الأخبار
الجهاد الاسلامي تنفي لدنيا الوطن معلومات قرب فتح معبر رفح.. أبو صبحة: لا جديدتعليق دوام الموظفين الثلاثاء المقبل في غزةبالفيديو… دعاية انتخابية لحزب "ليكود" تعرض مقاتلا حمساويا وتُثير ضجةًعودة المفاوضات مع اسرائيلمع تركيا ومصر ومصالحة الاخوان .. رويترز:"الملك سلمان" يبدأ بتشكيل تحالف سني لمواجهة داعش والشيعةمصر: المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لـ "الحياة اليوم": انقطاع الكهرباء وراء أزمة المياه في عدد من محافظات الوجه القبلىمصر: المتحدث باسم وزارة الكهرباء لـ "الحياة اليوم": انقطاع التيار في محافظات الصعيد لم يتجاوز ساعة واحدةنتنياهو يزعم :عشرات ملايين الشواقل تدفع لإحضار العرب للتصويت وإسقاطيإصابة 15 مواطنا بحادث سير في طوباسأسرع استطلاع عقب خطاب نتنياهو في الكونجرسالقاعدة تخطط لاعلان ولاية القرن الافريقى الاسلامية وولاية السودان والحبشة والصومالحركة فتح في إقليم قلقيلية تكرم المتفوقين في مدرسة السعدية الثانويةندوة في مجلس اللوردات البريطاني حول اعمار غزة وموجة الاعتراف بالدولة الفلسطينية والموقف من حركة حماسسعودية في جائزة الملكة رانيا للريادة 2015وزارة العمل : عطلة "المرأة" تشمل كافة المؤسسات الحكومية والخاصةبالصور .. النواب أشرف جمعة وماجد أبو شمالة يكرمان جريحات محافظة رفحوصفت السلطة بـ"سلطة الفساد والافساد والنفاق والتهويد والتنصير‎":داعش تحرق ميدان"الكساسبة" في البيرةسوريا: بيان مشترك حول ضحايا العنف المتصاعد في سوريةاعتصام خميس الاسرى (85) تحية للاسرى ووقفة وفاء مع القائد الفلسطيني الكبير ابو العباسسنتين سجنا نافذا في حق أسامة أصغر مقاتل في صفوف “داعش”بعد محاولة قتل منير الجاغوب..عائلة الشرفا: اعتداء جديد وتطوّر "خطير" في الخلاف مع "الجاغوب"(نحن من يريد الانتخابات) .. الحية: المركزي لا يمثل الكلفيديو.. مشير المصري: أحمد موسى اتهمني بالإبلاغ عن الشهيد عز الدين القسام.. وذلك قبل ولادتي بـ 41 عاممقتل 7 أطفال إثر تصادم قطار بحافلة في مصرإصابة مواطنين بجروح والعشرات بحالات اختناق جراء قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعيةأصابة 11 مواطن في حادث سير على مدخل بلدة طمونزوكيربرغ يكشف "سر التوظيف" في فيسبوكالنيابة تستدعي صافيناز.. للمرة الثانية خلال 48 ساعةرئيس روسيا يخفض 10% من راتبه مع تداعيات هبوط النفطهيرميس: 122 مليار دولار العجز الخليجي المتوقع بـ2015
2015/3/6
عاجل
أبو صبحة لدنيا الوطن .. لا معلومات حول فتح معبر رفح الأسبوع القادمالجهاد الاسﻻمي لدنيا الوطن : ﻻصحة للانباء التي تحدثت عن فتح معبر رفح

بالصور:"اتيكيت" تقديم الورد في رام الله

بالصور:"اتيكيت" تقديم الورد في رام الله
تاريخ النشر : 2013-02-28
رام الله - خاص دنيا الوطن
تنتشر ظاهرة بيع الورود في مدينة رام الله بشكل كبير لتضيف اضافة جديدة على تطور الحياة في هذه المدينة التي تجمع الكثير من التناقضات.

فهناك عشرات المحال التي تبيع الورد لتقديمه بالمناسبات المختلفة بين المواطنين، فكما يقول اصحاب هذه المحال ان لكل مناسبة نوع وللإناث ما هو مختف عنه للرجال.

ورغم ان ظاهرة تقديم الهدايا ليست جديدة على الشعب الفلسطيني ولكنها في مدينة رام الله منتشرة بكشل اكبر، ففي بعض المناطق من الضفة الغربية مازالت العادات متمسكة بشكل اكبر بما كان يقدم في المناسبات من هدايا وليس الورد فقط.

ويقول احد اصحاب محال الورد وسط مدينة رام الله ان المواطنين يقبلون بشكل كبير على الورود التي تقدم لمناسبات مختلفة .

ويضيف ايضا لدنيا الوطن بان اختلاف الجنس من ذكر لانثى مهم جدا في اتكيت تقديم الورود فليس من الممكن تقديم الوان الشباب للبنات والعكس .

ويتابع ان الفتيات تهتم باللون الزهري او الوردي بشكل كبير وكذلك فان من يطلب باقة من الورود لفتاة يأخذ مثل هذه الالوان، اما للرجال فيمكن أن يكون اللون البرتقالي او الابيض مناسبا وهكذا ..وطبعا تختلف الالوان بطبيعة المناسبة .

وتلقى تجارة الورود والزينة رواجا كبيرا في المدينة بحسب صاحب المحل ، رغم انه لا تزرع غالبية الورود في فلسطين وتستورد من الخارج او من القدس من خلال بعض التجار.

ويضيف انه في الماضي كانت تأتي الورود من قطاع غزة ولكن في هذه الايام لا يمكن على الاطلاق وصولها الى الضفة.

ويقوم عدد من العمال بترتيب الزهور على رفوف خاصة بها بحسب الوانها لتكون صورة فنية رائعة في عرضها، كما ان تصميم الباقات يحتاج ايضا الى حس فني وذوق في ترتيبها وربطها.

وتحتمل هذه الورود مدة اسبوعين كحد اقصى قبل جفافها ومنها ما لا يصمد اكثر من اسبوع ، وهي متنوعة مثل الورد الجوري والبنفسج والياسمين وغيرها من الورود .

ويعرف عن الورد الجوري رائحته الجميلة ومنظره الرائع الا انه لا يحتمل كثيرا وجوده بالماء بعد قطفه لانه يجف في مدة قصيرة.

بعض المشاهد التقطتها كاميرا دنيا الوطن في مدينة رام الله