وعكة "فياض" الصحية أخرّت الصرف..مصادر خاصة : الرواتب يوم الخميس أو الأحد القادم بأقصى تقدير..غموض حول "العلاوات" و "2005" بلا جديد

وعكة "فياض" الصحية أخرّت الصرف..مصادر خاصة : الرواتب يوم الخميس أو الأحد القادم بأقصى تقدير..غموض حول "العلاوات" و "2005" بلا جديد
رام الله - خاص دنيا الوطن
ذكر مصدر خاص بدنيا الوطن أن الأموال الخاصة رواتب الموظفين الحكوميين موجودة وأن توقيع الدكتور سلام فيّاض لصرف الرواتب هو ما أخرّ الاعلان الرسمي للصرف .

وذكر المصدر أن الاموال الموجودة في خزينة وزرة المالية تكفي لصرف الرواتب دون أي تأخير , وأن الحكومة الفلسطينية اتخذت قرارا بصرف الرواتب لشهر آذار-مارس في بداية الشهر دون تأخير كما في الأشهر السابقة .

مصدر دنيا الوطن ذكر ان التوقعات التي تحدثت بها بعض وسائل الاعلام المحلية "ونقلتها دنيا الوطن بالامس" بصرف الرواتب يوم الاربعاء على الصراف الالي والخميس عبر البنوك كانت صحيحة إلا أن الوعكة الصحية المفاجئة التي ألمّت برئيس الوزراء الدكتور "فياض" منعت صرفها لعدم استكمال تواقيع كافة الأوراق المطلوبة .

المصدر أكد ان الاحتمال الأقوى لصرف رواتب شهر مارس سيكون يوم الخميس عصرا عبر الصراف الالي ويوم الأحد عبر البنوك , وان لم يكن الخميس الحالي سيكون على اقصى تقدير عصر يوم الأحد القادم .

وعن اضافة العلاوات الدورية وبدل غلاء المعيشة لراتب الشهر الحالي أكد المصدر أن قرارا في مجلس الوزراء تم اتخاذه بصرف هذه البنود وبأثر رجعي منذ بداية العام الجاري , إلا أن صرفها سيكون في الشهر القادم ما لم تستجد أي أمور غداً .

وبخصوص قضية تفريغات 2005 ذكر مصدر آخر لدنيا الوطن أن قضية تفريغات 2005 لم يتم اتخاذ اي اجراء مالي بحقهم , سوى بحل موضوع من يتقاضون الـ1000 شيكل ليتم ترفيعه الى 1500 اسوة بباقي مُفرّغي الملف , إضافة إلى اعادة رواتب أكثر من 460 من المقطوعة رواتبهم . لكن المصدر رجّح أن يتم البدء بحل هذه الاشكاليات لتكون جاهزة مالياً لشهر ابريل القادم .

وعن ملف تفريغات 2005 بشكل عام , أكد المصدر ان الرئيس ابو مازن وعد بحل لملف نهائياً بعد ان تخرج السلطة من أزمتها المالية الحالية .

وكان قد نفى مصدر بوزارة المالية بحكومة رام الله امس الثلاثاء , ان يكون موعد صرف الرواتب لشهر آذار غدا بشكل كامل عبر الصراف الآلي وفي البنوك يوم الخميس .

وقال المصدر بوزارة المالية "لفلسطين اليوم" ان موعد صرف الرواتب لم يحدد بعد ولكنة سيكون قريبا .

وكانت وسائل إعلام متعددة تناقلت أنباء عن مصدر في وزارة المالية ان رواتب الموظفين لشهر آذار ستصرف غدا بشكل كامل.

واضاف "الرواتب الأربعاء على الصراف الآلي والخميس في البنوك". واوضح المصدر ان الراتب سيتضمن علاوة غلاء المعيشة والعلاوة الدورية بأثر رجعي منذ بداية كانون ثاني 2013.

التعليقات