الأخبار
عارضة أزياء عالمية تنقذ لاجئا سوريا في عرض البحرإدخال جوازات حجاج غزة عبر معبر رفح والسفر خلال يومينمن يحاسب كليب ؟اليمن: محافظ صنعاء عبد القوى شريف يعزي بوفاة الجنود الإماراتيين واليمنيين في مأربمصر: حملة بالدقهلية ترسل 50 ألف رسالة "SMS" لتوعية المواطنين بالإنتخاباتمقترحات إسرائيل الأربعة لـ"ميناء غزة" : أسباب وأهداف ونتائج .. ماذا بعد !؟مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة: دور المملكة في مكافحة العنف قيادي على المستوى الدوليحفل لندن ساوند فى حضور 50الفبال ثينك فريدريش إيبرت ينظمان ورشة عمل تحت عنوان: "تقييم التضامن الدولي مع فلسطين... الامال والحدود"جبهة النضال الشعبي تستضيف الإعلامي معين شديد بورشة حول مهارات الإعلاممصر: توالى ردود الافعال ايذاء سلوك المرشح عمرو السعيد تجاة اغلبية مرشحين دائرة المركزاللواء نضال ابو دخان يستجيب فورا للتقرير ويؤمن كرسي كهربائي ليوسف المدنيالرجوب : نابلس ستشهد مرحلة جديدة من الأمن والاستقراررئيس الجالية الفلسطينية في فيينا يلتقي العديد من العائلات السورية و الفلسطينية النازحة من سورياالنائب أبوبكر تطالب بإلغاء التعديل الاخير على نظام الشركات غير الربحيةبالتعاون مع شركة "وي يو" سلطة النقد تنظم دورة تدريبية لمجموعة من موظفيهامصر: المستقبل:ننعي شهداء الامارات وخالص تعازينا للشعب الاماراتيمسيرات دعم وتأييد للرئيس أبو مازن في مخيم بلاطةجامعة القدس تحتفل بالطلبة الجدد في كلية بيت حنينا بالقدسنادي الذيد ينظم مؤتمرا صحفيا للاعلان عن خطة الرمايةالجامعة العربية والقنصلية الامريكية في القدس تبحثان التعاون في تطوير طواقم التدريس والبرامجالضفة خلال أسبوع .. 5 عمليات وإصابة 10 إسرائيليين و87 نقطة مواجهةفستان منال سلامه بمهرجان الاسكندريه يثير ازمهاتصال "كيري" .. هل سيُلغي فكرة "عدم ترشح الرئيس" للتنفيذية ..؟وساطة إماراتية مصرية بين هادي والحراك الجنوبي لإقرار الإقليمين وتقرير المصير
2015/9/5

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات
تاريخ النشر : 2013-04-24
غزة - دنيا الوطن
 نظمت الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بخان يونس اليوم الأربعاء 24/4 مهرجان لتكريم الطالبات المتفوقات في الجامعة  بعنوان( أحرار رغم القيد وأوائل رغم الحصار)

وحضر المهرجان كلا من . المحاضر في الجامعة د.سامي العجوري، وممثل حركة الجهاد الإسلامي أ. درويش الغرابلي ، والأسير المحرر. تيسير سليسل ، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة ، وجمع من طالبات الجامعة.

وفي بداية المهرجان رحبت الأخوات في الرابطة الإسلامية بالضيوف والحضور الكريم ، و هذا التكريم  يأتي ضمن نشاطات الرابطة بالاهتمام بالطالبات المتفوقات ، و تحفيز كل طالبات الجامعة لتحقيق أفضل الدرجات الدراسية.

وأعرب العجوري عن سعادته الكبيرة بهذا الحفل والذي يأتي بالتزامن  مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني ،مباركاً هذا النجاح الباهر للطالبات .

وأوضح د.العجوري على الرغم من المعاناه التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم أصروا على استكمال دراستهم الجامعية وبعضهم تخرج من الجامعات الفلسطينية بدرجات عالية ومنها جامعة الأقصى التي تحطي بعدد منهم، متحدثاً أيضا على أهمية العلم في الحياه.

ومن جهته تقدم الغرابلي بالتهنئة القلبية للطالبات المتفوقات في الجامعة ، مبيناً أن العلم والوعي وهو أساس الحياة ويمكن للإنسان المتعلم أن ينتصر على عدوه على الرغم من قوته وجبروته.

موضحاً بأن لابد لنا من معرفة لغة عدونا لكي نبقي أقوياء أشداء لتحقيق النصره علية ومواجهته عليماً وعسكرياً ، داعياً الجميع الى التعلم والجهد لكي ينالون الدرجات العالية ، شاكرا إدارة الجامعة لما حققته من جهد متواصل للإرتقاء بالطالبات المتفوقات.

ومن جانبه تحدث الأسير المحرر ابو سليسل بالرغم من المعاناه التي يعيشها اهل غزة وخاصة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم متمسكين بالعلم وهم على يقين بان العلم هو الطريق الوحيد لتحقيق النصر والحرية ، مستعرضاً بعض من المعاناه التي عاشها في السجون والتي يعيشونها الأسرى.

وفي كلمة للطالبات المتفوقات بينت الطالبة. تغريد عاشور بأن هذا التفوق يأتي بعد عناء وجهد متواصل في تحقيق أفضل الدرجات ليرتقي بنا المجتمع الفلسطيني ، داعية جميع الطالبات الى الجد والاجتهاد للوصول الى التفوق ، شاكرة إدارة الجامعة على ما تقدمة لهم من مساعدة في دراستهم الجامعية.

وقد تخلل المهرجان على فقرات إنشادية تعبر فيها على أهمية العلم والتعليم، وفي نهاية الحفل وتم تكريم الطالبات المتميزات والمتفوقات في الجامعة.

 




 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف