الأخبار
أستراليا تحظر تعذيب المشتبه بهم بالإرهابأبو الحاج يستنكر تجديد الاعتقال الاداري للأسرىمدمرتان صينيتان للمرة الأولى في ميناء إيرانياوقاف الخليل تستنكر عزم سلطات الاحتلال اغلاق المسجد الابراهيمي يومي الخميس والجمعة القادمين31 من الخريجين الإماراتيين يستهلون مسيرة مهنية واعدة ضمن إطار دورة جديدة من برنامج تدريب الخريجين الذي تنظمه دوملك الأردن: التدخل ضد "تنظيم الدولة" تأخرابو الحاج يستنكر تجديد الاعتقال الاداري للأسرىمصر: البرلمان العربي يبحث إعداد وثيقة الأمن القومي العربي في اجتماع اللجنة المصغرة بلبنانالصين.. قتيلان وجرحى بانفجارات في شينجيانغكلمة مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بنجران لليوم الوطني 84 "عشت يا وطن الشموخ"تركيا تعزز الإجراءات الأمنية الحدودية مع سوريادمشق تطلق سراح معتقلين مقابل تسليم ضابطعشراوي: القرارات الاسرائيلية الاخيرة إمعان بالعنصرية والتمييز والاضطهادخاطب يتحدث مع مخطوبته..الخروج بأوقات متأخرة.. موقع أمني:أخطاء لمواطنين وضعتهم في دائرة الشك والعمالة3 مليون شخص يتضررون من الفيضانات في باكستانمصر: رفعت السعيد: "داعش" و"الإخوان" صناعة أمريكية لتقسيم الشرق الأوسطمصر: بالفيديو.. أسامة منير يعرض شهادة مجند ومواطن في تفجير "وزارة الخارجية"أربعة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالمسؤول عن عدة عمليات اغتيال لقادة فلسطينيين:وفاة ميخائيل هراري القائد لوحدةالاغتيالات الأسبق بالموساد450 مليون ليرة لبنانية من أهالي مخيم نهر البارد إلى أهالي غزةد.أبو الريش يستقبل وفدا طبيا من نقابة الاطباء المصريينوفد من دار الإفتاء الفلسطينية يشارك في بعثة الحج الفلسطينيةجمعية المستقبل للصم الكبار توزع الحقائب المدرسية"سراي البيت" على قناة أبوظبي الأولىبعد رئيس الوزراء.. محافظ صنعاء يقدم استقالتهالحمد الله يبحث في نيويورك سبل دعم الموازنة وإدخال مواد إعادة الاعمار إلى قطاع غزةالاحتلال يعتقل مواطنين من بيتونيانصاب "البيوت المدمرة" في قبضة مباحث خانيونسفهد الكبيسي يعايد الجمهور بالاضحى بين الدوحة والقاهرةمصر: وزير التعليم العالى من اسيوط : لن نسمح بتعطيل الدراسة ولا مصادرة لفكر الطلاب
2014/9/22

بالفيديو والصور : تشييع جثمان العلامة "البوطي" الى مثواه الأخير

بالفيديو والصور : تشييع جثمان العلامة "البوطي" الى مثواه الأخير
تاريخ النشر : 2013-03-23
رام الله - دنيا الوطن
شهدت العاصمة السورية دمشق اليوم السبت 23 مارس/ آذار مراسم تشييع جنازة الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي، الذي اغتيل في تفجير انتحاري وقع بجامع الإيمان في دمشق يوم الخميس الماضي حسب رواية النظام، وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور رسمي وشعبي كبير يتقدمهم مفتي سورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون ووزير الأوقاف محمد عبد الستار ممثلا للرئيس السوري إلى جانب وزير الإعلام عمران الزعبي.

هذا وأقيمت الصلاة على جثمان العلامة الداعية محمد سعيد رمضان البوطي وحفيده، الذي لقي حتفه في التفجير أيضا، ضمن مراسم تشييع جرت ظهر اليوم السبت في مسجد بني أمية الكبير بالعاصمة السورية ليواريا بعدها مثواهما الأخير خلف المسجد بجانب قبر صلاح الدين الأيوبي.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن كان بين الحضور ممثلون عن اتحاد علماء بلاد الشام ووزارة الأوقاف السورية بكل مؤسساتها وكلية الشريعة في جامعة دمشق. وقال وزير الإعلام عمران الزعبي خلال تشييع الشيخ الراحل إن العلامة البوطي “رجل لا يعوض ولا مثيل له بكل المعاني والمقاييس”، ورأى الزعبي أن ” الرد الحقيقي على الجريمة هو تمسك السوريين بالحوار الوطني ومحبة بعضهم بعضا للذود عن سورية .

” كما أشار رئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك خلال تشييع الشيخ البوطي إلى أن رحيل العلامة ” لم يكن خسارة لبلاد الشام ودمشق بل لكل مسلم”، مشيرا إلى أن آخر كلمات البوطي “كانت دعوة للإصلاح والحوار”، ومناشدا العرب “آن الأوان كي نتفاهم ونتحاور وأن نرد الصاع لأعداء سورية”.







 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف