الأخبار
جمعية الفلاح الخيرية تنفذ حملة توزيع طرود الدقيق والزيت على الأسر الفقيرة والمتضررة بغزةمطعم هولندي يقصى اسرائيل من الخريطة ويستبدلها بفلسطينلقطات للإعصار الذي ضرب ضواحي تكساس (فيديو)الاتيرة تطلع على الواقع البيئي لقرى زاوتا ودير شرف وتدعم مركز " بيرك" في تلورشة عمل لمجالس اولياء الأمور الموحد في مدارس القدس وضواحيها في بنات الراممحلب: أمن واستقرار ليبيا من أمن واستقرار مصرالشيخ عبدالله بقشان : يستضيف وفد حلف قبائل حضرموت بمنزله بالرياضروغوزين: أوروبا لن تستطيع الرد على دبابة "أرماتا" الروسية إلا بعد 15 عاماصادر عن نادي الاسير الفلسطيني.. الصليب الأحمر الدولي يلتقي عائلات الأسرى في الخليلالشجاعية إلي ربع نهائي كأس الشهيد عاهد زقوت علي حساب الشاطئلبنان: احتفال حاشد لتوزيع شهادات الصحافة في ثانوية الاتحادالاحتلال يزعم اعتقال فلسطيني تجاوز السياج الفاصل شرق غزةبالفيديو: اختتام فعاليات ذكرى النكبة 67سويسرا تكشف أخيرا لغز الثقوب في بعض أجبانهاإيران تتوهم حرباً مع السعودية وتهددفيديو.. حوار صريح بين ولي العهد السعودي ومواطن "معصب"العراق: المجلس المركزي يستضيف الدكتور نجم الدين كريم ويبحث اهم التطورات في كردستان والعراق والمنطقةالجيش اللبناني يكثف دورياته في عرسال تحسباً لأي اعتداءلمرور 50 عاما على افتتاح الشركة .. مئات الجوائز القيمة بإنتظار زيائن شركة ابناء علي ابو صلاحاكتشف.. 7 شخصيات لا تصلح لـ"صداقة العمر"عرب 48: تخريج طلاب دورة الإنجليزية الطبية في مركز اللغاتموجة الحر تحصد 1500 ضحية في الهند"أمنا... رويحة الجنة" يلامس القضايا الإنسانية والاجتماعية والأخلاقية.. على MBC في رمضانلافروف: مواقف روسيا وأمريكا بشأن سوريا تتقاربفتاة تغير المعنى الحقيقى للأنوثة وتنشر صور جسدها الملىء بالشعر بافتخار
2015/5/28

مدرسة عبد الخالق يغمور تفوز بمشروع الدور التربوي في مكافحة الفساد

تاريخ النشر : 2013-04-29
رام الله - دنيا الوطن
ضمن مشروع الدور التربوي في مكافحة الفساد المنفذ في مدارس مديرية التربية والتعليم الخليل بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، انهى قسم الإشراف  التربوي في المديرية من جلسات الاستماع للمدارس المشاركة بفوز مدرسة عبد الخالق يغمور بمشروع الأغذية الفاسدة في الخليل وحصولهم على المركز الاول بإشراف جيهان دعنا.ويهدف المشروع إلى ربط المحتوى التعليمي بالحياة، وتنمية مهارات الطلبة في البحث والاستقصاء العلمي والتفكير التحليلي الإبداعي والنقدي، وزيادة الوعي والإحساس بالمسؤولية، ونشر الوعي وتعزيز فكرة مدرسة المجتمع وتدريب الطلبة وتنمية مهاراتهم في الجانب القانوني حول مكافحة الفساد في فلسطين.

ويبحث الطلبة في مشاريعهم المقدمة محاور عدة منها الجرائم المخلة بواجبات الوظيفة العمومية والثقة والعقوبات السارية، وجرائم غسل الأموال، وإساءة استعمال السلطة، الواسطة والمحسوبية التي تحل باطلا وتلغي حق.

وشارك في المشروع التربوي لمكافحة الفساد كلا من المدارس التالية : مدرسة الخليل الأساسية للذكور بموضوع البسطات في مدينة الخليل  واشرف على مشروعهم ياسر زعنونة، في حين طرح طلاب مدرسة تفوح الثانوية قضية منتزه تفوح البلدي بإشراف نديم مسلم، كما ناقشت مدرسة علي المحتسب الثانوية للبنات قضية المدرسة وتشطيبها النهائي بإشراف المعلمة ديانا شريف، في حين طرقت طالبات قرطبة قضية الواسطة والمحسوبية في الوظائف بإشراف خلود الطيطي، أما مشرفة المشروع مائلة العويوي فطرحت طالباتها من مدرسة خوله بنت الازور شركات الحج والعمرة في الخليل.

ويذكر أن معلمي المدارس المشاركة قد تلقوا تدريباً على هذا المشروع والية العمل به لتدريب طلبتهم في المدارس خلال النصف الأول من شهر كانون الأول للعام الدراسي.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف