الأخبار
المجموعة العربية: الاحتلال الإسرائيلي يعتقل (328) فلسطينياً خلال فبراير الماضيعرب 48: مهرجان احياء التراث الاول بقرية عين رافة فلسطين 48عرب 48: الشيخ حماد ابو دعابس في زيارة تضامن مع المحامي محمد عابدسوريا: بيان مشترك حول ضحايا العنف المتصاعد في سوريةمصر: تاجيل انتخابات نقابة الصحفين الى 20 مارس واجراء الانتخابات بنقابة الصيادلةكتائب الأقصى تبارك عملية القدس وتعتبرها رد طبيعي على جرائم الاحتلالصلاح الكردي بـ اغنية جديدة ونشاطات عدّهالمتطوعون يتحدون الاحتلال بزراعة اشتال في الخضر بيت لحم"المرأة العاملة " يطالب بحماية منجزات نضال المرأة اجلالتحرر والعدالة الاجتماعيةمصر: مباحث تموين الغربية تضبط 71 اسطوانة غاز مدعمة بعدد من مزارع الدواجنالارتباط العسكري يؤمن الافراج عن مواطنين وطفل من بلدة برقهحركة الأحرار: عملية القدس هي الخطاب الفلسطيني الفعال الذي يمثل شعبنا ويردع الاحتلالاعتقالات في صفوف كوادر حركة فتح في بلدة عصيرة الشماليةافتتاح معرض للسلامة المرورية فى مدرسة يوسف العظمة فى جنينصحيفة إيطالية: زعيم "داعش" يهدد بهدم الأهرامات وأبو الهوللجان المقاومة تثمن قرارات المجلس المركزي بخصوص تعزيز الوحدة ووقف التنسيق الأمنيالأزهر: تدمير الآثار جريمة كبرىبيان صادر عن مكتب المرأة لجبهة التحرير الفلسطينية بمناسبة الثامن من آذارمؤسسة دعم فلسطين الدولية تنظم يوم ترفيهي لأبناء الشهداء فى محافظة غزةتضامن عين الحلوة تحتفل بيوم المراة العالميالديمقراطية وحقوق العاملين يوزع دجاج وأعلاف لنساء القرية السويدية برفح و السلاطين ويفتتح مقرات تعاونيةالاردن: بيان رسمي صادر من مجلس عشائر طوباس في الأردنزيارة السفير الهندي في فلسطين للمعهد الوطني للموسقىالجهاد الاسلامي تنفي لدنيا الوطن معلومات قرب فتح معبر رفح.. أبو صبحة: لا جديدتعليق دوام الموظفين الثلاثاء المقبل في غزةبالفيديو… دعاية انتخابية لحزب "ليكود" تعرض مقاتلا حمساويا وتُثير ضجةًعودة المفاوضات مع اسرائيلمع تركيا ومصر ومصالحة الاخوان .. رويترز:"الملك سلمان" يبدأ بتشكيل تحالف سني لمواجهة داعش والشيعةمصر: المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لـ "الحياة اليوم": انقطاع الكهرباء وراء أزمة المياه في عدد من محافظات الوجه القبلىمصر: المتحدث باسم وزارة الكهرباء لـ "الحياة اليوم": انقطاع التيار في محافظات الصعيد لم يتجاوز ساعة واحدة
2015/3/6

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق
تاريخ النشر : 2013-04-27
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق في منتصف الشهر الجاري.

وصرَّح عامر القلموني – مدير المركز الإعلامي السوري -:”إن قوات الأسد قامت بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل الجاري، وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها أو حرق جثثهم”.

ونقلت العربية. نت عن القلموني قوله: “إن قوات الأسد قامت بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، وهي الصور التي بثها المركز في القلمون لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة”.

ومن جانبه، أكد مصدر عسكري أن مجزرة سجن صيدنايا التي استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء أو حرقهم أو خنقهم بغازات سامة يتم بثها داخل المعتقلات.

في غضون ذلك، أفادت مصادر بمنطقة القلمون “أن السلطات الأمنية في السجن قامت بمجزرة أخرى “أمس” راح ضحيتها 200 معتقل، منهم نوري الدين محمد شلهوم وعلي حسين زيدان”.

وقد بثَّ المركز الإعلامي السوري مقطع فيديو مؤرخًا بـ12 أبريل الجاري يوثِّق الدخان المتصاعد من سجن صيدنايا



 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف