الأخبار
اسماعيل هنية : ناقشنا موضوع "الموظفين" في الدوحةوي بود WEpod حافلة ذاتية القيادةهل أزفت نهاية الكتب الورقية؟ غوغل تنشر أول كتب إلكترونيةنحو ألف مجرة تتخفى وراء مجرتنا "درب التبانة"الشرطة الإيطالية تعتقل 109 أشخاص مشتبه بعلاقتهم بالمافيا (فيديو)جنوب روسيا.. منظومة "إسكندر-إم" تصيب بنجاح هدفا تدريبيا على مسافة 300 كماكتشاف القرن : رصد أمواج الجاذبية بعد مائة عام من توقع أينشتاينفيديو .. ميسي لا يكل ولا يمل من مفاجأة عشاقه"فلاديمير" يقاتل لتحرير حلببدء لقاء لافروف مع العاهل الأردني في ميونخبالصور.. ظهور مفاجئ للبغدادي في الفلوجةفقدان "بلاطة" في سديروت يثير الهلع واتهامات لـ"أنفاق المقاومة"السعودية تمهد لاقتحام صنعاءصور: لقطات عفوية رومانسية جمعت بين قادة العرب والعالم مع زوجاتهم!أجواء "خماسينية" تعم البلاد حتى الأربعاء المقبلما علاقة فايروس "زيكا" بصغر رؤوس المواليد؟!الأسد لا يستبعد تدخل بري سعودي تركيالجيش التركي يعلن قتل 27 مسلحا كردياالحلقة الثانية ... نظرية تطور الإنسان "هل التطور عشوائي ؟ "المعكرونة بالمساء تخفض السكر والكولسترول5 طرق لتحسين عمر بطارية هواتف أندرويداعتقال 4 شبان تسللوا لكيبوتس شرق البريجالاحتلال ينشر منظومات لمواجهة كوماندوز "حماس" البحري"أوتشا": شهيد و138 إصابة بينهم 45 طفلًا خلال أسبوعإصابة مواطن برصاص الاحتلال شرق غزة
2016/2/12

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق
تاريخ النشر : 2013-04-27
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق في منتصف الشهر الجاري.

وصرَّح عامر القلموني – مدير المركز الإعلامي السوري -:”إن قوات الأسد قامت بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل الجاري، وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها أو حرق جثثهم”.

ونقلت العربية. نت عن القلموني قوله: “إن قوات الأسد قامت بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، وهي الصور التي بثها المركز في القلمون لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة”.

ومن جانبه، أكد مصدر عسكري أن مجزرة سجن صيدنايا التي استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء أو حرقهم أو خنقهم بغازات سامة يتم بثها داخل المعتقلات.

في غضون ذلك، أفادت مصادر بمنطقة القلمون “أن السلطات الأمنية في السجن قامت بمجزرة أخرى “أمس” راح ضحيتها 200 معتقل، منهم نوري الدين محمد شلهوم وعلي حسين زيدان”.

وقد بثَّ المركز الإعلامي السوري مقطع فيديو مؤرخًا بـ12 أبريل الجاري يوثِّق الدخان المتصاعد من سجن صيدنايا



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف