الأخبار
تطبيق للإستفادة من الأطعمة قبل تلفهامتبرع بالحيوانات المنوية يُؤكّد أنَّ هدفه كان الحصول على المالارشادات تعرفك على خطورة التوقيت في استجابة جسدك للأدويةخمسة عشر مصطلحًا عليك الحفاظ عليها للحصول على عمر أطولالعلماء يبتكرون حبوب صغيرة توقف الحيوانات المنوية لمنع الحملبالفيديو: المشكلات التي تواجه النساء صاحبات الشعر الطويل في الحمامشاهد: "إف بي آي" يسقط دعوى ضد "آبل" ويدفع مليون دولار لفك تشفير هاتفانطلاق مؤتمر "سب أوبتيك" لتقنيات الإنترنت في دبيفيديو: تحذيرات من عمليات احتيال مالي إلكترونيةشاهد: أوباما يمازح ميركل بنظارات الواقع الافتراضيبالفيديو: شباب أردني يطلق موقعًا الكترونيًا تحت شعار"اقرأ عربي"تحذير من تصاعد وتيرة هجمات الهاكرزفيديو: الكلاب لا تحب الأحضانفيديو: حسن تصرف سيدة روسية تنقذ كلبها من الموت شنقافيديو: اصطدام دراجة نارية بكلب على طريق سريع في أميركاشاهد: أكبر ثور في النسخة 11 للمعرض الدولي للفلاحةبالفيديو: ماذا يوجد داخل ذيل الأفعى ذات الجرس القاتلبالفيديو: ثعبان ضخم يبتلع بقرة أمام الكاميرا في الأمازونالفيديو: عندما تثأر الحيوانات المفترسة والأليفة من البشربالفيديو: حينما ينتقم ثعبان أناكوندا من ملك الغابة ونمرشاهد: تفسير الأحلام من علماء الجزائرحريق ضخم في أحد شوارع "تل أبيب"بالفيديو: سيارات خارقة على متن أجدد إطار بيريللي PZeroبلافيديو: تعرف علي سيارات زعيم الكوميديا عادل امامبالفيديو: تعرف على أول كمارو مزودة بـ 6 عجلات في العالم
2016/4/30

الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

تاريخ النشر : 2013-05-04
رام الله - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام .

وأضاف ان قضية اللاجئين موحدة للشعب  الفلسطيني ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو) يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام من ضمنها فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف