الأخبار
اصابة مواطن جراء دهسه من قبل مستوطنة في قلقيليةصبري صيدم والعولمة التنظيميةالاردن: لجنة المعلمين الأردنيين في الكويت تنظّم لقاءً لأعضائها لتعريفهم بأهمية الاشتراك بالضمان الاجتماعيفريق «كركديه جروب» يطلق صالون شهد السينمائيانطلاق فعاليات مخيم عائدون الصيفيجمعية الفقيد احمد السعدي تتكفل بمصاريف أداء فريضة الحج لشهداء جعولة( يوم توف ) ، يوم جميل ...خداع نتنياهو المفضوحالعرب، واليهود، عند غوستاف لوبوناقليم القدس ينعى زوجة امير القدس فيصل الحسينيالشرطة والتفويض السياسي ينظمان محاضرة (فن التعامل مع الجمهور) في اريحاسوريا: حفل تكريم الطلبة المتفوقين في مخيمات سوريااليمن: شباب من أجل اليمن تنظم ندوة معاً للتخفيف من معاناة النازحينترشيح اربعة مشاريع لتمثيل دولة فلسطين في جائزة القمة العالمية للمحتوى الالكترونيمشروع "الحماية الدولية للفلسطينيين" هو دعوة مفتوحة للاحتلال الدولي المجرم لفلسطينفيديو يفضح تعرض الساعدي القذافي للتعذيب بالسجنالهيكلية الإدارية الجديدة للكلية الجامعية للعلوم والتكنولوجياافتتاح أول صالون سينمائي في غزةوزير الزراعة يقوم بجولة تفقدية لمزراع الدواجن النافقة بسبب الحرارة المرتفعة في طولكرموفاة مواطن وإصابة إثنان أخرين في حادث سقوط داخل عبارة مياه بمحافظة الخليلباريس تطالب طهران بوقف إعدام "قاصر"برلمان كوسوفو يقر إنشاء محكمة جرائم حرب جديدةالرئيس اليمنى يتابع عبر الأقمار الصناعية سير عملية "السهم الذهبى"موسكو تطرد دبلوماسيا سويدياواشنطن تحذر من الطائرات دون طيار بعد تحليق ثلاثة بنيويورك
2015/8/4

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق
تاريخ النشر : 2013-04-27
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق في منتصف الشهر الجاري.

وصرَّح عامر القلموني – مدير المركز الإعلامي السوري -:”إن قوات الأسد قامت بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل الجاري، وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها أو حرق جثثهم”.

ونقلت العربية. نت عن القلموني قوله: “إن قوات الأسد قامت بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، وهي الصور التي بثها المركز في القلمون لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة”.

ومن جانبه، أكد مصدر عسكري أن مجزرة سجن صيدنايا التي استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء أو حرقهم أو خنقهم بغازات سامة يتم بثها داخل المعتقلات.

في غضون ذلك، أفادت مصادر بمنطقة القلمون “أن السلطات الأمنية في السجن قامت بمجزرة أخرى “أمس” راح ضحيتها 200 معتقل، منهم نوري الدين محمد شلهوم وعلي حسين زيدان”.

وقد بثَّ المركز الإعلامي السوري مقطع فيديو مؤرخًا بـ12 أبريل الجاري يوثِّق الدخان المتصاعد من سجن صيدنايا



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف