مدينة دبي الأكاديمية العالمية تعلن عن توسعة الحرم الإقليمي لجامعة آميتي

مدينة دبي الأكاديمية العالمية تعلن عن توسعة الحرم الإقليمي لجامعة آميتي
دبي - دنيا الوطن
أعلنت مدينة دبي الأكاديمية العالمية اليوم عن توسعة الحرم الإقليمي لجامعة آميتي، أحد أهم الجامعات المتواجدة في المنطقة الحرة. 

 كانت مدينة دبي الأكاديمية العالمية أول من استقطب جامعة آميتي إلى المنطقة الحرة في العام 2011. وستعمل المدينة بشكل وثيق مع إدارة الجامعة خلال الثماني عشر شهراً القادمة لتسهيل مهمة نقل الهيئة التدريسية والطلاب إلى الحرم الجامعي الجديد . وتبلغ مساحة الحرم الجامعي الجديد، والأكبر في المدينة، 700 ألف قدم مربع، ويتسع لحوالي خمسة آلاف طالب.

أعلنت كل من مدينة دبي الأكاديمية وقرية دبي للمعرفة خلال الأسبوع الماضي عن تحقيقهما نمواً إجمالياً بمعدل 24% في العام 2012، وذلك مع التحاق 80 مؤسسة جديدة متخصصة في الموارد البشرية والتعليم إليهما على امتداد العام 2012، وذلك بالمقارنة مع 61 مؤسسة في العام 2011. وبذلك، يصل إجمالي عدد المؤسسات في قرية دبي للمعرفة ومدينة دبي الأكاديمية العالمية إلى  564 مؤسسة تعليمية.

 وفي هذا الصدد، علَق الدكتور أيوب كاظم ، مدير عام مدينة دبي الأكاديمية العالمية، قائلاً: " إنه لأمر جيد أن نلتمس التزام جامعة آميتي من خلال هذه الخطوة، ومبادرتها إلى بناء الحرم الجامعي الخاص بها. كما نشجع الجامعات الأخرى على القيام بخطوات ممائلة. وهذه الخطوة هي خير دليل على أن مدينة دبي الأكاديمية العالمية تسير بخطى واثقة نحو تحقيق هدفها لتصبح أحد أهم المحاور التعليمية في المنطقة."

وأضاف: "ولا ينحصر دورنا في تحقيق معدلات نمو عالية فقط، بل سنستمر في العمل بشكل وثيق مع جميع الجامعات لضمان الحفاظ على جودة التعليم والتأكد من مواءمة التخصصات المقدمة مع متطلبات السوق المحلية."

قامت جامعة آميتي بالإعلان رسمياً عن توسعة حرمها الجامعي خلال معرض الخليج للتعليم والتدريب (جيتكس). تشارك مدينة دبي الأكاديمية العالمية في هذا المعرض من خلال إعدادها لسلسلة من الحلقات النقاشية التي يقودها الطلاب لمناقشة الخيارات الوظيفية، كيفية اختيار التخصصات، وإبراز موقع دبي كوجهة عالمية رائدة في مجال التعليم. وقد شهد المعرض خلال العام 2012 مشاركة حوالي 35 ألف من الطلاب، ويتوقع المنظمون أن يستقطب المعرض عدداً مماثلاً من الطلاب في دورته الحالية.

وبدوره، علَق أتول تشوهان، مدير جامعة آميتي: " تؤكد مؤسسة آميتي الغير الربحية مرة أخرى التزامها في إقامة صرح تعليمي ذات معايير عالمية يولي اهتماماً بالغاً لمجال البحوث في إمارة دبي. ويأتي هذا الاستثمار في الحرم الجامعي في مدينة دبي الأكاديمية العالمية ليؤكد التزامنا تجاه دولة الإمارات على المدى الطويل، ويتماشى طموحنا مع رؤية الحكام الهادفة إلى إجراء البحوث اللازمة و توفير التعليم للمناطق المتطورة لما فيه من خير للجميع." 

تعتبر جامعة آميتي إحدى أهم المؤسسات التعليمية الرائدة في الهند حيث تستضيف 100 ألف طالب، وتمتلك تسعة فروع حول العالم في كل من جميع أنحاء أميركا الشمالية وأوروبا وآسيا. وحالياً، تقدم الجامعة في دبي 26 برنامجاً يغطي بعض القطاعات المتخصصة منها: تقنية النانو، علوم الفضاء، العلوم النووية، الطاقة الشمسية والبديلة، ريادة الأعمال، السياحة والضيافة، النقل والخدمات اللوجستية، والعقارات.

بالإضافة إلى المرافق الفريدة من نوعها، سيوفر الحرم الجامعي الجديد مرافق رياضية واسعة تتضمن ملاعب كرة قدم، مسارات ألعاب القوى، مركز للسباحة، ملاعب مغلقة، صالات رياضية، ملاعب خاصة بالكريكيت، وملاعب تنس.

وتعد مدينة دبي الأكاديمية العالمية، العضو في المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات، مقراً لأكثر من 21 جامعة عالمية من أصل 37 جامعة في الإمارات من 11 بلداً. ومن بين الجامعات الأخرى التي بادرت ببناء الحرم الجامعي الخاص بها: معهد إدارة التكنولوجيا، بيتس بيلاني، هيروت وات، وجامعة مانيبال. في العام 2012، عمدت كل من جامعة ميدلسكس وجامعة ولونغونغ إلى تعزيز تواجدهما في دبي، وذلك نظراً لتزايد أعداد الطلاب وجودة الخدمات المقدمة من المجمع التعليمي.  

التعليقات