الأخبار
صبيحات:- تنفيذ القرارات الخاصة بالشهداء العسكريين وشهداء الألغام خلال أسابيعمصر: انتخابات رئاسية من جولة واحدة بعد انحصار المنافسة بين السيسي وصباحيطريق السيسي للرئاسة ليس مفروشا بالمساعدات العربيةكتائب المجاهدين تخرج دورة عسكرية لعدد من عناصرهامرسوم رئاسي باعتماد تشكيل مجلس أمناء المعاهد الأزهرية فلسطينوزارتا الثقافة والتربية في طوباس تنظمان نشاطا أدبيا بعنوان: قرأت، سمعت كتبتمرسي يصل لاكاديمية الشرطة لحضور جلسة محاكمته في احداث الاتحاديةزليخة لم تمتقوات الاحتلال تدعي اعتقال "خلية" فلسطينية شمال رام اللهبالصور سلبيات بعض الناس في مقام النبي موسىوزير الثقافة يلتقي مسؤولين ثقافيين فرنسيينالمجموعات الكشفية في نابلس تنظم استعراضاً كشفياً بمناسبة سبت النور وعيد الفصح المجيدالعراق: سوزان السعد تدعو الكتل السياسية لإقرار الموازنة قبل انتهاء الدورة البرلمانيةالإحصاء الفلسطيني يصدر الرقم القياسي لأسعار الجملة للربع الأولالاحتلال ينسحب من الاقصى والمرابطون يسجلون موقفا مشرفا
2014/4/20

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية
تاريخ النشر : 2013-05-08
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاستاذ زياد عزت سعيد معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان "ورد ومطر" في جامعة بيرزيت اليوم، عرض فيه صورا عديدة تعكس جمال الطبيعة  الفلسطينية. وشارك في المعرض رئيس جامعة بيرزيت وعدد من الأكاديميين والطلبة.

وعلى هامش المعرض، تحدث أستاذ الفيزياء زياد عزت عن أهمية المعرض باعتباره يبرز جامعة بيرزيت كصرح للتعليم الأكاديمي وللتعلم من الحياة، مشيرا إلى أن المعرض ينقل رسائل مباشرة للطلاب بأن هناك مساحة واسعة للعقل والفطرة للتمتع بجمالية الحياة وبالطبيعة الفلسطينية على وجه الخصوص، كما أن المعرض بطريقة ما يدعو الطلبة لتحفيز الموهبة والابداع والقدرات الذاتية حتى خارج نطاق تخصصاتهم وأعمالهم اليومية.

وأوضح سعيد أن المعرض يعكس فكرة الجمال ومحبة الوطن النابعة من الطبيعة الخلابة، مؤكدا على أن المعرض يعتبر توثيقا تاريخيا لجمال الطبيعة الفلسطينية باعتبارها كنزا وارثا يجب احترامه وحمايته، وأن الطبيعة مهمة كأي من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، داعيا الطلبة والأكاديميين إلى الاهتمام بروعة الطبيعة الفلسطينية وتوثيقها وحمايتها.

يذكر أن زياد عزت سعيد أستاذ فيزياء في جامعة بيرزيت، عمل مديرا لشؤون الطلبة في الجامعة لسنوات عديدة. ويدرس حاليا فلسفة اللا عنف في جامعة (AUNOHR) اللبنانية، كما أنه مصور فوتوغرافي أقام خمسة معارض للصور الطبيعة، وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين. كما أنه كتب ونشر العديد من الخواطر والمقالات المختلفة، وأصدر أول كتاب شعري له  "عطر الحياة" الذي يعبر عن النظرة الايجابية للحياة الانسانية.


اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف