الأخبار
المخترق المصري لموقع "داعش" يكشف تفاصيل حرق الطيار الأردنيلاول مرة في الشرق الاوسط : طبيب فلسطيني يقدم علاج فعّال لمرضى سرطان الفم«داعش ليبيا» يدعو للنفير ويتوعد اللواء «خليفة حفتر» بالذبحأحمد موسى لمحافظ الاسكندرية وزوجته : جى تشتغل ولا جى تحبالشيخ علي جمعة: شباب الإخوان هددونى بالذبح أنا وعائلتىشاب غزّي يختار "عروسه" من كشف "المقبولين للوظائف" في الاونروا : كيف يتزوّج شباب غزة ؟مجموعة مجهولة تقوم بهدم وتخريب مقام الشيخ شهاب الدين في قرية صفا قضاء رام الله!رئيس وزراء ليبيا:مؤتمر إعادة إعمار ليبيا سيُعقد في القاهرة برعاية وزارة الاستثماروزير الإعلام الأردني الاسبق: إيران أصبحت الآن تُسيطر على 4 دول عربيةاتفاقية شراكة بين وزارة الاشغال الفلسطينية ونظيرتها الاردنيةكتائب شهداء الأقصى تهنئ كتائب المقاومة الوطنية بإنطلاقة الجبهة الديمقراطيةذكرى استشهاد أحمد محمد قاسم الأطرشجبهة النضال الوطني : قرار المحكمة المصرية باعتبار حماس منظمة إرهابية قرار مسيس وخطيركتائب الاقصى تطالب مصر باعادة النظر في قرار حظر حماسالصابرين : حماس حركة مقاومة أصيلة ومصر لها دور تاريخي مساند لقضيتنا"لايك فيسبوكي" تسبّب بمحاولة قتل منير الجاغوب: عائلة الشرفا تنشر تفاصيل "المشكلة" كاملةبعد الاجواء الصيفية : عودة "البرودة والمطر" الى فلسطين منتصف الاسبوعجمعية وتر للثقافة والإعلام تنظم زيارة تفقدية لمسجد الهدى في قرية الجبعةالشؤون المدنية : اليوم الاحد سفر الدفعة الثانية من طلبة قطاع غزة عبر معبر بيت حانونجبهة العمل النقابي التقدمية تختتم دورة تدريبية لأعداد الكادر النقابي بغزةفي سابقة هي الأولى من نوعها : شرطة غزة تُحبط محاولة سرقة محل بواسطة نفق !"إعلام صديق للطفولة" شعار ورشة عمل للإعلاميينوفد رفيع المستوى من الجهاد الاسلامي يزور مصر اليوموفاة مواطنين مريضين في مصر وعائلتيهما تنتظران فتح معبر رفح لدفنهمامصر: الادارة العامة لمكافحة التدخين بوزارة الصحة: رفع الضريبة على لسجائر ساهمت في تقليل عدد المدخنينمصر: السيسي سيبحث مع سالمان انشاء قوة للانتشار السريع العربي لمكافحة الارهاب والاوضاع في باب المندبالعراق: منتدى الاعلاميات العراقيات يكرم رائدة الصحافة النسوية "نعيمة الوكيل"بالفيديو : الاعلام المصري يستمر بمهاجمة أمير قطر ويصفه برئيس الكيان الصهيوني!الحلقة الخامسة من سلسلة ذاكرة الحربمصر: وفد رفيع المستوى من حركة الجهاد الإسلامي يزور القاهرة لوضع حلول للقضايا العالقة
2015/3/1

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف