الأخبار
بالفيديو: شبان يهاجمون مركبات المستوطنين واطلاق المفرقعات نارية بأتجاههماسامة حمدان: المقاومة كتبت خطاب النصر وتنتظر تلاوتهحماس: سؤال إلى أهلنا في الضفة لماذا خذلتم غزة؟فيديو: أب ينقل طفلته الشهيدة ويقول: فدا الضيف‫ وفد إسرائيلي بحث بالقاهرة إعلان تهدئة في غزةفيديو: أبرز مجازر الإحتلال الإسرائيلي في قطاع غزةواشنطن توافق على طلب إسرائيل بابتياع ذخائر وقذائف بقيمة مليار دولاراستشهاد 7 من طواقم الدفاع المدني خلال العدوان4 صواريخ على تل أبيب تتسبب بانفجارات هائلةصور استهداف مدرسة أبوحسين في جباليا التابعة للأونروا التي أسفرت عن استشهاد 15 و اكثر من 90 اصابةبالفيديو: المقاومة تنشر فيديو لرصد موقع ناحل عوز قبل يومين من عملية الانزال وتصوير الموقع بشكل كاملشاهد: القسام تنشر فيديو يظهر اشتباكها مع عدد من القوات الخاصة الاسرائيلية واصابات مباشرةشهيد وعدد من الجرحى وتدمير مسجدين في القصف المتواصل على القطاعغنام تدعو جماهير شعبنا للتبرع بالدم غدا لصالح أهلنا في القطاعفيديو جديد لمجزرة الشجاعية .. جثث الشهداء ملقية بالشارعبوليفيا تعلن اسرائيل دولة ارهابية بسبب عدوان غزةالرئيس يعلن قطاع غزة منطقة كارثة إنسانيةالمواقع العبرية تتراجع عن الاعتراف باسقاط طائرة وتقول ان العملية هي اطلاق صاروخ بالخطأميليشيا شيعية تعدم 15 سنيا ببعقوبة وتعلق جثثهم على الأعمدةهدوء نسبي في طرابلس.. وإعلان بنغازي "إمارة إسلامية"عشرات الشهداء والجرحى وقصف اسرائيلي لم يتوقف للحظة واحدة .. 1363 شهيد و 7700 جريح.. محدّثضابط رفيع: طائراتنا تتعرض لصواريخ مضادة في سماء غزةشاهد: صور جديدة وفيديو لمجزرة حي الشجاعية عصر اليوم الأربعاءبالفيديو .. مشجع يدخل أرض الملعب أثناء مباراة ريال مدريد وروما حاملا علم فلسطينبالفيديو: مجند إسرائيلي يتضامن مع غزة
2014/7/31
عاجل
انباء عن اصابات في القصف الأخير لمحيط دوار بيت لاهياغارة جديدة في محيط دوار بيت لاهياتجدد القصف المدفعي على منطقة بيت حانون .. 3 قذائف مدفعية على المنطقة الصناعيةاستشهاد المواطن احمد اللوح 22 عام متأثر بجراحه قبل قليل في مستشفى شهداء الاقصىاستشهاد براء يوسف ابراهيم 19 عام متأثر بجراحه في مستشفى شهداء الاقصى

السبيــط بالفـريك

السبيــط بالفـريك
تاريخ النشر : 2013-02-21
المكـونات:
- 1 كيلو سبيط (سبيج -كالمارى).
- 2 ملعقة كبيرة فريك.
- 3 حبات بصل كبير الحجم.
- 2 فص ثوم مفرى ناعم.
- 2 حبة طماطم كبيرة الحجم.
- 3 ملاعق كبيرة معجون طماطم (صلصة).
- 1 كوب ماء.
- 1 عود كرفس كبير الحجم.
- 1 حبة فلفل حار كبيرة الحجم.
- 1 ملعقة كبيرة بقدونس مفرى.
- ¼ ملعقة صغيرة كمون.
- 1 ½ ملعقة صغيرة ملح.
- 1 ملعقة صغيرة فلفل أسود.
- ¼ ملعقة صغيرة شطة (فلفل حار جاف)
- 3 ملاعق زيت ذرة.

الطـريــقــة:

1 - يُنقى الفريك جيداً من الشوائب، ثم يغسل وينقع فى كمية من الماء لمدة ساعة.

2 - يغسل السبيط جيداً بالماء الجارى، ثم يقطع إلى شرائح متوسطة الحجم.

3 - يُسخن الفرن على حرارة أعلى من المتوسط، ويترك به طاجن فخارى، وفى حالة عدم توفره فيمكن إستعمال صينية حرارية أو بايركس، وفى الحالتين لا تُسخن الصوانى فى الفرن.

4 - تغسل حبات الطماطم وتقطع إلى مكعبات صغيرة.

5 - يغسل عود الكرفس جيداً بالماء، ويقطع بالطول إلى نصفين ثم يقطع إلى شرائح رفيعة.

6 - تغسل حبة الفلفل الحار وتقطع إلى شرائح رفيعة.

7 - تقطع حبات البصل إلى نصفين، ثــم تقطع إلى شرائح رفيعة.

8 - يسخن الزيت فى طنجرة متوسطة على نار متوسطة، وتضاف إليه شرائح البصل وتقلب به حتى يصفر لونــه وتقل كميته.

9 - يضاف الثوم المفرى إلى شرائح البصل ويقلب به لمــدة دقيقة أو حتى تظهر رائحته.

10- تضاف مكعبات الطماطم إلى الخليــط ويقلب، ويترك على النار لمدة 5 دقائق أو حتى تلين جميع المكونات وتندمج معاً، مع الحرص على تقليبه من وقــت إلى آخــر.

11- تضاف شرائح الكرفــس والفلفل الحار إلى الخليط ويقلب، ويترك لمدة دقيقتين أو حتى تلين شرائح الكرفــس.

12- تضــاف الصلصة والماء إلى الخليــط ويقلب جيداً، ثم يُغطى ويترك على النــار حتى يَغلى.

13- يضــاف الفريك المنقوع وشرائح السبيط إلى الخليط، ويُتبل بالملح والفلفل والكمون والشطة ويقلب جيداً، ثم يُغطى ويترك على النار حتى يغلى مرة أخرى.

14- يرفع الخليط من على النار، ويضاف إليه البقدونس المفرى ويقلب به جيداً، ثم يُسكب فى الطاجن الفخــارى.

15- يُغطى الطاجن بورق الفويل، ويترك فى الفرن لمدة 40 دقيقة، ثم يُرفع ورق الفويل ويترك الطاجن فى الفرن لمدة 10 دقائق أو حتى يجف ويتماسك أعــلاه.

16- يُخرج طاجن السبيط بالفريك من الفرن ويترك لدقائق حتى يهــدأ، ثم يزين بقليل من البقدونس المفرى ويقدم مع أرز الصيادية أو الخُبز العـربى.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف