نائب عراقي يصف الفناننين والمثقفين المصريين بأنهم مجرد متسولين على أبواب المهرجانات الثقافية

نائب عراقي يصف الفناننين والمثقفين المصريين بأنهم مجرد متسولين على أبواب المهرجانات الثقافية
منظمة عراقيون ضد الفساد 
أفاد مصدر حكومي مسؤول مطلع لـ "منظمة عراقيون ضد الفساد" وحسب ما أطلع عليه مؤخرآ من خلال علاقاته الوظيفية والشخصية ببعض المسؤولين الحكوميين مفاده بما يلي : " قبل حوالي أسبوع كان هناك اجتماع وقد حضره كل من :
1: المستشار الخاص / احمد نوري المالكي .
2: المستشار الصحفي والإعلامي لرئيس الوزراء /علي الموسوي .
3: النائب البرلماني عن ائتلاف (المالكي) ورئيس لجنة الثقافة والإعلام البرلمانية /علي الشلاه .
وكانت هناك نقاشات لغرض أن يتم أنجاح مؤتمر أو مهرجان (بغداد عاصمة الثقافة العربية ) وقد تصدر النائب (الشلاه) مشهد هذا الاجتماع بطرحه بعض الاقتراحات بصورة شخصية وعلى عاتقه سوف يتم تنفيذها بصفته الوظيفية وعلاقاته إذا وافق (نوري المالكي) عليها وعلى شكل نقاط بالتالي :
اولآ : أنا أعرف المثقفين والفنانين والصحفيين والكتاب المصريين أغلبهم فقراء ولا يجد لقمة العيش وهم بالأصح مجرد متسولين وشحاذين مقابل المال على أبواب المهرجانات والمؤتمرات الثقافية وكل منهم لديه سعر خاص به نستطيع معها شرائه ما دام توفرت لنا الميزانية والأموال الطائلة وسوف اتصل كذلك بالفنانين والمثقفين التونسيين والجزائريين والمغربيين وحتى الليبيين لأنهم ايضآ تنطبق عليهم صفة التسول مثل المصريين وهؤلاء نستطيع شرائهم بالمال مقابل حضورهم لبغداد .
ثانيآ : كذلك سوف أخبر هؤلاء الذين سوف يحضرون بأن هناك سوف يكون على هامش المؤتمر والمهرجان معرض للكتاب والنتاجات الثقافية والمسرحية لذا سوف اقوم شخصيآ بالطلب من رئاسة الوزراء ووزارة الثقافة بتمويل طباعة مؤلفاتكم مجانآ ونقوم بدورنا بتوزيعها لكم بالمجان وقد أخذت الموافقة ولذا انها فرصة سانحة لكم لغرض استغلالها لأنها لا تعوض لكم وكذلك سوف نقوم بتقديم هدايا عينية ثمينة من أقلام وساعات فاخرة وكذلك هدايا مادية وأموال توضع بمغلف خاص مع الهدايا تمنح لكم .
ثالثآ : هناك ملاحظة مهمة لدي تتمثل بالتالي : هناك نسبة كبيرة من هؤلاء الكتاب والصحفيين والفنانين والمثقفين العرب وحتى الاجانب الذين سوف يحضرون لبغداد يتناولون المشروبات الكحولية واغلبهم مدخن شره ... لذا أقترح توفير مثل هذه الاشياء لهم وتوضع في غرفهم الخاصة بالفندق الذي سوف يقيمون بها وسوف أقوم بأخبارهم بهذا الامر للذي يحضر وأقنعهم بدوري بان هناك خصوصية سوف تكون لهم للممارسة حياتهم العادية وكأنهم في بيوتهم .
نجل (المالكي/ أحمد) سوف ينفذ هذه الاشياء بالتعاون مع السفارة (العراقية) بفرنسا وبريطانيا وقد أقترح كذلك بأنه سوف يستورد لهم أرقى أنواع المشروبات الكحولية والسكائر من النوعية الفاخرة جدآ وطلب بدوره من النائب (الشلاه) أخبارهم بهذا الأمر لكي يتشجعون على القدوم الى بغداد وحتى عندما يخرجون منها سوف يحملون معهم ما تبقى من هذه المشروبات الكحولية والسكائر في حقائبهم .
المستشار الاعلامي (علي الموسوي ) كان متحمس جدآ لهذا الاقتراح على غير عادته لذا رد بالإيجاب وحتى قال اذا كان هناك منهم من يتناول المخدرات سوف نجلبها لهم !!... أهم شيء والمهم ان يحضروا الى بغداد لأنها فرصة سانحة لنا لا تعوض لكي نستفاد من هؤلاء بكل الوسائل الممكنة لدعم حكومتنا والحاج (ابو اسراء / المالكي) وسوف نحضر في بداية المؤتمر كلمة يلقيها الحاج (ابو اسراء) مع هؤلاء الفنانين والمثقفين العرب ونعمل لقاءات معهم وهذه احسن دعاية انتخابية للحكومة وقوائمنا الانتخابية.
جهات ساندة لم تحضر هذا الاجتماع ولكن تم الاتصال بها لغرض تنفيذ التوصيات والاتصال المباشر بكل ما يعرفونه من المثقفين والفنانين والكتاب والصحفيين وبالأخص العرب منهم تحديدآ من المغرب وتونس والجزائر وليبيا مقابل نسبة من المال لكل (( رأس مثقف )) تحضرونه للمهرجان :
1: نقيب الصحفيين العراقيين / مؤيد اللامي .
2: رئيس الاتحاد العام للأدباء والكتاب / فاضل ثامر .
3:مدير دائرة السينما والمسرح / والمخرج المسرحي شفيق المهدي.
المثير للسخرية حسب ما علمت كذلك أنهم كانوا يصفون هؤلاء في اجتماعهم المثقف والفنان العربي من هذه الدول بـ (رأس مثقف) وكأنهم مجرد قطيع من الاغنام , ولكن الغريب كذلك بأنهم لم يذكروا المثقف والفنان الخليجي باعتباره من الاساس شخص غني وبعضهم ما زال لديه مواقف تجاه الحكومة , ومع هذا فقد اتصلوا ببعضهم لكي يحثوهم على الحضور وقد قال النائب (علي الشلاه) بان نقطة ضعف المثقف والفنان الخليجي ليس المال ولكن النساء الجميلات ؟! لذا الذي سوف يحضر سوف نوفر له مرافقة سكرتيرة تكون معه أينما ذهب ولكي نستفاد منه مستقبلآ بإقناع الاخريين من الذين لم يحضروا لبغداد !!.
(نوري المالكي) بعد أن تم إنهاء الاجتماع وافق بصفته الشخصية على جميع المقترحات بعد أن عرضوها عليه في مكتبه ؟! وطالبهم بتوفيرها لهم ما دام تحقق لهم الاهداف / وقد ذكر لهم الغاية تبرر الوسيلة ومهما كانت هذه الوسيلة المهم نستفاد من هذا المهرجان كدعاية انتخابية لنا وللحكومة على قدر المستطاع !!.
معآ يد بيد ضد الفساد !
[email protected]

التعليقات