الأخبار
"ألفا داتا" تفوز بجائزة "شريك مايكروسوفت الإقليمي لعام 2015" في دولة الإماراتلبنان: حزب الاتحاد الاشتراكي يدين حرق عائلة دوابشةلبنان: مكتب الابحاث والدراسات: هي المشكلة في النفايات ام في تفاقم مشكلات الدولة؟أردوغان: بوتين يتجه للتخلي عن الأسدأثار استياء السكان.. جدول لفصل التيار الكهربائي في نابلسنادي الشارقة ينظم ورشة عن حب القراءةوزراء خارجية الخليج يجتمعون مع كيري في الدوحةمركز الشهيد نعيم خضر ينهي برنامج تدريبي لطلاب تخصص الصحة والبيئة في الجامعة العربية الامريكيةرمضان : زحف دوما رسالة وحدة وطنية ومقاومة شعبية لمواجهة الاحتلال والاستيطاناستعيدي شبابك... "الخيوط الفرنسية" لشد الجفون والتخلّص من التجاعيد والبقعنادي الشارقة الرياضي يبحث تحضيراته لاقامة بطولة الشارقة الدولية للتايكواندوبالصور: هكذا سيكون نجمك المفضل في شيخوختهالعشرات يتظاهرون فى المكسيك احتجاجا على مقتل مصور صحفى مؤخراوزير المالية اللبنانى: مهددون بأزمة فى دفع الرواتب خلال شهرينكيرى فى قطر لطمأنة دول الخليج بخصوص الاتفاق مع إيران1700 محاولة تسلل عبر النفق تحت بحر المانش وإصابة شرطى بجروحبالصور: 16 خطأ إخراجي ساذج في الأعمال المصريةماجدة الصباحي تغادر المستشفىالحمد الله يتسلم الميدالية السامرية للسلام والانجازات الانسانية للعام 2015مصر: تحالف شباب الثورة يطلق مبادرة " مش لوحدك " إحتفالا ً بإفتتاح قناة السويس الجديدةالديمقراطية تزور ذوي شهداء مجزرة رفح وتدعو إلى الوحدة وملاحقة إسرائيل دولياًعرب 48: شركة مياه الجليل تسلم مشروع ترميم شبكة المياه في دير الأسدمصر: محافظ الاسماعيلية يوقع على أكبر علم مشارك في الاحتفالات بافتتاح قناة السويس الجديدةسلطة جودة البيئة تشكل فريق عمل لحل مشكلة نحر شاطئ قطاع غزة58 % من سكان روسيا يوافقون على فصل الإنترنت حال تعرض الأمن القومى للخطر
2015/8/3

السلطات اليبية تعيد فتح حدودها مع تونس ومصر

تاريخ النشر : 2013-02-20
رام الله - دنيا الوطن
 أعلنت السلطات الليبية، مساء الثلاثاء، إعادة فتح معابرها الحدودية مع كل من تونس ومصر بعد غلقها أثناء الاحتفالات الليبية بثورة الـ 17 فيفري.

وقال عبد السلام يونس، رئيس اللجنة الأمنية العليا لمدينة طبرق، "إن إعادة فتح معبر "أمساعد" الرابط بين ليبيا ومصر بعد توقف دام ستة أيام جاء بناءً على قرار الحكومة المؤقتة بشأن تعليق العمل بالمنافذ البرية من أجل تأمين الاحتفالات بالذكرى الثانية للثورة".

وأوضح يونس أن حركة الدخول والخروج للمسافرين والبضائع تسير بشكل اعتيادي في المنفذ، مؤكدًا في الوقت ذاته أن "الأوضاع الأمنية جيدة والأجهزة المختصة تقوم بواجبها على أكمل وجه".

ولفت المسؤول الأمني إلى أن وزير الداخلية في حكومة بلاده، عاشور شوايل، كان قد أصدر قرارًا بعدم دخول قبيلة "أولاد علي" الذين يقطنون في منطقة مطروح المصرية المحاذية لمنفذ السلوم الحدودي، إلا بعد حصولهم على تأشيرة دخول للأراضي الليبية بعد أن كان النظام السابق أعطى تعليماته بدخولهم كمواطنين ليبيين.

وعلى إثر ذلك تجمع عدد كبير من أهالي مدينة السلوم الحدودية أمام البوابة الشرقية لمنفذ السلوم البري، وقاموا بقطع الطريق الدولي بين مصر وليبيا؛ احتجاجًا على بدء تنفيذ القرارات الليبية، بمنع دخول أبناء محافظة مطروح إلى ليبيا إلا بتأشيرة مسبقة، بعد أن كانوا مستثنين من هذا الشرط، إلا أن قوات الجيش المسؤولة عن تأمين المنفذ تمكنت فيما بعد من فض اعتصام الأهالي، وذلك وفق ما صرّح به عبد السلام يونس.
على الجانب الآخر من الحدود الليبية، أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية الليبية، إعادة فتح معبر "رأس أجدير" الحدودي مع تونس، لافتًا إلى أن حركة الدخول والخروج للمسافرين والبضائع تسير بشكل اعتيادي في المنفذ.

وسبق أن أعلنت الحكومة الليبية عن جملة من الإجراءات والتدابير الأمنية؛ لتأمين الاحتفالات بمناسبة الذكرى الثانية للثورة التي أطاحت بنظام العقيد معمر القذافي، من بينها تقييد حركة المطارات وإغلاق المنافذ البرية مع تونس ومصر.
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف