الأخبار
صحفيون من اجل العداله :نطالب كيمون بالوقوف عند مسؤلياته تجاه معاناة غزةاليمن: منتدى أبناء إقليمي حضرموت وعدن يحيون صمود إخوانهم في الساحات الجنوبيةبالصور الفقع أو الفطر في جبال سلفيت : موسم سخي وطعم شهيممدوح الدماطى:الآثار المستردة من فرنسا تصل القاهرة خلال أيامبرنت ينزل عند 70 دولاراً للبرميل والأميركي يهبط 10%مصر ترد وديعة قطر بقيمة 2.5 مليار دولارالمنتدى العالمي لحقوق الإنسان يواصل أعماله لليوم الثاني بمدينة مراكشجمعية خدمات الطفولة تنظم رحلة ترفيهية لأطفال برنامج الدعم النفسي"داعشية" نيبال تقطع رؤوس ربع مليون حيوان بيومينوفد من المكتب الكشفي الحركي يزور امين سر حركة فتح اقليم لبنان الحاج رفعت شناعةالبنك الاسلامي الفلسطيني: نسعى لأن تتولى القيادات الشابة العاملة في فروع البنك مناصباً قياديةمطلوب أمني يدهس امرأة برفقة طفلتها بالسعوديةثوار سوريا: مقتل أكثر من 30 من مليشيات جيش النظام السوري معظمهم يحملون الجنسية الإيرانيةالبحرين تبدأ بالتصويت في الجولة الثانية من الانتخابات النيابية والتشريعيةجمعية الصداقة الفلسطينية الإيرانية: ستبقى راية المقاومة والصمود خفاقة دفاعا عن فلسطين والمقدسات29 تشرين الثاني.. اليوم العالمي للتضامن مع شعبنافتح تشارك الديمقراطية بلقاء التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني في مخيم عين الحلوةضاحي خلفان منتقدا الإخوان: "مصر هزمت المغول .. فكيف لا تهزم البغول"قمة "الفرانكفونية" تضم 22 رئيس دولةجمعية جبل النار للفروسية تجري انتخاباتهاصور من مباراة الخضر واهلي الخليلالأميرة هيا تكرم الملكة إليزابيث الثانية لإنجازاتها في الفروسيةارتفاع حصيلة القتلى الى 120 في الهجوم على مسجد بنيجيريامقتل 6 اشخاص بسلسلة غارات جوية على "إنخل" بدرعاجمعية خدمات الطفولة تتفقد المتضررين من المنخفض في شارع النفقيقضي بانهاء المعارك.. اليمن: اتفاق "حوثي - إخواني" مفاجئتقرير - رفع ميزانيات الإستيطان بالضفة الغربية وصفقات مشبوهة لإرضاء المستوطنينكواليس لقاءات عمان - كيف قلب كوهين الطاولة على نتنياهو؟… العاهل الأردني هدد بإغلاق السفارةرسالة "مبارك" للشعب المصري قبل ساعات من الحكم عليهامير قطر يكسر البرتوكول ويستقبل محمد بن زايد في مطار الدوحةالعراق: الموسوي : القيام بعملية عسكرية في محيط قضاء بلد اصبح امرا ضرورياالسيسى يستقبل الرئيس عباس لبحث تطورات القضية الفلسطينية وفتح معبر رفح ومستقبل المفاوضاتطفل صيني يحترف في لعبة "سنوكر "شاهد الفستان الذي ستُدفن به الشحرورة "صباح" غداتعيين قائد لواء "غولاني" سابقاً رئيساً لأركان الاحتلال
2014/11/29
عاجل
هيئة المحكمة تدخل الآن للقاعة للنطق بالحكم في محاكمة القرنالآن.. دخول المتهمين بينهم مبارك لقاعة المحكمةالمستشار السيد: الحكم في قضية مبارك اليوم "إدانة أو براءة" سيكون قابلا للطعن

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف