ذعر في إسرائيل بعد سقوط أول قاعدة صواريخ سكود في أيدي تنظيم القاعدة في سوريا

ذعر في إسرائيل بعد سقوط أول قاعدة صواريخ سكود في أيدي تنظيم القاعدة في سوريا
رام الله - دنيا الوطن
سادت حالة من القلق والذعر في إسرائيل بعد سقوط أول قاعدة لصواريخ سكود في أيدي الثوار السوريين، ونقلت التقارير الصحفية الإسرائيلية الصادرة اليوم الأحد قلق الكثير من كبار الساسة و المسئولين العسكريين في تل أبيب من سقوط هذه الصواريخ بأيدي الثوار. وأشارت صحيفة معاريف الإسرائيلية في تقرير لها نشرته في صدر صفحتها الأولى اليوم، إلى أن إسرائيل تتعرض لتهديد خطير للغاية خاصة وأن من يسيطر على القاعدة الآن هم من أنصار منظمة القاعدة المنتشرين في سوريا الآن - بحسب قول الصحيفة- والذين يكنون عداء بالغا لإسرائيل، ويطالبون بتحرير القدس بعد سقوط نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضافت الصحيفة أن قاعدة الصواريخ التي سقطت بحوزة الثوار من الممكن ضرب إسرائيل بها بسهولة خاصة وأن بها صواريخ سكود المتطورة بعيدة المدى.

وأوضحت الصحيفة أن قاعدة الصواريخ الأخيرة التي سقطت في أيدي الثوار بها عدد من الصواريخ التي تستطيع الوصول إلى تل أبيب أو القدس المحتلة، الأمر الذي دفع بالصحيفة إلى الزعم بأن إسرائيل هي المتضرر الرئيسي من وراء سقوط قاعدة صواريخ سكود في أيدي الثوار.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطورة الحقيقية تتجلى في جماعة "جبهة المنصورة"، وهي الجماعة التابعة لتنظيم القاعدة والناشطة في سوريا والتي كانت من أبرز الجماعات المسيطرة على قاعدة الصواريخ السورية التي سقطت أخيرا، بحسب قول الصحيفة.

التعليقات