زكارنه : الفعاليات تحدد الاسبوع القادم ....مجزرة قطع الرواتب في غزة مستمرة

زكارنه : الفعاليات تحدد الاسبوع القادم ....مجزرة قطع الرواتب في غزة مستمرة
رام الله - دنيا الوطن
قال بسام زكارنه رئيس نقابة الموظفين ان مجلس النقابة سيجتمع الاسبوع المقبل لاقرار الفعاليات للدفاع عن موظفي قطاع غزة ورفضا لسياسة العقاب الجماعي التي تنتهجها وزارة المالية حيث ما قامت به الوزارة قطع رواتب بالجملة  بدون قانون واعادة لها بالقطارة ! حيث ان ما تم جمعه من وثائق مطلوبة سلم لوزارة المالية وللاسف لم تنجزه المالية حيث ان معظم من قطعت ارجلهم بسبب الاحتلال او بسبب الانقلاب لا يتقاضى راتبه لمجرد انه اعطى توكيل لزوجته او والدته! وهل اصبح توكيل الاخرين جريمة؟

واكد زكارنه ان المجزرة ارتكبت من اقطاب في الحكومه  بطريقة غير مهنية وفيها سياسة العقاب الجماعي واعتبار البريءمجرم حتى يثبت العكس فلماذا لا تعيد الان رواتب جميع من قطعت رواتبهم وتطلب منهم اثبات قانونيتم خلال مدة محددة يكون فيها مكان واضح وفاكس يعمل وهاتف صالح ولجنة او مسؤول يعمل ومعه صلاحية لاعادة الراتب وللاسف قطعت الرواتب بدون قانون ولم يحدد الية عودتها بشكل محدد.وبين زكارنه انه لغاية الان سلمت لوزارة المالية الاوراق المطلوبة ل ٥٠٠٠ الاف موظف عن طريق هيئة العمل الوطني والفاكس والسفارات والوزارات واعضاء التشريعي والفصائل ولكن للاسف لغاية الان لم يتجاوز الصرف سوى ل ١٥٠٠ موظف ! علما ان العدد المتبقي من موظفي الضفة الغربية وتمت اعادة رواتبهم في الاسبوع الاول وذلك لقدرتهم على اثبات انفسهم امام كل الجهات ولكن للاسف هذا لا يتوفر للموظفين في قطاع غزة فقامت وزارة المالية بقطع الراتب دون عنوان محدد في غزة لاعادة الراتب 

واستهجن زكارنه ان الموظفين ذهبوا بانفسهم للجهات المحدده من وزارة المالية وللاسف لم تمنحها الصلاحية باتخاذ القرار او احترام موقعها كما حصل مع هيئة العمل الوطني واعضاء التشريعي واعضاء كبار من الفصائل والنقابات.

واكد زكارنه ان صبر النقابات على السياسات المتخبطة لوزارة المالية قد نفذ وان الاسبوع القادم سيشهد فعاليات قوية للدفاع عن اخواننا في قطاع غزة  مع التاكيد على ضرورة محاكمة مرتكبي المجزرة باعتبار انها لن تذهب بالتقادم .

التعليقات