روسيا: المعارضون السوريون استخدموا أسلحة كيماوية

روسيا: المعارضون السوريون استخدموا أسلحة كيماوية
رام الله - دنيا الوطن
اتهمت روسيا مسلحي المعارضة السورية باستخدام أسلحة كيماوية في هجوم قرب حلب أمس الثلاثاء ووصفت ذلك بأنه تطور مقلق وخطير للغاية.

وقالت وزارة الخارجية الروسية في بيان"سجلت في الساعات الأولى من صباح يوم التاسع عشر من مارس حالة استخدمت فيها المعارضة المسلحة أسلحة كيماوية في محافظة حلب."

وأضافت "نشعر بقلق بالغ لوقوع أسلحة دمار شامل في أيدي المتمردين الأمر الذي يزيد الوضع في سوريا تدهورا ويصعد المواجهة في الدولة إلى مستوى جديد."

وكانت الحكومة السورية اتهمت في وقت سابق اليوم مسلحي المعارضة بإطلاق صاروخ يحتوي على مواد كيماوية في منطقة خان العسل بريف حلب أدى إلى مقتل 16 شخصاً.

وقالت وكالة أنباء سانا أن "إرهابيين أطلقوا اليوم صاروخا يحتوي مواد كيماوية في منطقة خان العسل بريف حلب ما أدى إلى استشهاد 25 شخصا من المدنين وإصابة 86 بجروح أغلبهم بحالة خطرة".

وقال عمران الزغبي وزير الإعلام السوري في تصريح نقلته الاخبارية السورية، إن تركيا وقطر تتحملان المسؤولية الشرعية والمعنوية والسياسية لهجوم المعارضة الكيماوي على حلب. بدوره، اكد ما يسمى بالمرصد السوري لحقوق الانسان أن مسلحي المعارضة أطلقوا صاروخ ارض ارض على موقع للجيش في خان العسل، دون أن يؤكد او ينفي ما اذا كان يحوي مواد كيماوية. وقال المرصد أن ستة وعشرين شخصا قتلوا جراء الهجوم.

التعليقات