نائب وزير الدفاع الإيطالي:اليوروفايتر .. المقاتلة الافضل في العالم

نائب وزير الدفاع الإيطالي:اليوروفايتر .. المقاتلة الافضل في العالم
أبوظبي - دنيا الوطن-جمال المجايدة
 اكد وزير الدفاع الإيطالي فيليبو ميلوني مشاركة المجموعات الصناعية الايطالية, في معرض ايدكس2013  لما يشكله من اهمية قصوى للتعريف باخر منتجاتها الدفاعية والتقنية والوصول الى اسواق جديدة في المنطقة.

واكد ان مشاركتنا في هذا المعرض ستسهم بالتأكيد بشكل كبير في تعزيز الشراكة بين إيطاليا والإمارات العربية المتحدة .

واكد علي اهمية الشراكة التي تنفذها مجموعة فينميكانيكا الايطالية مع القوات المسلحة في دولة الامارات العربية المتحدة وشركات القطاع الخاص والحكومي لصناعة طائرات الهيلوكبتر .

واشار الي المشروع المشترك بين شركة أغستاوستلاند وأبو ظبي للطيران والصيانة ولوجيستيكس لطائرات الهليكوبتر ، والشراكة بين سيليكس سيستمي وأبوظبي لبناء السفن   ".

ووصف المشاركة في معرض آيدكس 2013 بانها علي درجة كبيرة من الاهمية لما لها من فوائد كبيرة تنعكس علي القطاع الصناعي بوجه عام .

وقال ان دول العالم الصناعية كلها تلتقي هنا في ابوظبي في معرض ايدكس وبالتالي فان الفرص تظل سانحة لاقامة شراكات قوية مع الاصدقاء .

واشار الي ان سوق ابوظبي الاسرع نموا في العالم وهذا يفسره الحضور القوي لدول العالم في معرض ايدكس 2013 .

وقال " يعتبر  آيدكس 2013 الحدث الأكبر من نوعه للقاءات الاستراتيجية لقادة الصناعة العالمية في مجال الدفاع و الطيران، والصناعات العسكرية".

واشار الي ان مجموعة فينميكانيكا تعرض في ايدكس 2013  تتضمن مروحيات متطورة من انتاج شركة "اوغستا وستلاند" التابعة لها  تشمل مروحيات من طراز" اي.دبليو 169 و 139 و 189 و 101 " وهي مروحيات متطورة متعددة المهام.

وقال انه زار قسم شركة الينيا ايرماكي التي تنتج منذ اكثر من 40 سنة طائرات التدريب في العديد من الدول في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا  ."

واشار الي انه في مجال الالكترونيات تعرض شركة سيلكس اي.اس التابعة للمجموعة رادارات و انظمة حديثة اخرى تستخدم في عميات المراقبة على منصات ماهولة وغير ماهولة في حين يتم عرض انظمة ادارة قتالية بحرية في معرض نافاديكس البحري من قبل السفن التابعة للقوات البحرية في الامارات و هي بينونة و الفلاح 2 و ابو ظبي.

وجدد استعداد بلاده لنقل التكنولوجيا الصناعية الدفاعية المتوفرة لدينا، أيضا من خلال المشاركة إلى البرامج والمشاريع المشتركة.

 بقوله "في الواقع فان هناك امثلة كثيرة قائمة على هذا التعاون الوثيق بين البلدين الصديقين"  .

وحول مشاركة إيطاليا  في ايدكس 2013 قال ان هذا الحدث يستقطب كل الشركات الايطالية واللاعبين الرئيسيين في القطاعين المؤسسي والصناعي , والحقيقة إن جميع الشركات الدفاعية الإيطالية الكبرى لديها اجنحة في ايدكس بما في ذلك جناح مشترك بين وزارة الدفاع واتحاد الصناعات الإيطالية لصناعات الطيران والدفاع والأمن.

وقال " لقد تجولت في الاجنحة الايطالية واشاد بجهود العارضين الايطاليين وحرصهم علي تعزيز الشراكة مع الامارات وبقية دول المنطقة والعالم ".

 وحول احتمالات عقد صفقات جديدة للمقاتلة اليوروفايتر والتي تشارك ايطاليا في صناعتها قال نائب وزير الدفاع الايطالي ان هذه المقاتلة هي الافضل في العالم حتي الان ونتمني ان تشتري دول مجلس التعاون الخليجي المزيد منها .

وقال ان القوات الجوية في كل من السعودية وسلطنة عمان تستخدم هذه المقاتلة الاوروبية حاليا ونتمني ان تحصل عليها دولا اخري في ظل المفاوضات الجارية حاليا .

  واكد بقوله " نحن مستعدون لإظهار أكبر قدر من التنسيق والانفتاح  لتلبية جميع المتطلبات  سواء كانت ذات طابع صناعي او فني او تكنولوجي  لدول مجلس التعاون الخليجي ونحن على قناعة بان الشراكات على المدى الطويل تعطي أفضل النتائج".

وجدد التزام ايطاليا بامن الخليج من خلال شراكات دفاعية قوية واكد حرص بلاده علي العمل جنبا الي جنب مع الامارات لمحاربة القرصنة البحرية في البحر الاحمر .

التعليقات