الأخبار
دبور يستقبل مدير عام الانرواصيدم: زيادة عدد المدارس المستفيدة من البرامج التعليمية بواقع ثلاثة أضعافلبنان: فاعل خير يستضيف أبناء الرعاية في سنتر صفديةأسرى الشعبية يعلّقون إضرابهم لعشرة أياممصر: طاهر يتابع اللمسات الآخيرة لاحتفالات 30 يونيه والاستعدادات لاستقبال عيد الفطر المبارك وانطلاق مبادرة "حلوة يابلدى"استئناف إدخال الأسمنت إلى قطاع غزة من مصرعرب 48: النائبان جبارين وابو عرار يحذّران من استمرار الاعمال لاقامة مستوطنة حيران بالنقبمصر: رئيس مدينة المحلة الكبرى يجرى تحقيقا موسعا فى ملابسات الشكوى رقم 690 بتاريخ 9/6/2016جمعية حماية المستهلك تدعو الى ضرورة متابعة حسن الالتزام بانفاذ القرار بقانون لمحاربة منتجات المستوطناتعرب 48: إقرار سلسلة إجراءات احتجاجية تصعيدية لمواجهة سياسة هدم البيوت العربيةفارس العرب تستكمل توزع وجبات على أصحاب البيوت المهدمة في شرق خانيونس بتمويل من الهلال الاماراتيوزارة الصحة تسير شحنة أدوية لقطاع غزةالاردن: جامعة "أبوغزاله" تنشر بحثا حول تطوير نموذج نظري للمؤثرات في "الإعلام المجتمعي" الأول من نوعه في المنطقةالحمد الله يبحث مع وزير الخارجية المصري أخر التطورات السياسية‫"ميرال" توقع مذكرة تفاهم مع "سكاي تران" لتحديث نظام المواصلات في جزيرة ياسصيدم يلتقي وفداً من أذنة التربية لبحث مطالبهم وآليات إنصافهمفارس العرب تستكمل توزع وجبات على أصحاب البيوت المهدمة في شرق خانيونس بتمويل من الهلال الاماراتيتربية الخليل تستضيف الورشة التعريفية بنظام الثانوية العامة الجديدمصر: الإسماعيلية تستعد لإستعادة وإحياء مهرجانها الدولى للفنون الشعبية والإنطلاق خلال شهر سبتمبر القادممصر: نعيم الأسيوطي : استبعاد فرقة أحمد بهاء الدين مخالف للوائح وفيه ظلم وتجنىمصر:  كهرباء غرب أسيوط تكرم المحافظ والعاملين بالشركة لدورهم فى انجاز المشروعمصر: مرافق أسيوط : تحرير وازالة 525 مخالفة واشغالات من شوارع وميادين حى شرق وغربأستشهاد سيدة من بلدة عرابة جنوب جنين في التفجير الارهابي بمطار اسطنبول.مصر: الإسماعيلية تستعد لإحياء مهرجانها الدولى للفنون الشعبية والإنطلاق خلال شهر سبتمبر القادمجمعية الصداقة لافلسطينية الايرانية تقيم ندوة تحت عنوان الرؤية الفكرية وأسلوب الصراع بمناسبة يوم القدس العالمي
2016/6/29

راغب علامة: أحلام أكثر هضامة في الموسم التاني ووجود نانسي سيزعج أحلام

راغب علامة: أحلام أكثر هضامة في الموسم التاني ووجود نانسي سيزعج أحلام
تاريخ النشر : 2013-03-08
رام الله - دنيا الوطن
لا تقتصر صفات «السوبر ستار» على النجاح والشهرة فقط، بل إن الثبات على القمة هو مكوّن رئيسي في خلطة النجومية. وإذا تابعنا جيداً مسيرة راغب علامة منذ البدايات حتى اليوم، لوجدنا أن لقب «سوبرستار» مفصّل تماماً على قياس نجوميته وشهرته وثباته في صف النجوم الأوائل. السر وراء هذا الثبات في زمن يخفت فيه بريق النجوم ويبهت بين الليلة وضحاها، يكشفه في هذا اللقاء حيث دار الحوار متنقلاً بين محطات عدة في حياة «السوبر ستار».

ما هي طبيعة العلاقة التي تربطك بالوسط الفني، ومن هم أصدقاؤك من النجوم؟

لا توجد صداقة حقيقية مع الوسط الفني. ولكن، تجمعنا أجواء المودّة والاحترام والضحك عندما نلتقي. هناك علاقة احترام ومحبة بيني وبين 99 % من النجوم والنجمات. ولكنها تقف عند هذا الحدّ. فلا نتحادث يومياً أو نتبادل الزيارات العائلية دائماً ونتشارك أسرارنا.

تميّزت في الموسم الأول من «آراب آيدول» بكلمة «برافو» التي أصبحت محط كلام في تعليقاتك وملاحظاتك على المشتركين. لمن يقول راغب علامة «برافو» اليوم خارج «آراب آيدول»؟

«برافو» أقولها لروح الراحل الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي ترك قيادة ناجحة. وقد جعل أولاده الإمارات وأبو ظبي منارة في الشرق والعالم. «برافو» للشيخ محمد بن راشد والشيخ محمد بن زايد. «برافو» كبيرة لحكّام الإمارات والله يسامح حكّام لبنان.

أقول «برافو» أيضاً للشاب خالد لأنه عاد بعد غياب طويل وقدّم أغنية رائعة، وأيضاً «برافو» لمغني «غانغام ستايل».

هل ستخفّ المشاكسات مع أحلام في الموسم الثاني لـ«آراب آيدول»؟

أحلام هي أقلّ سلبية في الموسم الثاني لـ«آراب آيدول». نحن لسنا في معسكر للشرطة بل في برنامج لتخريج المواهب. وأنا دائماً أضع نفسي مكان الآخر، فإذا كانت أخطاؤه ناجمة عن توتر ورهبة، فمن المفترض أن نساعده ونقف إلى جانبه بدلاً من تحطيمه. لا أحب الإنسان السلبي والتعاطي بتعال مع المشتركين، ولا تعجبني الفوقية.
ولكن، أؤكّد أن أحلام في الموسم الثاني «أهضم» كما تبيّن لي في التحضيرات الأخيرة.

هل هناك توجيهات من الـ «أم بي سي» لتهدئة الأوضاع بينكما؟

كلا، إطلاقاً.

ماذا سيضيف وجود نانسي عجرم في اللجنة؟

أنا متأكّد أنه سيزعج أحلام!

ولكنها ذكرت أنها ترحّب بنانسي، وأن نانسي تستقطب الفئة المراهقة المطلوبة في البرنامج…
نانسي تستقطب أكثر من ذلك. يصعب على أحلام تقبّل وجود نانسي. لقد تظاهرت في البداية أنها غير منزعجة. ولكنني أعرفها. شخصية أحلام تختلف عن شخصية نانسي. فأحلام متوترة دائماً، في حين أن نانسي هادئة.

هل نانسي هادئة؟

تبدو في الظاهر هادئة، ولكنها ليست سهلة أبداً. هي ذكية جداً. وهذا ما ظهر في المؤتمر الصحفي الأخير في دبي عندما قالت لها أحلام إن زوجها بخيل (أي زوج نانسي) لأنه لا يهديها مجوهرات. فأجابتها نانسي بهدوء: «أنا جوهرته». لم يكن يحق لأحلام أن تقول هذا الكلام لنانسي. وسررت كيف دافعت نانسي عن نفسها. واكتشفت قوة الهدوء لديها التي هي أهمّ بكثير من قوة الصراخ.

هل سيكون هناك حلف راغب ـ نانسي في الموسم الثاني لـ «آراب آيدول»؟

كلا، هناك بالطبع نقاط تشابه بيني وبين نانسي. أيضاً، أنا أتوافق مع أحلام أحياناً. وقد نخوض معركة ونخرج ضاحكين . في الموسم الأول، كان هناك شيء شخصي بيننا عزّزته التصريحات الصحفية المضادة. أما اليوم، فنحن نختلف وجهاً لوجه ونتصارح. . بالأمس، قالت إن راغب علامة وصف إحدى المشتركات أثناء التحضيرات قائلاً: «شكلها حلو» بمعنى أنه تساهل معها. وهي غضبت من ردّة فعلي وتعليقي على الشكل. أنا أردّ اليوم على أحلام ممازحاً «جاييك أبو خالد يا أحلام ليهتم بكل «الصبايا الحلوين» شرط أن تكون أصواتهنّ جميلة. فأنا أفضّل مشتركة صوتها جميل وشكلها جميل على أخرى صوتها جميل وشكلها ليس جميلاً.ولا أعرف لماذا أحلام منزعجة من ذلك؟

ماذا يقول راغب علامة في المواقف والمحطات الفنية التالية؟
* اعتزال فضل شاكر والتزامه الديني؟


لا تعليق. ولا أريد أن أتكلّم عنه. ولا يعنيني هذا الاسم.

* وماذا عن تصريحات ملحم بركات الأخيرة  التي هاجمتك؟

هذا هو مستوى فهمه. كلامه يشبه المتطرّفين على «تويتر» عندما يتحدّث عن أغنية لبنانية وأغنية غير لبنانية. لماذا لا يرتدي الشروال (اللباس التقليدي اللبناني) إذا كان متعلقاً بالأغنية اللبنانية إلى هذا الحدّ؟

هل ما زال الفتور سائداً في علاقتك بهيفاء وهبي؟

علاقتي بهيفاء ليست فاترة إنما هي علاقتها فاترة بينها وبين حالها؛ لأنها استاءت من تصريحي عندما قلت إن صوتها ليس جميلاً ولم تزل مستاءة لغاية اليوم. تريدني أن أقول إن صوتها جميل. حرام هيفاء. أنا أحبها، ولكن لن أغيّر رأيي في صوتها.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف