الأخبار
مصر من جديد..قنبلة برسالة "خلي السيسي ينفعكو" في السيتي ستارز.. تجدد الاشتباكات..واشتعال النار بقطارالمطران عطا الله حنا : " لن يكون المسيحيون دعاة تطرف وكراهية بل دعاة محبة وسلام "المطران عطا الله حنا : " لن يكون المسيحيون دعاة تطرف وكراهية بل دعاة محبة وسلام "مصرع شاب بحادث دهس في الخليل26 شركة وخمسة أطنان يوميا …. القهوة في غزة سيرة حب !حمدان: موقفنا من سوريا لم يتغيرشركة الكهرباء : الوضع لا يسمح بانتظام برنامج "8 ساعات"الوادية يجتمع مع أمين عام جامعة الدول العربية لتنفيذ المصالحة والاعمار وشبكة الأمان الماليةشرطة الاحتلال تعلن حالة الاستنفار القصوى بحثا عن استشهادي محتمل في تل أبيببحرية الاحتلال تعتقل 4 صيادين وتغرق قاربهم في بحر غزةمستعربون يختطفون طفلا من حي شعفاطمصرع شابين في حادثين منفصلين بالخليلالوزير أبو خلف يترأس الاجتماع الدوري لمجموعة العمل القطاعية الخاص بالحكم المحليخدمات الطفولة تقدم مساعدات لمتضرري المنخفض و البيوت المهدمةعشراوي تدين الاستيطان وتصفه بجريمة حرب وفقاً لميثاق روماحملة تنقلات كبيرة من سجن مجدو وإغلاق قسم 5 منذ أيامخدمات الطفولة و أهل السنة يخرجان دورة معاً ليحاة أجملرام الله: انتخابات وتوزيع مناصب مجلس ادارة الغرفة التجارية الفلسطينية الأمريكيةد.غنام: أجسادكم هنا إلا أن قلوبكم وأرواحكم لا تشير إلا إلى القدس عاصمتنا الأبديةمصر: محافظ الاسماعيلية يفتتح محطة الشرب المنطقة الصناعية "الحرة – الحرفية " بقدرة 400 مترا مكعبا/ساعةفيديو: العثور على جسم يعتقد أنه طائرة دون طيار داخل البيت الأبيضالدعوة الى محاسبة قادة الاحتلال على جرائمهم بحق الصحفيين والمؤسسات الاعلاميةبوتين: كييف ترفض المضي على طريق التسوية السلمية في دونباسظل مريخي يظهر "وهو" يصعد إلى المركبة الأميركيةأنصار بيت المقدس تعدم ضابطا مصريا بالرصاصالنضال الشعبي تنظم ورشة عمل بفرع نابلس وتبحث توجهات اللجنة المركزية والتحضيرات لمؤتمر الجبهةأميركا.. الساحل الشرقي يواجه عاصفة ثلجية "تاريخية"بعد خروجهما من السجن.. أين سيقيم علاء وجمال مبارك؟الرئيس التونسى يقبل استقالة الحكومة المؤقتةطيارو شركة الخطوط الجوية الجزائرية يعلنون إضرابهم عن العمل
2015/1/27

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية
تاريخ النشر : 2013-05-08
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاستاذ زياد عزت سعيد معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان "ورد ومطر" في جامعة بيرزيت اليوم، عرض فيه صورا عديدة تعكس جمال الطبيعة  الفلسطينية. وشارك في المعرض رئيس جامعة بيرزيت وعدد من الأكاديميين والطلبة.

وعلى هامش المعرض، تحدث أستاذ الفيزياء زياد عزت عن أهمية المعرض باعتباره يبرز جامعة بيرزيت كصرح للتعليم الأكاديمي وللتعلم من الحياة، مشيرا إلى أن المعرض ينقل رسائل مباشرة للطلاب بأن هناك مساحة واسعة للعقل والفطرة للتمتع بجمالية الحياة وبالطبيعة الفلسطينية على وجه الخصوص، كما أن المعرض بطريقة ما يدعو الطلبة لتحفيز الموهبة والابداع والقدرات الذاتية حتى خارج نطاق تخصصاتهم وأعمالهم اليومية.

وأوضح سعيد أن المعرض يعكس فكرة الجمال ومحبة الوطن النابعة من الطبيعة الخلابة، مؤكدا على أن المعرض يعتبر توثيقا تاريخيا لجمال الطبيعة الفلسطينية باعتبارها كنزا وارثا يجب احترامه وحمايته، وأن الطبيعة مهمة كأي من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، داعيا الطلبة والأكاديميين إلى الاهتمام بروعة الطبيعة الفلسطينية وتوثيقها وحمايتها.

يذكر أن زياد عزت سعيد أستاذ فيزياء في جامعة بيرزيت، عمل مديرا لشؤون الطلبة في الجامعة لسنوات عديدة. ويدرس حاليا فلسفة اللا عنف في جامعة (AUNOHR) اللبنانية، كما أنه مصور فوتوغرافي أقام خمسة معارض للصور الطبيعة، وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين. كما أنه كتب ونشر العديد من الخواطر والمقالات المختلفة، وأصدر أول كتاب شعري له  "عطر الحياة" الذي يعبر عن النظرة الايجابية للحياة الانسانية.


 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف