الأخبار
قطر رفضت طرد الإخوان وتعهدت بتغيير خطاب الجزيرةالمتطرف فيجن سيقتحم المسجد الأقصى صباح اليوم..وعازم على تدنيس الحرم كل شهر مما كلف الثمنتوريه: الاهتمام العالمي باللاعبين الافارقة اقلاليغري يقترب من تدريب توتنهامفيديو:لماذا انتحرت رهف؟نجـل "مرسي" يكتب عن لقائـه بوالـده في أكاديمية الشرطـةالتفكير الجدي يستدعي الإستغناء عن البرغوث الارجنتيني بعد مونديال البرازيلالضيف يحرج البلوز في ملعبهم ويخرج بالنقاط الثلاث وبتيعد خطوة عن خطر الهبوطاكاديمية دار القران للعلوم الشرعية - كفربرا تختتم "اسبوع الدعوة الى الله" في منطقة النقبفريق لجان العمل الصحي بالخليل ينضم محاضرة حول العنفعائلة مكونة من ثلاثة عشر فردا تفوز بجائزة حسابات التوفير اليومية من بنك فلسطين لكل واحد منهم 5000 $الشرطة تشارك في المسيرة الكشفية بمناسبة سبت النور وعيد الفصح المجيد في نابلسالشرطة تنظم ندوة حول المخدرات في نابلسالمطران عطاالله حنا يستقبل وفدا كنسيا من رومانياوفد اسلامي مسيحي امريكي يشارك في احتفالات سبت النور و يحمل رسالة التضامن مع مسيحيي المشرق
2014/4/20

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "
تاريخ النشر : 2013-02-17
الخليل - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة ادوار ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي" بالشراكة مع جمعية نبراس الاجيال الشبابية ومؤسسة صوتنا فلسطين يوم امس في قاعة المؤسسة في الخليل, بتمويل من مؤسسة صوتنا فلسطين.
وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج تدريب القيادات الشابة لعام 2013 الذي تنفذه مؤسسة صوتنا فلسطين والذي يشمل عدة مراحل تتسلسل من المرحلة المتقدمة للأساسية وصولا الى النهائية, ويهدف البرنامج الى تشكيل قاعدة من القيادات الشابة وتدريبها وتأهيلها لتكون فعالة بناءة وقادرة على تمثيل نفسها ومجتمعها محليا في المحافل الدولية.
وتهدف الى توعية الشباب والشابات باهم الاحداث التاريخية التي مرت بها فلسطين بما يتعلق بالصراع الفلسطيني – الاسرائيلي من خلال عرض خط زمني يبدأ من تاريخ الهجرة اليهودية الى فلسطين ووصولا الى نكسة عام 1967.
ورحبت سحر القواسمة , المديرة العامة لمؤسسة ادوار, بالمشاركين والمشاركات واوضحت مدى اهمية الورشة بزيادة حجم الوعي بالتاريخ الفلسطيني وقدمت اهم المحاور التي ستناقش خلال اللقاء.
وطرح أحمد عمير , مدير برنامج المشاركة الدولية في مؤسسة صوتنا فلسطين, خلال الورشة عدة مواضيع أهمها, المؤتمرات الصهيونية التي عقدت من أجل اتخاذ وطنا قوميا لليهود في فلسطين, والهجرة اليهودية الى فلسطين منذ عهد الانتداب البريطاني, ووعد بلفور واتفاقيات سايكس بيكو والشريف حسين- مكماهون, بالاضافة الى اثر الحرب العالمية الاولى والثانية على الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي.
و قال ابراهيم مبارك , مدير مكتب صوتنا فلسطين في منطقة الجنوب, ان الهدف من هذه الورشة هو " خلق جيل قيادي من خلال عمل سلسلة من التدريبات الاساسية والمتقدمة والذي يؤهلهم لتنفيذ مبادرات مجتمعية ابداعية وكذلك تمثيل القضية الفلسطينية في المحافل المحلية والدولية" .
وأكدت نور عيدة ,منسقة مشاريع من مؤسسة أدوار, على اهمية هذه المرحلة حيث انها تطرح لاول مرة مواضيع لها علاقة بالقضية الفلسطينية وقضية الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي وذلك لخلق جيل واع قادر على ريادة الديمقراطية والسلام والعدل في المجتمع.
وقال محمد العرب , أحد المشاركين, " إننا بحاجة إلى إعادة التفكير بتاريخنا الفلسطيني سواء من ثورات او كفاح سلمي أو غير سلمي ولعلي استفدت بمعرفة تاريخ فلسطين الغائب عن مناهجنا سواء المدرسية او الجامعية" .
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف