الأخبار
مختصون يوصون بضرورة بناء شراكة فاعلة بين مراكز الصحة النفسية والمؤسسات التعليميةالجبهة الديموقراطية نقدر قرار البرلمان الأوروبي وبرلمان لوكسمبورغ الاعتراف بدولة فلسطينفي برنامج "صولا" على قناة أبوظبي الأولى الجمعة... نوال الزغبي ضيفة أصالةاللي بدو يعمل فوفو يتحمل الخوازيق!!!!آخر اللعب في السلاحلبنان: حملة جورج عبد الله تستنكر تأجيل موعد الاستئنافبلدية قلقيلية : استلام المخرجات النهائية لمشروع الترقيم والتسمية للمراجعة والتدقيقمصر: محافظ الاسماعيليه يستقبل رئيس فرع الجهاز المركزي للمحاسبات بالمحافظهالصيفي : لابد أن نسخر الإمكانات للارتقاء بمستوى المقرئين والمحفظينالأوقاف تنظم ورشة عمل "الارتقاء بالقراء المبدعين"نادي الجلاء ينتخب مجلس إدارته الجديد مساء السبتمستشفى غزة الأوروبي تنظم ورشة عمل بعنوان "رضا مرضى الطوارئ"الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان تختتم ثلاث من دورات تدريبيةاحتفال في مخيم برج البراجنة بمناسبة إنطلاقة الجبهة الشعبيةالصيفي : لابد أن نسخر الإمكانات للارتقاء بمستوى المقرئين والمحفظينالمبعدات عن الأقصى يزرن طبريا ويلتقين بالشيخ رائد صلاحبعد تصرفات "أحلام".. MBC تخلي مسؤوليتها عن "الإساءات" التي تصدر عن أعضاء لجان التحكيمملتقى أبناء الياسر يؤكد انه سيتصدى لأي محاولات للمس بوحدة وشرعية "فتح" بزعامة الرئيس عباس"مساواة" تنظم محاضرة عامة في جامعة الخليل بعنوان : " دور مكافحة الفساد في حماية حقوق الانسان "الموسيقار نوبلي فاضل يجمع فناني وإعلاميي "المغارب العربي" في الجزائراستوحي الفكرة لو كان صوتك جيدا.. عروس لبنانية تدهش الحضور بغنائهاجمعية السلام والتضامن التركية بالتعاون مع ادارة السجون "سجن انصار" تنفذ مشروع توزيع بطانيات الشتاءورد الخال: طالبت بزواج المرأة من رجلينالكتلة الإسلامية في جامعة الأمة تنظم الاحتفال الطلابي "غزة تقاوم.. والقدس تنتصر"الحمد الله: نتطلع لنقل الإنجازات التي تحققت في قطاعي العدالة والأمن الى غزةالخطيب يبحث مع البنك الدولي مشروع منح مالية لـ 70 امرأة فلسطينيةخلال ورشة عمل.. الأطر الطلابية تناقش عدد من القضايا الوطنيةمصادر:تأجيل محاكمة "دحلان"..بعد ترقين قيد موظفي دحلان:كتائب الاقصى تعتبره انشقاق وتظاهر العشرات بغزةتنظيم ورشة عمل للأطر الطلابية ومناقشة عدد من القضايا الوطنيةمصر: لاول مرة فى الصعيد بتكلفة مليون و650 ألف جنيه إنارة3 قرى بالطاقة الشمسية بأسيوطنائب المحافظ يطلع الملحق السياسي الالماني على اوضاع قرية العقبة وبلدة عقاباالحمد الله يشيد بصمود أهالي تجمع بدو عرب المليحات بأريحا ويتعهد بدعمهمالاونروا : مطلوب تمويل عاجل لمعالجة الدمار غير المسبوق في قطاع غزةملتقى المثقفين المقدسي يكرم كوكبة من المقدسيينوزير السياحة اليمني يواصل سلسلة لقاءاته بالسعودية
2014/12/18

خلال أمسية لحزب التحرير في غزة: ثورة الشام تتبنى مشروع الخلافة

تاريخ النشر : 2013-02-24
رام الله - دنيا الوطن
عقد شباب حزب التحرير أمس السبت 23/2/2013م أمسية فكرية سياسية في قاعة بلدية النصيرات وسط قطاع غزة بعنوان: " ثورة الشام إلى أين؟ "، وقد تم فيها عرض فيلم وثائقي بعنوان: "وجاءت ثورة الشام بالحق " وهو الفيلم الذي منعت سلطة حماس عرضه في الساحات العامة، ثم تلى ذلك حوار ونقاش مع عضوي المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين المهندس إبراهيم الشريف والأستاذ حسن المدهون.

قال الشريف خلال الأمسية بأن: "محاولات حرف الثورة واستخدامها من قبل دول الغرب وعملاؤهم من الدول العربية عن طريق تقديم دعم عسكري مشروط برفع شعار الدولة المدنية ومقاتلة الكتائب والألوية التي تهدف لإقامة الخلافة، هذه
المحاولات باءت بالفشل، كما أن المجالس والهيئات السياسية التي شكلها الغرب كالمجلس الوطني والائتلاف لم تلق تأييدًا على الأرض بل لقيت الرفض من عموم الثوار".

وقال بأن: "أميركا عمدت إلى إعطاء المهل تلو المهل لبشار ليمعن في إجرامه وطغيانه عسى أن يوهن عزائم أهل الشام ولكن السحر انقلب عليها وأصبحت تدرك أنه كلما طال أمد الثورة كلما اشتدت قوة الكتائب والأولوية التي تعمل لإسقاط نظام بشار وإقامة الخلافة ورفض الدولة المدنية، وأن الغرب يهدد بإشعال حرب داخلية في حال استقلال سوريا عن النفوذ الغربي".

وفي رد على سؤال عن دور حزب التحرير في الثورات العربية قال المدهون: "بأن حزب التحرير كان من أوائل الناس في التصدي للحكام الظلمة قبل عشرات السنين، وبأن الحزب كان أول من خرج بمسيرات في تونس العاصمة ضد بن علي في هذه الثورة، وأنه دعا للثورة على نظام بشار قبل بدئها وشارك في تحديد موعد انطلاقها 15-3، وهو يقود معركة بلا هوادة ضد المشروع الغربي في سوريا، وضد المشاريع التي استطاع الغرب تسويقها في تونس ومصر وليبيا، وأن الحزب يعمل جاهداً لئلا يدع الغرب يسرق ثورة الشام كما سرق غيرها".

وكان المدهون قد استنكر بعد عرض الفيلم منع سلطة حماس لعرض الفيلم الوثائقي عن ثورة الشام في الساحات العامة، ووجه سؤاله للحضور: لماذا تمنع سلطة غزة عرض مثل هذا الفيلم للجمهور في الساحات العامة؟
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف