الأخبار
شاهد لماذا تكره نساء دولة تشيك عيد الفصح؟هيفاء وهبي ترقص على أنغام"جانجام ستايل"ليلة القبض على سما المصري..مرتضى منصور نفذ تهديده:"فضيحة بجلاجل"وضرب وسجن لراقصة الفلول..فيديوجمهور لطيفة يهاجم ميس حمدان بسبب حلقة "شكلك مش غريب"قناة نون الفضائية تحظى بإعجاب حضور مؤتمر ومعرض تكنولوجيا التعليم الأولالفنانة ميسرة تروي تفاصيل تعرضها لمحاولة اغتصابعظمة الادارة وقوة الاقتصادمصريات يتعلمن "الكاراتيه" لمواجهة التحرشفيديو مؤسف: مواطن يلطم خده بعد منعه من لقاء محافظ القاهرةمصر:الإعدام شنقا لعجوز قتل طفلة بعد اغتصابهاسما المصرى : واحد من رجالة مرتضى منصور ضربنى بالقلم وقالى مرتضى سيدكعلي جابر يشعل حربا بين جمهور باسم يوسف وهيفاء وهبي على "تويتر"بعد هجومه على فيلم "هيفاء"..نقاد لـ "محمد صبحي": اللي بيته من زجاج ميحدفش "حلاوة روح" بالطوبعلقة ساخنة لـ مقدم "كاميرا خفية" في غزةهكذا قلدت الممثلة السورية ديما قندلفت الفنانة "نجوى كرم"..
2014/4/21

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق
تاريخ النشر : 2013-04-27
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق في منتصف الشهر الجاري.

وصرَّح عامر القلموني – مدير المركز الإعلامي السوري -:”إن قوات الأسد قامت بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل الجاري، وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها أو حرق جثثهم”.

ونقلت العربية. نت عن القلموني قوله: “إن قوات الأسد قامت بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، وهي الصور التي بثها المركز في القلمون لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة”.

ومن جانبه، أكد مصدر عسكري أن مجزرة سجن صيدنايا التي استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء أو حرقهم أو خنقهم بغازات سامة يتم بثها داخل المعتقلات.

في غضون ذلك، أفادت مصادر بمنطقة القلمون “أن السلطات الأمنية في السجن قامت بمجزرة أخرى “أمس” راح ضحيتها 200 معتقل، منهم نوري الدين محمد شلهوم وعلي حسين زيدان”.

وقد بثَّ المركز الإعلامي السوري مقطع فيديو مؤرخًا بـ12 أبريل الجاري يوثِّق الدخان المتصاعد من سجن صيدنايا



اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف