الأخبار
حالة الطقس : انخفاض طفيفمصطفى البرغوثي : بعد عام على الجريمة غزة تنتظر الأعمار وفك الحصار ومحاسبة المجرمينناشدت الرئيس لتحقيق حلم والدها.. "سلوى" استشهد والدها وهدم منزلها وتفوقت بجدارة وتحلم بالدكتوراةعماد عوني : مخطط لاغتيال مسئولين ووزراء مصريين على راسهم وزير الدفاعتابع حلقات "سياسيون في رمضان" عبر دنيا الوطن .. وتعرّف على الجانب الإجتماعي في حياة السياسيينأوباما: داعش فقد أكثر من 40 منطقة في العراق وسوريامشروع حلف سعودي تركي مع الأسدإفتاء مصر: داعش يقدم النساء كجوائز في مسابقات رمضانقبل أيام من افتتاح قناة السويس : شاهد أحدث فيديو لمعجزة المصريين الجديدةالفقى يعقد مقارنه بين زوجة مبارك وزوجة مرسى ... فيديوحصريا على دنيا الوطن اليوم صباحا .. نتائج الثانوية الأزهرية في قطاع غزةآلية الأمم المتحدة لإعادة اعمار غزة علي وشك السقوطسعودي من "جبهة النصرة" يقتل 25 عنصرا من النظام (صور)حماس تحظر "حركة الصابرين" في غزةذكرب حرب تموز/ آبمدفع رمضان في القدس.. ارث عثماني تتوارثه الأجيالابو العردات: القوى الفلسطينية تبذل قصار جهدها من تحصين الوضع الامني في المخيمات(أسماء واتهامات) : الشاباك يزعم اعتقال ستة معلمين مؤيدين لداعش في النقبهل كانت "داعش" طوق نجاة للعلاقات المصرية الحمساوية ؟(الحلقة19) .. سياسيون في رمضان:ما لا تعرفه عن صائب عريقات..صناعة السندويشات وغسل الصحون سر نجاحهبعض الأسماء التي طُرحت تم استبعادها ..نكشف:التعديل الحكومي سيتأخر ومطالبات بـ"وجوه جديدة"عمرو أديب : الدولار سيصل الى 8 جنيه والشعب المصري سيجوعاحمد موسى : البرادعى مازال يعمل لصالح المخابرات الامريكية وينقل لهم الأوضاع فى مصرحالة ارملة متقاعد فلسطينىقيادة الارتباط العسكري الفلسطيني ووكالة التنمية (آكتد) يبحثان التعاون في حماية لمواطنين الفلسطينيين
2015/7/7

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا
تاريخ النشر : 2013-03-26
رام الله - دنيا الوطن
رفض نور الدين الخادمي وزير الشؤون الدينية في تونس فتاوى “جهاد النكاح” التي قال انها لا تلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة وذلك بعد ورود انباء عن توجه مراهقات تونسيات الى سوريا تطبيقا لها بحسب فرانس برس.
وقال الوزير في تصريح لاذاعة “شمس إف إم” التونسية الخاصة “هذه الامور مرفوضة، هذه مصطلحات جديدة، ما معنى جهاد النكاح؟ الفتاوى لا بد ان تستند الى مرجعيتها العلمية والمنهجية والموضوعية، وأي شخص يفتي في الداخل او الخارج فتواه تلزمه ولا تلزم غيره من الشعب التونسي او من مؤسسات الدولة”.
واضاف “لا بد ان نسهم في مقاربات علمية واعلامية من اجل تسوية هذه الوضعيات”.


ومؤخرا، أبلغت عائلات تونسية عن اختفاء بناتها المراهقات وسط ترجيحات بسفرهن إلى سوريا من أجل “جهاد النكاح” أي التطوع لاشباع الحاجات الجنسية لرجال يقاتلون القوات النظامية في سوريا.
ويوم 27 شباط/فبراير 2012 أعلنت وزارة المراة والاسرة “تسجيل عديد حالات اختفاء الأطفال المراهقين” إثر “ظهور شبكات متخصصة تستهدف الشباب والأطفال من الجنسين لتجنيدهم عبر ممارسة التجييش الفكري والعقائدي”.
ودعت الوزارة التونسيين إلى “تكثيف الإحاطة بأبنائهم وتوعيتهم بخطورة الانجراف وراء هذه الدعوات التي تستغل عوامل انعدام الفكر النقدي ونقص الثقافة الدينية لديهم من أجل زرع أفكار التعصب والكراهية وإرسالهم إلى بلدان تعيش صراعات داخلية بدعوى الجهاد”.
ونسبت فتوى “جهاد النكاح” الى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى ان يكون اصدرها.
واكد العريفي في احدى خطبه الدينية ان ما نسب اليه حول جهاد النكاح “كلام باطل لا يقوله عاقل”.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف