الأخبار
شاهد‬ بالفيديو: كيف احتفل أهالي ‫حي الشجاعية‬ بعيد الفطر .. عيد الشهداءصيدم يدعو شركات الاتصالات لتوفير الاتصالات والانترنت مجانا لقطاع عزةوزير الأوقاف يستنكر استهداف الاحتلال الاسرائيلي لمقرات الزكاة بغزةالرئيس يشكر نظيره الجزائري على تقديم 25 مليون دولار لدعم المتضررين في غزةشلل في مصانع إسرائيل ..وخسائرها تقترب من المليار دولاراستشهاد شابين متأثرين في جراحهما في مدينة غزةيديعوت: ماليزيا تنفي ان يكون عناصر من حماس تدربوا على أراضيهايسرائيل زيف: حماس تهدف لإيقاع أكبر الخسائر بناطالع .. المبادرة المصرية المعدلة لوقف اطلاق النار في قطاع غزةمن جديد الإعلام المصري يدافع عن الاحتلال .. مذيع التليفزيون المصرى: حماس ارتكبت جرائم حرب فى غزةشهيدان واصابة واحدة في استهداف جيب قرب السنافور بالتفاح .. أسماءالمالكي يسلم بشكل رسمي رسالة السيد الرئيس " قطاع غزة منطقة كارثة إنسانية "الأونروا: مخاوف من كارثة صحية بعد نقص مرافق المياه والصرف للنازحينقائد فيلق القدس بايران: ايران مستمرة بنصرة المقاومة الفلسطينية ونزع سلاحها وهم لن يتحققإسرائيل قتلت 328 فلسطينيا وجرحت 980 آخرين في غزة خلال أيام عيد الفطرالحكومة الصينية تقرر دعم الهلال الأحمر الفلسطيني بمائه الف دولار للإحتياجات الطارئة في قطاع غزةالقضاء الشرعي يدين المجازر الاسرائيلية في القطاع ويطالب بمحاكمة مرتكبيهااليمن: مدير مكتب الرئيس البيض يتهم"الاصلاح " بالانتهازية الفاضحة لتنصله عن موافقته على الجرعةسفارة إتحاد الوطن العربي تدين وبشدة الجرائم الوحشية بحق المدنيين في قطاع غزةالديمقراطية تدعو لتحويل يوم الجمعة يوم غضب شامل ضد العدوان وتضامناً مع القطاعفيديو: لحظة انفجار صاروخ قسام في سديروت ظهر اليوم الخميسمصر: بلاغ صحفي صادر عن الامانة العامة للتنظيم الناصريعدنان غريب : مجزرة سوق الشجاعية ومدرسة أبو حسين ابادة جماعيةالعيسة يحذر من عواقب الأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزةعرض تصميم سيارة ماكلارين بي1 جي تي آر قبل ظهورها العلني ضمن حدث بيبل بيتش العالمي
2014/7/31
عاجل
استهداف محيط ابراج العودة ومجمع الصرف الصحي ولا اصابات بالمكانكتائب المقاومة الوطنية تعلن قصف مدينة اسدود بصاروخ غراد.استهداف بمحيط منزل لعائلة دلول شرق مدينة غزة وانباء عن اصاباتصفارات الانذار تنطلق في كفار عزاألوية الناصر تعلن قنص جنديين إسرائيليين خلال محاولة انتشال قتلى الجيش بالزنة شرق خانيونس.سرايا القدس تقصف تجمعا لآليات وجنود العدو شرق جباليا برشقة صواريخ 107..اغتيال كمال عبد الكريم اللوح بصاروخ استطلاع وإصابة 4 من افراد عائلته بمنطقة البركة بدير البلح‫‏عاجل‬ ألوية الناصر تقنص جنديين إسرائيليين حاولا انتشال قتلى الجيش بالزنة شرق خانيونس، وتقصف رعيم بصاروخي كاتيوشااستهداف لمنزل في محيط مسجد القسام في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة .

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا
تاريخ النشر : 2013-03-26
رام الله - دنيا الوطن
رفض نور الدين الخادمي وزير الشؤون الدينية في تونس فتاوى “جهاد النكاح” التي قال انها لا تلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة وذلك بعد ورود انباء عن توجه مراهقات تونسيات الى سوريا تطبيقا لها بحسب فرانس برس.
وقال الوزير في تصريح لاذاعة “شمس إف إم” التونسية الخاصة “هذه الامور مرفوضة، هذه مصطلحات جديدة، ما معنى جهاد النكاح؟ الفتاوى لا بد ان تستند الى مرجعيتها العلمية والمنهجية والموضوعية، وأي شخص يفتي في الداخل او الخارج فتواه تلزمه ولا تلزم غيره من الشعب التونسي او من مؤسسات الدولة”.
واضاف “لا بد ان نسهم في مقاربات علمية واعلامية من اجل تسوية هذه الوضعيات”.


ومؤخرا، أبلغت عائلات تونسية عن اختفاء بناتها المراهقات وسط ترجيحات بسفرهن إلى سوريا من أجل “جهاد النكاح” أي التطوع لاشباع الحاجات الجنسية لرجال يقاتلون القوات النظامية في سوريا.
ويوم 27 شباط/فبراير 2012 أعلنت وزارة المراة والاسرة “تسجيل عديد حالات اختفاء الأطفال المراهقين” إثر “ظهور شبكات متخصصة تستهدف الشباب والأطفال من الجنسين لتجنيدهم عبر ممارسة التجييش الفكري والعقائدي”.
ودعت الوزارة التونسيين إلى “تكثيف الإحاطة بأبنائهم وتوعيتهم بخطورة الانجراف وراء هذه الدعوات التي تستغل عوامل انعدام الفكر النقدي ونقص الثقافة الدينية لديهم من أجل زرع أفكار التعصب والكراهية وإرسالهم إلى بلدان تعيش صراعات داخلية بدعوى الجهاد”.
ونسبت فتوى “جهاد النكاح” الى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى ان يكون اصدرها.
واكد العريفي في احدى خطبه الدينية ان ما نسب اليه حول جهاد النكاح “كلام باطل لا يقوله عاقل”.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف