الأخبار
د.شعث: إطار الرباعية إطارا مشلولا غير قادر على مواجهة الاحتلال الإسرائيلي"مهجة القدس": الأسير المجاهد علي الحروب يتنسم عبير الحريةبالفيديو.. روبوت يحل لغز مكعب روبيك في أقل من ثانيةروما: إرسال قوات برية إلى سوريا ليس حلاميسي يستعرض سيارته الجديدة الأغلى في العالم .. بالصورةالكونغرس الأمريكي يتبنى عقوبات جديدة على كوريا الشماليةفيديو يحبس الأنفاس.. رجلان وسيدة تحت عجلات قطارحسنين هيكل في حالة صحية حرجةالجيش الكاميروني يقتل 27 مسلحا ينتمون لـ"بوكو حرام"الاستخبارات الأمريكية: 38 ألف مقاتل أجنبي توجهوا إلى سوريا منذ 2012لندن ترجح استعداد موسكو لتقليص نشاطها العسكري في سوريامصر: "أمير كرارة".. يحل ضيفاً في "100 سؤال" مغ راغدة شلهوب على قناة "الحياة"القواسمي يخاطب المجتمع الدولي : انقذوا حياة القيق قبل فوات الاوانلبنان: اسرائيل تعوض عائلة جندي اسباني قتل بقذيفة اسرائيلية في جنوب لبنانوقفة تضامنية مع الأسير القيق والأسرى المرضى في مخيم جنينوزارة الشؤون الاجتماعية بغزة تعقد ورشة عمل لعرض الخطة التشغيلية للعام 20164 إصابات بحادث سير ذاتي في نابلسزراعة عشرات أشجار الزيتون في الأراضي المحاذية لجدار الضم العنصري في جنينتوقيع اتفاقية حوسبة النظام المالي والإداري والطبي- مستشفى زكاة طولكرمالرئاسة تطالب "الاونروا" بعدم اللجوء الى خطوات تمس بمستقبل وحياة اللاجئين الفلسطينيينلجنة تعزيز المنتج الوطني تعقد اجتماع لوضع السياسة العامة لدعم المنتج المحلي في 2016 مهذا آخر ما كتبه "حارق نفسه" جنوب القطاع على الفيسبوك (صور)بيت الصحافة تستضيف فعالية لبرنامج "كشكول"واصل ابو يوسف من امام سجن عوفر الاحتلالي يحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة (القيق)عشرون فائدة لا تعرفها لـ"حبة البركة" : تعالج أمراض وتقي من الكيماوي
2016/2/13

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية

جامعة بيرزيت تستضيف معرضا للصور الفوتوغرافية يوثق جمال الطبيعة الفلسطينية
تاريخ النشر : 2013-05-08
رام الله - دنيا الوطن
نظم الاستاذ زياد عزت سعيد معرضا للصور الفوتوغرافية بعنوان "ورد ومطر" في جامعة بيرزيت اليوم، عرض فيه صورا عديدة تعكس جمال الطبيعة  الفلسطينية. وشارك في المعرض رئيس جامعة بيرزيت وعدد من الأكاديميين والطلبة.

وعلى هامش المعرض، تحدث أستاذ الفيزياء زياد عزت عن أهمية المعرض باعتباره يبرز جامعة بيرزيت كصرح للتعليم الأكاديمي وللتعلم من الحياة، مشيرا إلى أن المعرض ينقل رسائل مباشرة للطلاب بأن هناك مساحة واسعة للعقل والفطرة للتمتع بجمالية الحياة وبالطبيعة الفلسطينية على وجه الخصوص، كما أن المعرض بطريقة ما يدعو الطلبة لتحفيز الموهبة والابداع والقدرات الذاتية حتى خارج نطاق تخصصاتهم وأعمالهم اليومية.

وأوضح سعيد أن المعرض يعكس فكرة الجمال ومحبة الوطن النابعة من الطبيعة الخلابة، مؤكدا على أن المعرض يعتبر توثيقا تاريخيا لجمال الطبيعة الفلسطينية باعتبارها كنزا وارثا يجب احترامه وحمايته، وأن الطبيعة مهمة كأي من القضايا السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها، داعيا الطلبة والأكاديميين إلى الاهتمام بروعة الطبيعة الفلسطينية وتوثيقها وحمايتها.

يذكر أن زياد عزت سعيد أستاذ فيزياء في جامعة بيرزيت، عمل مديرا لشؤون الطلبة في الجامعة لسنوات عديدة. ويدرس حاليا فلسفة اللا عنف في جامعة (AUNOHR) اللبنانية، كما أنه مصور فوتوغرافي أقام خمسة معارض للصور الطبيعة، وهو عضو اتحاد الفنانين التشكيليين الفلسطينيين. كما أنه كتب ونشر العديد من الخواطر والمقالات المختلفة، وأصدر أول كتاب شعري له  "عطر الحياة" الذي يعبر عن النظرة الايجابية للحياة الانسانية.


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف