الأخبار
الجزائر تشيد بالقرار"الحكيم و الشجاع" للسويد التي اعترفت رسميا بدولة فلسطينحياة الدرديري لمكافحة الإرهاب وإبادة دولة قطرالصحة السعودية تعلن عن 3 وفيات بالكوروناالبنك الدولي يخصص حزمة منح بقيمة 62 مليون دولار لفلسطينهآارتس: الشاباك اشتبه بحجازي بعد عملية إطلاق نار في آب الماضيفيسبوك يخسر 25 ألف دولار بالدقيقة حال تعطلهبالفيديو.. أسوأ مقلب رعب بمناسبة الهلوين يحقق أربعة ملايين مشاهدة في أسبوع واحدشاهد….فيديو مؤثر جداً يحصد 6 ملايين مشاهدة .. طلب طعامبالفيديو.. مُدرسة اللغة الانجليزية تصيب التلاميذ بالرعب احتفالا بعيد الهلوينتشوركين: روسيا مستعدة للقيام بدور نشط في التسوية السوريةمصر: إبطال مفعول قنبلة أسفل كوبري المريوطيةكيري يدعو إسرائيل لإعادة فتح الحرم القدسيانفجار ثانٍ ببورسعيد في أقل من ربع ساعةواشنطن: أكثر من ألف مقاتل أجنبي يصلون سوريا شهرياًبالفيديو.. لحظة "مؤلمة" للعروسين في ليلة الزفافالمبعوث الأممي يقترح "تجميد" النزاع ببعض أنحاء سورياما الذي اكتشفوه عن لبناني من حزب الله اعتقل بالبيرو؟الداخلية المغربية: اعتقال جهاديين خططا لتنفيذ إعتداءات بفرنساممرضات أمريكيات تعتزمن الإضراب لتعزيز سبل الحماية من فيروس الإيبولالطفى بوشناق في لقاء حصرى مع منى الشاذلىأبو مرزوق : المنطقة العازلة شأن مصري ولا علاقة لنا بما حدث في سيناءالأرصاد: أمطار على مختلف المناطق حتى يوم الاثنين وانخفاض آخر على درجات الحرارةكيف وصلت "إسرائيل" للشهيد حجازي خلال ساعتين!!قيادي بفتح: مافيا يهودية وراء تهجير فلسطينيي سورياالقناة 10 : غرفة أمنية مشتركة لمتابعة أحداث القدسأبو معيلق يطالب بفتح المعابر لإعادة إعمار غزةارتفاع قتلى بنغازي.. واستمرار المواجهاتكتائب الأقصى: العدوان على "الأقصى" سينتهي بإشعال حرب دينية فاصلة بين الحق والباطل لا هوادة فيهاالاحتلال يقمع بوسائل جديدة المقدسيينأسعار العملات مقابل الشيقل الإسرائيليفيديو - الأذان يصدح في المسجد الأقصى رغم منع سلطات الاحتلال الصلاة فيهالطقس : جو بارد وامطار متفرقةمناشدة للرئيس محمود عباس (ابو مازن )حياة الدرديري : نطالب بضرب بؤر الإرهاب في قلب غزةكشف هوية قاتل بن لادن وتفاصيل العملية
2014/10/31

السبيــط بالفـريك

السبيــط بالفـريك
تاريخ النشر : 2013-02-21
المكـونات:
- 1 كيلو سبيط (سبيج -كالمارى).
- 2 ملعقة كبيرة فريك.
- 3 حبات بصل كبير الحجم.
- 2 فص ثوم مفرى ناعم.
- 2 حبة طماطم كبيرة الحجم.
- 3 ملاعق كبيرة معجون طماطم (صلصة).
- 1 كوب ماء.
- 1 عود كرفس كبير الحجم.
- 1 حبة فلفل حار كبيرة الحجم.
- 1 ملعقة كبيرة بقدونس مفرى.
- ¼ ملعقة صغيرة كمون.
- 1 ½ ملعقة صغيرة ملح.
- 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
- ¼ ملعقة صغيرة شطة (فلفل حار جاف)
- 3 ملاعق زيت ذرة.

الطـريــقــة:

1 - يُنقى الفريك جيداً من الشوائب، ثم يغسل وينقع فى كمية من الماء لمدة ساعة.

2 - يغسل السبيط جيداً بالماء الجارى، ثم يقطع إلى شرائح متوسطة الحجم.

3 - يُسخن الفرن على حرارة أعلى من المتوسط، ويترك به طاجن فخارى، وفى حالة عدم توفره فيمكن إستعمال صينية حرارية أو بايركس، وفى الحالتين لا تُسخن الصوانى فى الفرن.

4 - تغسل حبات الطماطم وتقطع إلى مكعبات صغيرة.

5 - يغسل عود الكرفس جيداً بالماء، ويقطع بالطول إلى نصفين ثم يقطع إلى شرائح رفيعة.

6 - تغسل حبة الفلفل الحار وتقطع إلى شرائح رفيعة.

7 - تقطع حبات البصل إلى نصفين، ثــم تقطع إلى شرائح رفيعة.

8 - يسخن الزيت فى طنجرة متوسطة على نار متوسطة، وتضاف إليه شرائح البصل وتقلب به حتى يصفر لونــه وتقل كميته.

9 - يضاف الثوم المفرى إلى شرائح البصل ويقلب به لمــدة دقيقة أو حتى تظهر رائحته.

10- تضاف مكعبات الطماطم إلى الخليــط ويقلب، ويترك على النار لمدة 5 دقائق أو حتى تلين جميع المكونات وتندمج معاً، مع الحرص على تقليبه من وقــت إلى آخــر.

11- تضاف شرائح الكرفــس والفلفل الحار إلى الخليط ويقلب، ويترك لمدة دقيقتين أو حتى تلين شرائح الكرفــس.

12- تضــاف الصلصة والماء إلى الخليــط ويقلب جيداً، ثم يُغطى ويترك على النــار حتى يَغلى.

13- يضــاف الفريك المنقوع وشرائح السبيط إلى الخليط، ويُتبل بالملح والفلفل والكمون والشطة ويقلب جيداً، ثم يُغطى ويترك على النار حتى يغلى مرة أخرى.

14- يرفع الخليط من على النار، ويضاف إليه البقدونس المفرى ويقلب به جيداً، ثم يُسكب فى الطاجن الفخــارى.

15- يُغطى الطاجن بورق الفويل، ويترك فى الفرن لمدة 40 دقيقة، ثم يُرفع ورق الفويل ويترك الطاجن فى الفرن لمدة 10 دقائق أو حتى يجف ويتماسك أعــلاه.

16- يُخرج طاجن السبيط بالفريك من الفرن ويترك لدقائق حتى يهــدأ، ثم يزين بقليل من البقدونس المفرى ويقدم مع أرز الصيادية أو الخُبز العـربى.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف