الأخبار
جبهة التحرير الفلسطينية تثمن روح التضحية العالية لكافة الصحافيين في اليوم العالمي للصحافةالائتلاف التربوي ممثل مركز إبداع المعلم بغزة ينفذ أنشطة وفعاليات الحملة العالمية للتعليم 2016الاردن: أبوغزاله يدعو إلى ضرورة تحول مهنة التدقيق الداخلي إلى العمل بالوسائل التقنية الحديثةاليمن: قسم الإرشاد النفسي و التربوي يكرم نزلاء دارالأيتام الحديدةالائتلاف التربوي ممثل مركز إبداع المعلم بغزة ينفذ أنشطة وفعاليات الحملة العالمية للتعليم 2016جبهة التحرير الفلسطينية تثمن روح التضحية العالية لكافة الصحافيين في اليوم العالمي للصحافةوزارة الاقتصاد الوطني تنهي المرحلة الأول من البرنامج التأهيلي لمقيمي مختبرات الفحص والمعايرةالتميمي: “سوق التأمين يحمل فرصاً استراتيجية تحافظ على ثبات نموه”الخدمات الطبية تبحث تفعيل مذكرة التفاهم مع مؤسسة إبداع"القدس المفتوحة" تكرم طلبة المدارس الفائزين في معرض فلسطين للعلوم والتكنولوجيا 2016ماليمن: الاميرة بسمة بنت سعود تكرم الاعلامية اليمنية لارا الظراسيمؤسسة التعاون توقع اتفاقيات منح بحوالي 2.6 مليون دولار مع البنك الاسلامي للتنميةجبهة التحرير الفلسطينية تثمن روح التضحية العالية لكافة الصحافيين في اليوم العالمي للصحافةندوة "القدس الثقافي" تطالب بمشروع عاجل لتأهيلٍ الجزء الشرقي من المسجد الأقصىبدعم من مؤسسة القلب الكبير، مجموعة مستشفى سانت جون للعيون تستمر في تقديم الخدمات الطبية للأطفال الأقل حظا في فلسطين"صندوق البلديات" يُعلن بدأ إعادة تأهيل مدخل قرية النبي صموئيلالبرغوثي يدعو لطرد نجمة داود من الفيدرالية الدولية للصليب و الهلال الاحمرلجنة الانتخابات ترحب بقرار إجراء الانتخابات المحلية 2016مصر: السفارة المصرية في روما تتابع باهتمام حادث وفاة المواطن محمد باهرمديرية عمل محافظة نابلس تشرف على اجتماع اللجنة الفرعية للأجورالأحد القادم انطلاق فعاليات مؤتمر علاقات المستثمرين في رام اللهبنك القدس يعقد اجتماع الجمعية العمومية العادي الحادي والعشرين ويقرر توزيع أرباح أسهم مجانية بنسبة 11%الحساينة و الشاعر يتفقدان سير العمل في مجمع الوزارات في محافظة رام الله و البيرةالشاعر: الاحتلال رفع وتيرة جرائمه ضد الصحفيين الفلسطينيين لإخفاء جرائمه عن العالمأربع شركات مدرجة تفصح عن بياناتها المالية للربع الأول من العام 2016
2016/5/3

د. الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

د. الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام
تاريخ النشر : 2013-05-04
غزة - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة  عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام  .

وأضاف ان قضية اللاجئين  موحدة للشعب الفلسطيني  ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو)  يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام  من ضمنها  فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل  إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على  أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية  وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف