الأخبار
اقليم رام الله والبيرة في زيارة لمؤسسة الارشيف الوطني الفلسطينيلجنة تقصي الحقائق البرلمانية حول ملف المنح الدراسية الخارجية تستقبل د.تيسير جراداتالفنان الفلسطيني د. خالد نصار يفتتح معرضه حروف ملونةصور.. مصادر عبرية: قناص من ‫غزة‬ أطلق رصاص بإتجاه بيوت في مستوطنة نتيف هعتسرا.. الجيش: غير مقصودةجنين: ضبط حافلتين مرخصتين لنقل طلبة المدارس بحمولة 71خلال لقاء وفد سويسري.. الجوجو يؤكد: القضاء الشرعي في فلسطين صمام أمان لرعاية حقوق الإنسانمناورات إسرائيلية تحاكي هجوماً على حقول غازروسيا لأمريكا: ممارساتك لن تمر دون عواقب سلبيةرغم إدانة رابطة العالم الإسلامي له.. عرض فيلم "محمد" ببغدادلا تعليق !!امرأتان و 10 اطفال .. عائلة بأكملها تتسلل من خانيونس نحو اسرائيللبنان: رابطة علماء فلسطين في لبنان تلتقي الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطينهيئة الأسرى: "إقتحام قسم "11" في سجن نفحة، والاسرى يغلقون الاقسام"سفير فلسطين لدى روسيا في زيارة إلى المدرسة الفنية للأطفال الروسوزارة التربية: شواغر الوظائف التعليمية قيد المتابعة الحثيثة والمتواصلةالاحتلال يسلم إخطارا بوقف العمل في مدرسة في مسافر يطا3 مليارات دولار سنوياً .. اشتية يدعو لاستغلال حقل غاز غزة بالتعاون مع مصرعشراوي: الوضع الراهن الخطير غير قابل للإستمرار وبحاجة لتدخل دولي عاجلالحمد الله : لا أحد فوق القانون ولا انتقائية في تطبيقهالوزير الشيخ يكرّم وكيل هيئة الشؤون المدنية ومدير شؤون الافرادالمجلس الوطني الفلسطيني تصحيح المسارمحيسن : نتنياهو غير مرحب به برام الله ومن يصفه برجل السلام قد أصيب بـ "الخرف"صورة: ابن محمد هنيدي يظهر لأول مرةوزير الداخلية الألماني يطالب بتعديل الدستور لمساعدة اللاجئينتربية طولكرم عقدت إجتماعا موسعا لمعلمات الرياضة وانتخاب لجنة رياضية واقرار البطولات
2015/9/2

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا
تاريخ النشر : 2013-03-26
رام الله - دنيا الوطن
رفض نور الدين الخادمي وزير الشؤون الدينية في تونس فتاوى “جهاد النكاح” التي قال انها لا تلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة وذلك بعد ورود انباء عن توجه مراهقات تونسيات الى سوريا تطبيقا لها بحسب فرانس برس.
وقال الوزير في تصريح لاذاعة “شمس إف إم” التونسية الخاصة “هذه الامور مرفوضة، هذه مصطلحات جديدة، ما معنى جهاد النكاح؟ الفتاوى لا بد ان تستند الى مرجعيتها العلمية والمنهجية والموضوعية، وأي شخص يفتي في الداخل او الخارج فتواه تلزمه ولا تلزم غيره من الشعب التونسي او من مؤسسات الدولة”.
واضاف “لا بد ان نسهم في مقاربات علمية واعلامية من اجل تسوية هذه الوضعيات”.


ومؤخرا، أبلغت عائلات تونسية عن اختفاء بناتها المراهقات وسط ترجيحات بسفرهن إلى سوريا من أجل “جهاد النكاح” أي التطوع لاشباع الحاجات الجنسية لرجال يقاتلون القوات النظامية في سوريا.
ويوم 27 شباط/فبراير 2012 أعلنت وزارة المراة والاسرة “تسجيل عديد حالات اختفاء الأطفال المراهقين” إثر “ظهور شبكات متخصصة تستهدف الشباب والأطفال من الجنسين لتجنيدهم عبر ممارسة التجييش الفكري والعقائدي”.
ودعت الوزارة التونسيين إلى “تكثيف الإحاطة بأبنائهم وتوعيتهم بخطورة الانجراف وراء هذه الدعوات التي تستغل عوامل انعدام الفكر النقدي ونقص الثقافة الدينية لديهم من أجل زرع أفكار التعصب والكراهية وإرسالهم إلى بلدان تعيش صراعات داخلية بدعوى الجهاد”.
ونسبت فتوى “جهاد النكاح” الى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى ان يكون اصدرها.
واكد العريفي في احدى خطبه الدينية ان ما نسب اليه حول جهاد النكاح “كلام باطل لا يقوله عاقل”.
 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف