الأخبار
فرصة تاريخية امام حماسباحث فلسطيني يعتبر مصر بعد اكتشافها للحقل شروق دولة غازية بامتياز والخامسة فى الترتيب العالميصور وفيديو .. مصر تواصل عمليات حفر الأحواض المائية على طول حدوها مع غزة لمنع التهريبشكرًا ميركل: ألمانيا لا يظُلم عندها أحدّالبرازيل ترفض دايانخبير الاعلام عبد السلام ابوندى ناطقا رسميا وعضوا للامانة العامة للاتحاد العالمي للمدربينابو يوسف: لا بد من تظافر كل جهود الفصائل من اجل ان يكون هناك نصاب للمجلس الوطني41 % سيصوتون لفتح مقابل 20 % لحماس في اي انتخابات تشريعية قادمةمصر: رفعت قمصان: رئيس الوزراء اطمأن لتنفيذ تكليفات العليا للانتخابات لتيسير إجراءات العملية الانتخابيةمحافظ خان يونس يبحث سبل التعاون مع سفير اليابانبلدية الدوحة تستقبل وكيل وزارة الحكم المحلي والوفد المرافق لهحماية أوروبية ضد مسحلي منظمة "بي كا كا"السفير السعودي بأنقرة: السعوديون يبدون إعجابهم بحسن الضيافة التركية120 من قادة الرأي يدعون "بي كا كا" إلى مغادرة الأراضي التركيةتواصل تدفق المهاجرين إلى مقدونيا بغية الوصول إلى أوروبا الغربيةهجمات انتحارية تسفر عن قتلى وجرحى بالأنبارمقتل جندي تركي بقذائف من سورياإطلاق صاروخين "107" صوب الحدود وسط القطاعإنذار ساخن بعملية بالقطار الخفيف بالقدسالتحالف العربي يكبّد الحوثيين عشرات القتلىفيديو: مذيع مغربي لم ينتبه بوجوده على الهواء: شرب الماء وداعب فني الميكروفونمقتل 43 داعشيا خلال عملية تطهير مناطق غرب الرمادىقوى الأمن اللبنانية تخرج بالقوة جميع المحتجين من وزارة البيئةإصابة 6 أشخاص فى منطقة جازان السعودية إثر سقوط قذائف من الحدود اليمنيةمقتل خلدون الجحيشى القيادى بداعش فى قصف جوى غرب الموصل
2015/9/2

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية
تاريخ النشر : 2013-05-08
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاستاذ زياد عزت سعيد معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان "ورد ومطر" في جامعة بيرزيت اليوم، عرض فيه صورا عديدة تعكس جمال الطبيعة  الفلسطينية. وشارك في المعرض رئيس جامعة بيرزيت وعدد من الأكاديميين والطلبة.

وعلى هامش المعرض، تحدث أستاذ الفيزياء زياد عزت عن أهمية المعرض باعتباره يبرز جامعة بيرزيت كصرح للتعليم الأكاديمي وللتعلم من الحياة، مشيرا إلى أن المعرض ينقل رسائل مباشرة للطلاب بأن هناك مساحة واسعة للعقل والفطرة للتمتع بجمالية الحياة وبالطبيعة الفلسطينية على وجه الخصوص، كما أن المعرض بطريقة ما يدعو الطلبة لتحفيز الموهبة والابداع والقدرات الذاتية حتى خارج نطاق تخصصاتهم وأعمالهم اليومية.

وأوضح سعيد أن المعرض يعكس فكرة الجمال ومحبة الوطن النابعة من الطبيعة الخلابة، مؤكدا على أن المعرض يعتبر توثيقا تاريخيا لجمال الطبيعة الفلسطينية باعتبارها كنزا وارثا يجب احترامه وحمايته، وأن الطبيعة مهمة كأي من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، داعيا الطلبة والأكاديميين إلى الاهتمام بروعة الطبيعة الفلسطينية وتوثيقها وحمايتها.

يذكر أن زياد عزت سعيد أستاذ فيزياء في جامعة بيرزيت، عمل مديرا لشؤون الطلبة في الجامعة لسنوات عديدة. ويدرس حاليا فلسفة اللا عنف في جامعة (AUNOHR) اللبنانية، كما أنه مصور فوتوغرافي أقام خمسة معارض للصور الطبيعة، وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين. كما أنه كتب ونشر العديد من الخواطر والمقالات المختلفة، وأصدر أول كتاب شعري له  "عطر الحياة" الذي يعبر عن النظرة الايجابية للحياة الانسانية.


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف