الأخبار
شبح الظلام على مصر المحروسةداعش تهدد باعدام اطباء النساء والتوليد بالعراق وسوريا(محدث2) مجزرة جديدة : 8 شهداء وعشرات الجرحى في قصف عنيف لمنازل في رفحسامر مخيمر: مسؤولي الكهرباء كذبوا على السيسي .. والوزير شرب شاي بالياسمينالقطاع الخاص في محافظة نابلس تبرع بما يقارب ال 4 مليون شيكل لغزةمجلس الامن يدعو لوقف نار فوري في غزة والعودة للمفاوضاتحدث في مثل هذا اليوم .. الساعة السادسة صباحاً !؟هنا أعددنا لكميديعوت تنشر قائمة الاغتيالات لقادة حماس في القطاعالقاهرة تطلب من واشنطن احترام حق التظاهر والأخيرة ترد بقوّةكانت متزوجة من قائد ميداني وتزوجها الضيف قبل 3 سنوات:الشهيدة "وداد عصفور" زوجة قائد القسام..من تكون؟هآرتس تنشر أسباب محاولة اغتيال محمد الضيفجبهة التحرير الفلسطينية تشارك ضمن لجنة القوى الوطنية بحملة واسعة لمقاطعة البضائع الاسرائيليةالجمعية الوطنية برفح تصدر حصيلة مبدئية حول عدد الشهداء والجرحى في المدينةعرب 48: الحركة الاسلامية توزع هدايا مسابقة رمضان المبارك لهذا العامدائرة المرأة والنوع الاجتماعي في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تعقد ورشة عمل حول آليات تطبيق قانون الضمان الاجتماعيكيف خاطب "أبو عبيدة" المجتمع الدولي بقوانينه ؟ما بعد بيان ابو عبيدةاجتماع في محافظة الخليل لحماية المنتجات الزراعية من اغراق البضائع الاسرائيلية ولتعزيز صمود المزارعيننادي الأسير يستصدر قراراً بعدم فرض "عقوبة السّجن على من لا يدفع التعويضات"العدوان الإسرائيلي يستهدف بيوتا لأسرى محررين ومبعدين أمضوا عشرات السنين في السجونالصحة تحذر من وثيقة مشبوهة حول استشهاد الضيفسلطلات الإحتلال تجدد الإعتقال الإداري 4 شهور للاسير محمد احمد مصطفى النجار من مخيم الفوارفيديو..نائب تونسي يبصق على الصحفيين ويشتمهم اثناء جلسة البرلمان : يا اولاد ال .. ويا اعلام المزابلحركة الأحرار تدعو السلطة لإطلاق يد شعبنا ومقاومته في الضفة والقدس للانتفاض ونصرة غزةالمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان:إبعاد النائب خالدة جرار إلى مدينة أريحا غير قانوني ومدان"الإعلام": الاحتلال يستهدف النائب خالدة جرار في سابقة خطيرةلبنان: العميد فرحات: لدى "داعش" إمكانيات جيش متطور.. ودول عربية عدة في خدمتهالجالية الفلسطينية في السويد تنظم مظاهرة للإحتجاج والغضب على الأوضاع في قطاع غزةعقب فشل مفاوضات القاهرة وانفجار الأوضاع:اتصالات أمريكية تركية قطرية للوصول إلى وقف إطلاق نار
2014/8/21
عاجل
شهيد ثان وصل الى مستشفى شهداء الاقصى في قصف مجموعة مواطنين في النصيراتارتفاع عدد شهداء استهداف منزل كلاب بحي السلطان الى 8 شهداء وعشرات الجرحىباقي من الوقت 3 ساعات على تهديد كتائب القسام باستهداف مطار بن غوريونالصحة:شهيد و نحو 25 جريح في استهداف منازل المواطنين في تل السلطان برفح

مدرسة بنات الكوم الثانوية بدورا تنظم يوماً مفتوحاً

تاريخ النشر : 2013-05-04
الخليل - دنيا الوطن
انطلاقاً من حفاظ المدرسة على دمج الطالبات في بيئة تعليمية سويّة مبنية على محاور خطة النهوض من رفع التحصيل ورفاهية الطلبة والاندماج مع المجتمع المحلي أقامت مدرسة بنات الكوم الثانوية الواقعة غرب مدينة دورا يوماً مفتوحاً تخلله معرضا للوسائل التعليمية والفنية.

ومع ساعات الصباح الباكر وبتوجيهات من مديرة المدرسة المربية المتميزة "أسمهان الهندي"  وكافة اللجان العاملة في المدرسة تم وضع اللمسات الأخيرة على الحفل الذي انطلق عند الساعة العاشرة صباحاً بتشريف ممثلين عن مكتب التربية والتعليم / جنوب الخليل ورئيس قسم النشاطات في تربية جنوب الخليل عزات المخارزة  وبحضور عدد من مدراء المدارس المجاورة ، وممثل عن بلدية الياسرية ورئيس جمعية البشائر وبحضور عدد كبير من أهالي الطالبات .

أعلنت عريفات الحفل ( هديل ووفاء وورود وإكرام ) بعد مقدمة رائعة للحفل انطلاق الفعاليات حيث تلت الطالبة بلقيس الرجوب آيات من الذكر الحكيم وبإشراف من المعلمة مريم الجعبري ثم عُزف بعد ذلك السلام الوطني الفلسطيني على إيقاع لوحة رائعة من فرقة الكشافة .

وفي كلمتها أمام الحضور رحبت مديرة مدرسة "أسمهان الهندي" في البداية بالجميع وقالت:"لقد اخترنا هذا اليوم ليكون ومضة نور نطل بها على بعض من إبداعات طالبتنا فكما أننا نسعى إلى العلم والتربية فإننا كذلك نسعى إلى تلبية رغبات طالبتنا في النشاطات الطلابية الفنية التي تبرز بعض الإبداعات المميزة، ،وأشادت بدور المجتمع المحلي في دعم المدرسة ، وتحدثت كذلك عن أهمية النشاطات التربوية اللامنهجية في استحداث ثقافة إبداعية واستكشاف المهارات الفردية والجماعية لدى طلاب المدارس داعية المؤسسات الاهلية لتكريس برامج تستهدف المدارس .

ثم ألقى ممثل تربية الجنوب الأستاذ عزات المخارزة كلمة رحب من خلالها بالجميع وقال أن هذا الاحتفال يعرض من خلاله التميز والإبداع ونشاهد الانجازات ونجني الثمار... كما وألقى السيد شاهر ريان ممثل بلدية الياسرية كلمة أثنى من خلالها على دور المدرسة في النهوض بمستوى الطالبات في كافة المجالات كما والقى السيد عبد الحميد الرجوب رئيس جمعية البشائر كلمة شكر فيها كل القائمين على هذا النشاط وأكد على أهمية مثل هذه النشاطات وما لها من دور إيجابي في تحسين مستوى الطلبة والذي يعود عليهم بالنتائج الإيجابية .

وبعد ذلك وجهت طاليات الصف السادس رسالة إلى المعلم وبإشراف من المعلمة المبدعة إيمان فرج الله وقدمت بعد ذلك زهرات الصف الخامس مسرحية بعنوان ( نصرة رسول الله ) وبإشراف من المعلمة مريم الجعبري .

وقدمت طالبات الصف السابع فقرة إيقاعية نالت إعجاب الجميع أشرفت عليها المعلمة إيمان الرجوب                                  ثم ألقت الطلبة ملاك العواودة قصيدة بعنوان القدس وبإشراف من المعلمة آيات الدرابيع .


وتخلل اليوم المفتوح فقرات جمعت بين الثقافة و الغناء والمسرح واللعب والرياضة و العرض الكشفي و التراث, كل ذلك في فقرات شيقة قامت على التنوع في الفكر و الأسلوب أشرفت عليها المعلمات سميرة أبو وردة وروضة الرجوب ومعلمات اللغة العربية ومعلمات اللجنة الصحية واللجنة العلمية واللجنة الاجتماعية )  

وتميزت فقرات الحفل بالتنوع مما سمح للطالبات بالمشاركة على كل المستويات فمن لم يحالفها الحظ في الثقافة كان لها نصيب وافر في الغناء و الرياضة وعليه شاركت في فقراته طالبات المدرسة بالإجماع, حيث كان لكل صف نصيب من الحفل توزعت بين التقديم و الإعداد و التنفيذ.

واختتم الاحتفال فعالياته بافتتاح معرض للوسائل التعليمية والفنية الذي وظّف أعمال الطالبات طوال العام و أبرز النواحي الجمالية في فنون بسيطة .

وتم النهاية تم تكريم ممثل تربية الجنوب وممثل رئيس البلدية ورئيس جمعية البشائر والطالبات اللواتي شاركن في الأنشطة والطالبات اللواتي تحسن مستوى الأداء الدراسي لهن .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف