الأخبار
منافسات بطولة غزة السنوية للفروسية تنطلق الخميس بميدان نادي الجوادالغول: التصدي لإجراءات مصلحة السجون الصهيونية جزء من التراث المجيد للحركة الأسيرةنظمي مهنا لدنيا الوطن : "المعلمون" عادوا الى قطاع غزة وحل مشكلتهم قريب جداًمديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم تعقد امتحان الاجتياز لبرامج التعليم غير النظاميقائد وحدة الاغتيالات بالموساد سابقا يعترف: نفذنا عددا من العمليات بالدول العربيةسعدات: مستمرون في إغلاق الأقسام حتى تنفيذ مطالبنا ونطالب باستمرار الفعاليات الجماهيرية دعماً للأسرىستة فعاليات رئيسية ينظمها المول الاكبر في مدينة العين مع أشهر شخصيات هذا الفيلم البريطاني الشهيرشبكة المنظمات الاهلية تنظم ورشة عمل حول تعزيز مبادئ المسائلة واليات التقييم لاداء المؤسسات الاهليةمفوضية الأسرى: نقل 6 معتقلين من سجن نفحة لزنازين ريمونجمعية المستقبل و الجمعية الخيرية المتحدة توزعان الشيكات الخاصة بكفالة الايامتقدم للمقاومة بأبين وسقوط وشيك لقاعدة العندالعلماء يخترعون أشباه موصلات وحيدة الجزيئاتالمالكي: سنواصل تحركنا الدبلوماسي في المحافل الدولية لحماية قرية سوسيا المهددة بالهدمالسفير الشوبكي يشارك في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسيالرئيس الأوكراني يطلب صواريخ مضادة للدروع من الولايات المتحدةالسفير الشوبكي يشارك في حفل تخرج دفعة جديدة من أكاديمية الشرطة بحضور الرئيس السيسيعلماء: السرطان يظهر نتيجة خلل في توازن البروتين داخل الخلاياالنضال الشعبي بسلفيت تنظم حفل استقبال على شرف الانطلاقة 48 وذكرى رحيل قائدها المؤسس د. غوشةأكثر من 178 ألف من أطفال الروهينجا معرضين للخطر كبير من الإعاقات متعددة وللاستعبادمرصد الفتاوى التكفيرية بالإفتاء تحذر من تنامي ظاهرة الإرهاب الإلكترونيولويل: مهمة الوفد الاقتصادي وصول منتجات غزة الواعدة لكل العالمبلدية خان يونس تتلف 100 كجم حلويات وسكاكر للأطفالمخيم الشباب القومي العربي محاضرات ونقاشات حول قضايا الامه وزيارة الى بحيرة القرعوناجتماع وفد لجنة الأخوة الأردني الفلسطيني البرلمانيجمعية المستقبل للثقافة والتنمية توزع الشيكات الخاصة بكفالة الايتام وعيدية عيد الفطر السعيد للأيتام
2015/7/29

د. الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

د. الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام
تاريخ النشر : 2013-05-04
غزة - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة  عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام  .

وأضاف ان قضية اللاجئين  موحدة للشعب الفلسطيني  ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو)  يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام  من ضمنها  فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل  إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على  أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية  وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف