الأخبار
نادي الاسير: الاحتلال يعتقل سبعة مواطنين من الضفةنادي الاسير: الأسرى في "ريمون" يشتكون من الظروف الصعبة التي يعيشها المرضىحلقة هيفاء "بذيئة" .. الجمهور مقاطعًا "mbc": منعتوا باسم يوسف عشان الحياء وجبتوا "وش السعد"د. عيسى يشيد بلقاء الوحدة المسيحية ويدعو لوقف تفريغ الشرق الأوسط من مسيحييهحمدان: سيصار قريباً إلى إعلان تفاصيل الدعم الإيراني الفلسطينيالهيئة الفلسطينية للاجئين تنظم مؤتمر الحماية القانونية للأحداث علي خلاف مع القانونمركز راشد للمعاقين يقيم احتفالية "نحبك محمد بن راشد بكل لغات الأرض"هيئة الأسرى تنعى والدة الأسير المريض مراد سعدفيديو نادر.. أم كلثوم تؤكد: البنى آدم طماع ولم أحقق أمنياتى كاملةالتقنيات التربوية بمديرية تعليم شمال غزة تعقد اجتماعاً لأمناء المكتباتوفد من دار الإفتاء يزور قيادة الأمن الوطني في جنينمؤسسة ابداع تعقد ورشة عمل تناقش "تطوير الكادر التدريبي" بالوسطىعزون تتفوق على يطا وتحوز على كأس فلسطين بكرة اليدنضال الطلبة توزع الدفاتر والأقلام بجامعة الخليل وتعقد اجتماعا لكادرها بالعربية الأمريكية والنجاحنضال الطلبة توزع الدفاتر والأقلام بجامعة الخليل وتعقد اجتماعا لكادرها بالعربية الأمريكية والنجاحأبو مرزوق: لماذا تتزامن العمليات الإرهابية في سيناء عند فتح المعبر؟!غزة : قطعت الكهرباء فكان النفس الأخير لـ"العريس" ( فيديو )الكهرباء تعلن عن "فصل إضافي" (شاهد الجداول)الشرطة تقبض على شخص بحوزته مواد مخدرة في قلقيليةمصر تلغي زيارة مقررة لبنيامين نتانياهو إلى القاهرةالمطران عطا الله حنا يطالب الاونروا بإعادة النظر في قرارها تقليص خدماتها الاستشفائية والطبية وذلك لاسباب انسانيةشركة "دريك آند سكل" تعلن عن نتائجها المالية الأولية غير المدققة للعام 2015صندوق النقد يشيد بأداء المالية العامة الفلسطينيةاستحداث مسمى " دكتور صيدلي " في تشكيلة وظائف وزارة الصحة الفلسطينيةأبو عون: التاريخ لن يغفر لكل من تهاون في قضية القيق
2016/2/14
عاجل
مراسلنا: مغادرة الحافلة الثانية باتجاه الصالة المصرية من المعبر

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا

بالفيديو: فتوى "جهاد النكاح" تشجع المراهقات التونسيات بالسفر لسويا
تاريخ النشر : 2013-03-26
رام الله - دنيا الوطن
رفض نور الدين الخادمي وزير الشؤون الدينية في تونس فتاوى “جهاد النكاح” التي قال انها لا تلزم الشعب التونسي ولا مؤسسات الدولة وذلك بعد ورود انباء عن توجه مراهقات تونسيات الى سوريا تطبيقا لها بحسب فرانس برس.
وقال الوزير في تصريح لاذاعة “شمس إف إم” التونسية الخاصة “هذه الامور مرفوضة، هذه مصطلحات جديدة، ما معنى جهاد النكاح؟ الفتاوى لا بد ان تستند الى مرجعيتها العلمية والمنهجية والموضوعية، وأي شخص يفتي في الداخل او الخارج فتواه تلزمه ولا تلزم غيره من الشعب التونسي او من مؤسسات الدولة”.
واضاف “لا بد ان نسهم في مقاربات علمية واعلامية من اجل تسوية هذه الوضعيات”.


ومؤخرا، أبلغت عائلات تونسية عن اختفاء بناتها المراهقات وسط ترجيحات بسفرهن إلى سوريا من أجل “جهاد النكاح” أي التطوع لاشباع الحاجات الجنسية لرجال يقاتلون القوات النظامية في سوريا.
ويوم 27 شباط/فبراير 2012 أعلنت وزارة المراة والاسرة “تسجيل عديد حالات اختفاء الأطفال المراهقين” إثر “ظهور شبكات متخصصة تستهدف الشباب والأطفال من الجنسين لتجنيدهم عبر ممارسة التجييش الفكري والعقائدي”.
ودعت الوزارة التونسيين إلى “تكثيف الإحاطة بأبنائهم وتوعيتهم بخطورة الانجراف وراء هذه الدعوات التي تستغل عوامل انعدام الفكر النقدي ونقص الثقافة الدينية لديهم من أجل زرع أفكار التعصب والكراهية وإرسالهم إلى بلدان تعيش صراعات داخلية بدعوى الجهاد”.
ونسبت فتوى “جهاد النكاح” الى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى ان يكون اصدرها.
واكد العريفي في احدى خطبه الدينية ان ما نسب اليه حول جهاد النكاح “كلام باطل لا يقوله عاقل”.
 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف