الأخبار
عمومية مجموعة لوتاه في الامارات تعزز الاستثمار العقاريحركة "فتح" بغزة تنعى الشهيدين أبو غنام وأبو جحيشة وتدين العنف الإسرائيلي المتواصلمصر: مؤسسة د. صديق عفيفي الخيرية تنظم قافلة مجانية لامراض العيون بعزبة العرببالفيديو ..الأهمية الاستراتيجية لمدينة جسر الشغور السوريةحماس: سنتخذ بدائل قاسية إن لم تلتزم حكومة الوفاق بواجباتهاد.غنام: انتماء الجالية الفلسطينية في أمريكا رائع وارتباطهم بأرضهم وثيقأثناء استقباله وفدا روسيا..المطران عطا الله حنا : " قضية فلسطين هي قضيتنا جميعا مسيحيين ومسلمين "طليقة "السبكي".. عفاف رشاد تعتزل وترتدي الحجاببعد سيطرة المسلحين عليها ..الجيش السوري يعيد انتشاره في جسر الشغورعمرو دياب يخسر الكثير من وزنهورشة عمل بجامعة فلسطين بعنوان "النظام الصحي الفلسطيني واقع وطموح"مؤسسة بسمة أمل تواصل حملة النشرات التوعوية لمرضى السرطان في غزةبيتزا البطاطسياسمين عبد العزيز في جلسة تصوير مُثيرة أشعلت الفيس بوكمشاركة 1000 مقدسي في "عرس الأقصى" والاحتلال يُبعد 3 فتياتبالصور.. "بونتياك" أول سيارة شبح في العالممدرسة "النقب" تكرّم الطلبة المشاركين في دورة أحكام التلاوة التأهيليةالقبض على فتاة خليجية تُمارس الرذيلة في مصر مقابل 600 دولارأبو وردة يعلن عن تأسيس جمعية خريجي الجامعات والمعاهد الروسية في قطاع غزةمختصون يوصون بضرورة تطوير الأنظمة والاجراءات القانونية الخاصة بحصول المرأة على ميراثها"المدارس والمعاهد" تنظم ورشة عمل لتطوير مناهج الدورات الإستكمالية لتعليم السياقةREFORM تنفذ مسير تفاكري بعنوان: "الوطن أنا وانت،،، مش يا انا يا انت"وفود لبنانية فلسطينية سياسية ودينية مطمئنة الى صحة الحاج ماهر عويدمجموعة مقتنيات آيرون مان من الأهلي القابضة تبهر نجوم هوليوود في حفل العرض الأول لأحدث أفلام سلسلة "المنتقمون"مصر: أبوالفضل : سأكمل مسيرة الأبنودى فى تسجيل روائع سير أهالى الصعيد
2015/4/26

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية
تاريخ النشر : 2013-05-08
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاستاذ زياد عزت سعيد معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان "ورد ومطر" في جامعة بيرزيت اليوم، عرض فيه صورا عديدة تعكس جمال الطبيعة  الفلسطينية. وشارك في المعرض رئيس جامعة بيرزيت وعدد من الأكاديميين والطلبة.

وعلى هامش المعرض، تحدث أستاذ الفيزياء زياد عزت عن أهمية المعرض باعتباره يبرز جامعة بيرزيت كصرح للتعليم الأكاديمي وللتعلم من الحياة، مشيرا إلى أن المعرض ينقل رسائل مباشرة للطلاب بأن هناك مساحة واسعة للعقل والفطرة للتمتع بجمالية الحياة وبالطبيعة الفلسطينية على وجه الخصوص، كما أن المعرض بطريقة ما يدعو الطلبة لتحفيز الموهبة والابداع والقدرات الذاتية حتى خارج نطاق تخصصاتهم وأعمالهم اليومية.

وأوضح سعيد أن المعرض يعكس فكرة الجمال ومحبة الوطن النابعة من الطبيعة الخلابة، مؤكدا على أن المعرض يعتبر توثيقا تاريخيا لجمال الطبيعة الفلسطينية باعتبارها كنزا وارثا يجب احترامه وحمايته، وأن الطبيعة مهمة كأي من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، داعيا الطلبة والأكاديميين إلى الاهتمام بروعة الطبيعة الفلسطينية وتوثيقها وحمايتها.

يذكر أن زياد عزت سعيد أستاذ فيزياء في جامعة بيرزيت، عمل مديرا لشؤون الطلبة في الجامعة لسنوات عديدة. ويدرس حاليا فلسفة اللا عنف في جامعة (AUNOHR) اللبنانية، كما أنه مصور فوتوغرافي أقام خمسة معارض للصور الطبيعة، وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين. كما أنه كتب ونشر العديد من الخواطر والمقالات المختلفة، وأصدر أول كتاب شعري له  "عطر الحياة" الذي يعبر عن النظرة الايجابية للحياة الانسانية.


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف