في الأغوار على مدار الساعة .



 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف