الأخبار
تأجيل نهائي كأس اليونان لكرة القدم بطلب من الأمنطفلة بدون كفين تفوز بمسابقة لجمال الخطجلد الإنسان "له بصمة ميكروبية لا تتغير مع الوقت"تشييع جثمان "رامبو روسيا" الى مثواه الاخيرمصر: القبض على الحقوقي المصري مالك عدلي بتهم بينها نشر شائعات عن تيران وصنافيرتراجع معدلات التوظيف في الولايات المتحدة وسط مخاوف من تباطؤ النمواعتقال مواطن وإصابة آخر خلال مواجهات اندلعت مع الاحتلال بمدينة قلقيليةانتشار صورة امرأة تتحدى مسيرة للنازيين الجدد بالسويد على مواقع التواصل الاجتماعيبالفيديو .. حفلة في مدينة تدمُر يحييها الموسيقي الروسي فاليري غيرغييفالاحتلال يحتجز 4 شبان من بلدة السيلة الحارثية غرب جنينأحمد داوود أوغلو من سياسة "صفر مشاكل" إلى مواجهة "أعقد المشاكل"دونالد ترامب: بريطانيا ستكون في وضع أفضل لو انسحبت من الاتحاد الأوروبيبالفيديو.. صيد السمك بمساعدة طائرة بلا طيار!هيئة الأسرى: الاحتلال يفرض غرامات مجموعها 24.000 شيكل بحق 12 طفل قاصر في عوفر خلال نيسانلبنان: قائد القطاع الغربي لليونيفيل ينظم زيارة الى بنت جبيل3 مسافرين يعتدون على موظفي مطار الملك خالد بالرياض (فيديو)"دفاع مدني عجمان" يحتفي بالعمال بمشاركة إدارات الشارقة وأم القيوينمشاهد فريدة للطائرات الروسية فوق حميميمهبوط ناجح للجزء الأول من صاروخ فالكون 9معرض أبوظبي للكتاب يجني 7 ملايين دولار في أسبوعمصر: انتهاء فعاليات حب مصر للمحليات بسوهاج وافتتاح المقر في حضور حشد شعبي كبير"المنتقم الأول-3، المعارضة" يحطم أرقاما قياسية"لادا" تلقى إقبالا غير مسبوق في بلادهازراعة شجرة فلسطين في حديقة اكبر الجامعات الكزخيةالاكتئاب الحاد يزيد من خطر الإصابة بالخرف
2016/5/6
عاجل
قلقيلية: اعتقال مواطن وإصابة آخر خلال مواجهات

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا
تاريخ النشر : 2013-03-26
رام الله - دنيا الوطن
رفض نور الدين الخادمي وزير الشؤون الدينية في تونس فتاوى “جهاد النكاح” التي قال انها لا تلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة وذلك بعد ورود انباء عن توجه مراهقات تونسيات الى سوريا تطبيقا لها بحسب فرانس برس.
وقال الوزير في تصريح لاذاعة “شمس إف إم” التونسية الخاصة “هذه الامور مرفوضة، هذه مصطلحات جديدة، ما معنى جهاد النكاح؟ الفتاوى لا بد ان تستند الى مرجعيتها العلمية والمنهجية والموضوعية، وأي شخص يفتي في الداخل او الخارج فتواه تلزمه ولا تلزم غيره من الشعب التونسي او من مؤسسات الدولة”.
واضاف “لا بد ان نسهم في مقاربات علمية واعلامية من اجل تسوية هذه الوضعيات”.


ومؤخرا، أبلغت عائلات تونسية عن اختفاء بناتها المراهقات وسط ترجيحات بسفرهن إلى سوريا من أجل “جهاد النكاح” أي التطوع لاشباع الحاجات الجنسية لرجال يقاتلون القوات النظامية في سوريا.
ويوم 27 شباط/فبراير 2012 أعلنت وزارة المراة والاسرة “تسجيل عديد حالات اختفاء الأطفال المراهقين” إثر “ظهور شبكات متخصصة تستهدف الشباب والأطفال من الجنسين لتجنيدهم عبر ممارسة التجييش الفكري والعقائدي”.
ودعت الوزارة التونسيين إلى “تكثيف الإحاطة بأبنائهم وتوعيتهم بخطورة الانجراف وراء هذه الدعوات التي تستغل عوامل انعدام الفكر النقدي ونقص الثقافة الدينية لديهم من أجل زرع أفكار التعصب والكراهية وإرسالهم إلى بلدان تعيش صراعات داخلية بدعوى الجهاد”.
ونسبت فتوى “جهاد النكاح” الى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى ان يكون اصدرها.
واكد العريفي في احدى خطبه الدينية ان ما نسب اليه حول جهاد النكاح “كلام باطل لا يقوله عاقل”.
 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف