الأخبار
إدارة إتحاد خان يونس تعتمد الجهاز الفني لفريق كرة القدم الأوللبنان: وزير الشؤون الإجتماعية ونقيب الصحافة اللبنانية في زيارة لجمعية تكافل اللبنانيةالجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة تبارك عملية حزب الله البطولية ضد العدو الإسرائيليلبنان: جريج: العلم والخبر ضروري للمواقع الالكترونية ولا ترخيص لمن لا يلتزمالهيئة المستقلة تحذر من إستمرار حالة الفلتان الأمني في قطاع غزةاليمن: إختتام دورة تدريبية في مجال التمديدات الفنية الكهربائيةالشيخ عزام يهنئ حزب الله بعملية شبعا .. ويشكر "الأونروا"تيار الاستقلال الفلسطيني يبارك عملية مزراع شبعا اللبنانيةصور: مواطن فلسطيني من غزة يطلق على مولوده الجديد اسم "سلمان بن عبد العزيز"هيئة الأسرى:عدد الأسيرات يرتفع لــ"22" أسيرةرئيسا بلدية الخليل وجنوى الايطالية يَتفقدان التجهيزات الاخيرة لافتتاح دائرة المياه والصرف الصحي في المدينةمصر: توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الثقافة ووزارة التضامن الاجتماعى في القاهرةالمالكي يطلع الوفد البرلماني الهولندي بصورة الأوضاع الخطيرة في الأرض المحتلة ومنطقة الشرق الأوسطأول لقاء عائلي لأسرة مبارك خارج السجن منذ 4 سنواتوزير الخارجية البحرينى يجتمع مع تونى بلير لبحث آخر التطورات بالمنطقةتنظيم "داعش" يعين زعيما لمحاربة تنظيم القاعدة فى باكستان وأفغانستانالتايمز: السوريون يدفعون ثمناً باهظا للهروب إلى الأمان"احرونوت" تنشر تفاصيل اولية حول كيفية التفاف حزب الله على القوة الإسرائيليةأبو مرزوق : عملية شبعا هي أبلغ رد على جرائم الاحتلالصور: ماذا كتب رجال حزب الله على الاسلحة المستخدمة في عملية شبعا؟ليبرمان يدعو للرد بصرامة على هجوم حزب اللهالاسلامي الفلسطيني يفتتح مكتبا في بلدة اذنارئيسا بلدية الخليل وجنوى الايطالية يَتفقدان التجهيزات الاخيرة لافتتاح دائرة المياه والصرف الصحي في المدينةمفتي نابلس يلتقي بمنتسبي الامن الوطني ويتحدث عن الصبرضمن جهوده لنشر اللعبة..الاتحاد الفلسطيني لرفع الاثقال يزور نادي خدمات البريجنادي الأسير يؤكد أن الفتاة المعتقله هي فداء دعمس من بلدة بيت أمرحالة من الغضب تنتاب الأسرى فى نفحة احتجاجا على نقل أسيرينبلدية رام الله تطلع بنك التنمية الألماني والوكالة الفرنسية على عدد من المشاريع المنجزةلبنان: الشيخ جبري بارك العملية النوعية في مزارع شبعاالتعامل مع حادث تصادم بين ثلاث مركبات في طولكرم
2015/1/28

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف