النائب أبو هولي يطالب بإقالة المحاسب العام في السلطة الوطنية بسبب أزمة رواتب التوكيلات

النائب أبو هولي يطالب بإقالة المحاسب العام في السلطة الوطنية بسبب أزمة رواتب التوكيلات
رام الله - دنيا الوطن
وصل البيان التالي من النائب عن حركة فتح احمد ابو هولي  , ننشره كما وصلنا بالنص :

إستمراراً لتداعيات مجزرة الرواتب المستمرة للشهر الثالث على التوالي بحق موظفي قطاع غزة من أصحاب التوكيلات وعلى الرغم من الكشوفات التي أُرسلت عبر جهات متعددة إلى وزارة المالية لا يزال موظفي التوكيلات يعانون من الظلم الشديد الذي يلحق بهم في ظل أوضاع إقتصادية صعبة ومتطلبات معيشية أصعب حيث أنه لم تتقاض شريحة كبيرة منهم رواتبهم حتى هذه اللحظة ، وذلك بالرغم من كل الوعود التي سيقت لكافة الأطراف لإنهاء معاناتهم .

إنني إزاء هذا التلكؤ المتعمد والذي ينم عن إنعدام المسؤولية وفقدان الإحساس بمعاناة الآخرين من جانب وزارة المالية في إنجاز المعاملات وعدم إتباع الأصول القانونية المرعية في مثل هذه الحالات أطالب بما يلي :

1.إقالة المحاسب العام يوسف قداح ، وفي هذا المجال أطالب سيادة الرئيس بإلغاء مشروع قانون المحاسب العام لأنه ثبت بالدليل القاطع أنه بحاجة إلى محاسب عام لكي يحاسبه على جميع أفعاله وكما أنه وجوده يرتبط بتعزيز سلطة فردية استحواذية وليس في إطار الشفافية المالية وكل أعماله على الأرض تؤكد على التخبط في السياسات المالية .

2. نؤكد على دعمنا لكافة الجهود النقابية الوحدوية والتي تم الإعلان عنها في شطري الوطن والمتمثلة في الإعلان عن الإضراب يوم الثلاثاء القادم الموافق 14/5/2013 أمام مقر الحكومة في رام الله وأمام البنوك في غزة .

3. نؤكد على دعمنا ووقوفنا إلى جانب الموظفين ونقابتهم في سعيهم للتوجه للقضاء الفلسطيني لوقف هذا الإستهتار والتلاعب بقوت الموظفين .