الأخبار
مصر: "أسامة غيث" يَصف عام 2014 بـ "الكوارث" بسبب الاضطرابات الاقتصاديةالجالية الفلسطينية في تركيا تحتفل بودع السفيرانفجار سيارتين مفخختين في منطقة يقطنها مهاجرون عرب بالسويدالشرطة تقبض على 3 أشخاص بتهمة حيازة مواد مخدرة في نابلسالتوجيه السياسي ومدراء مدارس برقة يكرمون رجل الاعمال ايهاب قاسمالامل والصحة يستعدان لاطلاق حملة معالجة الاترامالدبى تخطط أسطر النجاح من خلال تنظيم بطولة دبى النسائية الدولية للملاكمة العربيةالجمعية الشرقية للزراعة والتطوير في خان يونس تنظم يوم فحص طبي مجانيالمجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ كساء العيد لعام 1435هـالشخصيات المستقلة تدعوكم لأكبر فعالية لتنفيذ المصالحة وإعادة اعمار غزة ورفع الحصارادعيس : صمود القدس يتطلب من الجميع جهداً إعلامياً واقتصادياً وسياسياًوزيرة التربية تؤكد أهمية النهوض بواقع التعليم المهني وتعزيز الوعي المجتمعي حول هذا القطاع الهاممصر: شباب الثورة يختار حاتم سليم منسقاً عام للتحالفلجنة التكافل تقدم منحة مالية لألاف من جرحى العدوان الاخيرأوقاف طوباس والشرطة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشتركلجان المعلمين الديمقراطيين تناقش قضايا المعلمينالمحرر طحاينة: الأسرى ينتظرون "صفقة تبادل" على أحر من الجمراليوم: موعد الإفراج عن الأسير الإداري رائد موسىأبو سلمية: تصريحات "الأنروا" خطيرة وتؤكد تقاعس الأمم المتحدة ومؤسساتها عن القيام بدورها الحقيقيبعنوان الأقصى والقدس في شؤون الشعر..شعراء همسة سماء الثقافه يبدعون ويتآلقون في السويدأوقاف طوباس والشرطة يبحثان سبل تعزيز التعاون المشتركالمجلس العلمي للدعوة السلفية ينفذ كساء العيد لعام 1435هـمصر: ملثمون يطلقون النار على سيارة شاكر الشراكى مرشح مجلس الشعب بدائرة مركز المحلة الكبرىاختتام عرض رسالة انتحار من فلسطين في جنينرئيس بلدية طولكرم يشارك في أعمال المؤتمر السنوي السادس للجمعية الإقليمية والمحلية الأورومتوسطية في تركياالديمقراطية: تدعو لاجتماع فوري للهيئة الوطنية العليا للاتفاق على استراتيجية وطنية ملزمة للجميعوجوه معروفة وأسماء مجهولة .. "كومبارسات" السينما المصرية بين " الأبيض والأسود و الألوان"بالفيديو: أب يمزح مع زوجته بقتل ابنهجامعة القدس المفتوحة تكرم مستشفى غزة الأوروبيأربعة شركات من الريادي العربي إلى اسطنبول للمشاركة في منتدى الاستثمار الأوروبي لدعم الشركات الناشئةبالصور: زبيدة ثروت تظهر في هوليوود بنفس العيون الجميلةالهباش: فلسطين ما زالت وستبقى عنوانا للتعايش الديني القائم على العدل والمساواةجمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية تنفذ عدة أنشطة ولقاءات ضمن حملتي المشاركة السياسية ومناهضة العنف ضد المرأةمصر: وفاة الدكتور حسن عباس زكي عضو الشرف في رابطة الأدب الإسلامي العالميةعرب 48: الإعلان عن تأسيس اطار سياسي جديد في النقب
2014/12/21

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف