الأخبار
إعلان تشكيل "جيش الفتح" في القلمونبلدية يطا تشرع في هدم مقر النادي والأسوار والمدرج القديم لاستكمال إغلاق الملعب"الداخلية" تطلق مبادرة العصف الذهني لتوليد الأفكار الإبداعية في حماية الطفلنادي دير ابو مشعل ينظم بطولة بكرة الطائرةكلية فلسطين الأهلية الجامعية تحتضن ورشة عمل حول حرية التعبيرمحمد بن راشد يكشف تفاصيل مهمة الإمارات لاستكشاف المريخ غداًغزة: "القطان للطفل" يستكمل العمل على مشروع "مناطق صديقة للطفل"فقط في "اسرائيل".. وضع رأس قاصر في المرحاض خلال التحقيقحزب الشعب ينظم احتفال جماهيري بمناسبة الأول من أياردي ميستورا يؤكد دعوة زعماء الفصائل المسلحة السورية لجنيفالمفتي العام يدين الاعتداء على المرابطات في الأقصى ويحذر من السماح للمستوطنين اليهود باقتحامهجامعة خضوري يبحث آفاق التعاون المستقبلي مع السفير البريطاني بالقدسالنائب أبو راس: التشريعي صاحب الاختصاص الوحيد في سن القوانين والتشريعاتتقرير: "ضريبة التكافل" بين نواب من التشريعي وحقوقييناسرى فلسطين: التنقلات في صفوف الاسرى لإجهاض أي تصعيد قادمتكريم أوائل المسابقات المنهجية بمدارس وكالة الغوث بغزةمؤسسة الضمير: تقصير الاعتقال الإداري بحق النائب خالدة جرار لشهر ويومينالعراق: فقدان الاتصال مع 200 عسكري في بيجيملك تايلاند يحتفل بمرور 65 عاماً على توليه العرشالملك سلمان يعلن عن تأسيس مركز للأعمال الإغاثية في الرياضالعراق: انفجار سيارة مفخخة أمام مقر للحشد الشعبي وسط بغدادمقتل نحو 40 مهاجراً في غرق زورق قبالة إيطالياالقوات العراقية تحبط هجوماً لداعش في الرماديمقتل وإصابة 6 جنود عراقيين خلال اشتباكات مع داعشالمرصد: النظام السوري نفذ 11 ألف هجوم خلال 2015
2015/5/5

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "
تاريخ النشر : 2013-02-17
الخليل - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة ادوار ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي" بالشراكة مع جمعية نبراس الاجيال الشبابية ومؤسسة صوتنا فلسطين يوم امس في قاعة المؤسسة في الخليل, بتمويل من مؤسسة صوتنا فلسطين.
وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج تدريب القيادات الشابة لعام 2013 الذي تنفذه مؤسسة صوتنا فلسطين والذي يشمل عدة مراحل تتسلسل من المرحلة المتقدمة للأساسية وصولا الى النهائية, ويهدف البرنامج الى تشكيل قاعدة من القيادات الشابة وتدريبها وتأهيلها لتكون فعالة بناءة وقادرة على تمثيل نفسها ومجتمعها محليا في المحافل الدولية.
وتهدف الى توعية الشباب والشابات باهم الاحداث التاريخية التي مرت بها فلسطين بما يتعلق بالصراع الفلسطيني – الاسرائيلي من خلال عرض خط زمني يبدأ من تاريخ الهجرة اليهودية الى فلسطين ووصولا الى نكسة عام 1967.
ورحبت سحر القواسمة , المديرة العامة لمؤسسة ادوار, بالمشاركين والمشاركات واوضحت مدى اهمية الورشة بزيادة حجم الوعي بالتاريخ الفلسطيني وقدمت اهم المحاور التي ستناقش خلال اللقاء.
وطرح أحمد عمير , مدير برنامج المشاركة الدولية في مؤسسة صوتنا فلسطين, خلال الورشة عدة مواضيع أهمها, المؤتمرات الصهيونية التي عقدت من أجل اتخاذ وطنا قوميا لليهود في فلسطين, والهجرة اليهودية الى فلسطين منذ عهد الانتداب البريطاني, ووعد بلفور واتفاقيات سايكس بيكو والشريف حسين- مكماهون, بالاضافة الى اثر الحرب العالمية الاولى والثانية على الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي.
و قال ابراهيم مبارك , مدير مكتب صوتنا فلسطين في منطقة الجنوب, ان الهدف من هذه الورشة هو " خلق جيل قيادي من خلال عمل سلسلة من التدريبات الاساسية والمتقدمة والذي يؤهلهم لتنفيذ مبادرات مجتمعية ابداعية وكذلك تمثيل القضية الفلسطينية في المحافل المحلية والدولية" .
وأكدت نور عيدة ,منسقة مشاريع من مؤسسة أدوار, على اهمية هذه المرحلة حيث انها تطرح لاول مرة مواضيع لها علاقة بالقضية الفلسطينية وقضية الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي وذلك لخلق جيل واع قادر على ريادة الديمقراطية والسلام والعدل في المجتمع.
وقال محمد العرب , أحد المشاركين, " إننا بحاجة إلى إعادة التفكير بتاريخنا الفلسطيني سواء من ثورات او كفاح سلمي أو غير سلمي ولعلي استفدت بمعرفة تاريخ فلسطين الغائب عن مناهجنا سواء المدرسية او الجامعية" .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف