الأخبار
جيش الفتح يقتل 12 جنديًا من النظام السوري وحزب الله في إدلب(فيديو) : "أضاحي الضفة" تنتظر العيد ..قسم اللوازم بتعليم شرق خان يونس يشرع بتوزيع القرطاسية على المدارسخلال 8 سنوات.. الداخلية تحل الخلاف في 5370 قضية حادث سيرمجموعة مراكز التسوق في دبي تساعد في النشاطات السنوية الممتعة خلال التسوق لتجهيزات المدرسةتنظيم الدولة دمر جزءا من معبد "بل" التاريخي في مدينة تدمرروضة براعم الإيمان تبدأ عامها الدراسي بيوم ترفيهي للطلبةاستراليا تدعو إلى مشاركة المزيد من الدول الأوروبية في ضرب تنظيم الدولةبوتين يرفع الأثقال ليؤكد للروس أنه بصحة جيدةوزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يزور مقر شركة ريتشالشرطة التايلاندية تصدر أوامر باعتقال شخصين جديدين مشتبه بهما في تفجير بانكوكوقفة عرفات الثلاثاء 22 سبتمبر المقبلبلو بيتش الغلاباكاسيو وأبار يدشنان أحدث فروع "جي فاكتوري" بـالمدينة المنورةفيديو.. صبحي لـ"صاحبة صفر الثانوية": "تعليمك هيكون على حسابي"مقتل 21 من تنظيم الدولة في عملية أمنية شمال شرقي محافظة ديالىالكويتية تهانى حسن حاجى عضوا فى المكتب التنفيذى لشبكة اعلام المرأة العربيةصور: أجمل 10 تصميمات فنادق في العالم" الثقافة " في طولكرم تنظم ورشة رسم في مدرسة بنات الإسراء النموذجيةبئر في بريطانيا تحول الكائنات الحية لـ حجارةالمطران عطا الله حنا يستقبل وفدا من الشخصيات المقدسيةالملتقى الفلسطيني للشطرنج يقيم دورة في لعبة الشطرنج تحت عنوان "دورة الأديب الراحل غسان كنفاني"دائرة العمل النسائي في جنين تعقد ندوات تثقيفيه حول رعاية الاطفالمهلبية بالقهوة والكريمةالاتحاد للطيران تعزز كفاءة عمليات المشتريات عبر أنظمة "أريبا" التابعة لشركة "إس إيه بي"
2015/8/31

محافظ إربد في الاردن يقر بصعوبة محاربة الدعارة بسبب اختلاط الجنسيات

محافظ إربد في الاردن يقر بصعوبة محاربة الدعارة بسبب اختلاط الجنسيات
تاريخ النشر : 2013-04-05
رام الله - دنيا الوطن
أقر محافظ إربد خالد أبو زيد، الجمعة، بصعوبة محاربة ظاهرة الدعارة في المحافظة الكائنة شمالي الأردن، نظراً لاستمرار تدفق الجنسيات المتعددة عليها، وضعف التشريعات التي تخوله بذلك.

وقال أبو زيد في تصريح إن ظاهرة الدعارة، وإن كانت بدأت بالظهور على نحو ملحوظ، إلا أنها لا تشكل خطراً على السكان في المحافظة، لأن المجتمع الأردني في إربد، بطبيعته محافظ ومراع للعادات والتقاليد والتعاليم الدينية.

وقال "رغم ما دخل على سكان إربد من جنسيات جديدة، إلا أنه لا زال مجتمعاً محافظاً".

وتدفق لاجئون سورين بكثافة على الأردن ومدنها، وكانت أبرزها مدينتا المفرق وإربد، فيما أثار العديد من الملاحظات بشأن ظواهر سلبية ارتبطت بوجودهم، ووجود غيرهم.

وقبل مدة، ضبطت شرطة إربد، 17 شاباً وفتاة، معظمهم من جنسيات عربية، لا تقتصر على السورية، في مقهيين داهمتهما كوادرها في حينه، بحسب ما كشف مصدر أمني  في ذلك الوقت.

ولا ينفي مسؤولون استغلال أردنيين لوجود السوريين والجنسيات العربية الأخرى، في مدينة إربد، للعمل في نشاط الدعارة الممنوع قانوناً.

وقال محافظ إربد إن ظاهرة الدعارة "موجودة في مختلف البلدان، حتى تلك التي تطبق الشريعة الإسلامية".

لكنه قال "يصعب إنهاء الدعارة بالفعل، ففي كل يوم هناك سكان جدد، من مختلف الجنسيات".

وأشار إلى ضعف التشريعات التي يعمل المحافظ بموجبها، وتحديداً قانون منع الجرائم، الذي قال أبو زيد إنه لا يتضمن تغليظ العقوبات على مكرر ممارسة الدعارة، وفتح أوكارها.

وقال إن الدعارة في إربد "أصبحت مهنة لدى البعض، إلا أننا نتابع هؤلاء، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف