الأخبار
غزة..بدء تطبيق منهاج موحد لرياض الأطفال في العام الدراسي الجديدأبو حميد: رؤية التنمية ان تضع الأشخاص ذوي الإعاقة على رأس الأولوياتاللجنة القانونية في المجلس التشريعي تعقد ورشة عمل لمناقشة مشروع قانون الصلح الجزائيفارس العرب تقوم بتوزيع حقائب مدرسية للأطفال بدعم من شركة المشروبات الوطنية"الهيئة المستقلة" و "لجنة الانتخابات" توقعان مذكرة تفاهمالكشف عن القائمة الموحدة "وفاق وطني" لأنتخابات البلدية في بلدة جبع جنوب جنينمصر: عمر وطني يشيد بقرار السيسي بالعفو عن 300 سجين بمناسبة عيد الأضحى المباركالحمد الله يطلع وفدا من البرلمان الايرلندي على أخر المستجدات السياسية والماليةالسمحان يتفقد المخابز المتنقلة في تركيا ضمن مشروع الحملة الوطنية السعودية الغذائي شقيقي قوتك هنيئامصر: "نواب ونائبات قادمات" تطالب بحظر استيراد السلع الموجودة في مصربلدية بيتونيا تبدأ بمشروع تعبيد الشارع الواصل بين ميدان سعيد شقير والقرى الغربية والطرق الفرعيةالعراق: مجموعة "أبوغزاله" والسفارة العراقية يبحثان سبل التعاون في المجالات التربوية والتعليميةحاووز بيت حانون مصدر رعب للسكان ومناشدات بضرورة إزالته (صور)حصدت ست جوائز عالمية .. "فداء" من الخليل: كرّمها العالم وتجاهلها مجتمعهافي حال لم يتم تسجيل أي قائمة في نابلس بعد قرار المقاطعة : الحكومة أمام "خيارين"-هذه هي القائمة الوحيدة المسجلة حتى الانمركز رؤية يصدر تقدير موقف بعنوان "استعدادات الفصائل للانتخابات المحلية والنتائج المتوقعة"الأسرى للدراسات يبارك بانتصار الأسير كايد ويطالب بدعم المضربين الآخرينوزارة المواصلات تشرف على تنفيذ مبادرة شبابية بعنوان إنارة الشوارع المظلمة بالدهانحسام : انتصار الأسير كايد ساهم في منع جريمة مبيتة بحق الأسرى6 من الفنانّين العرب يتحدثون لدنيا الوطن عن صورة "الرباعي" و زيارة فلسطين : هاني شاكر يكشف عن زيارة قريبة (فيديو حصري)تربية قلقيلية تعقد الاجتماع السنوي لمديري ومديرات المدارسلجنة الإنتخابات : 17 ألف عنصر أمني في القطاع سيقترعون مبكرا .. و846 الف ناخب من القطاع موزعين على 25 هيئة محليةالداخلية بغزة تعلن جاهزيتها لتوفير الأجواء المناسبة لإجراء الانتخابات المحليهالتحالف الديمقراطي يُعلن عن قائمته في "جباليا النزلة" - أسماءغزة: بدء تطبيق منهاج موحد لرياض الأطفال في العام الدراسي الجديد
2016/8/25

عرس شهيد غوطة دمشق ( عمر أبو قطام ) الأردني في مخيم حطين

عرس شهيد غوطة دمشق ( عمر أبو قطام )  الأردني في مخيم حطين
تاريخ النشر : 2013-04-13
رام الله - دنيا الوطن - عباس عواد موسى

  في مطلع الثلاثينات من عمره الزمني , ومنذ عقد من الزمان وهو يتمنى الشهادة في سبيل الله . قضى مجاهداً في العراق ردحاً من الزمن , قاتل فيه الغزاة وأربابهم ممّن جاءوا على ظهور دباباتهم ومن اتّبعهم من الغفوات ( الصحوات ) . إنه الشهيد البطل عمر محمود نجيب أبو قطام شقيق الشاعر المعروف زهير والمختار أحمد وهو الأصغر لوالديه . أردني الجنسية من أصل فلسطيني ( لاجيء ) من بلدة دير نخاس , وقد وُلد في مخيم حطين ثاني أكبر مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الأردن . نشأ وترعرع فيه , وفي طاعة الله , وتأثرت مشاعره كثيراً عندما كان يستمع لقصائد أخيه زهير الوطنية والثورية في حب الوطن . وقفز من فوق الشعر لحب ترتيل القرآن الكريم وحفظه وتعلم تفسيره , وكثيراً ما أفصح عن رغبته بلقاء ربه شهيداً , وكانت صلاة الإستخارة قد أرشدته للذهاب للجهاد في سوريا بدل أفغانستان . عمر الذي أكرمه الله بما تمنّاه , والد لثلاثة أطفال علاء في الثامنة من عمره وملك في الرابعة من عمرها والطفل الثالث ينتظر لحظة ولادته فلربما استشعر باستشهاد والده وهو في رحم أمه . وهو الأصغر بين أشقائه التسعة لكنه الأعزّ لوالده الطاعن في السن , كيف لا يكون كذلك وهو الشهيد الذي أحبه الله فاختاره عنده وهو صائم في معركة ضارية في الغوطة , حينما اتصل المجاهدون يعلنون استشهاد من قادهم في معركة أطلقوا عليها تفجير الدبابات في الغوطة بدمشق .

عشيرة أبوقطام , أقامت للتّوّ خيمة خلف مدرسة نسيبة المازنية في إسكان النقب المجاور للمخيم وفيها علت صورة القدس وعلقوا يافطات عرس شهيدهم حيث احتشد الآلاف من أبناء المنطقة حال سماعهم للنّبأ وعلت زغاريد النسوة في المكان . تماماً كما حدث لحظة إقامة آل عاشور خيمة فرح باستشهاد إبنهم محمد حمدان عاشور يوم السابع والعشرين من آذار الماضي وهو من نفس المخيم وشهد عرس شهادته إطلاق نار ابتهاجاً بنيل الشهادة .

ويشارك أهالي مخيم حطين عشيرة أبوقطام زفّتها لعرس ابنها الشهيد عمر وكلهم ينتظرون لحظة الإنتقام من الطائفي الخبيث المجرم بشار .
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف