بدولار واحد فقط : مدفع أمريكي جديد يدمر السفن والطائرات دون قذائف

بدولار واحد فقط : مدفع أمريكي جديد يدمر السفن والطائرات دون قذائف
رام الله - دنيا الوطن
أدخلت الولايات المتحدة الأمريكية ولأول مرة للخدمة الفعلية مدافع جديدة متطورة لا تحتاج إلى قذائف أو غيرها من احتياجات المدافع التقليدية قادرة على تدمير سفن الصواريخ الصغيرة والطائرات المسيرة " دون طيار" بتكلفة تصل إلى دولار واحد فقط لكل ضغطة زر .

وقال موقع " قضايا مركزية " العبري الذي أورد النبأ اليوم " الثلاثاء" أن الولايات المتحدة دشنت المستقبل العسكري وحولت ما كان يعتبر قل سنوات خيالا علميا إلى حقيقة قائمة وثابتة وذلك عبر نصبها أول مدفع ليزر" على إحدى المدمرات الأمريكية المرابطة في مياه الخليج العربي دن أن تكشف المصادر الأمريكية عن كامل قدرات المدفع الجديد الذي وصف بالثوري .

ويعمل المدفع الجديد على الطاقة الكهربائية وبإمكانه تدمير سفن صواريخ وسفن حربية صغيرة أخرى وطائرات التجسس والطائرات دون طيار الكبيرة والصغيرة منها .

وكشفت وزارة الدفاع الأمريكية " البنتاغون" نيتها بتركيب هذا المدفع على مدمراتها في منطقة الخليج على ان تنتهي عملية التركيب العام المقبل مؤكدة أن هذا المدفع " سيعالج " السفن الحربية الصغيرة مثل التي تمتلكها إيران والطائرات التي ستقترب من القوات البحرية الأمريكية .

وفيما يتعلق بثمن المدفع الجديد فان مراحله الأولى المتعلقة بإنتاجه وشرائه وتركيبه مكلفة نسبيا بواقع 32 مليون دولار لكل مدفع لكن استخدامه وإطلاق النار منه لا يكلف شيئا تقريبا إذ تكلف كل ضغطة زر دولارا واحدا فقط لا غير .

وأخيرا أكدت وزارة الدفاع الأمريكية أن جميع التجارب الميدانية التي خضع لها المدفع الجديد تكللت بالنجاح التام

التعليقات