الأخبار
العائلات المشردة في مراكز الإيواء .. ماذا بعد انتهاء الحرب سيكون مصيرهمحكمة امرأة تحتضن عائلتها وابن يعاني من جبروت زوجته وقسوتها... في "كسر الخواطر" على MBC1خلال مؤتمر صحفي بغزة"جمعية الأيدي الرحيمة" تستنكر تدمير مقرها بغزةبالفيديو: صور جويّة مخيفة للدمار في حي الشجاعيةالصحفي تمراز :الآلاف من الصور شاهدة أقدمها بلا مقابل من اجل محاكمة العدوالزيتونة تسلم حقائب مدرسية باسم طلال عبدالكريم العرب الى اللجنة الشعبية في مخيم الجلزون"بواب الريح" صفحات من دفاتر الحقبة العثمانية في دمشق القديمة... على MBC1دمار منطقة السيفا غرب بيت لاهيا شمال القطاع واطفال فوق انقاض منازلهماعتصام تضامني مع إذاعة "صوت نساء غزة"حركة الأمة رفعت يافطات إحتفالاً بنصر غزّةبالفيديو الفصائل بطولكرم تنظم مسيرة دعما لغزة العزة واحياء لذكرى استشهاد ابو علي مصطفىبالفيديو : مشاهد قاسية من حرب غزةمناشدة عاجلة لفتح عيادة القرارة بخانيونسشرطة أبوظبي تنظم ملتقى العودة إلى المدارسبالصوت : الاسرى يهنئون المقاومة بالانتصارمصر: أشرف زكي: المسرح يعاني من أزمة كبيرة أمام التطور التكنولوجياحتفالية (نقاوم بالقلم) والرسائل المصاحبة!مقتل مواطن طعنا بالسكين في نابلسلقاء الوحدة الوطنية و الاخاء الديني الاسلامي المسيحي في القدساسري فلسطين / الاحتلال يفعل قانون المقاتل الغير شرعي لمعتقلي العدواناليمن: No Titleجلسة حوارية بعنوان : الهيئة الوطنية للرقابة على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني " الأمل والتشكيك"اشتية: لا سبيل للشعب الفلسطيني في إنتزاع حقوقه إلا بالوحدةوزير السياحة التونسي السابق: نسبة التداين لا تتجاوز الـ 50 %مصر: خبيرة مصرفية: تدفق كبير للسيولة بالسوق المصري خلال الفترة المقبلةبعد أن صمتت أصوات المدافعالنضال الشعبي تزور خيمة التضامن مع النائب خالدة جرارةقوة غزة : قراءة أولية لمشروع القرار الأمريكيالدوايمة : اليوم أعود لغزة كما وعدت ومعي 250 طن من المساعدات الطبيةمهرجان سياسي حاشد للجهاد الاسلامي في مخيم الرشيديةدائرة الإعلام والثقافة بالهيئة القيادية العليا تهنئ الأخ المناضل زياد مطر بمناسبة شفائه
2014/8/30

بالصور: نساء عاريات يحرقن "العلم السلفي" ويرقصن فوقه أمام مسجد باريس الكبير

بالصور: نساء عاريات يحرقن "العلم السلفي" ويرقصن فوقه أمام مسجد باريس الكبير
تاريخ النشر : 2013-04-04
رام الله - دنيا الوطن
أقدمت ثلاث ناشطات من حركة “فيمن” (نساء عاريات) اليوم الأربعاء على إحراق العلم السلفي أمام مسجد باريس الكبير بالعاصمة الفرنسية.
وأعلنت الفتيات الثلاث أنهن قمن بذلك للتعبير عن تضامنهم مع ناشطة تونسية تنتمي للحركة (فيمن) ولشجب انتهاكات حقوق الإنسان ضد المرأة في الدول العربية والإسلامية.
وقامت الشابات الثلاث (فرنسيتان وتونسية)، بإشعال النار في الراية السوداء التي تحمل “الشهادتين” والتي تعد علم السلفيين أمام المسجد الكبير، الواقع بقلب العاصمة الفرنسية، في حين قام أفراد أمن المسجد بمحاولة إبعادهن.
وكتبت الناشطات الثلاث على أجسادهن شعارات “الإسلاميون العرب ضد المرأة”، “الحرية للنساء”، “اللعنة على أخلاقك”.
وقالت إينا شيفتشينكو، إحدي مؤسسات الحركة النسائية، والتي شاركت في الواقعة التي لم تستغرق سوي دقائق في تصريحات لها – أنهن ترغبن في استنكار “التطرف الديني”، موضحة أن مسجد باريس الكبير يعد رمزا للدين الإسلامي.
وأكدت تضامن حركتها مع الناشطة التونسية أمينة تيلر (التي تنتمي للحركة) التي طالب السلفيون بتونس برجمها.










 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف