الأخبار
اليمن: طالب المؤسسات الجنوبية بتشكيل لجان حماية المنشئات من السلب والنهبافتتاح عيادة صحية ومختبر طبي في قرية قيرةمصر: حركة صوت مصر تهنىء الشعب المصرى والرئيس بالنجاح الساحق لزيارة السيسى لفرنساالإعلان عن الآلية المتبعة لاستلام 24 ألف متضرر لمواد البناء وكشوفات يومية بالاسماء المستفيدةالمركز الفلسطيني لحقوق الإنسان ينظم ورشة تحت عنوان "عقوبة الإعدام والقتل خارج إطار القانون"أبو يوسف: الموقف العربي داعم للخطوة الفلسطينية بالذهاب إلى مجلس الأمن الدوليلتدارس الجهوية والديمقراطية : خبراء مغاربة ودوليون في مؤتمر دولي بمراكشالمفوض العام للأونروا يقوم بزيارته الرسمية الأولى للنرويجمروان عبد العال ضيف طاولة الحوار في جمعيّة ناشط في عين الحلوة:نقص المناعة الوطنية تعيق المصالحةقوات العاصفة - كتائب الشهيد عبد القادر الحسيني تحيي ذكرى إستشهاد زياد الحسيني قائد قوات التحرير الشعبية‎من هو الأسير البطل محمود شريتح ؟مشروع المفكر المغربي محمد الحيرش يفكك النص القرآني في ضوء تجربة تأويلية جديدةالاردن: د.سناء الشعلان : العمل الأكاديمي قاتل للإبداع،والمبدع الحقيقي ملتحم مع قضايا مجتمعهد.عبد الرحمن حمد: الانتخابات الداخلية لمؤسسات فتح تسير بسلاسة والحركة ستبقى في الريادةرئيس نادي الأسير الفلسطيني للإعلام الجزائرى - فلسطين باتت تعرفكم بالاسم والعنواننداء الى السلطات التربوية من اجل اتخاد كافة الاجراءات في حق من يشهر بصور التلاميذ‎جيش الاحتلال يعتقل فتاة في الخليل بزعم محاولتها طعن جنديحماس تنعى فقيدها رجل الإصلاح الشيخ زياد عنانالجمعية الوطنية تبحث تداعيات عدوان 2014 على الحق في الوصول للخدمات الأساسية للمواطنينالجبهة الشعبية: انشغال حماس وفتح بالمناكفات فاقم اضرار المنخفضمصر: المجلس الثوري المصري والمراجعة الدورية لحقوق الإنسانعبور 2554 من العالقين الى قطاع غزةيديعوت تنفرد بنشر تفاصيل خطة ليبرمان: التنازل عن المثلث ووادي عارة في إطار خطة سلام شاملةمصر: رئيس حزب شاب مصر : اليوم حرب مصر الخفية فى مواجهة دول كبرىشرطة الاحتلال: لا قيود على دخول المصلين للأقصى اليوممصر: "مروان": قوات الحرس الجمهوري قالت للمعتصمين "نرجوكم بلاش تتخطوا السلك الشائك"هاجم الإسلام… بيرتس يزعم: لا توجد أي علاقة للمسلمين بالمسجد الأقصىفيديو… مبادرة فرنسية لإيجاد حل للنزاع الإسرائيلي الفلسطينيبالصور: عمل معبــر رفح الأن حتي ساعات المساء لعودة العالقين في الجانب المصريلأول مرة… علماء يكتشفون "جين العزوبية" وتأثيره على العلاقة العاطفيةشعث يبحث مع وزير خارجية فنلندا موضوع الاعتراف بدولة فلسطينالعربي: الوطن العربي يتعرض لمؤامرات يعجز الشيطان عن تدبيرهاالملك عبد الله: استقرار الأمن في الشرق الأوسط مرهون بالتوصل لاتفاق سلام دائماليمن: مطالبات بإشراك المرأة في إقليم تهامة في صياغة الدستور الجديدبابا الفاتيكان يعبر عن خشيته من التصعيد في الأراضي المقدسة
2014/11/28

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات
تاريخ النشر : 2013-04-24
غزة - دنيا الوطن
 نظمت الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بخان يونس اليوم الأربعاء 24/4 مهرجان لتكريم الطالبات المتفوقات في الجامعة  بعنوان( أحرار رغم القيد وأوائل رغم الحصار)

وحضر المهرجان كلا من . المحاضر في الجامعة د.سامي العجوري، وممثل حركة الجهاد الإسلامي أ. درويش الغرابلي ، والأسير المحرر. تيسير سليسل ، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة ، وجمع من طالبات الجامعة.

وفي بداية المهرجان رحبت الأخوات في الرابطة الإسلامية بالضيوف والحضور الكريم ، و هذا التكريم  يأتي ضمن نشاطات الرابطة بالاهتمام بالطالبات المتفوقات ، و تحفيز كل طالبات الجامعة لتحقيق أفضل الدرجات الدراسية.

وأعرب العجوري عن سعادته الكبيرة بهذا الحفل والذي يأتي بالتزامن  مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني ،مباركاً هذا النجاح الباهر للطالبات .

وأوضح د.العجوري على الرغم من المعاناه التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم أصروا على استكمال دراستهم الجامعية وبعضهم تخرج من الجامعات الفلسطينية بدرجات عالية ومنها جامعة الأقصى التي تحطي بعدد منهم، متحدثاً أيضا على أهمية العلم في الحياه.

ومن جهته تقدم الغرابلي بالتهنئة القلبية للطالبات المتفوقات في الجامعة ، مبيناً أن العلم والوعي وهو أساس الحياة ويمكن للإنسان المتعلم أن ينتصر على عدوه على الرغم من قوته وجبروته.

موضحاً بأن لابد لنا من معرفة لغة عدونا لكي نبقي أقوياء أشداء لتحقيق النصره علية ومواجهته عليماً وعسكرياً ، داعياً الجميع الى التعلم والجهد لكي ينالون الدرجات العالية ، شاكرا إدارة الجامعة لما حققته من جهد متواصل للإرتقاء بالطالبات المتفوقات.

ومن جانبه تحدث الأسير المحرر ابو سليسل بالرغم من المعاناه التي يعيشها اهل غزة وخاصة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم متمسكين بالعلم وهم على يقين بان العلم هو الطريق الوحيد لتحقيق النصر والحرية ، مستعرضاً بعض من المعاناه التي عاشها في السجون والتي يعيشونها الأسرى.

وفي كلمة للطالبات المتفوقات بينت الطالبة. تغريد عاشور بأن هذا التفوق يأتي بعد عناء وجهد متواصل في تحقيق أفضل الدرجات ليرتقي بنا المجتمع الفلسطيني ، داعية جميع الطالبات الى الجد والاجتهاد للوصول الى التفوق ، شاكرة إدارة الجامعة على ما تقدمة لهم من مساعدة في دراستهم الجامعية.

وقد تخلل المهرجان على فقرات إنشادية تعبر فيها على أهمية العلم والتعليم، وفي نهاية الحفل وتم تكريم الطالبات المتميزات والمتفوقات في الجامعة.

 




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف