ايران تكشف عن صاروخ بالستي واسلحة عسكرية جديدة

ايران تكشف عن صاروخ بالستي واسلحة عسكرية جديدة
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
أعلن وزير الدفاع الايراني العميد احمد وحيدي ان وزارة الدفاع بصدد الكشف عن انجازات عسكرية جديدة خلال الاشهرالستة الاولى من العام الجديد ومنها صورايخ باليستية جديدة فضلا عن صاروخ "كروز" تم تصنيع جميعها بتقنيات محلية.

واضاف العميد وحيدي في تصريح لوكالة انباء مهر، ان تدشين غواصة جديدة وطائرة بحرية راجمة للصورايخ وضمها للاسطول البحري الايراني، مدرج على جدول اعمال وزارة الدفاع ايضا.

وحول الانجازات في مجال تصنيع الصورايخ قال وزير الدفاع ان صورايخ اعتراضية مضادة للطائرات وباليستية سيكشف عنها خلال الاشهرالستة المقبلة.

وتابع العميد وحيدي قائلا: انه سيكشف ايضا عن صاروخ "كروز" طويل المدى مقارنة بالجيل السابق فضلا عن قنابل ومشاريع دفاعية عدة.

وحول التصنيع في القطاع العسكري الجوي قال العميد احمد وحيدي انه سيتم الكشف ايضاعن مروحيات وطائرات دون طيار ومقاتلات جديدة جميعها من انجازت التصنيع العسكري لوزارة الدفاع.

وردا على سؤال حول الطائرة المقاتلة "كوثر" واحتمال ادراجها ضمن قائمة منجزات وزارة الدفاع التي سيكشف عنها قريبا قال العميد وحيدي ان الطائرة المقاتلة "كوثر"مدرجة في جدول اعمال وزارة الدفاع الا أن من غير المتوقع ازاحة الستار عنها خلال الاشهر المقبلة.

وحول خصائص ومميزات الطائرة المقاتلة كوثر قال وزير الدفاع الايراني ان المقاتلة تمتلك مميزات كثيرة مقارنة بالنماذج الاخرى، مؤكدا على انه سيفصح عن تفاصيل ومميزات المقاتلة حين التدشين وازاحة الستارعنها.

التعليقات