الأخبار
تفاصيل جديدة حول معركة الشجاعية.. ضابط إسرائيلي كبير: اشتباك الشجاعية يوازي 8 أضعاف بنت جبيل وحرب 73مصر: رئيس المجلس التخصصى للتعليم والبحث العلمى: في مصر غير مجاني واقعيا ويجب اعادة التفكير في مجانيتهمصر تعيد وصل خط كهرباء "غزة 2"غارة جوية لـ"‫#‏عاصفة_الحزم‬" على قوة عسكرية للحوثيين في لحج جنوبي ‫اليمن‬الأحتفال بمناسبة يوم الأرض في إيرلندارئيس وزراء بلجيكا السابق ايلي دوربو يؤكد إلتزام حزبه بالعمل على إعتراف الحكومة البلجكية بدولة فلسطينأنباء عن مقتل عبد الملك الحوثي بعد قصف #عاصفة_الحزم.ومراسلنا ينفي:الحوثي خارج اليمنمصر: المدرسة الاعدادية ج الطيرة تكرم الطالبين حسني منصور وحمزة سمارةاعتصام للديمقراطية في الرشيدية بذكرى يوم الارضعداء فلسطيني ضمن المراكز العشرة الأولى في مارثون الصينبالفيديو: السورية هيام تتحدى مصاعب اللجوء بممارسة مهنة الحلاقةمصر: مدير منفذ السلوم لــ"الحياة اليوم" : نعاني من محاولات المصريين للتسلل الي ليبيا بشكل يوميإيمج نيشن تتعاون مع فوكس سيرتشلايت بيكتشرز لتوزيع الفيلم الوثائقيالاردن: حزب الجبهة الأردنية الموحدة: إيران لاعب أساسي في عدم استقرار المنطقةالشرطة والمخابرات العامة يضبطان 10 آلاف شتلة ماريجوانا في الخليلمصر: المتحدث باسم وزارة التموين لــ"الحياة اليوم" : ضخ 2000 طن زيت تموين يومياحالة الطقس.. تجدد للأمطار الأربعاء(حصاد اليوم الخامس) .. عاصفة الحزم :غارات على دار الرئاسة .. شاهد الفيديو والصورفيديو.. علي جمعة : سيد قطب ألحد لمدة 11 عامًافيديو : طيار سعودي يتغلّب على الحوثيين بحركات أكروباتية في #عاصفة_الحزممصر: جامعة القاهرة تصرف مكافأة لطلاب طب "قصر العينى" أسوة بأعضاء هيئة التدريسالجيش الأمريكي: الطائرات الحربية تقصف أهدافا تابعة لداعش في العراقإطلاق نار أمام مقر "وكالة الأمن القومي" الأمريكية في ماريلاند#عاصفة_الحزم: أنباء عن أسر عدد من ميليشيات الحوثيمدير مكتب الرئاسة اليمنية: هادي سيعود خلال أيام
2015/3/30

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق
تاريخ النشر : 2013-04-27
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق في منتصف الشهر الجاري.

وصرَّح عامر القلموني – مدير المركز الإعلامي السوري -:”إن قوات الأسد قامت بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل الجاري، وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها أو حرق جثثهم”.

ونقلت العربية. نت عن القلموني قوله: “إن قوات الأسد قامت بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، وهي الصور التي بثها المركز في القلمون لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة”.

ومن جانبه، أكد مصدر عسكري أن مجزرة سجن صيدنايا التي استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء أو حرقهم أو خنقهم بغازات سامة يتم بثها داخل المعتقلات.

في غضون ذلك، أفادت مصادر بمنطقة القلمون “أن السلطات الأمنية في السجن قامت بمجزرة أخرى “أمس” راح ضحيتها 200 معتقل، منهم نوري الدين محمد شلهوم وعلي حسين زيدان”.

وقد بثَّ المركز الإعلامي السوري مقطع فيديو مؤرخًا بـ12 أبريل الجاري يوثِّق الدخان المتصاعد من سجن صيدنايا



 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف