الأخبار
"إسرائيل": "حماس" تطلق 4 صواريخ تجريبية من غزةقد تؤدي للإنجرار للحرب.. واللا: الاحتلال قرر الرد على كل طلقة نار من غزة بصاروخ على موقع لحماسروسيا: السعر العادل للنفط 50-70 دولاراواشنطن تفرض عقوبات على شركات صينيةفيسبوك يحدد جدارتك الائتمانية وقدرتك على تسديد القروض1.5 مليون فرنسى يستخدمون السيجارة الإلكترونيةأحدث الطرق للعلاج عن طريق الشمالبلاستيك .. خطر دائم على الكائنات البحريةبوتين: الأسد وافق على اقتسام السلطة مع المعارضةأبو ردينة: القضية الفلسطينية والقدس على رأس اهتمامات القمة السعودية- الاميركية"ابداع" تلقي محاضرة حول "الملكية الفكرية" في جامعة القدسوزارة الزراعة توقع اتفاقيات تعاون مشتركة مع المركز الدولي للبحوث الزراعية في المناطق الجافةداعش يعدم أحد أكبر قياداته في الرقة السوريةالشرطة تضبط مواد مخدرة و توقيف 3 مروجين في أريحانفي النفي الاخوانيالرئيس جدّي باستقالته : "تنفيذية المنظمة" تفتح بازار الترشح داخل فتح ..ثلاثة أعضاء وعدد من المستقلينكوادر وأبناء "فتح" وسط خان يونس يجددون دعمهم ومبايعتهم للسيد الرئيس القائد العام للحركةلن نغير مسار المقاومة: الحية يُطالب مصر بالكشف عن مصير مختطفي باص الترحيلاتشركة الاتحاد للطيران تعلن عن انضمامها كعضو مؤسس في مجلس الاعمال الاماراتي الهنديحزب الشعب يقيم ندوة في ذكرى رحيل النجابالهيئة القيادية العليا لحركة "فتح" تعلن عن موعد انعقاد مؤتمر إقليم وسط خانيونستخريج دورة في اللغة الانجليزية "المستوى الأول" بمركز التخطيط التابع للجنة التنفيذية لمنظمة التحريرمصر: قاعة نقابة التطبيقيين تستضيف الحفل الذي نظمه حزب مستقبل وطنوزير الطاقة الروسى: موسكو تمد مصر بمليون طن غاز مسال سنويًا لمدة 5 سنواتضوء الهواتف الذكية والكمبيوتر اللوحى يخفض هرمون النوم لدى الأطفال
2015/9/4

السلطات اليبية تعيد فتح حدودها مع تونس ومصر

تاريخ النشر : 2013-02-20
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت السلطات الليبية، مساء الثلاثاء، إعادة فتح معابرها الحدودية مع كل من تونس ومصر بعد غلقها أثناء الاحتفالات الليبية بثورة الـ 17 فيفري.

وقال عبد السلام يونس، رئيس اللجنة الأمنية العليا لمدينة طبرق، "إن إعادة فتح معبر "أمساعد" الرابط بين ليبيا ومصر بعد توقف دام ستة أيام جاء بناءً على قرار الحكومة المؤقتة بشأن تعليق العمل بالمنافذ البرية من أجل تأمين الاحتفالات بالذكرى الثانية للثورة".

وأوضح يونس أن حركة الدخول والخروج للمسافرين والبضائع تسير بشكل اعتيادي في المنفذ، مؤكدًا في الوقت ذاته أن "الأوضاع الأمنية جيدة والأجهزة المختصة تقوم بواجبها على أكمل وجه".

ولفت المسؤول الأمني إلى أن وزير الداخلية في حكومة بلاده، عاشور شوايل، كان قد أصدر قرارًا بعدم دخول قبيلة "أولاد علي" الذين يقطنون في منطقة مطروح المصرية المحاذية لمنفذ السلوم الحدودي، إلا بعد حصولهم على تأشيرة دخول للأراضي الليبية بعد أن كان النظام السابق أعطى تعليماته بدخولهم كمواطنين ليبيين.

وعلى إثر ذلك تجمع عدد كبير من أهالي مدينة السلوم الحدودية أمام البوابة الشرقية لمنفذ السلوم البري، وقاموا بقطع الطريق الدولي بين مصر وليبيا؛ احتجاجًا على بدء تنفيذ القرارات الليبية، بمنع دخول أبناء محافظة مطروح إلى ليبيا إلا بتأشيرة مسبقة، بعد أن كانوا مستثنين من هذا الشرط، إلا أن قوات الجيش المسؤولة عن تأمين المنفذ تمكنت فيما بعد من فض اعتصام الأهالي، وذلك وفق ما صرّح به عبد السلام يونس.
على الجانب الآخر من الحدود الليبية، أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الليبية، إعادة فتح معبر "رأس أجدير" الحدودي مع تونس، لافتًا إلى أن حركة الدخول والخروج للمسافرين والبضائع تسير بشكل اعتيادي في المنفذ.

وسبق أن أعلنت الحكومة الليبية عن جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية؛ لتأمين الاحتفالات بمناسبة الذكرى الثانية للثورة التي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي، من بينها تقييد حركة المطارات وإغلاق المنافذ البرية مع تونس ومصر.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف