الأخبار
بالفيديو: بيا تتألق في "صياد قلوب" و قريباً فيديو كليب بين لندن و إسطنبولالغلبان .. الاحتلال يسمح بإدخال (48) شاحنة أسمنت غدًاتدفق المزيد من المرضى على مركز الأونروا الصحي الجديد في رفححماس والجهاد الاسلامي ومسيرة ضد تصريحات الرئيس عباساتحاد المستهلك يطالب نقابة الأطباء بتمكين المرضى ويدعو وزارة الداخلية لحل جمعية المستهلك في رام اللههنية يبارك لنادي بالستينو المركز الثاني ومكافأة مالية للاعبينالطيراوي: فتح هي الضمانة الأكيدة لوحدة شعبنا لتحقيق الحرية والاستقلالمدرسة سلوان المختلطة تنظم يوما تربويا ترفيهيا تحت عنوان الوالدية الصالحةبنك القدس يعقد ورشة عمل لموظفيه حول" الإطفاء و الإسعاف الأولي"عاصفة الحزم.. قصف آليات ميليشيات الحوثي براًعرب 48: شبيبة الحركة العربية للتغيير تستعد لإحياء ذكرى يوم الأرضاتحاد المستهلك يدعو وزارة الداخلية لحل جمعية المستهلك في رام اللهغزة: شركات النظافة حصلت على مليون و 935 ألف شيكل من مستحقاتهابالفيديو: من عادات السعوديين عند دخول الحروبالوادية يؤكد أن رئيس الوزراء لا يمانع تفعيل المصالحة المجتمعية لدعم عمل الحكومةحبس "ماجد الكدواني" لتعديه على عامل في مصر الجديدةبالفيديو : بدء ثورة مسلّحة في ايران وقتلى واصابات في قوات الباسيج والحرس الثوري الايراني"مسيرة الاعتراف" تصل الى القدس لوضع قضية القرى العربية في النقب امام رئيس الدولةمصر: محافظ الاسماعيلية ومستشار وزير التنمية المحلية يناقشان الاطار التفصيلى لتنمية المحافظة ومقترحات مشروع الوزارة للتنمية الاقتصادية والمحليةنادي السلام لذوي الاعاقة يفتتح دورة دعم نفسي بالتعاون مع المركز الفلسطيني للديمقراطيةعشراوي في ذكرى "يوم الأرض": كرامة الوطن من كرامة الأرض والإنسانالاحتلال يداهم بلدات وقرى وينصب حاجزا عسكريا في جنيناعلان حفل المصريين بالنمسا احتفالا بعيد تحرير سيناءبالأرقام : دنيا الوطن تكشف تكاليف زيارة "الحمدلله" لغزةالمنتدى الاجتماعي العالمي يختتم فعالياته بالتضامن مع فلسطين
2015/3/29

السلطات اليبية تعيد فتح حدودها مع تونس ومصر

تاريخ النشر : 2013-02-20
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت السلطات الليبية، مساء الثلاثاء، إعادة فتح معابرها الحدودية مع كل من تونس ومصر بعد غلقها أثناء الاحتفالات الليبية بثورة الـ 17 فيفري.

وقال عبد السلام يونس، رئيس اللجنة الأمنية العليا لمدينة طبرق، "إن إعادة فتح معبر "أمساعد" الرابط بين ليبيا ومصر بعد توقف دام ستة أيام جاء بناءً على قرار الحكومة المؤقتة بشأن تعليق العمل بالمنافذ البرية من أجل تأمين الاحتفالات بالذكرى الثانية للثورة".

وأوضح يونس أن حركة الدخول والخروج للمسافرين والبضائع تسير بشكل اعتيادي في المنفذ، مؤكدًا في الوقت ذاته أن "الأوضاع الأمنية جيدة والأجهزة المختصة تقوم بواجبها على أكمل وجه".

ولفت المسؤول الأمني إلى أن وزير الداخلية في حكومة بلاده، عاشور شوايل، كان قد أصدر قرارًا بعدم دخول قبيلة "أولاد علي" الذين يقطنون في منطقة مطروح المصرية المحاذية لمنفذ السلوم الحدودي، إلا بعد حصولهم على تأشيرة دخول للأراضي الليبية بعد أن كان النظام السابق أعطى تعليماته بدخولهم كمواطنين ليبيين.

وعلى إثر ذلك تجمع عدد كبير من أهالي مدينة السلوم الحدودية أمام البوابة الشرقية لمنفذ السلوم البري، وقاموا بقطع الطريق الدولي بين مصر وليبيا؛ احتجاجًا على بدء تنفيذ القرارات الليبية، بمنع دخول أبناء محافظة مطروح إلى ليبيا إلا بتأشيرة مسبقة، بعد أن كانوا مستثنين من هذا الشرط، إلا أن قوات الجيش المسؤولة عن تأمين المنفذ تمكنت فيما بعد من فض اعتصام الأهالي، وذلك وفق ما صرّح به عبد السلام يونس.
على الجانب الآخر من الحدود الليبية، أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الليبية، إعادة فتح معبر "رأس أجدير" الحدودي مع تونس، لافتًا إلى أن حركة الدخول والخروج للمسافرين والبضائع تسير بشكل اعتيادي في المنفذ.

وسبق أن أعلنت الحكومة الليبية عن جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية؛ لتأمين الاحتفالات بمناسبة الذكرى الثانية للثورة التي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي، من بينها تقييد حركة المطارات وإغلاق المنافذ البرية مع تونس ومصر.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف