الأخبار
ماذا حصل في الربع ساعة الأخير قبل بدء تنفيذ التهدئة؟تفجير عبوة بآلية باشتباكات ضارية شرق البريج والمغازيفيديو: بكاء الإسرائيليين ورعبهم بعد سماعهم صافرات الإنذاربالصور: الاحتلال ينشر تفاصيل جديدة لعملية تفجير مبنى خانيونس بجنوده أمس .. قتل فيها 3 جنود واصيب 27اسرائيل تعترف: مقتل 5 جنود اسرائيليين.. #عداد المقاومة: 61 قتيل و 61 مصابسويعات قبل التهدئة: 15 شهيد في مجزرتين مختلفتين في خانيونس.. عائلة الفرا كاملة ومجموعة مصلين.. أسماءدنيا الوطن تكشف أسماء وفدي الجهاد وحماس للقاهرةتأكيدا لانفراد دنيا الوطن .. الامم المتحدة: اسرائيل والفصائل تتوافقان على تهدئة لمدة 72 ساعةدنيا الوطن تكشف آخر تفاصيل مباحثات "تهدئة الـ72":ترجيحات باعلان وقف نار اليوم.ومباحثات في القاهرةفيديو لحظة سقوط صاروخ أطلقته المقاومة على كريات جات في إسرائيلمواجهات بين الاهالي والمستوطنين والجيش في كفر الديكالطفل معتصم شعث أخرجوه من تحت الانقاض فوجدوه يرضع من والدته وهي شهيدة-صورة"شهداء الاقصى" تقصف عسقلان بأربعة صواريخ جراد وتطلق خمس قذائف هاون وتفجر عبوة ناسفة‎الخارجية: السلفادور تستدعي سفيرها في تل أبيب إحتجاجاً على جرائم العدوان الإسرائيليالخارجية: بلغاريا ترفع مستوى المخاطبة الرسمية مع فلسطين وتطالب بوقف العدوان على غزةمظاهرة حاشدة في العاصمة المكسيكية تضامنا مع غزةمظاهرة حاشدة في "بنما" تضامنا مع غزةمناظرة بين سفيرنا في نيجيريا وسفير اسرائيلالدكتور عياش يطالب "بان كي مون" بالاستقالةكتائب الاقصى - فتح تعلن مسؤوليتها عن قصف بلدات اسرائيلية بصواريخ 107 وجراد .. فيديوفيديو نادر للحظة اطلاق طائرة F16 لصاروخ على هدف في غزةمصر: جيهان منصور من أفضل 55 إعلامي بالعالمالجهاد الاسلامي : المعركة حسمت لصالح الشعب الفلسطينيبتوجيهات من السيد الرئيس ورئيس الوزراء الصحة توفد طاقما طبيا الى مستشفيات قطاع غزةمهرجان وليلي الدولي لموسيقى العالم التقليدية يحتفي برواد الموسيقى المغربية
2014/8/1

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "
تاريخ النشر : 2013-02-17
الخليل - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة ادوار ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي" بالشراكة مع جمعية نبراس الاجيال الشبابية ومؤسسة صوتنا فلسطين يوم امس في قاعة المؤسسة في الخليل, بتمويل من مؤسسة صوتنا فلسطين.
وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج تدريب القيادات الشابة لعام 2013 الذي تنفذه مؤسسة صوتنا فلسطين والذي يشمل عدة مراحل تتسلسل من المرحلة المتقدمة للأساسية وصولا الى النهائية, ويهدف البرنامج الى تشكيل قاعدة من القيادات الشابة وتدريبها وتأهيلها لتكون فعالة بناءة وقادرة على تمثيل نفسها ومجتمعها محليا في المحافل الدولية.
وتهدف الى توعية الشباب والشابات باهم الاحداث التاريخية التي مرت بها فلسطين بما يتعلق بالصراع الفلسطيني – الاسرائيلي من خلال عرض خط زمني يبدأ من تاريخ الهجرة اليهودية الى فلسطين ووصولا الى نكسة عام 1967.
ورحبت سحر القواسمة , المديرة العامة لمؤسسة ادوار, بالمشاركين والمشاركات واوضحت مدى اهمية الورشة بزيادة حجم الوعي بالتاريخ الفلسطيني وقدمت اهم المحاور التي ستناقش خلال اللقاء.
وطرح أحمد عمير , مدير برنامج المشاركة الدولية في مؤسسة صوتنا فلسطين, خلال الورشة عدة مواضيع أهمها, المؤتمرات الصهيونية التي عقدت من أجل اتخاذ وطنا قوميا لليهود في فلسطين, والهجرة اليهودية الى فلسطين منذ عهد الانتداب البريطاني, ووعد بلفور واتفاقيات سايكس بيكو والشريف حسين- مكماهون, بالاضافة الى اثر الحرب العالمية الاولى والثانية على الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي.
و قال ابراهيم مبارك , مدير مكتب صوتنا فلسطين في منطقة الجنوب, ان الهدف من هذه الورشة هو " خلق جيل قيادي من خلال عمل سلسلة من التدريبات الاساسية والمتقدمة والذي يؤهلهم لتنفيذ مبادرات مجتمعية ابداعية وكذلك تمثيل القضية الفلسطينية في المحافل المحلية والدولية" .
وأكدت نور عيدة ,منسقة مشاريع من مؤسسة أدوار, على اهمية هذه المرحلة حيث انها تطرح لاول مرة مواضيع لها علاقة بالقضية الفلسطينية وقضية الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي وذلك لخلق جيل واع قادر على ريادة الديمقراطية والسلام والعدل في المجتمع.
وقال محمد العرب , أحد المشاركين, " إننا بحاجة إلى إعادة التفكير بتاريخنا الفلسطيني سواء من ثورات او كفاح سلمي أو غير سلمي ولعلي استفدت بمعرفة تاريخ فلسطين الغائب عن مناهجنا سواء المدرسية او الجامعية" .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف