الأخبار
انفجار عبوة ناسفة وضعت أمام محل للألعاب "بلياردو" بشارع النديم بحي الزيتون دون إصاباتسقوط مقاتلة ليبية بعد قصفها مواقع لداعش في درنةمصر: المحامي محمد عبدالشافى مرشحا لمقعد نقيب المحامين بالمحلة الكبرىرابطة مشجعي المنتخب تدعو لمؤازرة اهلي الخليلتحذيرات من مجاعة في جنوب السودانالجبير: واشنطن رحبت بعرض السعودية نشر قوات بسوريافيديو..انفجار مخزن أسلحة للمتمردين الحوثيين في تعزتركيا "تخشى" تدفق 600 ألف لاجئ سوري جديدالرئيس عباس يزور اليابان يوم 14 من الشهر الحاليضمن حملة "مش رح ننسى"..اتحاد شباب الاستقلال في رام الله ينظم وقفة لمقاطعة البضائع الاسرائيليةمقرب من يعلون : "مهاجمة غزة ليست لعبة أطفال"طائرات الاحتلال تشن غارات وهمية في أجواء محافظة خانيونسائتلاف 15 آذار" المصالحة الوطنية و انهاء الانقسام واجب وطني و اخلاقي ويطالب الشباب بالنزول الى الشوارعمصر: انطلاق المؤتمر الدولى السابع لقسم علاج الأورام بجامعة أسيوطعرب 48: جمعية الاقصى تواصل تسيير عشرات الحافلات ضمن مشروع شد الرحال الى المسجد الاقصى المبارك "قوافل الاقصى"مدرسة بنات بيت ليد في طولكرم تنظم نشاطا طلابيا لدعم المنتجات الفلسطينيةالمفتي العام للقدس والديار المقدسة: الأربعاء غرة شهر جمادى الأولىبالصور..قيادات عسكرية ليبية تجدد دعمها لحفتروزير الزراعة يجتمع مع وفد من رجال الاعمالجامعة النجاح الوطنية تفتتح المعرض الكشفي الثاني لعشيرة جوالةحماس تحمل الاحتلال المسئولية عن حياة القيقواصل أبو يوسف : جرائم الاحتلال وعقابه الجماعي يوحد شعبنا بمواجهتهسفيرا قبرص واليونان :لن تتغير مواقف بلادنا تجاه فلسطينمصر: مصطفى بكرى : ناقشت المستشار صيام فى العدول عن الاستقاله الا أنه رفض وقال لن اتراجعحركة فتح تنظم وقفة تضامنية مع الأسير " القيق" في سلفيت
2016/2/9

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات
تاريخ النشر : 2013-04-24
غزة - دنيا الوطن
 نظمت الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بخان يونس اليوم الأربعاء 24/4 مهرجان لتكريم الطالبات المتفوقات في الجامعة  بعنوان( أحرار رغم القيد وأوائل رغم الحصار)

وحضر المهرجان كلا من . المحاضر في الجامعة د.سامي العجوري، وممثل حركة الجهاد الإسلامي أ. درويش الغرابلي ، والأسير المحرر. تيسير سليسل ، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة ، وجمع من طالبات الجامعة.

وفي بداية المهرجان رحبت الأخوات في الرابطة الإسلامية بالضيوف والحضور الكريم ، و هذا التكريم  يأتي ضمن نشاطات الرابطة بالاهتمام بالطالبات المتفوقات ، و تحفيز كل طالبات الجامعة لتحقيق أفضل الدرجات الدراسية.

وأعرب العجوري عن سعادته الكبيرة بهذا الحفل والذي يأتي بالتزامن  مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني ،مباركاً هذا النجاح الباهر للطالبات .

وأوضح د.العجوري على الرغم من المعاناه التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم أصروا على استكمال دراستهم الجامعية وبعضهم تخرج من الجامعات الفلسطينية بدرجات عالية ومنها جامعة الأقصى التي تحطي بعدد منهم، متحدثاً أيضا على أهمية العلم في الحياه.

ومن جهته تقدم الغرابلي بالتهنئة القلبية للطالبات المتفوقات في الجامعة ، مبيناً أن العلم والوعي وهو أساس الحياة ويمكن للإنسان المتعلم أن ينتصر على عدوه على الرغم من قوته وجبروته.

موضحاً بأن لابد لنا من معرفة لغة عدونا لكي نبقي أقوياء أشداء لتحقيق النصره علية ومواجهته عليماً وعسكرياً ، داعياً الجميع الى التعلم والجهد لكي ينالون الدرجات العالية ، شاكرا إدارة الجامعة لما حققته من جهد متواصل للإرتقاء بالطالبات المتفوقات.

ومن جانبه تحدث الأسير المحرر ابو سليسل بالرغم من المعاناه التي يعيشها اهل غزة وخاصة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم متمسكين بالعلم وهم على يقين بان العلم هو الطريق الوحيد لتحقيق النصر والحرية ، مستعرضاً بعض من المعاناه التي عاشها في السجون والتي يعيشونها الأسرى.

وفي كلمة للطالبات المتفوقات بينت الطالبة. تغريد عاشور بأن هذا التفوق يأتي بعد عناء وجهد متواصل في تحقيق أفضل الدرجات ليرتقي بنا المجتمع الفلسطيني ، داعية جميع الطالبات الى الجد والاجتهاد للوصول الى التفوق ، شاكرة إدارة الجامعة على ما تقدمة لهم من مساعدة في دراستهم الجامعية.

وقد تخلل المهرجان على فقرات إنشادية تعبر فيها على أهمية العلم والتعليم، وفي نهاية الحفل وتم تكريم الطالبات المتميزات والمتفوقات في الجامعة.

 




 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف