الأخبار
مصر: الطالبة مريم ملاك : رئيس الوزراء قال لي "أنا نفسي طويل ولك حق ستأخذيه"خلال لقائه السفير المصري..م. غنيم يؤكد على اهمية الدعم المصري للقضايا الفلسطينيةبالفيديو..ما هي مفاجئة الجيش للمصريين في أكتوبر المقبل؟!.. تفاصيل إحباط عملية انتحارية في العريشفيديو .. فتاة مصرية: "يارب السما تمطر علينا شباب لبنانيين"فيديو..تامر أمين عن أزمة "صفر الثانوية": "كل ده عشان طالبة"فيديوـ مواطنون يخلعون "بنطلون" مرشح للانتخابات بمصرفيديو.. على جمعة: يجوز للمسلمين بيع "الخمور" فى بلاد الغربفيديو.. سر إطلاق اسم "شروق" على بئر الغاز المكتشفمفوضية التوجيه السياسي والوطني تنظم محاضرة للأمن الوطني بمدرسة بنات فيصل الحسينيتصعيد المواجهة اللبنانية :9 اصابات في اشتباكات الامن ومتظاهرين "طلعت ريحتكم"اليمن: الهلال الأحمر القطري يدشن مشروع توفير مياه الشرب للنازحين والمتضررين في محافظة مأربالأسطل: اجتماع الوطني في الظرف الراهن ضرورة لتجديد الشرعية الفلسطينية والتأكيد عليهاتعطل احد خطوط الكهرباء المصرية المغذية لرفحالصالحي يهنئ مصر على اكتشاف حقل الغازغنيم يطلع سفير مصر على الوضع المائي في فلسطينمسئول إيرانى محافظ يؤكد: واشنطن "العدو رقم واحد" لإيرانحلف الناتو يطلق ستة مراكز قيادة على حدوده الشرقيةاعتقال أم سورية وأربعة أطفال فى تركياإصابة جنديين تركيين نتيجة سقوط قذائف من الحدود السوريةالأحزاب التركية ردا على مداهمة وقمع الإعلام: لا يوجد ديمقراطية فى بلادناقناة "اليرموك" الإخوانية تعلن إغلاق استديوهاتها بالأردن ووقف البثعون: أخشى على لبنان من مصير الربيع العربىعون: أخشى على لبنان من مصير الربيع العربىقرارات اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير ..مصادر مقربة من ماجدة الرومى: الفنانة بخير ولا صحة لمرضها أو وفاتها
2015/9/1

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف