الأخبار
'دار الكلمة للنشروالتوزيع ' تصدر كتاب قصائد العشق المائةاليمن: برعاية شركة فرانس ليه..تدشين برنامج تدريبي لتصميم البحوث الصحية والطبية لطلاب البورد العربياسرى فلسطين: الاحتلال يفرج عن الاسير محمد الحداد من غزة بعد قضاء 7 سنواتمصر: محلل سياسي: الحكم المطلق والاستبداد سبب الفوضى بعد فترة الربيع العربيمنتدى التنمية الاقتصادية يجتمع في قاعة الغرفة التجارية بطوباس" تلويث قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين للاراضي الفلسطينية في الضفة الغربية بالمخلفات الصلبة والسائلة "النائب الغول: قرار اعتبار حماس منظمة ارهابية جاء لتصدير أزمات داخلية في مصر وإرضاءاً للاحتلالمسيحيو القدس يستنكرون جرائم داعش الدموية بحق المسيحيين في سورياموقع أمني: الشاباك يبحث عن كيفية تمنع كشف عملاء غزةمدير شرطة الأحساء يستقبل الزميل سلمان العيدالعراق: الرئيس معصوم يبحث مع المجلس المركزي اهم واخر التطورات في العراق وكردستانمديرية أوقاف طولكرم وبلدية بيت ليد تفتتحان المسجد القديمتربية جنوب الخليل تنظم اجتماعاً تربوياً لتعزيز صلاحيات مديري ومديرات المدارسالكتلة تجمد مبادرة إجراء الانتخابات النسبية "بالإسلامية"تربية الخليل تنظم اجتماعاً تربوياً لتعزيز صلاحيات مديري ومديرات المدارس للنهوض بالواقع التربويالمدرسة الاسلامية الاساسية للذكور تقيم فعاليات رياضية في مركز الشهيد صلاح خلفشبكة حماية الطفولة في القدس تناقش خطة عملها 2015وزارة التربية تصدر العدد 89 من صحيفتها الرسميةهيئة الأسرى:أسرى سجن النقب يشتكون الاقتحامات الليلية والإهمال الطبيمدرسة الننشاكو بالنصر العربي تختتم تصفيات القتال الاولى بالنظام الأوروبياللواء حازم عطاالله يستقبل محافظي خانيونس وشمال غزةتدهور الوضع الصحي للأسير أحمد دراغمةالوزيرة الشخشير تتفقد الجامعة العربية الأمريكية وتطّلع على سير العملية التعليمية فيهابرنامج غزة للصحة النفسية يستقبل وفداً من مكتب المفوض السامي لحقوق الانسان"المغرب التطواني" يحقق الأهم ويتأهل على حساب "باماكو"وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات بلديتا جنين وقباطيةوزيرة التربية والتعليم العالي تزور الجامعة العربية الامريكية للاطلاع على انجازاتها وتطورها الاكاديميالجبهة الشعبية في صيدا تشارك في ذكرى استشهاد معروف سعدمصر: زعيتر: الجهاز المركزى فى عهد جنينة لا يبحث الا عن الملفات القديمةأكثر من عشرة ألاف من عناصر الديمقراطية يشاركون بمسيرة وعرض عسكري بغزة في ذكرى الانطلاقة الـ46
2015/3/1
عاجل
الملك عبدالله الثاني: الحرب على داعش هي حرب عالمية ثالثة ويجب توحيد الجهود لدحرهالسيسي يغادر الرياض بعد زيارة قصيرة اجتمع خلالها مع الملك سلمانسوريا: المعارضة بحلب ترفض "خطة دي ميستورا"

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات
تاريخ النشر : 2013-04-24
غزة - دنيا الوطن
 نظمت الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بخان يونس اليوم الأربعاء 24/4 مهرجان لتكريم الطالبات المتفوقات في الجامعة  بعنوان( أحرار رغم القيد وأوائل رغم الحصار)

وحضر المهرجان كلا من . المحاضر في الجامعة د.سامي العجوري، وممثل حركة الجهاد الإسلامي أ. درويش الغرابلي ، والأسير المحرر. تيسير سليسل ، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة ، وجمع من طالبات الجامعة.

وفي بداية المهرجان رحبت الأخوات في الرابطة الإسلامية بالضيوف والحضور الكريم ، و هذا التكريم  يأتي ضمن نشاطات الرابطة بالاهتمام بالطالبات المتفوقات ، و تحفيز كل طالبات الجامعة لتحقيق أفضل الدرجات الدراسية.

وأعرب العجوري عن سعادته الكبيرة بهذا الحفل والذي يأتي بالتزامن  مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني ،مباركاً هذا النجاح الباهر للطالبات .

وأوضح د.العجوري على الرغم من المعاناه التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم أصروا على استكمال دراستهم الجامعية وبعضهم تخرج من الجامعات الفلسطينية بدرجات عالية ومنها جامعة الأقصى التي تحطي بعدد منهم، متحدثاً أيضا على أهمية العلم في الحياه.

ومن جهته تقدم الغرابلي بالتهنئة القلبية للطالبات المتفوقات في الجامعة ، مبيناً أن العلم والوعي وهو أساس الحياة ويمكن للإنسان المتعلم أن ينتصر على عدوه على الرغم من قوته وجبروته.

موضحاً بأن لابد لنا من معرفة لغة عدونا لكي نبقي أقوياء أشداء لتحقيق النصره علية ومواجهته عليماً وعسكرياً ، داعياً الجميع الى التعلم والجهد لكي ينالون الدرجات العالية ، شاكرا إدارة الجامعة لما حققته من جهد متواصل للإرتقاء بالطالبات المتفوقات.

ومن جانبه تحدث الأسير المحرر ابو سليسل بالرغم من المعاناه التي يعيشها اهل غزة وخاصة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم متمسكين بالعلم وهم على يقين بان العلم هو الطريق الوحيد لتحقيق النصر والحرية ، مستعرضاً بعض من المعاناه التي عاشها في السجون والتي يعيشونها الأسرى.

وفي كلمة للطالبات المتفوقات بينت الطالبة. تغريد عاشور بأن هذا التفوق يأتي بعد عناء وجهد متواصل في تحقيق أفضل الدرجات ليرتقي بنا المجتمع الفلسطيني ، داعية جميع الطالبات الى الجد والاجتهاد للوصول الى التفوق ، شاكرة إدارة الجامعة على ما تقدمة لهم من مساعدة في دراستهم الجامعية.

وقد تخلل المهرجان على فقرات إنشادية تعبر فيها على أهمية العلم والتعليم، وفي نهاية الحفل وتم تكريم الطالبات المتميزات والمتفوقات في الجامعة.

 




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف