الأخبار
قضية عدم استكمال البناء في صالة بلدية نابلس تثير ردود افعال بين الرياضيين في محافظات الوطنبيت الابداع يستضيف الكاتب الاردني نائل العدوان في رواية " غواية لا تود الحديث عنها"السفير عبد الهادي يبحث مع سفير فنزويلا بدمشق تطورات المنطقةلافروف: مستعدون لاستئناف مباحثات الطاقة مع أوروبامصممة الأزياء الإماراتية منى المنصورى مهرجان للموضة بشرم الشيختعرف على خفايا مدهشة من حياة الفراعنةتوقيع بروتوكول تعاون بين نقابة المهن التمثيلية بمصر و مهرجان نابل للمسرح بتونسإستلام إبتدائي لمشروع تأهيل وتعبيد طريق ومدخل كفر جمّال - فلاميةشبكة أبوظبي الإذاعية في رمضان محتوى نوعي يعني بشؤون الدين والدنياأسعار النفط تصعد باتجاه 50 دولارا للبرميلالمركزي السوري يعلن إجراءات لدعم الليرةالدائرة الهندسية في قلقيلية تشارك في العديد من جولات التفتيش للشكف عن مخالفات وشكاوى المواطنينفيات كرايسلر أوتوموبيلز والشركة المتحدة للسيارات تنقلان تجربة دودج المثيرة للقيادة إلى الرياضأحد المشاريع المحتضنة في "بذرة" .. "ميماس" هل تأسس لبداية البث عبر الانترنت في فلسطين؟في لقاءين منفصلين..مختصون يوصون بدمج النساء في عملية إعادة الإعمار وتحقيق المصالحة الوطنيةفرنسي يروي مأساة المهاجرين في مطار اسطنبولقرض جديد لأثينا بقيمة 10.3 مليار يوروحسن عسيري يواصل نجاحات "سعد واخواته" في "حياة ثانية"هيونداي تطلق حملة للترويج لعمل الخير في رمضان بأجواء أسرية دافئةاستكمال صفقة تبادل محكومين بين روسيا وأوكرانيا تشمل سافتشينكورابطة خريجي بلغاريا تستقبل فرقة "ستراندجا" البلغارية العالمية بالوروداللجنة الاقليمية للتنظيم والتخطيط العمراني في محافظة قلقيلية تعقد جلستها السادسه لهذا العامموسكو تشيد بعملية إصدار السنداتطالبان تعين زعيمًا جديدًا لها خلفًا للملا "منصور"الجيش العراقي يحرر مناطق بين الرمادي والفلوجة
2016/5/25

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق
تاريخ النشر : 2013-04-27
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق في منتصف الشهر الجاري.

وصرَّح عامر القلموني – مدير المركز الإعلامي السوري -:”إن قوات الأسد قامت بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل الجاري، وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها أو حرق جثثهم”.

ونقلت العربية. نت عن القلموني قوله: “إن قوات الأسد قامت بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، وهي الصور التي بثها المركز في القلمون لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة”.

ومن جانبه، أكد مصدر عسكري أن مجزرة سجن صيدنايا التي استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء أو حرقهم أو خنقهم بغازات سامة يتم بثها داخل المعتقلات.

في غضون ذلك، أفادت مصادر بمنطقة القلمون “أن السلطات الأمنية في السجن قامت بمجزرة أخرى “أمس” راح ضحيتها 200 معتقل، منهم نوري الدين محمد شلهوم وعلي حسين زيدان”.

وقد بثَّ المركز الإعلامي السوري مقطع فيديو مؤرخًا بـ12 أبريل الجاري يوثِّق الدخان المتصاعد من سجن صيدنايا



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف