الأخبار
خلال فعاليات الاسبوع الثقافي الخاص بالفيدرالية .. "المقطري" يستعرض تجارب الدول الاتحادية الناجحةيتألمون بصمت خوفا من الفضيحة.. التحرش بالأطفال يتفاقم في المجتمع الفلسطينيالتشريعي يستقبل وفدا يمثل "ابناء الجالية الفلسطينية في الدنمارك"لاند روڤر تكشف عن المركبة النموذج الرائدة ديسكڤريڤيجينالمجلس الاعلى والبلديات والمجالس المحلية في محافظتي الخليل وبيت لحم تستنكر اقتحام جيش الاحتلالورقة حقائق يصدرها نادي الأسير حول الاعتقال الإدارياليمن: الأسير المحرر فارس الضالعي يدعوا أبناء الجنوب لحشد الطاقات وتوحيد الجهود للزحف الكبيرالاردن: الأردن : رئيس القسم القنصلي بالسفارة السعودية يعلن انتقال القنصلية الى مقرها الجديد في عبدون280 كافلا منذ بداية حملة لجنة زكاة نابلس المركزية لكفالة الأيتامجامعة الخليل تسيّر أكبر رحلة للطالبات في تاريخ فلسطينثلاثة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالالوزير الفرا: سنواصل العمل لانجاح حكومة التوافقواصل ابو يوسف: استعادة وحدتنا ضرورة وطنية وليست مناورة سياسيةفي فلسطين.. مسيحي يتكفل بنفقات حج جاره المسلمتجمعمع ناجح وجماهيريMerengue palestine لميرينغي فلسطين في حضور مبارة الريال والبايرن
2014/4/24

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية
تاريخ النشر : 2013-05-08
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاستاذ زياد عزت سعيد معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان "ورد ومطر" في جامعة بيرزيت اليوم، عرض فيه صورا عديدة تعكس جمال الطبيعة  الفلسطينية. وشارك في المعرض رئيس جامعة بيرزيت وعدد من الأكاديميين والطلبة.

وعلى هامش المعرض، تحدث أستاذ الفيزياء زياد عزت عن أهمية المعرض باعتباره يبرز جامعة بيرزيت كصرح للتعليم الأكاديمي وللتعلم من الحياة، مشيرا إلى أن المعرض ينقل رسائل مباشرة للطلاب بأن هناك مساحة واسعة للعقل والفطرة للتمتع بجمالية الحياة وبالطبيعة الفلسطينية على وجه الخصوص، كما أن المعرض بطريقة ما يدعو الطلبة لتحفيز الموهبة والابداع والقدرات الذاتية حتى خارج نطاق تخصصاتهم وأعمالهم اليومية.

وأوضح سعيد أن المعرض يعكس فكرة الجمال ومحبة الوطن النابعة من الطبيعة الخلابة، مؤكدا على أن المعرض يعتبر توثيقا تاريخيا لجمال الطبيعة الفلسطينية باعتبارها كنزا وارثا يجب احترامه وحمايته، وأن الطبيعة مهمة كأي من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، داعيا الطلبة والأكاديميين إلى الاهتمام بروعة الطبيعة الفلسطينية وتوثيقها وحمايتها.

يذكر أن زياد عزت سعيد أستاذ فيزياء في جامعة بيرزيت، عمل مديرا لشؤون الطلبة في الجامعة لسنوات عديدة. ويدرس حاليا فلسفة اللا عنف في جامعة (AUNOHR) اللبنانية، كما أنه مصور فوتوغرافي أقام خمسة معارض للصور الطبيعة، وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين. كما أنه كتب ونشر العديد من الخواطر والمقالات المختلفة، وأصدر أول كتاب شعري له  "عطر الحياة" الذي يعبر عن النظرة الايجابية للحياة الانسانية.


اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف