الأخبار
الحوثيون يسيطرون على آخر معاقل أنصار هادي في إبتعيين نائب لرئيس جنوب السودان بدلا من مشارداعش يستهدف العوائل الهاربة من قبضته في العراقفيديو مروع يظهر اللحظات الأولى لتفجير كابلطهران بصدد توقيع عقد مع موسكو لتوريد الماء الثقيلمصرع 16 شخصا بحادث سير في إيرانروزبرغ أول المنطلقين في جائزة المجر الكبرىأردوغان يحتفظ بـ" كاتم أسراره"!أردوغان يحث المستثمرين على العودةمحاصرة إرهابيين تحصنوا داخل مدرسة في سيناء المصرية"سوا" يكرم الطالبات المتفوقات في الثانوية العامة برفحصورة| لن تصدقوا أن بإمكانكم استخدام مفتاح السيارة بهذا الشكل!عودة خطوط الكهرباء المصرية لمدينة رفح جنوب القطاعزعيم كردي تركي يعارض الانقلاب وأردوغان على حد السواءالهند: لا أثر لحطام الطائرة المفقودة في سماء خليج البنغالالصين - بالصور: الأمطار تقتل 87 شخصاً وتجبر 16 مليوناً على ترك منازلهمتركيا تستبعد مؤقتًا 45 ألف موظف حكوميالنقد المصري يتراجع أمام الدولار متخطيًا حاجز الـ 12 جنيهضبط كمية من الحشيش برفحنقاش في المجلس البلدي لبرشلونة حول لعبة "بوكيمون غو"تركيا تعتقل نجل شقيق غولن وتفرج عن عسكريينأردوغان يجدد ثقته بقائد المخابرات وينتقد الأوروبيين80 قتيلا في تفجير لداعش في أفغانستانمن هو المرشح لمنصب نائب رئيس الولايات المتحدة في حال انتصار هيلاري كلينتون؟الصداقة يتوج بطلاً لدوري الشاطئية الأول على حساب خدمات رفح
2016/7/23

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق
تاريخ النشر : 2013-04-27
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق في منتصف الشهر الجاري.

وصرَّح عامر القلموني – مدير المركز الإعلامي السوري -:”إن قوات الأسد قامت بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل الجاري، وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها أو حرق جثثهم”.

ونقلت العربية. نت عن القلموني قوله: “إن قوات الأسد قامت بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، وهي الصور التي بثها المركز في القلمون لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة”.

ومن جانبه، أكد مصدر عسكري أن مجزرة سجن صيدنايا التي استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء أو حرقهم أو خنقهم بغازات سامة يتم بثها داخل المعتقلات.

في غضون ذلك، أفادت مصادر بمنطقة القلمون “أن السلطات الأمنية في السجن قامت بمجزرة أخرى “أمس” راح ضحيتها 200 معتقل، منهم نوري الدين محمد شلهوم وعلي حسين زيدان”.

وقد بثَّ المركز الإعلامي السوري مقطع فيديو مؤرخًا بـ12 أبريل الجاري يوثِّق الدخان المتصاعد من سجن صيدنايا



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف