الأخبار
الحكم بالمؤبد مدى الحياة على سفاح سلفيت"مهجة القدس": الأسير المجاهد نهار السعدي يتحدث عن ظروف عزله الانفرادياليابان تدعم مشاريع في الضفة الغربية وقطاع غزة بمبلغ 9.4 مليون دولار من خلال برنامج الأمم المتحدة الانمائيورشة عمل لبناء قدرات مجموعة التتخطيط للخدمات الاجتماعية في محافظة الخليلالشرطة تقبض على شخص بحوزته مواد مخدرة في نابلسالنيابة العامة تعقد ورشة بعنوان ( تعزيز سبل حماية المال العام)احتجاز المدعي العام التركى كرهينة في مكتبهالمحكمة المختصة بجرائم الفساد تحكم على متهمين سابقين في مجلس القضاء الأعلىمكتبة الطفل في مركز يافا الثقافي تحيي ذكرى يوم الأرضهيئة الهلال الاحمر الاماراتي توقع اتفاقية مع الصحة الفلسطينية لتطعيم الأطفال ضد فيروس (الروتا)محافظة طولكرم تنظم حفل تكرم لمدراء الأجهزة الأمنية السابقينالفتياني: مصممون على افشال مخطط تهجير التجمعات البدويةد.مجدلاني يلتقي نائب مدير العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصينيالاحتلال يصدر أوامر اعتقال إداري بحق 40 أسيراًنادي الأسير الفلسطيني يكرّم الأسير المحرر وليد أبو الهيجاعرب 48: النائب غنايم يستجوب وزارة البناء والإسكان حول التمييز بتخصيص وحدات سكنية للعربنواب خان يونس: إنجازات كبيرة تقدمها الشرطة الفلسطينيةالسفير المذبوح يلتقي محافظ ورئيس بلدية بلاغوييف غراد ويفتتح معرضا بمناسبة يوم الارضمركز تطوير الإعلام في بيرزيت يفتتح الأستوديو التلفزيونياللوح: الجالية الفلسطينية في اليمن بخير وشكلنا خلية عمل دائمة لتقديم العون لطلبتناالنائب الأسطل: في يوم الأرض شعبنا متمسك بحقوق وثوابتهد.مجدلاني يلتقي نائب مدير العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الصينيمدرب كيم كاردشيان يطالبها بخسارة 15 كيلو من وزنهاحالة من الحزن بعد إكتشاف إصابة سعيد الماروق بسرطان الرئةالنفط ينزل صوب 55 دولارا مع تكثيف المحادثات النووية مع إيران
2015/3/31
عاجل
‫‏عاصفة الحزم‬ تحاصر منافذ الحوثيين بحراًعاصفة الحزم:رياض ياسين وزير خارجية ‫‏اليمن‬ يدعو لتدخل بري عربي في بلاده بأسرع وقت ممكنالحمد الله : من الممكن حل جميع القضايا في قطاع غزة اذا ما ازيلت كل العراقيلالحمد الله يكلف زياد ابو عمرو بوضع خطة عمل على اساس قرار مجلس الوزراء لحل كافة قضايا قطاع غزةالحمد الله : بحثنا مع مختلف الأطراف في قطاع غزة سبل تمكين الحكومةالمجلس المركزي يقرر تمديد عقود شركات النظافة المتعاقدة مع وزارة الصحة في المحافظات الجنوبيةالمجلس المركزي يحيل مشروع النظام المالي والمحاسبي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباءالمجلس المركزي يصادق على التعرفة الكهربائية ورسوم الربط 2015م الواردة من سلطة الطاقة

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف