الأخبار
عرب 48: النائبان عودة وأبو عرار يلتقيان وزير الأوقاف الأردني للتسهيل على الحجاجالجبهة الشعبية فرع السجون: ملحمة الكايد نصراً مؤزراً لشعبنا تدشن لمرحلة جديدةالاردن: الملحن الشهير طلال أبوالراغب والأوركسترا الوطنية الأردنية على مسرح الأوديون برعاية الدكتور أبوغزالهزيدان يدعو المرشحين للمسارعة بتسجيل قوائمهم الانتخابية اليومبالصور.. 10 ملكات جمال مصريات اقتحمن عالم الفنبنك فلسطين يبلغ لجنة الإنتخابات تمديده ساعات عمله اليوم الخميسالمرصد يرد على بيان نقابة المحامين الفلسطينينصورة: هيفاء وهبي تكشف عن مرضها!والدة جيجي وبيللا حديد.. تثير مواقع التواصل!بالفيديو .. شركة " مشتهى " تنظم حفل توديع حجاج فلسطين (الطريق الى البيت العتيق )وزارة شؤون المرأة تبحث آليات التعاون مع منظمة العمل الدوليةاليمن: رئيس الوزراء يسلم الحزام الأمني لعدد من الأطقم العسكرية لتعزيز الأمنأمير سعودي يهدي يختاً ثمنه 200 مليون دولار للممثل جوني ديب للتنزه بهالاحتلال يعتقل (11) مواطناً من الضفةحسام : انتصار الأسير كايد ساهم في منع جريمة مبيتة بحق الأسرىالتواصل الجماهيري والإصلاح للجهاد شرق غزة ترعى صلحا عشائرياًصافيناز ترضع طفلا وتثير موجة من التعليقاتمصر: محافظ مطروح: تعاقدنا مع 18 مشروعا استثماريًا بـ70 مليار جنيهاختتام سلسلة من التدريبات القانونية ضمن مشروع المحطة الواحدة لتنمية الأعمال المستدامةكلاسيكية منة فضالي تبهر محبيهاميريام كلينك تهدد بنشر فيديو فضيحة تهز لبنانمصطفى فهمي وزوجته يرقصان مع دينا في الساحل الشمالي.. فيديوعيسى: نريد الحفاظ على الإرث المسيحي في فلسطينالكشف عن حمل منى زكي وشيرين عبد الوهاب المستفيدةمدير تعليم شرق خان يونس يجتمع بمديري ومديرات المدارس استعدادًا للعام الدراسي الجديد
2016/8/25

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات
تاريخ النشر : 2013-04-24
غزة - دنيا الوطن
 نظمت الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بخان يونس اليوم الأربعاء 24/4 مهرجان لتكريم الطالبات المتفوقات في الجامعة  بعنوان( أحرار رغم القيد وأوائل رغم الحصار)

وحضر المهرجان كلا من . المحاضر في الجامعة د.سامي العجوري، وممثل حركة الجهاد الإسلامي أ. درويش الغرابلي ، والأسير المحرر. تيسير سليسل ، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة ، وجمع من طالبات الجامعة.

وفي بداية المهرجان رحبت الأخوات في الرابطة الإسلامية بالضيوف والحضور الكريم ، و هذا التكريم  يأتي ضمن نشاطات الرابطة بالاهتمام بالطالبات المتفوقات ، و تحفيز كل طالبات الجامعة لتحقيق أفضل الدرجات الدراسية.

وأعرب العجوري عن سعادته الكبيرة بهذا الحفل والذي يأتي بالتزامن  مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني ،مباركاً هذا النجاح الباهر للطالبات .

وأوضح د.العجوري على الرغم من المعاناه التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم أصروا على استكمال دراستهم الجامعية وبعضهم تخرج من الجامعات الفلسطينية بدرجات عالية ومنها جامعة الأقصى التي تحطي بعدد منهم، متحدثاً أيضا على أهمية العلم في الحياه.

ومن جهته تقدم الغرابلي بالتهنئة القلبية للطالبات المتفوقات في الجامعة ، مبيناً أن العلم والوعي وهو أساس الحياة ويمكن للإنسان المتعلم أن ينتصر على عدوه على الرغم من قوته وجبروته.

موضحاً بأن لابد لنا من معرفة لغة عدونا لكي نبقي أقوياء أشداء لتحقيق النصره علية ومواجهته عليماً وعسكرياً ، داعياً الجميع الى التعلم والجهد لكي ينالون الدرجات العالية ، شاكرا إدارة الجامعة لما حققته من جهد متواصل للإرتقاء بالطالبات المتفوقات.

ومن جانبه تحدث الأسير المحرر ابو سليسل بالرغم من المعاناه التي يعيشها اهل غزة وخاصة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم متمسكين بالعلم وهم على يقين بان العلم هو الطريق الوحيد لتحقيق النصر والحرية ، مستعرضاً بعض من المعاناه التي عاشها في السجون والتي يعيشونها الأسرى.

وفي كلمة للطالبات المتفوقات بينت الطالبة. تغريد عاشور بأن هذا التفوق يأتي بعد عناء وجهد متواصل في تحقيق أفضل الدرجات ليرتقي بنا المجتمع الفلسطيني ، داعية جميع الطالبات الى الجد والاجتهاد للوصول الى التفوق ، شاكرة إدارة الجامعة على ما تقدمة لهم من مساعدة في دراستهم الجامعية.

وقد تخلل المهرجان على فقرات إنشادية تعبر فيها على أهمية العلم والتعليم، وفي نهاية الحفل وتم تكريم الطالبات المتميزات والمتفوقات في الجامعة.

 




 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف