الأخبار
سيول: كوريا الشمالية تجري تجربة صاروخية فاشلةمصر: 4 مليون و430 ألف جنيه لرصف طرق واستكمال المجز الآلي بالبداريشاهد: كيف في روسيا يصبح الخيال حقيقةمعاملة المشتبه بهم في هجمات 11 سبتمبر محور جلسات استماع في غوانتاناموالسلام لذوي الاعاقة يهزم الهلال في لعبة كرة السلة للكراسي المتحركةشاهد...طائرة "الأجنحة المعكوسة" الروسية الجديدةحريق في مستودع ذخائر للجيش الهندي يوقع 17 قتيلا على الاقل​قراقع يطلع وفدا من حزب الاتحاد الوطني الأردني على أوضاع الأسرى في السجونجمعية بيت لحم للتأهيل تشيد بدور ديوان الموظفين الريادي في الحفاظ على حق الاشخاص ذوي الاعاقة في التعيينأول تعليق من بطلة "سيب إيدي" بعد القبض عليها في قضية دعارةالاردن: أبوغزاله يشيد برعاية المصري حفل إشهار كتاب العولمة بين رفاهية الانسان وهيمنة القوةمقتل 23 مدنيا في غارات روسية مكثفة ليلا على مدينة إدلب في شمال غرب سورياالبنك الاسلامي العربي يوقع اتفاقية الخطة الاستثمارية لمحافظة طولكرمعمليات الفلوجة تعلن صد هجوم لتنظيم الدولة على منطقة النعيمية ومقتل العشرات من عناصرهمصر: إعلان أسماء الفائزين في المرحلة الأولى لـ" جائزة سيمكس العالمية للبناء ٢٠١٦"مصر: صحة أسيوط توقف أجازات الأطباء والتمريض وتشكل غرف عمليات إستعداد لشهر رمضان الكريمرياض النادي.. اعتقال سياسي ممزوج بمحاربة رزق العائلةالمقاتلات التركية تدمر مواقع لمنظمة "بي كا كا" في غارات شرقي البلادلبنان: د. مصطفى: صندوق الاستثمار الفلسطيني يوسع من برنامج التمكين الاقتصادي للاجئين الفلسطينيين في لبنانشاهد.. شبح امرأة يتجول في متجرشبكة "الضباع" المصرية سقطت بعد أن مارست الجنس مع "1000" كويتي !!الأشقر : تنفيذ الإعدامات وفق القانون هو صمام الأمان لشعب المقاومة وضمان الأمن والسلم الاجتماعيالخميس.. انضمام حاملة طائرات "جمال عبدالناصر" لأسطول البحريةروسيا والصين تسعيان لتبادل تجاري يصل إلى 200 مليار دولارد. م. حسام الوحيدي : خِطاب الرئيس "ابومازن" ونجاحه في دخول "فلسطين" إلى الأمم المتحدة
2016/5/31

بالفيديو والصور : تشييع جثمان العلامة "البوطي" الى مثواه الأخير

بالفيديو والصور : تشييع جثمان العلامة "البوطي" الى مثواه الأخير
تاريخ النشر : 2013-03-23
رام الله - دنيا الوطن
شهدت العاصمة السورية دمشق اليوم السبت 23 مارس/ آذار مراسم تشييع جنازة الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي، الذي اغتيل في تفجير انتحاري وقع بجامع الإيمان في دمشق يوم الخميس الماضي حسب رواية النظام، وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور رسمي وشعبي كبير يتقدمهم مفتي سورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون ووزير الأوقاف محمد عبد الستار ممثلا للرئيس السوري إلى جانب وزير الإعلام عمران الزعبي.

هذا وأقيمت الصلاة على جثمان العلامة الداعية محمد سعيد رمضان البوطي وحفيده، الذي لقي حتفه في التفجير أيضا، ضمن مراسم تشييع جرت ظهر اليوم السبت في مسجد بني أمية الكبير بالعاصمة السورية ليواريا بعدها مثواهما الأخير خلف المسجد بجانب قبر صلاح الدين الأيوبي.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن كان بين الحضور ممثلون عن اتحاد علماء بلاد الشام ووزارة الأوقاف السورية بكل مؤسساتها وكلية الشريعة في جامعة دمشق. وقال وزير الإعلام عمران الزعبي خلال تشييع الشيخ الراحل إن العلامة البوطي “رجل لا يعوض ولا مثيل له بكل المعاني والمقاييس”، ورأى الزعبي أن ” الرد الحقيقي على الجريمة هو تمسك السوريين بالحوار الوطني ومحبة بعضهم بعضا للذود عن سورية .

” كما أشار رئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك خلال تشييع الشيخ البوطي إلى أن رحيل العلامة ” لم يكن خسارة لبلاد الشام ودمشق بل لكل مسلم”، مشيرا إلى أن آخر كلمات البوطي “كانت دعوة للإصلاح والحوار”، ومناشدا العرب “آن الأوان كي نتفاهم ونتحاور وأن نرد الصاع لأعداء سورية”.







 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف