الأخبار
جمعية اركان تنفذ دورة " الإعلامي الرياضي " وتستقبل طلبات تطوع بالجمعيةالحملة الأوروبية تطلق حملة تغريد إلكترونية دعماً وترحيباً بأسطول الحرية الثالثأحرار: الاحتلال يحكم على رئيس المجلس التشريعي عزيز دويك بالسجن 12 شهر وغرامة مالية 6 آلاف شيقلالحمد الله: اتخذنا العديد من الخطوات الأساسية لضمان ترسيخ بنية مؤسساتية واحدة موحدة في غزة والضفةالعراق: هيئة رعاية ذوي الإعاقة و الإحتياجات الخاصة تحدد موعدا لمقابلات المتقدمين لعضوية مجلس إدارة الهيئةالخارجية/ الوزير د. المالكي يعمم على جميع السفارات بضرورة التحرك حتى يتحمل المجتمع الدولي مسؤولياتهانشاء منتجع سياحي باستثمارات 5ر1 مليار جنيه بخليج راس الحكمةنقابة المهندسين بغزة تفتتح دورة إعداد مهندس معماري ممارسورشتي عمل لجامعة بيرزيت في قطاع غزةالعراق: المحمداوي: تشكيك وزير الدفاع الامريكي بارادة الجيش العراقي يهدي زخما مجانيا لداعشخبير إقتصادي يثمن جهود الرئيس واهتماماته بالمشاريع الحيوية الهامةطهران تستنفر عقب اشتباك حدودي بين أكراد إيران وتركيامصر: "العجمي":وزير الأوقاف أكد على دعمه للعمل النقابي القانونيعائلة "خليفة" تتبرأ من قاتل شقيقيه وتناشد الجهات المختصة سرعة القصاصصدفية نجلاء فتحي دمرت عظامها وعلاجه بالحقن البيولوجي.. 10 عمليات لـ«أحلام» بسبب البكتيرياجمعية الوداد تختتم دورة ICDLبالصور.. أول اطلالة جريئة وغير متوقعة لابنة أصالة في حفل زفاف شقيق مصمم لبنانيلن يعود لغزة: أبو مرزوق يتولى ملف "العلاقات الخارجية" في حماس وسيديره من قطرد.عيسى يلتقي وفدا من جمعية اهالي يالو الخيريةأحدث صورة لشريهان تبرز جمالها ورشاقتهاالأسرى للدراسات : المعتقل عدنان يحتاج لجهد الجاليات والسفاراتتحاد لجان الرعاية الصحية يفتتح مركزا طبيا متطورا في خانيونسمصر: "العجمي":وزير الأوقاف أكد على دعمه للعمل النقابي القانونيميريام فارس في وصلة رقص مثيرة في دبيالمستشفيات الحكومية تستقبل ربع مليون مراجع في شهرين
2015/5/25

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف