الأخبار
لبنان: 40 صالة عرض من 18 بلدا في الدورة السابعة من "بيروت آرت فير" ومشاركة من فلسطينمصر: محافظ الاسماعيلية ومدير الأمن يتابعان أستكمال أعمال تطوير وتجميل منطقة الغابة والحدائق والمسطحات الخضراء ورفع كفاءة الطريق الدائرى ..أشد والوحدة الطلابية في نابلس تنظمان حفلا لتكريم طلبة التوجيهيالاردن: سامسونج الكترونيكس تدمج نظام تشغيل تايزن في مجموعة لافتات العرض الذكيةأصابة مواطن من بلدة السيلة الحارثية غرب جنين بحادث سيربيت الصحافة تختتم دورة بعنوان'استخدام الهواتف الذكية في التغطيات الاعلامية'جيش الاحتلال يقمع مسيرة كفر قدوم السلمية الأسبوعيةمصر: انتهاء فعاليات حب مصر للمحليات بدمياط وافتتاح المقر في حضور حشد شعبي كبيرقريع يستنكر قرار حكومة الاحتلال الاسرائيلي ببناء 323 وحدة استيطانية في القدساهالي بلعين يحيون الذكرى السنوية الاولى لمحرقة عائلة دوابشة في مسيرتهم الاسبوعيةالرياضة تقلص خطر الموت المبكر بسبب العمل المكتبيمرسيدس تبني مصنعا جديد في هنغاريا بكلفة مليار يوروامرأة تدعي كذبا وجود قنبلة في مطار جنيف لمنع زوجها من السفرالعراق: هل استخدم تنظيم الدولة الإسلامية قنابل جديدة في هجماته بالعراق؟فرنسا تدرس فرض حظر مؤقت على التمويل الخارجي لبناء المساجدمقتل شرطي وإصابة آخر في إطلاق نار في سان دييغو بكالفورنياالصليب الأحمر: نحو مليون عراقي قد يجبرون على النزوح مع اشتداد القتال حول الموصلتركيا: ترقية 99 عقيدا الى رتبة جنرالالامريكيون يحققون في "احتمال" سقوط مدنيين في غارات على منبج في سورياصراع الأضداد.. 4 تجارب إسلامية مماثلة لحرب أردوغان وغولن"أشد" و"الوحدة الطلابية" في نابلس تنظمان حفلاً لتكريم طلبة التوجيهيخلال استقباله لمدير عمليات الأونروا في القطاع الأغا يطالب الأونروا بإنصاف العاملين فيها ويحذر من المساس بخدماتهاغولن: واشنطن لن تسلمني وأردوغان مصاب بتسمم السلطةانخفاض كبير على أسعار المحروقات مطلع الشهر المقبلبالصور: طريقة عمل التورتة وتزيينها في المنزل
2016/7/29

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات
تاريخ النشر : 2013-04-24
غزة - دنيا الوطن
 نظمت الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بخان يونس اليوم الأربعاء 24/4 مهرجان لتكريم الطالبات المتفوقات في الجامعة  بعنوان( أحرار رغم القيد وأوائل رغم الحصار)

وحضر المهرجان كلا من . المحاضر في الجامعة د.سامي العجوري، وممثل حركة الجهاد الإسلامي أ. درويش الغرابلي ، والأسير المحرر. تيسير سليسل ، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة ، وجمع من طالبات الجامعة.

وفي بداية المهرجان رحبت الأخوات في الرابطة الإسلامية بالضيوف والحضور الكريم ، و هذا التكريم  يأتي ضمن نشاطات الرابطة بالاهتمام بالطالبات المتفوقات ، و تحفيز كل طالبات الجامعة لتحقيق أفضل الدرجات الدراسية.

وأعرب العجوري عن سعادته الكبيرة بهذا الحفل والذي يأتي بالتزامن  مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني ،مباركاً هذا النجاح الباهر للطالبات .

وأوضح د.العجوري على الرغم من المعاناه التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم أصروا على استكمال دراستهم الجامعية وبعضهم تخرج من الجامعات الفلسطينية بدرجات عالية ومنها جامعة الأقصى التي تحطي بعدد منهم، متحدثاً أيضا على أهمية العلم في الحياه.

ومن جهته تقدم الغرابلي بالتهنئة القلبية للطالبات المتفوقات في الجامعة ، مبيناً أن العلم والوعي وهو أساس الحياة ويمكن للإنسان المتعلم أن ينتصر على عدوه على الرغم من قوته وجبروته.

موضحاً بأن لابد لنا من معرفة لغة عدونا لكي نبقي أقوياء أشداء لتحقيق النصره علية ومواجهته عليماً وعسكرياً ، داعياً الجميع الى التعلم والجهد لكي ينالون الدرجات العالية ، شاكرا إدارة الجامعة لما حققته من جهد متواصل للإرتقاء بالطالبات المتفوقات.

ومن جانبه تحدث الأسير المحرر ابو سليسل بالرغم من المعاناه التي يعيشها اهل غزة وخاصة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم متمسكين بالعلم وهم على يقين بان العلم هو الطريق الوحيد لتحقيق النصر والحرية ، مستعرضاً بعض من المعاناه التي عاشها في السجون والتي يعيشونها الأسرى.

وفي كلمة للطالبات المتفوقات بينت الطالبة. تغريد عاشور بأن هذا التفوق يأتي بعد عناء وجهد متواصل في تحقيق أفضل الدرجات ليرتقي بنا المجتمع الفلسطيني ، داعية جميع الطالبات الى الجد والاجتهاد للوصول الى التفوق ، شاكرة إدارة الجامعة على ما تقدمة لهم من مساعدة في دراستهم الجامعية.

وقد تخلل المهرجان على فقرات إنشادية تعبر فيها على أهمية العلم والتعليم، وفي نهاية الحفل وتم تكريم الطالبات المتميزات والمتفوقات في الجامعة.

 




 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف