الأخبار
مقهى الحوار الشبابي في مخيم عين الحلوةوفد جبهة التحرير الفلسطينية زار المرابطون اكدا على وجوب تعزيز العلاقات اللّبنانية الفلسطينيةعشيرة جوالة ومنجدات جامعة النجاح الوطنية تجدد الروح و تحي العهدعرب 48: تجديد اوامر الهدم بحق بيوت قرية دهمشمستشفى الفاروق عمر بن الخطاب في المحافظات التي سيطرت عليها داعشلبنان: ورشة عن حماية الاطفال من الاستغلال عبر الانترنتالفنان راغب علامة اطلق البومه الجديدالضفة وغزة نموذجان لا يعمّمانمصر: "تفاصيل مشروع منخفض القطارة" المشروع الذى سوف ينقل مصر الى مصاف الدول المتقدمةمصر: إنتهاء المعسكر الصيفي للخدمة العامة والتدريب على مهارات الخدمة الاجتماعية بجامعة أسيوط"أسبوع فيكتوريا" يعود من جديد لتوطيد العلاقات مع الشرق الأوسط​علوي: الغاء توقف المسافرين في"محطة عبده" سيتم ولن يكون مطلبنا الاخير ​عرب 48: النائب طلب ابو عرار:" نجاح صناديق المرضى يكمن في تقديم الخدمات النوعية وايصالها للجمهور"التعليم بغزة : 3250 طالباً وطالبة تقدموا للامتحان التطبيقي الشامل 2014حماس... وداوها بالتي كانت هي الداءمذيع يعلن موعد وفاته على الهواءمصر: حزب نصر بلادى يشيد بالإنجاز الذي حققه الشعب المصري بالأكتتاب فى شهادات قناة السويساتحاد رفع الأثقال يوزع مساعدات اغاثية على المتضررين من افرادةالمدرب زهير قعدان من باقة الغربية: أطعمة خطيرة تدمر عضلاتك!غنيم يحذر من استمرار الأوضاع التي أدت إلى الهجرة المتصاعدة من غزةحملات مساعدات إنسانية من إسبانيا لغزّةنجاه 8 وفقدان الاتصال بـ400 .. بالفيديو : جثث المهاجرين تطفو على سواحل المتوسطاتّحاد الأدباء الفلسطينيّين يستنكر أيّ مسّ بمكانة اللّغة العربيّةرفيق الشهيد "رائد الجعبري" يدلي بشهادته لمحامي هيئة الاسرى حول ظروف استشهادهبعثة قدامى الرياضيين تواصل زياراتها للأندية وبرنامج حافل بانتظارهاجمعيه التضامن الخيرية تصطحب ايتامها الى منتجع العنقاءزكية شموط رحلت بعدما ألمت العدو بعملياتهابعد مرور أسبوع على استشهاد الجعبري..استمرار حالة التوتر والحذر في سجون الاحتلالالإعلام : استشهاد أربعة أطفال خلال النصف الأول من شهر سبتمبر/ أيلول 2014اوقاف طولكرم تنظم ندوة بعنوان الشاب الجامعي وتحديات سوق العمل
2014/9/16
عاجل
امين مقبول يصف لقاء الحركتين بالهام والجاد ويقول : لن نقبل ان نلبس الطربوش !امين مقبول لدنيا الوطن:لقاء وفدي حماس وفتح خلال الايام القليلة القادمةامين مقبول لدنيا الوطن:الرئيس أبو مازن أعطى توجيهاته بعقد لقاء فتح وحماس في غزة

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات

الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بخان يونس تنظم مهرجان للمتفوقات
تاريخ النشر : 2013-04-24
غزة - دنيا الوطن
 نظمت الرابطة الإسلامية بجامعة الأقصى بالتعاون مع عمادة شؤون الطلبة بخان يونس اليوم الأربعاء 24/4 مهرجان لتكريم الطالبات المتفوقات في الجامعة  بعنوان( أحرار رغم القيد وأوائل رغم الحصار)

وحضر المهرجان كلا من . المحاضر في الجامعة د.سامي العجوري، وممثل حركة الجهاد الإسلامي أ. درويش الغرابلي ، والأسير المحرر. تيسير سليسل ، وعدد من أعضاء الهيئتين الأكاديمية والإدارية في الجامعة ، وجمع من طالبات الجامعة.

وفي بداية المهرجان رحبت الأخوات في الرابطة الإسلامية بالضيوف والحضور الكريم ، و هذا التكريم  يأتي ضمن نشاطات الرابطة بالاهتمام بالطالبات المتفوقات ، و تحفيز كل طالبات الجامعة لتحقيق أفضل الدرجات الدراسية.

وأعرب العجوري عن سعادته الكبيرة بهذا الحفل والذي يأتي بالتزامن  مع ذكرى يوم الأسير الفلسطيني ،مباركاً هذا النجاح الباهر للطالبات .

وأوضح د.العجوري على الرغم من المعاناه التي يعيشها الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم أصروا على استكمال دراستهم الجامعية وبعضهم تخرج من الجامعات الفلسطينية بدرجات عالية ومنها جامعة الأقصى التي تحطي بعدد منهم، متحدثاً أيضا على أهمية العلم في الحياه.

ومن جهته تقدم الغرابلي بالتهنئة القلبية للطالبات المتفوقات في الجامعة ، مبيناً أن العلم والوعي وهو أساس الحياة ويمكن للإنسان المتعلم أن ينتصر على عدوه على الرغم من قوته وجبروته.

موضحاً بأن لابد لنا من معرفة لغة عدونا لكي نبقي أقوياء أشداء لتحقيق النصره علية ومواجهته عليماً وعسكرياً ، داعياً الجميع الى التعلم والجهد لكي ينالون الدرجات العالية ، شاكرا إدارة الجامعة لما حققته من جهد متواصل للإرتقاء بالطالبات المتفوقات.

ومن جانبه تحدث الأسير المحرر ابو سليسل بالرغم من المعاناه التي يعيشها اهل غزة وخاصة الأسرى داخل السجون الإسرائيلية إلا أنهم متمسكين بالعلم وهم على يقين بان العلم هو الطريق الوحيد لتحقيق النصر والحرية ، مستعرضاً بعض من المعاناه التي عاشها في السجون والتي يعيشونها الأسرى.

وفي كلمة للطالبات المتفوقات بينت الطالبة. تغريد عاشور بأن هذا التفوق يأتي بعد عناء وجهد متواصل في تحقيق أفضل الدرجات ليرتقي بنا المجتمع الفلسطيني ، داعية جميع الطالبات الى الجد والاجتهاد للوصول الى التفوق ، شاكرة إدارة الجامعة على ما تقدمة لهم من مساعدة في دراستهم الجامعية.

وقد تخلل المهرجان على فقرات إنشادية تعبر فيها على أهمية العلم والتعليم، وفي نهاية الحفل وتم تكريم الطالبات المتميزات والمتفوقات في الجامعة.

 




 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف