الأخبار
الرئيس أبو مازن يصل القاهرة وسفيرنا الشوبكي يكشف لدنيا الوطن تفاصيل الزيارةواقعة تاريخية : مكتشف الحمض النووي يعرض جائزة نوبل للبيعأسطورة كرة القدم بيليه في العناية الفائقة بعد تدهور حالته الصحيةبالصور..شاهد كيف كانت رحلات السفر منذ 80 عاماتحذير.. أطعمة تؤدى لفقدان الذاكرةشاب يفقد حياته ليلتقط صورة لدبشاهد أخطر 10 مدن في الولايات المتحدةبالصور. اعرف تفسير أحلامك من 4 خبراء دوليينبالصور.. الأرض تبتلع سيدة أسترالية والمياه تغطي جسمهادراسة: الزوجات يقضين 6 سنوات من أعمارهن في الأعمال المنزليةأبو الريش : طواقمنا تستبسل في تطويق الأزمات والحفاظ على تقديم الخدمة الصحيةلقاء تضامني في مخيم البص في يوم التضامن مع الشعب الفلسطينيالحملة الوطنية السعودية تغطي مخيم الزعتري بالمساعدات الشتوية عبر مشروع "شقيقي دفئك هدفي"وفد فلسطيني يطمئن الى صحة اللواء ناظم اليوسفالحساينة:نعمل على مدار الساعة لمواجهة تداعيات المنخفض الجويمركز شباب فلسطين التطوعي يزور اذاعة القدس بغزةفتح والطريق إلى المؤتمر العام السابعالجالية الفلسطينية بالسويد تمنح جائزة صديق الشعب الفلسطيني إلى الحكومة السويديةالإحتفال باليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في مقر الأمم المتحدة في جنيفتستمر حملة نحو القدس بزيارة وتكريم كوكبة جديدة من المناضلينتربية أريحا تعقد ندوة إعلامية للصحة النفسيةالاحتفال بتخريج الفوج الثاني من دبلومي المهارات القانونية والصياغة التشريعيةفيديو.. إخوانى يفتى بقتال رجال الأمن فى 28نوفمبرالمستشفى الانجيلي العربي يكرم الشرطة بنابلسقناة نون الفضائية تبدأ في الترويج لكليب مايا الصعيدي الجديدمفاجأة الحرب المقبلة: حصار بحري على "إسرائيل"إطلاق النار على مستوطنين قرب رام اللهصراصير وجرذان في غرفة الاسيرة شيرين العيساويمحافظ اريحا : على العالم الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطينيالاحتلال يعتقل ناشطا ً تحدى قرار اغلاق حاجز شارع الشهداء لليوم السابع على التواليشاهد.. وصلة رقص لــ"أحمد موسى" أثناء إستقباله السيسيفتح معبر أبو سالم غدًا الجمعة لإدخال وقود لمحطة الكهرباء وغاز طهيالاحتلال: دهس شرطية في بات يام قرب تل ابيب ومطاردة السائقوصول 12 طفلاً جريحاً إلى القطاعشبيبة جامعة بيرزيت توزع 400 مدفئة كهربائية على منازل الطلبة وتشكل فرق انقاذ لمواجهة الاحوال الجويىة
2014/11/28

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية
تاريخ النشر : 2013-05-08
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاستاذ زياد عزت سعيد معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان "ورد ومطر" في جامعة بيرزيت اليوم، عرض فيه صورا عديدة تعكس جمال الطبيعة  الفلسطينية. وشارك في المعرض رئيس جامعة بيرزيت وعدد من الأكاديميين والطلبة.

وعلى هامش المعرض، تحدث أستاذ الفيزياء زياد عزت عن أهمية المعرض باعتباره يبرز جامعة بيرزيت كصرح للتعليم الأكاديمي وللتعلم من الحياة، مشيرا إلى أن المعرض ينقل رسائل مباشرة للطلاب بأن هناك مساحة واسعة للعقل والفطرة للتمتع بجمالية الحياة وبالطبيعة الفلسطينية على وجه الخصوص، كما أن المعرض بطريقة ما يدعو الطلبة لتحفيز الموهبة والابداع والقدرات الذاتية حتى خارج نطاق تخصصاتهم وأعمالهم اليومية.

وأوضح سعيد أن المعرض يعكس فكرة الجمال ومحبة الوطن النابعة من الطبيعة الخلابة، مؤكدا على أن المعرض يعتبر توثيقا تاريخيا لجمال الطبيعة الفلسطينية باعتبارها كنزا وارثا يجب احترامه وحمايته، وأن الطبيعة مهمة كأي من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، داعيا الطلبة والأكاديميين إلى الاهتمام بروعة الطبيعة الفلسطينية وتوثيقها وحمايتها.

يذكر أن زياد عزت سعيد أستاذ فيزياء في جامعة بيرزيت، عمل مديرا لشؤون الطلبة في الجامعة لسنوات عديدة. ويدرس حاليا فلسفة اللا عنف في جامعة (AUNOHR) اللبنانية، كما أنه مصور فوتوغرافي أقام خمسة معارض للصور الطبيعة، وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين. كما أنه كتب ونشر العديد من الخواطر والمقالات المختلفة، وأصدر أول كتاب شعري له  "عطر الحياة" الذي يعبر عن النظرة الايجابية للحياة الانسانية.


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف