"سوبر ماركت اخوان" هربا من مضايقات الناس يتحول الى " سوبر ماركت اخوات"

"سوبر ماركت اخوان" هربا من مضايقات الناس يتحول الى " سوبر ماركت اخوات"
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
كتبت ايناس الشيخ
مكان هادئ يتوسط خلفية عمارات سكنية فى حى راقٍ، محل صغير استقرت أمامه ثلاجات الآيس كريم وكراتين التسالى بأنواعها المختلفة، فوق المحل الصغير أعلنت اللافتة عن العنوان الذى تحول إلى إحدى العلامات المميزة للمكان فى فترة قصيرة نجح فيها أصحاب سوبر ماركت "أبو سعدة إخوان" فى إثارة دهشة أهالى منطقة التوفيق بمدينة نصر.

بملل واضح أطلق نفساً غاضباً فى محاولة على الإجابة على السؤال اليومى، "والله ما تبع الإخوان"، كان هو الرد اليومى لـ"مصطفى" واحد من الإخوة الثلاثة الذين قرروا فتح "السوبر ماركت" فى منطقة هادئة نادراً ما تصل إليها المشاكل أو يذكر اسمها فى إحدى الصحف، قبل أن يقرر الشركاء الثلاثة فى تغيير إدراجها بقوائم التاريخ بلافتة صغيرة كتبوا على لافتته "إخوان" فى إشارة للأخوة الثلاثة، لم يتوقع أحدهم أن يتسبب هذه الاسم فى المشاكسات اليومية من أهل المنطقة الذين حاولوا استكشاف الأمر قبل التعامل معهم، "جت معانا بالصدفة وشكلنا هنغير الاسم" هكذا رد "مصطفى" على السؤال التقليدى المعتاد.

"إحنا ثلاث أخوات شركا فى المحل، عشان كدا كتبنا إخوان، مخدناش بالنا من المصيبة دى" بسخرية تحدث مصطفى لليوم السابع عن سر اللافتة التى أثارت سخرية الجميع، ويقول "مالناش دعوة بالإخوان خالص، كل الحكاية إن إحنا ثلاث إخوات، ما كناش نعرف أن الاسم هيضايق الناس أوى كده"، كرد تعود عليه مصطفى أمام تساؤلات كل زبون قرر الدخول للسؤال عن سر اللافتة.

"أنا ما انتخبتهمش، ومش عاجبنى اللى هما بيعملوه فى البلد" يشرح "مصطفى رأيه فى "الإخوان" الذين التصق اسمهم بمحل "أكل عيشهم" دون قصد، بعد أن ملوا الإجابة على التساؤلات وتحمل العبارات الساخرة لكل من يرغب فى إلقاء "كلمة على الماشى".

"أنتوا تبع الإخوان؟، وهنا بتبيعوا زيت وسكر؟، طب المحل ده عشان الانتخابات اللى جاية؟" وغيرها من العبارات الساخرة التى تحملوها بابتسامة وإجابة واحدة "ولله ما إحنا تبع الإخوان يا جماعة، وهنشيل اليافطة دى".

أنا هكتب ورقة وأعلقها "جوا المحل وأحلف على المصحف أن إحنا مش تبع الإخوان" يصيح "مصطفى" فى عدد من المتسائلين بعد أن فقد الأمل فى التخلص من "التريقة" اليومية، وهو ما دفعه لتسلق السلم الصغير وإضافة نقطة فوق حرف النون باللون الأحمر، لتتحول إلى "أبو سعدة أخوات" قائلاً "أخوات أرحم من الإخوان اللى هيخربوا بيتنا".
اليوم السابع

التعليقات