الأخبار
التواصل والاصلاح للجهاد في زيارة الى مجلس عائلة ابو العجينمحافظة الخليل وحركة فتح ومؤسسات الخليل تحتفل بافتتاح محطة الشلالة للمحروقات في البلدة القديمةبالصور.. 12 معلومة لا تعرفها عن "أودري هيبورن" أيقونة السحر والجمال بعد "مارلين مونرو"مؤتمر فلسطينيي أوروبا الـ (14) يشهد تطوراً نوعياً لافتاً وتوقعات بحشود قياسية#التفاوض_بالنار هاشتاج غزاوي لدعم المقاومةسلطات الأحتلال تفرج عن الأسير المحرر محمد صبحة بعد 15 عاما من الأسراعلام عبري: التصعيد الاسرائيلي لكسر "لعبة حماس" برسم "خطوط حمراء" !حركة فتح تنظم مهرجانا كبيرا لتكريم أسرى شرق غزة بعنوان "لستم وحدكم"الاحتلال يفتح معبر أبو سالم بعد تأخر فتحه لساعاتبالصور: مي نور الشريف تفقد وزنها الزائد.. شاهد كيف تغيرتتوغل الألات الاسرائيلية مجددا شرق رفحالقنصلية الأمريكية العامة تستضيف فرقة موسيقية أمريكية في القدس والضفة الغربيةالمبادرة الفرنسية للسلام .. إعادة انتاج الفشلسفيان أبو زايدة يُجيب : هل من عدوان جديد على قطاع غزة ؟انتحار طفلة تعمل "خادمة" حرقًافيديو..الشاب حسام السدودي كسر حاجز الإعاقة فأبدع في المحاماةبالصور.. جلسة تصوير زوجين مسنين تشعل مواقع التواصلاستراليا: مقتل "أبو خالد الكمبودي" أبرز مسؤولي تجنيد تنظيم الدولة في غارة في الموصلهنا المكسيكإنعكاسالاحتلال يمنع مسيرة كشفية في القدسحمى أفلام "الخيال"بالصور.. أغرب أطباق المطاعم البريطانية تثير غضب روادهاالاحتلال يعتقل جريحا على معبر "إيرز"من الطبيعة الخلابة
2016/5/5

بالفيديو والصور : تشييع جثمان العلامة "البوطي" الى مثواه الأخير

بالفيديو والصور : تشييع جثمان العلامة "البوطي" الى مثواه الأخير
تاريخ النشر : 2013-03-23
رام الله - دنيا الوطن
شهدت العاصمة السورية دمشق اليوم السبت 23 مارس/ آذار مراسم تشييع جنازة الشيخ محمد سعيد رمضان البوطي، الذي اغتيل في تفجير انتحاري وقع بجامع الإيمان في دمشق يوم الخميس الماضي حسب رواية النظام، وسط إجراءات أمنية مشددة وحضور رسمي وشعبي كبير يتقدمهم مفتي سورية الشيخ أحمد بدر الدين حسون ووزير الأوقاف محمد عبد الستار ممثلا للرئيس السوري إلى جانب وزير الإعلام عمران الزعبي.

هذا وأقيمت الصلاة على جثمان العلامة الداعية محمد سعيد رمضان البوطي وحفيده، الذي لقي حتفه في التفجير أيضا، ضمن مراسم تشييع جرت ظهر اليوم السبت في مسجد بني أمية الكبير بالعاصمة السورية ليواريا بعدها مثواهما الأخير خلف المسجد بجانب قبر صلاح الدين الأيوبي.

وأفادت وكالة الأنباء السورية “سانا” بأن كان بين الحضور ممثلون عن اتحاد علماء بلاد الشام ووزارة الأوقاف السورية بكل مؤسساتها وكلية الشريعة في جامعة دمشق. وقال وزير الإعلام عمران الزعبي خلال تشييع الشيخ الراحل إن العلامة البوطي “رجل لا يعوض ولا مثيل له بكل المعاني والمقاييس”، ورأى الزعبي أن ” الرد الحقيقي على الجريمة هو تمسك السوريين بالحوار الوطني ومحبة بعضهم بعضا للذود عن سورية .

” كما أشار رئيس الهيئة الشرعية في “حزب الله” الشيخ محمد يزبك خلال تشييع الشيخ البوطي إلى أن رحيل العلامة ” لم يكن خسارة لبلاد الشام ودمشق بل لكل مسلم”، مشيرا إلى أن آخر كلمات البوطي “كانت دعوة للإصلاح والحوار”، ومناشدا العرب “آن الأوان كي نتفاهم ونتحاور وأن نرد الصاع لأعداء سورية”.







 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف