الأخبار
جمعية مسار تطلق ملف حقوق الانسان للاجئين الفلسطينيين في لبنان في مؤتمر عقد في بيروتعرب 48: المشتركة: مستمرون بملاحقة الوزارات ومتابعة تطبيق ما نشر حول الخطة الاقتصاديةمصر: رئيس جامعة أسيوط يشيد خلال ورشة عمل لمكافحة التحرش بدور المرأة ويعد بتذليل العقبات التي قد تعيق تعليم الفتياتمصر: رئيس مركز ومدينة المحلة الكبرى يبحث نقص ماكينات صرف نقاط الخبز وتعطل العديد من الماكيناتنائب محافظ جنين يستقبل ثلاثة أشقاء توأم حاصلين على شهادة الثانوية العامةعرب 48: لقاء يجمع طاقم شركة مياه الجليل ومندوبين عن السلطات المحلية العربية لبحث قضايا حالات الطوارئجمعية الاحسان تختتم مخيمها الصيفي الرابع بعنوان "كن معي"وزارة الاقتصاد الوطني تختتم ورشة عمل حول ضمان الحقوق في الأموال المنقولةلجنة الحريات لنقابة الصحفيين تناقش تقاريرها واعلان حرية الاعلام ومؤتمر سنويوفد برلماني تشيلي يزور جامعة بيرزيتفدا يشارك في لقاء اليسار الأوروبي في روما ويؤكد على إنهاء الاحتلال ومكافحة الإرهاب مهمة الجميعمشروع دعم قطاع العدالة يعقد ورشة عمل حول مراكز التميز في النيابات الجزئيةاعتصام في سلفيت تضامنا مع الأسرىزكي: باستراتيجية جديدة ووحدة الشعب نفاجىء دولة الاحتلالعاشق حمير بريطاني يلجأ للتكنولوجيا لترجمة نهيقهاوفد برلماني برئاسة د. بحر يهنئ الأسير المحرر البشيتيالسعودية نيرمين محسن: "شاعر العرب" تجربة ثرية وتاريخ البرنامج مشجعتوقيع مذكرة تفاهم بين اتحاد لجان المرأة وهيئة الإذاعة والتلفزيونملكة جمال المغرب العربي هند السداسي تحلم بالوقوف امام عادل اماممشاهدو تلفزيون ج على موعد يوم الجمعة مع فيلم فروزن وبرنامج نوناستمرار تنفيذ عروض مسرح الدمى في أمانة العاصمةنادي السينما في جمعية ناشط الكاميرا من مرآة توصيفية الى اداة تعبيريةعرب 48: بالصور: مقص يدخل داخل رأس طفل من نحفعرب 48: رئيس مجلس الجليل الأسفل: لا أريد أن أرى عربًا في برك السباحة لدييهودي متدين يغتصب ابنتيه لسنوات طويلة
2016/7/28

د. الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام

د. الأغا: فعاليات النكبة هذا العام يجب أن تعبر عن وحد الشعب الفلسطيني ومدخلاً نحو إنهاء الانقسام
تاريخ النشر : 2013-05-04
غزة - دنيا الوطن
عقدت اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مساء اليوم اجتماعاً لها برئاسة د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين لمناقشة برامج وفعاليات إحياء الذكرى (65) للنكبة الفلسطينية وذلك في مقر الجبهة العربية الفلسطينية بمدينة غزة بحضور هيئة العمل الوطني والوجهاء والمخاتير ورؤساء اللجان الشعبية في المخيمات وممثلو عن المنظمات الأهلية واتحاد عام المرأة الفلسطينية .

واكد د. زكريا الأغا رئيس اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة على أهمية وجود فعاليات مركزية تشارك فيها كافة القوى الفلسطينية والشعب الفلسطيني بمختلف أطيافه السياسية لإيصال رسالة قوية للمجتمع الدولي في ذكرى النكبة أن الشعب الفلسطيني بمختلف قواه السياسية موحد ومتمسك بحقوقه المشروعة غير القابلة للتصرف وعلى رأسها حق العودة للاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم التي شردوا منها عام 48 .

وشدد د. الاغا على ضرورة أن تعبر جميع فعاليات النكبة  عن وحدة الشعب الفلسطيني وان تكون مدخلاً رئيسياً نحو انهاء كافة أشكال الانقسام  .

وأضاف ان قضية اللاجئين  موحدة للشعب الفلسطيني  ولا خلاف عليها رغم التباين في الفكر السياسي بين الفصائل ، مشدداً على ان الموقف الرسمي والشعبي والفصائلي موقف واحد وثابت تجاه هذه القضية هو التمسك بعودة اللاجئين إلى ديارهم حسب القرار 194 ولا يوجد من يخالف ذلك مما يتطلب أن ينعكس هذا الموقف الموحد في في كافة الفعاليات التي ستقام إحياءً للذكرى (65) للنكبة .

وأوضح د. الأغا ان فعاليات النكبة لهذا العام ستنطلق في كافة المدن والقرى والمخيمات الفلسطينية في الوطن والشتات مشيراً إلى وجود فعاليات مركزية ستقام في الضفة الغربية وقطاع غزة والشتات وعلى الأخص في المخيمات اللبنانية مشيراً إلى أن الفعاليات النكبة المركزية لهذا العام سيعلن عنها خلال يومين بحد أقصى .

واكد المجتمعون على ضرورة ان يكون الخامس عشر من أيار (مايو)  يوم الوحدة الوطنية وشددوا على أن ضرورة المشاركة الفاعلة لكافة أبناء الشعب بمختلف أطيافه السياسية بالفعاليات التي ستقام في كافة المحافظات والمدن والقرى والمخيمات في الوطن والشتات وداخل الأراضي المحتلة عام 48 لإحياء الذكرى 65 للنكبة .

واتفق المجتمعون على شكل الفعاليات التي ستقام هذا العام  من ضمنها  فعاليات ستقام في المحافظات تشرف على تنظيمها لجان فرعية منبثقة عن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة مثل  إقامة الندوات  ، معارض الصور والتراث ، وعرض أفلام وثائقية عن النكبة في المخيمات ، ومسيرات شموع وبرامج رياضية وغيرها من الفعاليات كما اتفق المجتمعون على  أن تتوج هذه الفعاليات بالمسيرة المركزية التي ستنطلق في الخامس عشر من أيار.

يشار إلى أن اللجنة الوطنية العليا لإحياء ذكرى النكبة تنبثق عنها ثلاث لجان في الضفة وغزة والشتات برئاسة د. زكريا الأغا رئيس دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية و تضم كافة القوى الفلسطينية واللجان الشعبية في المخيمات والاتحاد العام للمراة والمنظمات الشعبية ، وممثلين عن المنظمات الأهلية  وأكاديميين ووجهاء ومخاتير .



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف