بالصور..فنانة إيطالية تستوحي رسوماتها من تفسير الآيات القرآنية

بالصور..فنانة إيطالية تستوحي رسوماتها من تفسير الآيات القرآنية
رام الله - دنيا الوطن
قالت الفنانة الإيطالية تيريزا إيمانويل أنها تستوحي جلّ رسوماتها من تفسير الآيات القرانية، ومنها قول الله تعالى: وفي الأرضِ قطعٌ متجاوراتٌ وجناتٌ من أعنابٍ وزرعٌ ونخيلٌ صنوانٌ وغيرُ صنوانٍ يُسقى بماءٍ واحدٍ ونُفضّلُ بعضها على بعضٍ في الأكل إن في ذلك لآياتٍ لقومٍ يعقلون .

وأضافت، في تصريحات لها بمناسبة إقامة معرضها في صالة الآن للفنون بالرياض، ” إن الشعب السعودي متذوّق للفن، وأنها تتوقع أن يحظى معرضها الحالي بالرياض بإقبال جماهيري وخاصة من السيدات السعوديات المتذوقات للفنون”.

وأشارت إلى أن فكرة هذه اللوحات الفنية تعود لمحبتها للطبيعة لأن فيها دلالة على قدرة رب العالمين، وتشاهد من خلال الطبيعة ما تراه وما لا تراه، ولهذا جاءت فكرة تصوير “النور بالظل” وهي الفكرة الأساسية للوحاتها.

وأضافت: إن حياتها في إيطاليا كانت وسط الطبيعة الخلابة التي أثّرت فيها، وأنها مع التفكير والقراءة وصلت لمرحلة الرسم من خلال التصوير بهذا الأسلوب “النور بالظل”، مشيرة الى أن الرسالة من لوحاتها هو حب الطبيعة ورؤيتها لقدرة رب العالمين في خلقه، ونوّهت بأن الهدف من إقامة هذا المعرض هو أن يعود ريعه لدعم حملة القيادة الآمنة لحياة سالمة وهذه حملة وطنية، وهذا المعرض سوف يستمر في فتح أبوابه حتى الحادي والعشرين من شهر مايو المقبل.

من جانبه، أكد السفير الإيطالي في السعودية ماريو بوفو أن في الفن الكثير من المعاني التي يمكن الاستيحاء منها كالجمال والفخامة والأناقة، وأشار إلى أن طريقة تقديم المصورة الإيطالية تبريز إيمانويل والطباعة الخاصة على الاكريليك أعطاها نوعًا خاصًا من التميز والابتكار، وهذا يعبّر عن الهوية الإيطالية.

وقال ماريو فى تصريح لصحيفة “المدينة” السعودية ” إننا نحتفل كذلك من خلال معرض الفنانة الإيطالية إيمانويل بمرور 80 عامًا على العلاقات الإيطالية السعودية ودعم تاريخنا وثقافتنا وتواصلنا مع بعض”، وأضاف “نسعى إلى تعزيز التبادل الثقافي والحضاري من خلال المؤسسات الثقافية وتعزيز مسيرة الحوار بين الشعبين الإيطالي والسعودي في المجالات الثقافية والفنية”.

يذكر أن المصورة الإيطالية الموهوبة تيريزا إيمانويل شاركت في العديد من المعارض الفنية في مدن مختلفة بالعالم، كما نظمت معارض منفردة في كل من روما والبندقية بإيطاليا، وتم عرض أعمالها خلال الدورة الرابعة والخمسين من بينالي البندقية في الجناح الروماني.





















التعليقات