الأخبار
الشكعة يتهم "الجواسيس" بإطلاق النار على منزله ويطالب الأمن بالكشف عنهم .. النائب الطيراوي يدينمسلحون يطلقون النار على منزل غسان الشكعة بنابلسسلاح الجو الإسرائيلي يحصل على ثلاث طائرات جديدة بتمويل أمريكياجراءات صارمة بمواقع التواصل ضد "خطاب الكراهية"مصر: لا آثار لمواد متفجرة بأشلاء ضحايا الطائرةماذا قال ليبرمان عن الحرب المقبلة بأول تصريح له؟هكذا تودعين اسمرار الركبتين والكوعين؟إلقاء حجارة باتجاه القطار الخفيف بالقدس المحتلةأسعار المحروقات والغاز للمستهلك لشهر حزيرانمصر: د. عميرة: أهالى سيناء يدركون الان أن القيادة السياسة تعمل على تنمية سيناء من جديدغرامة 70 ألف شيكل لكل من يشعل النار غدااليمن: جمعية شهداء شبوة تطالب السلطة المحلية بصرف اكرامية لاسر الشهداءنقابة العلاج الطبيعي تخرج أول دفعة للدورة التحضيرية للامتحان الأمريكيمصر: ماعت تتابع تنفيذ برنامجها التدريبي للإعلاميين بالغردقةوفد من جامعة نوتردام في زيارة للمجلس التشريعيالعدد الخمسون من "نشرة الجاليات الفلسطينية" يرصد الحراك الواسع للجاليات الفلسطينية في إحياء الذكرى الـ68 للنكبةالادارة العامة للتعليم الصحي تعقد ورشة عمل لتعريف المؤسسات والجامعات على الخطة الجديدة لتخصص التمريض في كلية ابن سينامصر: محلل سياسى: على إيران أن تقدم الكثير لتثبت حسن نواياها لدول الخليج.. و مجلس التعاون الخليجى لا يحقق التقدم المطلوب منهتجمع تاج للسياحة و الفنون يقيم ندوة نقاشية بعنوان انا القدسالعراق: محلل روسي: موسكو لن تسمح لأحلام أنقرة بالهيمنة على النفط العراقيمصر: محافظ أسيوط يتفقد تجهيزات معرض " أهلا رمضان " للمواد الغذائية واللحوم بأسعار مخفضةالاردن: أبوغزاله يدعو لوحدة الجهود العسكرية من خلال استعمال تقنية المعلومات الإتصالات"مهجة القدس": الأسير القائد بسام أبو عكر يتنسم عبير الحريةهيئة الأمم المتحدة للمرأة تطلق فيلماً وثائقياً يجسد مشاركة المرأة الفلسطينية في العمل السياسي والاجتماعيأنصار الأسرى تحذر الصليب الاحمر من مغبة تنفيذ قراره القاضي بتقليص زيارات الاسرى
2016/6/1
عاجل
خاص دنيا الوطن: اطلاق نار على منزل غسان الشكعة بنابلس

السبيــط بالفـريك

السبيــط بالفـريك
تاريخ النشر : 2013-02-21
المكـونات:
- 1 كيلو سبيط (سبيج -كالمارى).
- 2 ملعقة كبيرة فريك.
- 3 حبات بصل كبير الحجم.
- 2 فص ثوم مفرى ناعم.
- 2 حبة طماطم كبيرة الحجم.
- 3 ملاعق كبيرة معجون طماطم (صلصة).
- 1 كوب ماء.
- 1 عود كرفس كبير الحجم.
- 1 حبة فلفل حار كبيرة الحجم.
- 1 ملعقة كبيرة بقدونس مفرى.
- ¼ ملعقة صغيرة كمون.
- 1 ½ ملعقة صغيرة ملح.
- 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
- ¼ ملعقة صغيرة شطة (فلفل حار جاف)
- 3 ملاعق زيت ذرة.

الطـريــقــة:

1 - يُنقى الفريك جيداً من الشوائب، ثم يغسل وينقع فى كمية من الماء لمدة ساعة.

2 - يغسل السبيط جيداً بالماء الجارى، ثم يقطع إلى شرائح متوسطة الحجم.

3 - يُسخن الفرن على حرارة أعلى من المتوسط، ويترك به طاجن فخارى، وفى حالة عدم توفره فيمكن إستعمال صينية حرارية أو بايركس، وفى الحالتين لا تُسخن الصوانى فى الفرن.

4 - تغسل حبات الطماطم وتقطع إلى مكعبات صغيرة.

5 - يغسل عود الكرفس جيداً بالماء، ويقطع بالطول إلى نصفين ثم يقطع إلى شرائح رفيعة.

6 - تغسل حبة الفلفل الحار وتقطع إلى شرائح رفيعة.

7 - تقطع حبات البصل إلى نصفين، ثــم تقطع إلى شرائح رفيعة.

8 - يسخن الزيت فى طنجرة متوسطة على نار متوسطة، وتضاف إليه شرائح البصل وتقلب به حتى يصفر لونــه وتقل كميته.

9 - يضاف الثوم المفرى إلى شرائح البصل ويقلب به لمــدة دقيقة أو حتى تظهر رائحته.

10- تضاف مكعبات الطماطم إلى الخليــط ويقلب، ويترك على النار لمدة 5 دقائق أو حتى تلين جميع المكونات وتندمج معاً، مع الحرص على تقليبه من وقــت إلى آخــر.

11- تضاف شرائح الكرفــس والفلفل الحار إلى الخليط ويقلب، ويترك لمدة دقيقتين أو حتى تلين شرائح الكرفــس.

12- تضــاف الصلصة والماء إلى الخليــط ويقلب جيداً، ثم يُغطى ويترك على النــار حتى يَغلى.

13- يضــاف الفريك المنقوع وشرائح السبيط إلى الخليط، ويُتبل بالملح والفلفل والكمون والشطة ويقلب جيداً، ثم يُغطى ويترك على النار حتى يغلى مرة أخرى.

14- يرفع الخليط من على النار، ويضاف إليه البقدونس المفرى ويقلب به جيداً، ثم يُسكب فى الطاجن الفخــارى.

15- يُغطى الطاجن بورق الفويل، ويترك فى الفرن لمدة 40 دقيقة، ثم يُرفع ورق الفويل ويترك الطاجن فى الفرن لمدة 10 دقائق أو حتى يجف ويتماسك أعــلاه.

16- يُخرج طاجن السبيط بالفريك من الفرن ويترك لدقائق حتى يهــدأ، ثم يزين بقليل من البقدونس المفرى ويقدم مع أرز الصيادية أو الخُبز العـربى.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف