ورشة عمل في بلدة السموع لمناقشة وتحديث الخطة التنموية الاستراتيجية

رام الله - دنيا الوطن
نظمت بلدية السموع اليوم السبت 23-3-2013 ورشة عمل لتحديث الخطة التنموية الاستراتيجية، وذلك بدعم فني من قبل الفريق الاستشاري الممثل بالمركز الوطني للتنمية المستدامة "NCD"، وبيت الخبرة الفلسطيني للدراسات "HOPE".
وتأتي الورشة ضمن مشروع تقديم الدعم الفني للبلديات لانجاز الخطة التنموية الاستراتيجية للمرحلة الرابعة والخامسة الممول من صندوق تطوير واقراض البلديات "MDLF".
حضر الورشات رئيس البلدية السيد يوسف السلامين وأعضائها وفريق التخطيط الأساسي في البلدة، ووجهاء البلدة وشخصياتها الاعتبارية، وممثلوا لجنة أصحاب العلاقة، وعدد من المؤسسات والجمعيات الأهلية والمحلية في البلدة، اضافة الى عدد من أهالي البلدة، وممثلوا الفريق الاستشاري.
تم خلال الورشة عرض للتقرير التشخيصي ومخرجات المراحل السابقة من التخطيط التنوي الاستراتيجي للبلدات، إضافة إلى عرض مصفوفة القضايا والأهداف والمؤشرات والمشاريع التي نتجت عن لجان القضايا في لبلدة، كما تم استعراض ومناقشة المشاريع التنموية للبلدة، والميزانيات المختلفة. كما تم خلال الورشة تحديث وترتيب للمشاريع التنوية على مدى 4 سنوات حسب الأولوية التي اقترحها الحضور وبمساعدة ودعم فني من قبل الاستشاري.

وحظيت الورشة مشاركةً فاعلةً من الأندية والمؤسسات الشبابية والنسوية الَّتي تُعدُّ جزءًا من مؤسسات المجتمع المحلي، وقدَّم الحضور الشكر للجهات القائمة على المشروع.

التعليقات