الأخبار
تركيا تتعهد بقتال تنظيم الدولة الإسلامية والتحالف يضرب أهدافا حدوديةامريكا تحذر اسرائيل من خطط الاستيطان في القدس الشرقيةطريقة تصعيد الحجاج في يوم الترويةحجاج الجبال.. المهمة الجديدة بعد الحد من الافتراشمواطن يعتدي على سيارة لأمانة جدة"جند الخلافة في الجزائر" يجدد ولاءه لداعش والبغدادياليمن: الحوثيون يمنعون كتيبتين للجيش من التوجه إلى مأربسوريا: داعش يذبح 3 نساء لترويع السكان شمال سوريادبلوماسي فرنسي: سنتدخل في ليبيا سياسياً وليس عسكرياًاسرائيل: مفاوضات القاهرة تنحصر بغزة ولن نفرج عن "محرري شاليط"بيت لحم: القبض على مشعوذة احتالت على مواطنة بـ 300 ألف شكيلالشرطة الفلسطينية بالضفة تعلن عن تعديلات على الطرق في مراكز المدن بمناسبة العيدإعلان للإسرائيليين: 500 شيكل يوميًا لمن يستوطن منزلًا بسلوانالشيخ:تسهيلات لأهالي غزة للقدوم للضفة تتضمن زيادة في عدد التصاريح وعودة طاقم السلطة للعمل بالمعابركاميرا دنيا الوطن ترافق ملحمة أفضت إلى إخلاء خلة النخلة من المستوطنين والإفراج عن مرافق أبو عينالعراق: الفرنسيات يتصدرن قائمة "نساء الدواعش".. ومراهقات أوروبا يحلمن بإنجاب "المجاهدين"استطلاع: 65% من الأمريكيين يرون أوباما "من الحمائم" في سياسته الخارجيةتقرير دولي: انزلاق الذهب يتوقف بسبب ضعف الأسهمالسودان: تقرير يحذر من تعرض سوق الكاكاو لاضطرابات بسبب انتشار فيروس الإيبولامصر: مصر تشتري 120 ألف طن من القمح الفرنسيمصر: تحالف العدالة الاجتماعية: سنسعى لتطبيق قانون "العزل السياسي" على رموز نظامي مبارك والإخوانواشنطن تعلن عن قلقها من مشروع المساكن الاستيطانية في القدس الشرقيةمصر: أمن شمال سيناء يحبط محاولة تسلل 3 سودانيين إلى إسرائيلمصر: إصابة 23 شخصًا في حادث انقلاب سيارة نقل على الطريق الدولي بدمياطواشنطن توافق على بيع صواريخ باتريوت للرياضالحساينة: خطط إعمار غزة جاهزة لبحثها بمؤتمر القاهرةالشرطة تلقي القبض على سيدة بتهمة الشعوذة والدجل في بيت لحمبنك القدس يسلم الفائزة من جنين جيب كومباس 2014محكمة سالم العسكرية تحكم على أسير من بلدة السيلة الحارثية غرب جنينالارتباط العسكري رام الله يؤمن الافراج عن طفل حدث من بلدة عين قينيا
2014/10/2

محافظ إربد في الاردن يقر بصعوبة محاربة الدعارة بسبب اختلاط الجنسيات

محافظ إربد في الاردن يقر بصعوبة محاربة الدعارة بسبب اختلاط الجنسيات
تاريخ النشر : 2013-04-05
رام الله - دنيا الوطن
أقر محافظ إربد خالد أبو زيد، الجمعة، بصعوبة محاربة ظاهرة الدعارة في المحافظة الكائنة شمالي الأردن، نظراً لاستمرار تدفق الجنسيات المتعددة عليها، وضعف التشريعات التي تخوله بذلك.

وقال أبو زيد في تصريح إن ظاهرة الدعارة، وإن كانت بدأت بالظهور على نحو ملحوظ، إلا أنها لا تشكل خطراً على السكان في المحافظة، لأن المجتمع الأردني في إربد، بطبيعته محافظ ومراع للعادات والتقاليد والتعاليم الدينية.

وقال "رغم ما دخل على سكان إربد من جنسيات جديدة، إلا أنه لا زال مجتمعاً محافظاً".

وتدفق لاجئون سورين بكثافة على الأردن ومدنها، وكانت أبرزها مدينتا المفرق وإربد، فيما أثار العديد من الملاحظات بشأن ظواهر سلبية ارتبطت بوجودهم، ووجود غيرهم.

وقبل مدة، ضبطت شرطة إربد، 17 شاباً وفتاة، معظمهم من جنسيات عربية، لا تقتصر على السورية، في مقهيين داهمتهما كوادرها في حينه، بحسب ما كشف مصدر أمني  في ذلك الوقت.

ولا ينفي مسؤولون استغلال أردنيين لوجود السوريين والجنسيات العربية الأخرى، في مدينة إربد، للعمل في نشاط الدعارة الممنوع قانوناً.

وقال محافظ إربد إن ظاهرة الدعارة "موجودة في مختلف البلدان، حتى تلك التي تطبق الشريعة الإسلامية".

لكنه قال "يصعب إنهاء الدعارة بالفعل، ففي كل يوم هناك سكان جدد، من مختلف الجنسيات".

وأشار إلى ضعف التشريعات التي يعمل المحافظ بموجبها، وتحديداً قانون منع الجرائم، الذي قال أبو زيد إنه لا يتضمن تغليظ العقوبات على مكرر ممارسة الدعارة، وفتح أوكارها.

وقال إن الدعارة في إربد "أصبحت مهنة لدى البعض، إلا أننا نتابع هؤلاء، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف