الأخبار
جبهة التحرير الفلسطينية وحزب الشعب زار تجمع اللجان والروابط الشعبيةجبهة التحرير الفلسطينية وحزب الشعب ينظمان زيارة الى تجمع اللجان والروابط الشعبيةلا للجدران ... نعم للمساحات المفتوحة !*الجبهة الديمقراطية : تحصين الحالة الفلسطينية باقرار الحقوق الانسانية وفي مقدمتها حق العمل بحريةوزارة الثقافة الفلسطينيّة تُكرّم الشّاعر سيمون عيلوطيلبنان: السفير السوري في لبنان استقبل وفد منبر الامام الصدر الثقافيالبراعم التنموية تخرج الفوج الأول من #نادي_البراعم_للموهوبينكل هذه الفوائد تحدث لكَ عندما تتناول ثمرة رمان واحدة فقطكتائب المقاومة الوطنية تؤكد انها لن تسمح للاحتلال بمواصله اختراق التهدئةتركيا.. توقيف 17 مشتبها في عمليات أمنية ضد "داعش"كاديلاك تعرض سيارتها الفاخرة الجديدةبالفيديو: سعودي يتزوج 57 مرة.. ومواطنون: يتكلم عن الحب وهو قلبه سكن طالباتكلينتون: الرسائل الإلكترونية لن تعرقل مسيرتي للرئاسةأميركا تقلص مساعداتها إلى باكستان بسبب مزاعم بـ"دعم" طالبانفيديو وصور - المذيع جاب ورا يسخر من أحمد موسى .. شاهد سقطات المذيعين التي لن ينساها الجمهوريلدريم: العمليات العسكرية التركية في سوريا ستستمرعصير لعلاج السرطان في 42 يوما!إصابتان إثر انقلاب مركبة بنابلسالقواسمي يدعو شعبنا لاوسع مشاركه في الانتخابات المخليهالبيرة: المؤتمر التاسع للطب المخبري يفتتح أعماله بحضور رسمي وعربي ودوليترتيبات خاصة بطلبة فلسطين في الجامعات التركيةالقدس: الاحتلال يقتحم ويداهم منازل مواطنين في سلوانالارتباط العسكري يفتح طريق حارة الكسارة بالخليلمتطوعون ينظفون "عين سلوان" التاريخية جنوب الأقصىالاحتلال يعتقل شابا خلال تصدي اهالي عوريف بنابلس لهجوم المستوطنين
2016/8/26

مدرسة عبد الخالق يغمور تفوز بمشروع الدور التربوي في مكافحة الفساد

تاريخ النشر : 2013-04-29
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع الدور التربوي في مكافحة الفساد المنفذ في مدارس مديرية التربية والتعليم الخليل بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، انهى قسم الإشراف  التربوي في المديرية من جلسات الاستماع للمدارس المشاركة بفوز مدرسة عبد الخالق يغمور بمشروع الأغذية الفاسدة في الخليل وحصولهم على المركز الاول بإشراف جيهان دعنا.ويهدف المشروع إلى ربط المحتوى التعليمي بالحياة، وتنمية مهارات الطلبة في البحث والاستقصاء العلمي والتفكير التحليلي الإبداعي والنقدي، وزيادة الوعي والإحساس بالمسؤولية، ونشر الوعي وتعزيز فكرة مدرسة المجتمع وتدريب الطلبة وتنمية مهاراتهم في الجانب القانوني حول مكافحة الفساد في فلسطين.

ويبحث الطلبة في مشاريعهم المقدمة محاور عدة منها الجرائم المخلة بواجبات الوظيفة العمومية والثقة والعقوبات السارية، وجرائم غسل الأموال، وإساءة استعمال السلطة، الواسطة والمحسوبية التي تحل باطلا وتلغي حق.

وشارك في المشروع التربوي لمكافحة الفساد كلا من المدارس التالية : مدرسة الخليل الأساسية للذكور بموضوع البسطات في مدينة الخليل  واشرف على مشروعهم ياسر زعنونة، في حين طرح طلاب مدرسة تفوح الثانوية قضية منتزه تفوح البلدي بإشراف نديم مسلم، كما ناقشت مدرسة علي المحتسب الثانوية للبنات قضية المدرسة وتشطيبها النهائي بإشراف المعلمة ديانا شريف، في حين طرقت طالبات قرطبة قضية الواسطة والمحسوبية في الوظائف بإشراف خلود الطيطي، أما مشرفة المشروع مائلة العويوي فطرحت طالباتها من مدرسة خوله بنت الازور شركات الحج والعمرة في الخليل.

ويذكر أن معلمي المدارس المشاركة قد تلقوا تدريباً على هذا المشروع والية العمل به لتدريب طلبتهم في المدارس خلال النصف الأول من شهر كانون الأول للعام الدراسي.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف