الأخبار
اليمن: بالصور.. محافظ عدن يلتقي المفوضية الجنوبية المستقلة لمكافحة الفسادمصر: ملتقى سفراء السلام والنوايا الحسنه والتنمية يمنح الاعلامى معتز صلاح الدين شهادة شكر وتقديرمحافظة سلفيت تقيم افطار لابناء الشداءاليمن: بالصور..أحياء ذكرى تحرير عدن وشكر التحالف العربي والوفاء للشهداءبالصور: 3 ملايين مصل يشهدون ليلة 27 بالحرم المكي دون أي حوادثوحدة الحركة النقابية..ركيزة أساسية للوحدة الوطنية الشاملةنصر الله يواصل دعمه لتقديم التبرعات المالية السخية للمؤسسات وفتح تشيد بإنتمائهجمعية وعد تطالب بتحقيق شفاف للكشف عن ملابسات مقتل الفقيدة فخرية مسلممسيرة بحرية في مدينة صور بمناسبة يوم القدس العالميجمعية مركز الاستقلال للإعلام والتنمية توزع طرود غذائية بالخليلقوات الاحتلال تشدد الخناق على سكان مدينة يطابالصور والفيديو : أسمن طفل في العالم وحياته في خطرنادي الشارقة الرياضي يبحث تكريم فرقه في مجال التميزشاهد .. لاجئة سورية تلقب بـ ملكة النبيذ في مدينة ألمانيةمؤلفة هاري بوتر تودع بريطانيا بعد بركسيتإنجاز تاريخي: ناسا قاب قوسين من المشترىكيف حصد جوني ديب 11.5 مليون دولار في مزاد؟مقتل جندي أوبرا في شرق أوكرانياعلماء: زيت السمك يقي من خطر الوفاة بأمراض القلباكتشاف حانة تحت الأرض تعود للقرن 18 وسط موسكودراسة: إصابة الأب بالسمنة قد تؤدي لإصابة الأطفال بسرطان الثديمن أين أتت "إنفلونزا الخنازير"؟بيرين سات بطلة مسلسل عربي لأول مرةقوات الاحتلال تشدد الخناق على سكان مدينة يطاعيد ميلاد رجل الاعمال محمد حسن وابنتة بسمله بحضور نجوم الفن والمجتمع
2016/7/2

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف