الأخبار
استشهاد الطفل وليد الحرازين 5 اعوام برصاص القناصة شرق الشجاعيةالرئيس يدعو إلى اقتصار مظاهر العيد على الشعائر الدينيةعسكري اسرائيلي: الجيش خسر العمود الفقري لسلاح المشاة في الحرب على غزةكتائب القسام تقصف مطار بن غريون بثلاثة صواريخ m75 وصاروخ فجر5إطلاق صاروخي كاتيوشا من لبنان بإتجاه "إسرائيل"وصول قافلة مساعدات مصرية وعربية لمعبر رفح فى طريقها إلى غزةالمالكي تجاهل تحذيرات واشنطن عن تقدم داعش نحو الموصلصاروخ أردني يسقط طائرة استطلاع مجهولة فوق "الزعتري"‏أردوغان‬: "إسرائيل" ارهابية ولن نلتزم الصمت تجاه غزةبعد 5 أيام على أسر الجندي شاؤول .. أين الجندي؟ وماذا يقول الجيش الاسرائيلي!الخارجية الايرانية: مايجري في فلسطين ابادة جماعية وجريمة ضد الانسانيةالوية الناصر تنعي الشهيد القائد صلاح ابو حسنين "ابو احمد"الحكومة الإسرائيلية تؤيد مواصلة العدوان على غزةالاحتلال يوعز لمستوطنيه بالابتعاد عن المناطق العسكرية المحيطة بغزةنادين جودي تستضيف بنات الرعاية في مطعم L’ARCالرئيس يدعو إلى اقتصار مظاهر العيد على الشعائر الدينيةالامارتية رباب النعيمي ونشاطات مكثفة لإنهاء البرنامجدحلان : لقد آن الأوان و دقت ساعة التصدي و إنهاء الاحتلال فتلك هي المهمة الكبرى لنا جميعاوزير الصحة: الرئيس يتابع حالة جرحى العدوان ويتابع نقل الأدوية إلى مستشفيات قطاع غزةالشجاعية على خط النارسفيره فلسطين لدى ايطاليا د مي كيله تجتمع في البرلمان الايطاليبالفيديو.. داعش يفجر مرقد النبي يونس بالعراقالسيسي يعاتب المصريين : تبرعات تحيا مصر ليست كما ينبغى ولازم توصل لـ 100 مليارإيمان الشريف في عرض خاص بمهرجان بنزرت الدوليمسيرة حاشدة تجوب شوارع طولكرم تنديدا بالعدوان على غزة
2014/7/25
عاجل
طواقم الاسعاف تنتشل 7 شهداء من حي الشجاعية شرق غزةالقسام تعلن اطلاق ثلاثة صواريخ على مطار بن غوريون الاسرائيليقصف مدفعي عنيف يستهدف ثلاث مساجد ومدرسة ومنازل في المحافظة الوسطى لقطاع غزةاصابات بقصف مدفعي عنيف على مخيم البريج وسط قطاع غزةحصيلة عدد الشهداء لليوم التاسع عشر من العدوان المستمر 26 شهيدا اجمالي عدد الشهداء 826 شهيد

السبيــط بالفـريك

السبيــط بالفـريك
تاريخ النشر : 2013-02-21
المكـونات:
- 1 كيلو سبيط (سبيج -كالمارى).
- 2 ملعقة كبيرة فريك.
- 3 حبات بصل كبير الحجم.
- 2 فص ثوم مفرى ناعم.
- 2 حبة طماطم كبيرة الحجم.
- 3 ملاعق كبيرة معجون طماطم (صلصة).
- 1 كوب ماء.
- 1 عود كرفس كبير الحجم.
- 1 حبة فلفل حار كبيرة الحجم.
- 1 ملعقة كبيرة بقدونس مفرى.
- ¼ ملعقة صغيرة كمون.
- 1 ½ ملعقة صغيرة ملح.
- 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
- ¼ ملعقة صغيرة شطة (فلفل حار جاف)
- 3 ملاعق زيت ذرة.

الطـريــقــة:

1 - يُنقى الفريك جيداً من الشوائب، ثم يغسل وينقع فى كمية من الماء لمدة ساعة.

2 - يغسل السبيط جيداً بالماء الجارى، ثم يقطع إلى شرائح متوسطة الحجم.

3 - يُسخن الفرن على حرارة أعلى من المتوسط، ويترك به طاجن فخارى، وفى حالة عدم توفره فيمكن إستعمال صينية حرارية أو بايركس، وفى الحالتين لا تُسخن الصوانى فى الفرن.

4 - تغسل حبات الطماطم وتقطع إلى مكعبات صغيرة.

5 - يغسل عود الكرفس جيداً بالماء، ويقطع بالطول إلى نصفين ثم يقطع إلى شرائح رفيعة.

6 - تغسل حبة الفلفل الحار وتقطع إلى شرائح رفيعة.

7 - تقطع حبات البصل إلى نصفين، ثــم تقطع إلى شرائح رفيعة.

8 - يسخن الزيت فى طنجرة متوسطة على نار متوسطة، وتضاف إليه شرائح البصل وتقلب به حتى يصفر لونــه وتقل كميته.

9 - يضاف الثوم المفرى إلى شرائح البصل ويقلب به لمــدة دقيقة أو حتى تظهر رائحته.

10- تضاف مكعبات الطماطم إلى الخليــط ويقلب، ويترك على النار لمدة 5 دقائق أو حتى تلين جميع المكونات وتندمج معاً، مع الحرص على تقليبه من وقــت إلى آخــر.

11- تضاف شرائح الكرفــس والفلفل الحار إلى الخليط ويقلب، ويترك لمدة دقيقتين أو حتى تلين شرائح الكرفــس.

12- تضــاف الصلصة والماء إلى الخليــط ويقلب جيداً، ثم يُغطى ويترك على النــار حتى يَغلى.

13- يضــاف الفريك المنقوع وشرائح السبيط إلى الخليط، ويُتبل بالملح والفلفل والكمون والشطة ويقلب جيداً، ثم يُغطى ويترك على النار حتى يغلى مرة أخرى.

14- يرفع الخليط من على النار، ويضاف إليه البقدونس المفرى ويقلب به جيداً، ثم يُسكب فى الطاجن الفخــارى.

15- يُغطى الطاجن بورق الفويل، ويترك فى الفرن لمدة 40 دقيقة، ثم يُرفع ورق الفويل ويترك الطاجن فى الفرن لمدة 10 دقائق أو حتى يجف ويتماسك أعــلاه.

16- يُخرج طاجن السبيط بالفريك من الفرن ويترك لدقائق حتى يهــدأ، ثم يزين بقليل من البقدونس المفرى ويقدم مع أرز الصيادية أو الخُبز العـربى.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف