الأخبار
أبو مرزوق يزور غزة اليومتحطم طائرة تجسس "إسرائيلية" قرب مطار بغدادتخوف إسرائيلي من خطف حماس لمستوطن بالقدسالاحتلال يعتقل 13 فلسطينيًا بالضفة والقدسمعاريف: نتنياهو حاول اختلاق نصر غير موجود على الأرضاحصائيات اسرائيلية: 42 قذيفة كل ساعة قذفت بها غزةحملة متطوعات من اجل الوطنترحيب عربي ودولي لإيقاف الحرب على غزةفيديو: مشادة بعد ضربة جزاء ضائعةصور: حافلة مستوطنين تدهس شابا شمال الخليلاليمن: قذائف للجيش اليمني تسقط على منزل المواطن أحمد صالح الحميدي وتسبب اضرار بالغةاليمن: لقاء لقيادة مجلس الحراك بمحافظة شبوة برئاسة الشيخ مبارك باراس يتخذ قرارات هامةاليمن: ظهور التشوهات الخلقية في حيوانات المراعي جراء التلوث النفطي بحضرموترابطة الجامعيين تستقبل رئيس سلطة جودة البيئةالاحتلال يعتقل (12) مواطناً الليلة الماضيةاطلقوا سراح المحامي د. يوسف عبد الحقطيران سيشل وخطوط هونغ كونغ الجوية توقعان اتفاقية مشاركة بالرمزعرب 48: نفّاع: صمود غزّة انتصر على جرائم المحتلّبيان صادر عن الأمانة العامة لمؤتمر الأحزاب العربيةالبنك التجاري الفلسطيني يساهم برعاية حفل تكريم طلبة الثانوية العامة في بيت سيرابنك فلسطين يقدم تبرعا عاجلا لمستشفى المقاصد بمدينة القدسيكون الجو حاراً نسبياً وصافياً بوجه عام ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارةتصريح صحفي صادر عن الأمين العام لحركة المقاومة الشعبية في فلسطين الشيخ أبو قاسم دغمشالعراق: مظاهرة أهالي البصره .. بالافراج عن المعتقلين الابرياءالعراق: خطر التقسيم في العراق ومشروع بايدن ندوة المساء الثالثة- لندن-26-8-2014اليمن: مطالب الشعب اليمني من عبدالملك الحوثيشاهد حياة النازحين في مراكز الإيواءبلدية اريحا تنفذ حملة رش للمبيدات الحشريةاليمن: المجلس السياسي الاعلى لاحزاب البعث اليمنية يصدر بيانا له حول الازمة الحوثيةكتائـب شهـداء الأقصـى "جيـش العاصفـة" الــذراع العسكري لحركة فتح تصدر بيانا لها
2014/8/28

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف