الأخبار
ميركل تؤكد على ضرورة استنفار الجهود الدبلوماسية لحل الأزمة السوريةوزير الخارجية التركي: موقفنا من الشعب الليبي لم يتغير"آيشان غورجان".. أول وزيرة محجبة في تاريخ الجمهورية التركيةتركيا.. حكومة انتقالية بمشاركة مؤيدة للأكرادبنا: استشهاد رجل أمن بحريني بتفجير "إرهابي"الحوار الليبي.. ليون يحذر من "نفاد الوقت"مقتل "قرصان داعش" بغارة أميركيةالهلال الأحمر اليمني يوقف خدماته في تعزقتلى ومصابون بكمائن وغارات وسط اليمنالاشقر: 85% من الأسرى الإداريين جدد الاحتلال اعتقالهم لمرات أخرىمدير الاشغال العامة و الاسكان في القدس: العمل يجري على قدم وساق في مشروع اعادة تأهيل شارع قلندياحملة تبرعات تجمع أكثر من 75 ألف دولار لـ"بائع الأقلام" السوري في 24 ساعةالارتباط العسكري يؤمن الافراج عن طفل من منطقة سطح مرحبافرار سفينة إيرانية من قراصنة صوماليينانطلاق بطولة نادي الشارقة الرياضي لبطولته الدولية لليدحصول نادي وشركة الشارقة على ثلاث شهادات لمعايير دوليةلأول مرة في قطاع غزة "نت ستريم" تطلق تقنيات جديدة لاستخدام الإنترنت"طلعت ريحتكم" تدعو للتظاهر في ساحة الشهداء.. غدًافيديو.. وزير الإعلام اللبناني: الحكومة الحالية تجمع كل تناقضات المجتمعأمريكا ترفض منح وفد برلمانى سودانى تأشيرات دخول لنيويوركمصر.. مقتل اثنين من الإخوان في اشتباك مع قوات الأمن المصريةخطير بالفيديو.. محمد صبحي يزعم: "القران به ايات خطا وخطرثلاث إصابات برصاص “التوتو” في سلوادتوغل قوة خاصة شرق القرارةأردوغان يقر حكومة انتقالية بمشاركة كردية
2015/8/29

مدرسة عبد الخالق يغمور تفوز بمشروع الدور التربوي في مكافحة الفساد

تاريخ النشر : 2013-04-29
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع الدور التربوي في مكافحة الفساد المنفذ في مدارس مديرية التربية والتعليم الخليل بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، انهى قسم الإشراف  التربوي في المديرية من جلسات الاستماع للمدارس المشاركة بفوز مدرسة عبد الخالق يغمور بمشروع الأغذية الفاسدة في الخليل وحصولهم على المركز الاول بإشراف جيهان دعنا.ويهدف المشروع إلى ربط المحتوى التعليمي بالحياة، وتنمية مهارات الطلبة في البحث والاستقصاء العلمي والتفكير التحليلي الإبداعي والنقدي، وزيادة الوعي والإحساس بالمسؤولية، ونشر الوعي وتعزيز فكرة مدرسة المجتمع وتدريب الطلبة وتنمية مهاراتهم في الجانب القانوني حول مكافحة الفساد في فلسطين.

ويبحث الطلبة في مشاريعهم المقدمة محاور عدة منها الجرائم المخلة بواجبات الوظيفة العمومية والثقة والعقوبات السارية، وجرائم غسل الأموال، وإساءة استعمال السلطة، الواسطة والمحسوبية التي تحل باطلا وتلغي حق.

وشارك في المشروع التربوي لمكافحة الفساد كلا من المدارس التالية : مدرسة الخليل الأساسية للذكور بموضوع البسطات في مدينة الخليل  واشرف على مشروعهم ياسر زعنونة، في حين طرح طلاب مدرسة تفوح الثانوية قضية منتزه تفوح البلدي بإشراف نديم مسلم، كما ناقشت مدرسة علي المحتسب الثانوية للبنات قضية المدرسة وتشطيبها النهائي بإشراف المعلمة ديانا شريف، في حين طرقت طالبات قرطبة قضية الواسطة والمحسوبية في الوظائف بإشراف خلود الطيطي، أما مشرفة المشروع مائلة العويوي فطرحت طالباتها من مدرسة خوله بنت الازور شركات الحج والعمرة في الخليل.

ويذكر أن معلمي المدارس المشاركة قد تلقوا تدريباً على هذا المشروع والية العمل به لتدريب طلبتهم في المدارس خلال النصف الأول من شهر كانون الأول للعام الدراسي.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف