الأخبار
مناشدة عاجلة من الطلاب العالقين لفتح معبر رفح ..النجم روني كسار يشعل المسارح في جولته الأوروبيةمجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات تهنئ أبنها رأفت حرب بمناسبة الإفراج عن والدهفنان الزمن الجميل عمرو الطنطاوي يودعنا لدار البقاءلبنان: فتاة لبنانية تتعرض لابشع تمييز عنصري في السويدالمغرب يتفوق على الجزائر والهند في مؤشر الاتصال العالميعرب 48: صور: دهمش : جولة تضامنية لأحياء اللد والرملة ودهمش بمبادرة حملةانطلاق فعاليات أحياء ذكرى النكبة 67 في محافظة أريحا والأغوار من على أرض جامعة الاستقلالإقرار فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة في رام الله والبيرةلبنان: الوكالة الالمانية تعاون دوليا مع برنامج الدعم النفسي الاجتماعي في لبنانمنطقة حمص تحتفل باليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينيةفتاة لبنانية تتعرض لابشع تمييز عنصري في السويد‎تهنئة الطبقة العاملة المغربية بمناسبة نجاحها في مقاطعة احتفالات فاتح مايالعراق: عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية يحضر احتفالية الاسرة الصحفية باليوم العالمي للصحافةجامعة بوليتكنك فلسطين في المراحل الأخيرة للحصول علىالاعتماد الرسمي لمختبر فحوصات جودة الحجر والرخامالاحتلال يحقق مع أكرم الشرفا فور عودته الى القدس والأقصىهيئة الأسرى: أسرى ايشل يشتكون "البق والحشرات" والظروف المعيشية القاسيةبحث سبل التعاون في المجالات الطبية بين الجامعة العربية الأمريكية وجامعة ولاية نيويورك الامريكيةمجموعة خليل الرحمن الكشفية تشارك في إحياء الزفة الخليلية من الحرم الابراهيميمصر: 500 طفل في ختام احتفال يوم اليتيم بقرية جحدم بأسيوطالدور التربوي في مكافحة الفساد تحت رعاية مدير التربية والتعليم نابلسالمعهد الفلسطيني للتنمية يقيم حفلا للإعلاميين والصحفيين في يوم الصحافة العالميالشرطة تتفقد اجراءات السلامة العامة في ملاهي مخماس برام اللهاعتقال شاب بزعم محاولته طعن جنود قرب سلفيتبالفيديو والصور .. اصابات واعتقالات وأعمال شغب واسعة : "يهود الفلاشا" ينتفضون بوجه إسرائيل
2015/5/3

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف