الأخبار
مختصون يوصون بضرورة بناء شراكة فاعلة بين مراكز الصحة النفسية والمؤسسات التعليميةالجبهة الديموقراطية نقدر قرار البرلمان الأوروبي وبرلمان لوكسمبورغ الاعتراف بدولة فلسطينفي برنامج "صولا" على قناة أبوظبي الأولى الجمعة... نوال الزغبي ضيفة أصالةاللي بدو يعمل فوفو يتحمل الخوازيق!!!!آخر اللعب في السلاحلبنان: حملة جورج عبد الله تستنكر تأجيل موعد الاستئنافبلدية قلقيلية : استلام المخرجات النهائية لمشروع الترقيم والتسمية للمراجعة والتدقيقمصر: محافظ الاسماعيليه يستقبل رئيس فرع الجهاز المركزي للمحاسبات بالمحافظهالصيفي : لابد أن نسخر الإمكانات للارتقاء بمستوى المقرئين والمحفظينالأوقاف تنظم ورشة عمل "الارتقاء بالقراء المبدعين"نادي الجلاء ينتخب مجلس إدارته الجديد مساء السبتمستشفى غزة الأوروبي تنظم ورشة عمل بعنوان "رضا مرضى الطوارئ"الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تختتم ثلاث من دورات تدريبيةاحتفال في مخيم برج البراجنة بمناسبة إنطلاقة الجبهة الشعبيةالصيفي : لابد أن نسخر الإمكانات للارتقاء بمستوى المقرئين والمحفظينالمبعدات عن الأقصى يزرن طبريا ويلتقين بالشيخ رائد صلاحبعد تصرفات "أحلام".. MBC تخلي مسؤوليتها عن "الإساءات" التي تصدر عن أعضاء لجان التحكيمملتقى أبناء الياسر يؤكد انه سيتصدى لأي محاولات للمس بوحدة وشرعية "فتح" بزعامة الرئيس عباس"مساواة" تنظم محاضرة عامة في جامعة الخليل بعنوان : " دور مكافحة الفساد في حماية حقوق الانسان "الموسيقار نوبلي فاضل يجمع فناني وإعلاميي "المغارب العربي" في الجزائراستوحي الفكرة لو كان صوتك جيدا.. عروس لبنانية تدهش الحضور بغنائهاجمعية السلام والتضامن التركية بالتعاون مع ادارة السجون "سجن انصار" تنفذ مشروع توزيع بطانيات الشتاءورد الخال: طالبت بزواج المرأة من رجلينالكتلة الإسلامية في جامعة الأمة تنظم الاحتفال الطلابي "غزة تقاوم.. والقدس تنتصر"الحمد الله: نتطلع لنقل الإنجازات التي تحققت في قطاعي العدالة والأمن الى غزةالخطيب يبحث مع البنك الدولي مشروع منح مالية لـ 70 امرأة فلسطينيةخلال ورشة عمل.. الأطر الطلابية تناقش عدد من القضايا الوطنيةمصادر:تأجيل محاكمة "دحلان"..بعد ترقين قيد موظفي دحلان:كتائب الاقصى تعتبره انشقاق وتظاهر العشرات بغزةتنظيم ورشة عمل للأطر الطلابية ومناقشة عدد من القضايا الوطنيةمصر: لاول مرة فى الصعيد بتكلفة مليون و650 ألف جنيه إنارة3 قرى بالطاقة الشمسية بأسيوطنائب المحافظ يطلع الملحق السياسي الالماني على اوضاع قرية العقبة وبلدة عقاباالحمد الله يشيد بصمود أهالي تجمع بدو عرب المليحات بأريحا ويتعهد بدعمهمالاونروا : مطلوب تمويل عاجل لمعالجة الدمار غير المسبوق في قطاع غزةملتقى المثقفين المقدسي يكرم كوكبة من المقدسيينوزير السياحة اليمني يواصل سلسلة لقاءاته بالسعودية
2014/12/18

مدرسة بنات الكوم الثانوية بدورا تنظم يوماً مفتوحاً

تاريخ النشر : 2013-05-04
الخليل - دنيا الوطن
انطلاقاً من حفاظ المدرسة على دمج الطالبات في بيئة تعليمية سويّة مبنية على محاور خطة النهوض من رفع التحصيل ورفاهية الطلبة والاندماج مع المجتمع المحلي أقامت مدرسة بنات الكوم الثانوية الواقعة غرب مدينة دورا يوماً مفتوحاً تخلله معرضا للوسائل التعليمية والفنية.

ومع ساعات الصباح الباكر وبتوجيهات من مديرة المدرسة المربية المتميزة "أسمهان الهندي"  وكافة اللجان العاملة في المدرسة تم وضع اللمسات الأخيرة على الحفل الذي انطلق عند الساعة العاشرة صباحاً بتشريف ممثلين عن مكتب التربية والتعليم / جنوب الخليل ورئيس قسم النشاطات في تربية جنوب الخليل عزات المخارزة  وبحضور عدد من مدراء المدارس المجاورة ، وممثل عن بلدية الياسرية ورئيس جمعية البشائر وبحضور عدد كبير من أهالي الطالبات .

أعلنت عريفات الحفل ( هديل ووفاء وورود وإكرام ) بعد مقدمة رائعة للحفل انطلاق الفعاليات حيث تلت الطالبة بلقيس الرجوب آيات من الذكر الحكيم وبإشراف من المعلمة مريم الجعبري ثم عُزف بعد ذلك السلام الوطني الفلسطيني على إيقاع لوحة رائعة من فرقة الكشافة .

وفي كلمتها أمام الحضور رحبت مديرة مدرسة "أسمهان الهندي" في البداية بالجميع وقالت:"لقد اخترنا هذا اليوم ليكون ومضة نور نطل بها على بعض من إبداعات طالبتنا فكما أننا نسعى إلى العلم والتربية فإننا كذلك نسعى إلى تلبية رغبات طالبتنا في النشاطات الطلابية الفنية التي تبرز بعض الإبداعات المميزة، ،وأشادت بدور المجتمع المحلي في دعم المدرسة ، وتحدثت كذلك عن أهمية النشاطات التربوية اللامنهجية في استحداث ثقافة إبداعية واستكشاف المهارات الفردية والجماعية لدى طلاب المدارس داعية المؤسسات الاهلية لتكريس برامج تستهدف المدارس .

ثم ألقى ممثل تربية الجنوب الأستاذ عزات المخارزة كلمة رحب من خلالها بالجميع وقال أن هذا الاحتفال يعرض من خلاله التميز والإبداع ونشاهد الانجازات ونجني الثمار... كما وألقى السيد شاهر ريان ممثل بلدية الياسرية كلمة أثنى من خلالها على دور المدرسة في النهوض بمستوى الطالبات في كافة المجالات كما والقى السيد عبد الحميد الرجوب رئيس جمعية البشائر كلمة شكر فيها كل القائمين على هذا النشاط وأكد على أهمية مثل هذه النشاطات وما لها من دور إيجابي في تحسين مستوى الطلبة والذي يعود عليهم بالنتائج الإيجابية .

وبعد ذلك وجهت طاليات الصف السادس رسالة إلى المعلم وبإشراف من المعلمة المبدعة إيمان فرج الله وقدمت بعد ذلك زهرات الصف الخامس مسرحية بعنوان ( نصرة رسول الله ) وبإشراف من المعلمة مريم الجعبري .

وقدمت طالبات الصف السابع فقرة إيقاعية نالت إعجاب الجميع أشرفت عليها المعلمة إيمان الرجوب                                  ثم ألقت الطلبة ملاك العواودة قصيدة بعنوان القدس وبإشراف من المعلمة آيات الدرابيع .


وتخلل اليوم المفتوح فقرات جمعت بين الثقافة و الغناء والمسرح واللعب والرياضة و العرض الكشفي و التراث, كل ذلك في فقرات شيقة قامت على التنوع في الفكر و الأسلوب أشرفت عليها المعلمات سميرة أبو وردة وروضة الرجوب ومعلمات اللغة العربية ومعلمات اللجنة الصحية واللجنة العلمية واللجنة الاجتماعية )  

وتميزت فقرات الحفل بالتنوع مما سمح للطالبات بالمشاركة على كل المستويات فمن لم يحالفها الحظ في الثقافة كان لها نصيب وافر في الغناء و الرياضة وعليه شاركت في فقراته طالبات المدرسة بالإجماع, حيث كان لكل صف نصيب من الحفل توزعت بين التقديم و الإعداد و التنفيذ.

واختتم الاحتفال فعالياته بافتتاح معرض للوسائل التعليمية والفنية الذي وظّف أعمال الطالبات طوال العام و أبرز النواحي الجمالية في فنون بسيطة .

وتم النهاية تم تكريم ممثل تربية الجنوب وممثل رئيس البلدية ورئيس جمعية البشائر والطالبات اللواتي شاركن في الأنشطة والطالبات اللواتي تحسن مستوى الأداء الدراسي لهن .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف