الجيش الإسرائيلي يستدعي 2000 من الاحتياط واستهداف موقع يتبع المقاومة في رفح والمقاومة ترد بـ 5 صواريخ محدّث

الجيش الإسرائيلي يستدعي 2000 من الاحتياط واستهداف موقع يتبع المقاومة في رفح والمقاومة ترد بـ 5 صواريخ محدّث
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة يديعوت أحرنوت، عصر اليوم الثلاثاء، إن جيش الاحتلال استدعى 2000 جندي من جنود الاحتياط بشكل مفاجئ من أجل تنفيذ تدريب عسكري بشكل مفاجئ في ظل تدهور الأوضاع في شمال الأراضي المحتلة وجنوب لبنان في أعقاب إرسال طائرة بدون طيار قالت "اسرائيل" ان مرسليها هم ايرانيون بعد نفي حزب الله المسؤولية عن إرسالها.

و قالت الصحيفة ان "اسرائيل" قررت تنفيذ هذه المناورة بعد تصاعد الاوضاع وتدهورها ليس في لبنان فحسب بل في سوريا ايضاً.

وقالت المصادر العبرية إن قرار الجيش هذا يأتي في أعقاب ما أعلنه حزب الله اللبناني عن ان الحزب وضع قواته في حالة استنفار شامل عقب لقاء حسن نصر الله مع نائب وزير الخارجية الروسي "ميخائيل بوغدانوف" حيث قالت المصادر ان المحادثات ركزت على "الاستعدادات العسكرية المنظمة خوفا من هجوم إسرائيلي".

استهداف موقع يتبع المقاومة شمال غرب مدينة رفح
استهدفت طائرات الاحتلال الحربية بصاروخين مساء اليوم الثلاثاء، موقع يتبع للمقاومة الفلسطينية شمال غرب مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وافادت مصادر صحفية "ان طائرات الاحتلال الحربية استهدفت موقع "ناصر" الذي يتبع لجان المقاومة الشعبية، بصاروخين، ما أدى لتصاعد دخان كثيف من الموقع، دون وقوع إصابات في صفوف المواطنين".

ونتج عن الاستهداف أضرار مادية في منازل المواطنين.

اطلاق 5 صواريخ
أعلنت كتائب الأنصار الجناح العسكري لحركة الأحرار عن قصفها بعد عصر الثلاثاء مواقع في جنوب فلسطين المحتلة عام 1948 وذلك ردا على استمرار الخروقات الإسرائيلية للتهدئة واغتيال الشاب هيثم المسحال صباحا.

وقالت الكتائب في بيان صحفي إنها قصفت كل من موقع كرم أبو سالم العسكري, وكيبوتس حوليت, وكيبوتس نير اسحق بخمسة صواريخ من نوع أنصار 1 وأنصار 3.

وأشارت إلى أن هذا القصف هو رد أولي ومبدئي على عملية الاغتيال التي أدت لاستشهاد الشاب هيثم المسحال صباح اليوم بمدينة غزة.

التعليقات