نتنياهو: إيران تقترب من صنع قنبلة نووية

نتنياهو: إيران تقترب من صنع قنبلة نووية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدى افتتاحه اجتماع حكومته الأسبوعي الأحد أن إيران تماطل في المحادثات مع الدول العظمى وتسعى لكسب الوقت من أجل تخصيب اليورانيوم وأنها أصبحت قريبة من صنع قنبلة نووية.
وقال نتنياهو إنه "في نهاية الأسبوع تم اطلاعي على المحادثات التي تجريها القوى العظمى مع إيران حول ملفها النووي، وأطلعت الممثلة الأميركية مستشار الأمن القومي (الإسرائيلي) يعقوب عميدرور على فحوى هذه المحادثات".

وأردف نتنياهو أن "انطباعي من المحادثات هو أن الشيء الوحيد الذي يتحقق من خلالها هو المماطلة وبواسطة هذه المماطلة تنوي إيران الاستمرار بتخصيب المادة النووية المطلوبة لتصنيع قنبلة نووية وهي تقترب فعلا من هذه الغاية".

وأضاف نتنياهو "يجب أن أقول إنه في هذه المرحلة يتوحد أعداؤنا، ليس من أجل امتلاك أسلحة نووية توجه ضدنا وحسب، بل أنهم يسعون للحصول على أسلحة فتاكة أخرى وهي تتراكم من حولنا".

وتابع "عندما يوحّد أعداؤنا جهودهم يتوجب علينا أن نرص صفوفنا لكي نتصدى لهذه المخاطر، وللأسف هذا ليس ما يحدث على أرض الواقع" في إشارة إلى عدم نجاحه حتى الآن في تشكيل حكومة جديدة.

وأضاف نتنياهو "سأستمر بجهودي خلال الأيام المقبلة من أجل محاولة لرص الصفوف نحو المهام الوطنية والدولية الكبرى التي نواجهها وآمل أن تتكلل جهودي بالنجاح".

وكان نتنياهو قد زار الرئيس الإسرائيلي شمعون بيرس مساء السبت وحصل على مهلة من 14 يوما لمواصلة سعيه إلى تشكيل حكومة بعد أن انتهت المهلة الأولى ومدتها 28 يوما من دون أن ينجح في تشكيل حكومة.

التعليقات