الأخبار
الجيش التركي يرد بإطلاق النار باتجاه سوريا بعد سقوط صاروخين على بلدة كلسمانشستر يونايتد يجد سلاحا لخطف جريزمانمقتل العشرات في معركة في حلبسعد الهلالى: "دعاء اللهم انصر الإسلام والمسلمين يجلب العداوه".. فيديومولر يتألم: ساعدنا أتلتيكو مدريد على التأهلإبراهيم عيسى: الدولة مرعوبة من حرية الصحافة.. فيديونهائي مبكر بين أهلي الخليل والخضر في كأس فلسطينماذا بعد انسحاب منافس ترامب في الانتخابات الأمريكية "تيد كروز"كلاكيت ثالث مرة.. العقدة الإسبانية تضرب جوارديولاسيميوني: لا نسعى للانتقام من ريال مدريدتيم كوك: "أي فون" الجديد مفاجأة مذهلة ولم تتوقعوا أنكم ستحتاجونهااشترطت عائلة العروس زواج أختها الكبرى أولاً .. سعودي يذهب لطلب يد فتاة لابنه فيتزوج بدلاً منهمحكمة إيطالية: لا عقوبة لمن يسرق بسبب الجوعمدفعية الاحتلال تستهدف نقطة تتبع كتائب القسام شرق حي الشجاعية شرق مدينة غزة دون وقوع إصاباتحزب التحرير: نعمل لإقامة دولة الخلافة لأنّها فرض رباني وحاجة ملحة للأمة ولفلسطينمستشفى الأوروبي يجري عملية رباط صليبي صناعيبالفيديو.. الملياردير السعودي صاحب السيارات الذهبية الفارهة في لندن: لص حاول اشعال سيارتي لاذابة الذهب وبيعهمؤسسة انقاذ الطفل - فلسطين تنفذ رحلات ترفيهية لاطفال برنامج وجد في قطاع غزةعرب 48: يوم مفتوح مثمر لطلاب الثواني عشر في الكلية الاهلية بيت بيرلالتميمي: “سوق التأمين يحمل فرصاً استراتيجية تحافظ على ثبات نموه”مناشدة من حقوقي الى اهل الخيرالكاتب والباحث زقوت يهنيء الصحافيين الفلسطينين بيوم الصحافة العالميهل ستبقى كهرباء غزة مرهونة بالخطوط المصرية؟!بعد احد عشر عاما متتالية خدمات جباليا يستعيد عرش الكرة الطائرة الغزية من غريمه الصداقةالأسير محمد القواسمة يخوض إضراباً عن الطعام منذ 12 يوماً
2016/5/4
عاجل
المدفعية الاسرائيلية تقصف برج عسكري ثاني يتبع لسرايا القدس شرق حي الشجاعية ب 3 قذائف مدفعية وتدمره بالكاملتحليق مكثف لطيران الاستطلاع الصهيوني في الاجواء الشرقيه لمدينة ‫‏غزة‬ .الجيش الإسرائيلي يعلن سقوط قذيفة هاون أطلقت من قطاع غزة على منطقة إسرائيلية شرق مدينة غزةالاحتلال يعترف بتعرض دورية تابعة له على حدود غزة لقصف بقذيفة هاون هي الثانية منذ صباح اليوم.المقاومة في غزة ترد على مصادر النيران بقذائف الهاون

عشراوي تدعو الى تحسين واقع ذوي الاحتياجات الخاصة

عشراوي تدعو الى تحسين واقع ذوي الاحتياجات الخاصة
تاريخ النشر : 2013-04-18
رام الله - دنيا الوطن
اكدت عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحريرالفلسطينية  د.حنان عشراوي  على اهمية تحسين واقع ذوي الاحتياجات الخاصة في المجتمع الفلسطيني عبر ادماجهم في النظام الاقتصادي والاجتماعي الكامل، وانفاذ القوانين الخاصة بهم وترجمتها الى لوائح وانظمة في جميع المؤسسات الخاصة والعامة، ونشر الوعي في الخطاب العلني العام حولهم، والتعامل معهم على اساس كونهم كاملي الانسانية والحقوق.

جاء ذلك خلال لقاء عشراوي مع وفد من الاتحاد العام للاشخاص ذوي الاعاقة" المكتب المركزي"،  حيث تم بحث سبل التعاون المشترك واليات حمايتهم من خطر الاقصاء والتمييز الاجتماعي الناجمه عن اتجاهات المجتمع نحو قدرات الاشخاص ذوي الاعاقة والمستوى المنخفض لتفاعل المجتمع معهم، هذا بالأضافة الى قلة وعي الجمهور بقانون حقوق المعاقين الذي يعتبر مكونا هاما من مكونات المجتمع الفلسطيني .

وقالت عشراوي: " يحتوي المجتمع الفلسطيني على نسبة عالية من ذوي الاعاقة جراء الاحتلال العسكري وممارساته على مدار عقود من المقاومة".

ودعت عشراوي المؤسسات ذات العلاقة الى العمل على نشر الوعي بأهمية هذه الفئة وتعزيز دورها  وتفعيل التشريعات الخاصة بها وذلك بتطبيق نسبة التوظيف ومحاربة جميع عوامل التهميش والاقصاء ومنحها التسهيلات المطلوبة بحيث تتمكن من العيش بكرامة واستقلالية" .

من جهة اخرى استعرض اعضاء الوفد واقع ذوي الاعاقة بالمجتمع الفلسطيني والمعيقات والمشاكل التي تقف حجر عثرة امام تعزيز دورهم، مستعرضين اهم المشاريع التي يعمل الاتحاد على تنفيذها ومنها مشروع" الفلسطينيون ذوو الاعاقة يقودون التغيير" وذلك بالشراكة مع مركز ابداع المعلم وبتمويل من الاتحاد الاوروبي .
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف