الأخبار
الصيفي يؤكد علي الاهتمام بالنخب الطلابية من حفظة القرانالموانيء تؤكد البدء باعادة بناء 3مجمعات للصيادين وترميم ثلاثة اخرينأفكار عملية لمصابيح مصنعة يودوياًدجاج بالخضار بالفرنالقط المصدوممصر: جامعة أسيوط تُعلن عن استمرار تقدم برنامج زراعة الكلى بنجاح عمليتين جديدتين وتدعو للتبرع لإجراء عشرة حالات جديدةأغلى شقّة في العالم في لندن... فكم بلغ سعرها؟!لجان العمل الصحي تواصل تنفيذ مشروع "الفحص المبكر والعلاج لنساء سرطان الثدي" في منطقة الجنوبالمالكي يودع القنصل اليوناني العام بمناسبة انتهاء مهامه الرسمية في دولة فلسطينجمعية ترقوميا الخيرية توزع كفالات الأيتام وتشرع بتنفيذ مشروع "الحقيبة المدرسية"تيسير خالد : استمرار الانقسام المدمر يضعف قدرتنا على الصمود وانتخابات المجالس المحلية تفتح نافذة أملبالفيديو: مسرحية "مستطيل الشك" أول عمل يتحدى النظرة السلبية للمجتمع البدوي في قطاع غزةفي الانتخابات : كل مواطن سينتخب يُكلف الحكومة 4 دولار - وهذه قصة "المخيمات" التي لا يحق لها الانتخاب في الضفةالقاضي السمك يؤكد علي سرعة انجاز القضايا وتنفيذ التوصيات المنبثقة عن مؤتمر القضاء الفلسطينياتحاد لجان العمل الصحي يفتتح تدريبات طاقم وزارة الصحةغزة تعتلي عرش التسجيل للإنتخابات في العالم : 74 الف مواطن يسجلون في الوقت بدل الضائعجمعية التضامن تنفذ صرفية الفردية للأيتام ما يقارب 57 ألف دينارالدكتور ناصر أبو العون: الحياة العملية تبدأ باختيار التخصص المناسبتسليم تراكتور للمزارعين من غرفة تجارة وصناعة محافظة رفح وبالتعاون مع مؤسسة PMDPناشئة المنطقة الوسطى يتدربون على إطفاء الحرائقالشرطة بغزة تُعيد مسروقات ضخمة لشركة الاتصالاتخمور بطعم "السحالي والفئران" بالسعودية .. صورتزوّجت رجلاً من خارج العائلة… فقتلت!يقتل شقيقة صديقه بعد إعتدائه عليها جنسياطالب يناشد الرئيس لانقاذ مسيرته التعليمية
2016/7/28

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا
تاريخ النشر : 2013-03-26
رام الله - دنيا الوطن
رفض نور الدين الخادمي وزير الشؤون الدينية في تونس فتاوى “جهاد النكاح” التي قال انها لا تلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة وذلك بعد ورود انباء عن توجه مراهقات تونسيات الى سوريا تطبيقا لها بحسب فرانس برس.
وقال الوزير في تصريح لاذاعة “شمس إف إم” التونسية الخاصة “هذه الامور مرفوضة، هذه مصطلحات جديدة، ما معنى جهاد النكاح؟ الفتاوى لا بد ان تستند الى مرجعيتها العلمية والمنهجية والموضوعية، وأي شخص يفتي في الداخل او الخارج فتواه تلزمه ولا تلزم غيره من الشعب التونسي او من مؤسسات الدولة”.
واضاف “لا بد ان نسهم في مقاربات علمية واعلامية من اجل تسوية هذه الوضعيات”.


ومؤخرا، أبلغت عائلات تونسية عن اختفاء بناتها المراهقات وسط ترجيحات بسفرهن إلى سوريا من أجل “جهاد النكاح” أي التطوع لاشباع الحاجات الجنسية لرجال يقاتلون القوات النظامية في سوريا.
ويوم 27 شباط/فبراير 2012 أعلنت وزارة المراة والاسرة “تسجيل عديد حالات اختفاء الأطفال المراهقين” إثر “ظهور شبكات متخصصة تستهدف الشباب والأطفال من الجنسين لتجنيدهم عبر ممارسة التجييش الفكري والعقائدي”.
ودعت الوزارة التونسيين إلى “تكثيف الإحاطة بأبنائهم وتوعيتهم بخطورة الانجراف وراء هذه الدعوات التي تستغل عوامل انعدام الفكر النقدي ونقص الثقافة الدينية لديهم من أجل زرع أفكار التعصب والكراهية وإرسالهم إلى بلدان تعيش صراعات داخلية بدعوى الجهاد”.
ونسبت فتوى “جهاد النكاح” الى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى ان يكون اصدرها.
واكد العريفي في احدى خطبه الدينية ان ما نسب اليه حول جهاد النكاح “كلام باطل لا يقوله عاقل”.
 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف