الأخبار
حماس: اعلان الاحتلال أسر أحد جنوده محاولة للتضليل وتبرير تراجعه عن التهدئةكتائب الشهيد ابو العباس تستهدف القوات المتوغلة في خزاعة جنوب شرق قطاع غزة وتقصف تجمعات الاحتلالنيكول سابا في أقوى حفلات العيد في شرم الشيخالشوبكي: فلسطين ليست طرفا في الصراعات الاقليميةواصل أبو يوسف :خرق التهدئة إلانسانية كان هدفه الالتفاف على مطالب المقاومة ودماء شعبناأبو مرزوق: أسر ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم وقتل جنديين وقعا قبل سريان التهدئةرسمياً : جيش الاحتلال يبلغ عائلة أحد الضباط أنه "خطف" ..حشودات لاجتياح رفح كاملاً.. تفاصيلكتائب الناصر : اشتباك مسلح وإعطاب دبابة وإطلاق اربيجي على رتل للاحتلال بمنطقة أبو حلاوة برفحهذا ما قالته إليسا للجيش اللبنانيوزير الخارجية الفنلندي يطالب بالتفكير في فرض عقوبات على إسرائيلأبو مرزوق: إسرائيل أبلغت رسميًا الأمم المتحدة باختفاء "ضابط" في عملية برفح.. تفاصيلمستشفى المُطّلع يوفد طاقماً طبياً إلى قطاع غزةلبنان: تحيّة وفاء من جارودي ميديا الى الجيش اللبناني في عيدهوقف اطلاق النار بمبادرة من الأمين العام للأمم المتحدة والادارة الامريكيةالشرطة تفض شجار وتلقي القبض على 10 اشخاص في نابلسصور .. مجزرة رفح"شاهد" تدين العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة واستهداف المرافق الحيوية ومدارس الأونرواسعيد صالح في ذمة اللهايطاليا: يجب وقف اطلاق النار فورا على قاعدة المبادرة المصريةلهيب الثأر : ألوية الناصر صلاح الدين تخوض اشتباكات عنيفة بالأسلحة المتوسطةالزهار: شعبنا سيحتفل بإنتصار المقاومة قريباًالقسام تعلن مسؤوليتها عن عملية كرم أبو سالمالاتحادات والنقابات العمالية حول العالم تدين جرائم جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين الفلسطينيين في قطاع غزةالحكومة تطالب المواطنين بالحذر لدى عودتهم لمنازلهمتعلن سلطة المياه الفلسطينية ومصلحة مياه بلديات الساحل عن قطاع غزة منطقة منكوبة مائياً وبيئاً
2014/8/1
عاجل
قصف في محيط مسجد عباد الرحمن ومنطقة بهلول في الشجاعية بقذائف مدفعيةقصف مدفعي عنيف شرق المغازي وسط قطاع غزةنقل جنديين إسرائيليين بحالة خطيرة للغاية إلى مستشفى سوروكا جنوبي ‫‏إسرائيل‬المقاتلات الحربية تستهدف مأذنة مسجد الأنبياء بمنطقة مصبح شمال رفحالأمم المتحدة تحث جميع الأطراف على الالتزام بالهدنة في غزة.المدفعية الاسرائيلية تطلق قذائفها تجاه معبر ‫‏رفح‬ البريالقناة الثانية العبرية : الاحتلال يدفع تعزيزيات كبيرة من قواته، ويقرر اجتياح شامل لرفح.تجدد القصف من الطيران والمدفعي شرق رفح ومصانع تشتعل بها النيران بالمكانقصف إسرائيلي يستهدف منطقة السودانية شمالي مدينة غزةالاحتلال يعيد 1100 وحدة دم تبرع بها بنك الدم في رام الله لصالح غزةأبو زهري: اعلان الاحتلال أسر أحد جنوده محاولة للتضليل وتبرير تراجعه عن التهدئةالتلفزيون السعودي : خادم الحرمين يوجه كلمة للأمتين العربية و الإسلامية والمجتمع الدولي حول احداث غزةالاحتلال : مقاوم فجر نفسه على مقربة من الجنود شرق رفح للتمويه على خطف جنديالقناة العاشرة :على الجيش استعادة الجندي باي ثمنصفارات الإنذار تدوي في عسقلانالأسير الاسرائيلي هو أدير جولدرن ،، ضابط عسكري كبيرشهود عيان:القصف العشوائي لرفح نتيجة وجود جثث لعدد من الجنود داخل احد المنازل والاحتلال يحاول اخراجهاالتلفزيون الإسرائيلي تحدث عن اشبتاكات ضارية لم تخوضها قوات الجيش منذ بدايةالحرب في عملية التسلل برفحأبو مرزوق: أسر ضابط في جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم وقتل جنديين وقعا قبل سريان التهدئةأبو مرزوق للأناضول: إرجاء زيارة الوفد الفلسطيني للقاهرة للسبت بعد التنسيق مع السلطات المصرية

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف