الأخبار
عزام الاحمد : لا سلام مع اسرائيل الا بتبييض السجونالاسير سامي جنازرة .... لائحة اتهام ضد الحياةحكاوي اليورو (15): بولندا تعبر سويسرا .. ويلز تربح الرهان البريطاني .. والبرتغال تقتل كرواتياكتلة فتح البرلمانية تقييم إفطار للمسنين وتكرم إدارة مركز الوفاءعرفات - حياته كما أرادها : يوم من عدوان شارون على لبنان .. ورؤية ياسر عرفات الاستراتيجية والتي تسبق الجميعبريطانيا تهز قلاع الاتحادتنظيم الإختلاف أفضل من فوضى عدم الإتفاقزوكربيرغ يخشى من التجسس ويغطي كاميرا جهازه ومقبس الصوتحاسوب لوحي روسي جديد يقهر الفيروساتجهاز لتحديد المواقع فريد من نوعهكمبيوتر "هواوي" اللوحي الفريد من نوعه في الأسواق الشهر المقبلحقيقة بيان حماية الملكية الفكرية في الفيسبوكهواوي تطلق "هونور 5C" بميزات رائعةسامسونغ تكشف النقاب عن حاسبها المحمول "نوت بوك 7 Spin"وفاة طفل وإصابتان خطيرتان بحادث تصادم مركبة وشحن على مفرق بلدة بزاريا شرق طولكرمقتلى في هجوم لحركة الشباب على فندق بالعاصمة الصومالية مقديشوجنوب السودان تعلق احتفالات الاستقلال لنقص الأموالتويتر تطلق تطبيقا جديدا للمشاهير وتطيل مدة الفيديو 140 ثانيةلماذا يخلو كوكب الزهرة من الماء؟مسبار " New Horizons" يكشف عن طبيعة قمر بلوتوالهند تطلق 20 قمرا اصطناعيا على متن صاروخ واحد (فيديو)بعثة مسبار "جونو" إلى المشتري يمكن أن تكشف سر نشوء الكوناكتشاف أصغر الكواكب عمرا في كوكبة الثورخبراء روس يصممون كاميرا لتصوير النفايات الفضائيةبيع لوحة بيكاسو بـ 63 مليون دولار
2016/6/26

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "
تاريخ النشر : 2013-02-17
الخليل - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة ادوار ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي" بالشراكة مع جمعية نبراس الاجيال الشبابية ومؤسسة صوتنا فلسطين يوم امس في قاعة المؤسسة في الخليل, بتمويل من مؤسسة صوتنا فلسطين.
وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج تدريب القيادات الشابة لعام 2013 الذي تنفذه مؤسسة صوتنا فلسطين والذي يشمل عدة مراحل تتسلسل من المرحلة المتقدمة للأساسية وصولا الى النهائية, ويهدف البرنامج الى تشكيل قاعدة من القيادات الشابة وتدريبها وتأهيلها لتكون فعالة بناءة وقادرة على تمثيل نفسها ومجتمعها محليا في المحافل الدولية.
وتهدف الى توعية الشباب والشابات باهم الاحداث التاريخية التي مرت بها فلسطين بما يتعلق بالصراع الفلسطيني – الاسرائيلي من خلال عرض خط زمني يبدأ من تاريخ الهجرة اليهودية الى فلسطين ووصولا الى نكسة عام 1967.
ورحبت سحر القواسمة , المديرة العامة لمؤسسة ادوار, بالمشاركين والمشاركات واوضحت مدى اهمية الورشة بزيادة حجم الوعي بالتاريخ الفلسطيني وقدمت اهم المحاور التي ستناقش خلال اللقاء.
وطرح أحمد عمير , مدير برنامج المشاركة الدولية في مؤسسة صوتنا فلسطين, خلال الورشة عدة مواضيع أهمها, المؤتمرات الصهيونية التي عقدت من أجل اتخاذ وطنا قوميا لليهود في فلسطين, والهجرة اليهودية الى فلسطين منذ عهد الانتداب البريطاني, ووعد بلفور واتفاقيات سايكس بيكو والشريف حسين- مكماهون, بالاضافة الى اثر الحرب العالمية الاولى والثانية على الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي.
و قال ابراهيم مبارك , مدير مكتب صوتنا فلسطين في منطقة الجنوب, ان الهدف من هذه الورشة هو " خلق جيل قيادي من خلال عمل سلسلة من التدريبات الاساسية والمتقدمة والذي يؤهلهم لتنفيذ مبادرات مجتمعية ابداعية وكذلك تمثيل القضية الفلسطينية في المحافل المحلية والدولية" .
وأكدت نور عيدة ,منسقة مشاريع من مؤسسة أدوار, على اهمية هذه المرحلة حيث انها تطرح لاول مرة مواضيع لها علاقة بالقضية الفلسطينية وقضية الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي وذلك لخلق جيل واع قادر على ريادة الديمقراطية والسلام والعدل في المجتمع.
وقال محمد العرب , أحد المشاركين, " إننا بحاجة إلى إعادة التفكير بتاريخنا الفلسطيني سواء من ثورات او كفاح سلمي أو غير سلمي ولعلي استفدت بمعرفة تاريخ فلسطين الغائب عن مناهجنا سواء المدرسية او الجامعية" .
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف