الأخبار
الأمن والتبادلات الاقتصادية على جدول زيارة وزير الخارجية الأميركي للهند وبنغلادشحب بعد الـ 60بالفيديو: خادمة "تتفانى" في عملها بغسل التلفزيون بخرطوم مياهأوهم ضحاياه بقدرته على استخراج الذهب عبر السحر والتعامل مع الجنأربعة أسرى يواصلون إضرابهم عن الطعاممفوضية رام الله والبيرة و" العلاقات العامة " تنظمان محاضرة للمركز النسوي في الأمعريوفد الحوثيين وصالح يرفض لقاء ولد الشيخ في مسقطخمسة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة في سجون الاحتلالبالصور: طاعن البريطانية وهو يصرخ "الله أكبر" ليس "داعشي الهوى" بل مهووسا ومفتونا بهاجنين: الشرطة تلقي القبض على مطلوب للعدالة وتصادر مركبة غير قانونيةأكاديمية العميد غزة الرياضي للكاراتيه تحتفي بتخريج فوج الإصراراتفاقية تعاون بين " الزراعة" ووحدة الغابات الأميركية لتأهيل المراعي برام اللهمفوضية الأسري تنهى استعداداتها لاستقبال الأسير أبو عكرأنصار الأسرى :بعد انتصار الأسير كايد علينا الاستمرار باسناد الاسرى المضربين وكل الاسرىإحباط محاولات أداء صلوات تلمودية في الاقصىتشكيل قائمة مرشحو “فتح ” في جنينالحمد الله يستقبل السفير المصري لمناسبة انتهاء مهامه الرسميةقوات الاحتلال تعتقل 11 مواطنا من الضفةفيديو «أحقر زوجة عرفها التاريخ» يشعل «يوتيوب»منحوتات عملاقة"الزومبي"عرب 48: النقب: قتيلة و3 مصابين في حادث سيرحيوانات مرفهةعرب 48: أقارب آمنة ياسين: انفصلت عن زوجها وعادت إليه بعد تعهدات بحمايتهاعرب 48: كفر قاسم تفجع بوفاة رجل الاعمال شكري صرصور
2016/8/25

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق

بالفيديو.. مجزرة مروعة.. قوات الأسد تعدم 480 معتقلا في سجن صيدنايا بدمشق
تاريخ النشر : 2013-04-27
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
وثَّق المركز الإعلامي السوري الأربعاء ارتكاب قوات الأسد مجزرة مروعة بحق 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق في منتصف الشهر الجاري.

وصرَّح عامر القلموني – مدير المركز الإعلامي السوري -:”إن قوات الأسد قامت بإعدام 480 معتقلاً في سجن صيدنايا العسكري بمدينة دمشق ميدانيًّا داخل السجن في الفترة من 6 إلى 12 أبريل الجاري، وتم دفنهم في مقابر جماعية في مقبرة نجها أو حرق جثثهم”.

ونقلت العربية. نت عن القلموني قوله: “إن قوات الأسد قامت بحرق عدد من الجثث داخل السجن، والذي يضم 2500 معتقل سياسي وعسكري، وهي الصور التي بثها المركز في القلمون لتصاعد الدخان الكثيف في محيط السجن، والمصحوب بروائح كريهة انتشرت في محيط السجن لساعات طويلة”.

ومن جانبه، أكد مصدر عسكري أن مجزرة سجن صيدنايا التي استمرت لمدة أسبوع تمت بذبح السجناء أو حرقهم أو خنقهم بغازات سامة يتم بثها داخل المعتقلات.

في غضون ذلك، أفادت مصادر بمنطقة القلمون “أن السلطات الأمنية في السجن قامت بمجزرة أخرى “أمس” راح ضحيتها 200 معتقل، منهم نوري الدين محمد شلهوم وعلي حسين زيدان”.

وقد بثَّ المركز الإعلامي السوري مقطع فيديو مؤرخًا بـ12 أبريل الجاري يوثِّق الدخان المتصاعد من سجن صيدنايا



 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف