الأخبار
مصر: أبوالفضل : الثورة ملك للشعب وعلى الشباب تعزيز ثقافة القبول بالآخرثقافة طوباس تنظم أمسيتين رمضانيتين في الأغوارالقوى الوطنية ومحافظ رفح يبحثون سبل تعزيز صمود أبناء شعبنا"مدى": استهداف مكتب الجزيرة وقصف منازل الصحفيين يهدف لإسكات الصحافةد مي كيله سفيره فلسطين لدى ايطاليا طلع وفدا برلمانيا إيطاليا على آخر التطورات في فلسطينإسرائيل انتهكت حقوق الأطفال وقتلتهم بدم بارد تحت مسمع ومرأى من العالمفتح اقليم كندا منطقة أوتاوا قدر النشاطات و الفعاليات الوطنيه من الجمعيه العربية الفلسطينية"شهداء الاقصى" تقصف عسقلان وسيدروت بستة صواريخامين سر فتح في طولكرم :خطاب الرئيس ابو مازن لامس الجرح الفلسطيني وحمل معه شموخ المقاتل الفلسطينيشاب من غزة لم يتوقف عن لعب الجمباز رغم اصابته في الحربمجلس الشيوخ الامريكي يخصص 225 مليون دولار للقبة الحديدية لاسرائيلوقف مذيعة تلفزيون المصري اسبوعاً لهجومها على غزةو ماذا بعد ؟؟؟حصيلة العدوان في يومه الـ17 : 75 شهيد وعشرات الجرحىمأزق المقاومة أم مأزق أسرائيلمقتل جنديين واصابة 20 و 4 بجراح خطيرة في اشتباكات غزة..#عداد_المقاومة:29 قتيل وأسير وعشرات الآلياتغزة: الأردن يعرض مشروع قرار وقف فوري لإطلاق النارالكشف عن تفاصيل عملية "الفرافرة" الارهابية :قتل خلالها 22 جندي مصري .. شاهد فيديو جرافيكصحيفة: "الجرف الصامد" محاولة إسرائيلية للاستيلاء على الغاز الفلسطينيمقتل نجل "سامي ترجمان" قائد المنطقة الجنوبية بجيش الاحتلال في اشتباك مع المقاومةشركة جوال تحذر من وقف خدماتها في قطاع غزة خلال ايامفيديو:آخر مانطق به شهيد بيت لحم الليلةبالفيديو :كتائب ابو علي مصطفى - الجبهة الشعبية تقنص جندي اسرائيليكتائب الحسيني - فتح تطلق صواريخ تجاه البلدات الاسرائيليةكتائب الاقصى - جيش العاصفة تثمن خطاب الرئيس ابو مازن
2014/7/23
عاجل
استهداف أرض زراعية بقذيفة مدفعية بجوار مدرسة الزراعة في دير البلحتدمير منزل خالد ابو ندى في حي الجنينة برفح جنوب القطاعقوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من انتشال شهداء وجرحى خزاعةاستشهاد زينب صفوت أبو طير 4 أعوام وإصابة 3 آخرين باستهداف مجموعة مواطنين شرق خان يونساستشهاد محمد منصور البشيتي و4 إصابات في قصف منزل لعائلة أبو ظريفة بمنطقة معن بخانيونسالقناة العاشرة: عدد القتلى حتى اليوم أقل مما كان متوقع من المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر!قصف مدفعي مكثف في منطقة شرق التفاح -جبل الريسقصف مدفعي إسرائيلي عنيف على مخيم المغازيوصول 3 شهداء من خزاعة قبل قليل و20 إصابة معظمها خطرة

د. الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

د. الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام
تاريخ النشر : 2013-05-04
غزة - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة  عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام  .

وأضاف ان قضية اللاجئين  موحدة للشعب الفلسطيني  ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو)  يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام  من ضمنها  فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل  إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على  أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية  وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .



 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف