الأخبار
قرار بضبط وإحضار الراقصة صافيناز بسبب هذا فيديوأصالة عن باسم يوسف: "ظهوره كان مميزا.. خساره فينا "مصر: المهندس فوزى السيد : 5 تريليون جنيه عائد متوقع لمشروع تنمية " القطاميةمهاجما اسر ياسين .. شريف منير: من يتهكم على كليب مصر قريبة عليه مراجعة نفسهعرب 48: "جمعية الاسراء الخيرية تيسر قافلة لاداء مناسك العمرة"بالصور: تعرف على أصغر معجبي صفينازالهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات تكشف نتائج تقرير الربع الرابع من عام 2014الاحتلال بسمح بإدخال 500 شاحنة عبر "أبو سالم" اليومزوارق الاحتلال تطلق النار تجاه الصيادين شمال غزةاحتجاجات أمام ابتدائية تارودانت تزامنا مع محاكمة الناشط الحقوقي عبد اللطيف بن الشيخاليمن: مؤسسة رسيل للتنمية والإعلام تنشى وحدة للصحافة الإستقصائيةأسعار صرف العملات مقابل الشيكلاليمن: مؤسسة ألف باء تختم دورتها التدريبية الخاصة بالادارة الاستراتيجية والحوكمةفاكر - عامر منيبفوق النخل - صباح فخريهواتف آيفون القادمة.. ماذا تحوي من جديد؟بالفيديو: كيكة الشكولاتةافضل طريقة لدعم شخص يخوض معركة صحيةفيديو: علي جمعة للإعلاميين:حق المعرفة لا تبرر نشر فيديوهات داعشقاضية كندية ترفض الاستماع لدفاع مسلمة محجبة‎رئيس البرلمان الألماني يطالب أئمة المساجد القاء الخطبة بالألمانيةحاكم مدينة ليوبن النمساوية يزور رئيس المركز الإسلامىالمخترق المصري لموقع "داعش" يكشف تفاصيل حرق الطيار الأردنيلاول مرة في الشرق الاوسط : طبيب فلسطيني يقدم علاج فعّال لمرضى سرطان الفم«داعش ليبيا» يدعو للنفير ويتوعد اللواء «خليفة حفتر» بالذبحأحمد موسى لمحافظ الاسكندرية وزوجته : جى تشتغل ولا جى تحبالشيخ علي جمعة: شباب الإخوان هددونى بالذبح أنا وعائلتىشاب غزّي يختار "عروسه" من كشف "المقبولين للوظائف" في الاونروا : كيف يتزوّج شباب غزة ؟مجموعة مجهولة تقوم بهدم وتخريب مقام الشيخ شهاب الدين في قرية صفا قضاء رام الله!رئيس وزراء ليبيا:مؤتمر إعادة إعمار ليبيا سيُعقد في القاهرة برعاية وزارة الاستثمار
2015/3/1
عاجل
سوريا: ديمستورا يبحث مع الأسد مبادرته حول وقف القتال بحلبالسيسي: عدم استقرار مصر يعني عدم استقرار المنطقة باكملهاالعراق.. استعدادات نهائية لاستعادة السيطرة على تكريتحماس تناشد ملك السعودية والجامعة العربية التدخل لإلغاء قرار المحكمة المصرية باعتبارها منظمة "ارهابيةسوريا: قوات المعارضة تستعيد مناطق بريفي دمشق ودرعامصر: 3 انفجارات تهز مدينة العاشر من رمضان بالشرقيةسوريا: الجيش السوري يسيطر على قريتين في الجنوبالقناة السابعة: سائق فلسطيني يدهس جندي اسرائيلي عند نقطة تفتيش بين نابلس وطولكرمالعبادي يتعهد بمنع داعش من تهريب الآثاراليمن: هادي يشترط إلقاء الحوثيين للسلاح لاستئناف الحوارالسعودية: خادم الحرمين الشريفين يعقد قمة اليوم مع السيسي

محافظ إربد في الاردن يقر بصعوبة محاربة الدعارة بسبب اختلاط الجنسيات

محافظ إربد في الاردن يقر بصعوبة محاربة الدعارة بسبب اختلاط الجنسيات
تاريخ النشر : 2013-04-05
رام الله - دنيا الوطن
أقر محافظ إربد خالد أبو زيد، الجمعة، بصعوبة محاربة ظاهرة الدعارة في المحافظة الكائنة شمالي الأردن، نظراً لاستمرار تدفق الجنسيات المتعددة عليها، وضعف التشريعات التي تخوله بذلك.

وقال أبو زيد في تصريح إن ظاهرة الدعارة، وإن كانت بدأت بالظهور على نحو ملحوظ، إلا أنها لا تشكل خطراً على السكان في المحافظة، لأن المجتمع الأردني في إربد، بطبيعته محافظ ومراع للعادات والتقاليد والتعاليم الدينية.

وقال "رغم ما دخل على سكان إربد من جنسيات جديدة، إلا أنه لا زال مجتمعاً محافظاً".

وتدفق لاجئون سورين بكثافة على الأردن ومدنها، وكانت أبرزها مدينتا المفرق وإربد، فيما أثار العديد من الملاحظات بشأن ظواهر سلبية ارتبطت بوجودهم، ووجود غيرهم.

وقبل مدة، ضبطت شرطة إربد، 17 شاباً وفتاة، معظمهم من جنسيات عربية، لا تقتصر على السورية، في مقهيين داهمتهما كوادرها في حينه، بحسب ما كشف مصدر أمني  في ذلك الوقت.

ولا ينفي مسؤولون استغلال أردنيين لوجود السوريين والجنسيات العربية الأخرى، في مدينة إربد، للعمل في نشاط الدعارة الممنوع قانوناً.

وقال محافظ إربد إن ظاهرة الدعارة "موجودة في مختلف البلدان، حتى تلك التي تطبق الشريعة الإسلامية".

لكنه قال "يصعب إنهاء الدعارة بالفعل، ففي كل يوم هناك سكان جدد، من مختلف الجنسيات".

وأشار إلى ضعف التشريعات التي يعمل المحافظ بموجبها، وتحديداً قانون منع الجرائم، الذي قال أبو زيد إنه لا يتضمن تغليظ العقوبات على مكرر ممارسة الدعارة، وفتح أوكارها.

وقال إن الدعارة في إربد "أصبحت مهنة لدى البعض، إلا أننا نتابع هؤلاء، بالتعاون مع الأجهزة الأمنية".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف