الأخبار
فيديو نادر لخميس القذافي .. طائرة حربية تقلع من فوق رأسة دون أن يهتز في مطار سرتالدفاع المدني ينظم افطار جماعي لجمعية الصم في رام اللهنقل الأسير المضرب عن الطعام داوود حمدان الى العزل الانفرادىالسفير مصطفى يطلع وزير الخارجية التركي على آخر المستجدات السياسيةعودة الكهرباء لمدينة رفحالأمير ويليام يشهد قداسا لإحياء ذكرى ضحايا تفجيرات لندنمسؤولو الجمارك بجنوب أفريقيا يصادرون نحو 27 كيلوجراما من الكوكايينموقع ليبى: تعزيزات تنظيم "داعش" تصل مدينة سرت قادمة من السودانيونيسيف: خُمس حالات الوفاة بسبب الكوليرا بجنوب السودان من الأطفالإعلان خلو طائرة تركية من أى متفجرات بعد تعرضها لتهديد أمنىجبهة النصرة تخطف رجل دين مسيحيا فى شمال غرب سوريامصرع مواطن طعنا في شجار جنوب القطاعمنظومة لاكتشاف الأنفاق على الحدود مع غزةأحرار: الأسير القيادي عباس السيد يعلن خوضه إضراب مفتوح عن الطعامعائلة الشيخ خضر عدنان تتهم الإحتلال بمحاولة اغتياله في المشافي الإسرائيلية24 اسيراً من غزة لا زالوا مختطفين منذ الحرب الاخيرةمواقع إيرانية تتهم "ناسا" بإخفاء ليلة القدر عن المسلمينالبحرية الاسرائيلية تعتقل ستة صيادين وثلاثة قوارباحذروا هذه المأكولات خلال السحورإدخال 560 شاحنة عبر "كرم أبو سالم" غدًا90 % من الطلبة يقبلون عليها : "مشروبات الطاقة" خطر داهم .. تسبب هشاشة عظام وتلف الكبدمشاهد سبقت عملية فقدان غولدن برفحخالد أبو النجا يعلن تـأييده لزواج المثليين بتلوين صورته بألوان الطيفوزير الصحة يستقبل مجلس نقابة الطب المخبريمستقبل الدولة الإسلامية
2015/7/7

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "
تاريخ النشر : 2013-02-17
الخليل - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة ادوار ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي" بالشراكة مع جمعية نبراس الاجيال الشبابية ومؤسسة صوتنا فلسطين يوم امس في قاعة المؤسسة في الخليل, بتمويل من مؤسسة صوتنا فلسطين.
وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج تدريب القيادات الشابة لعام 2013 الذي تنفذه مؤسسة صوتنا فلسطين والذي يشمل عدة مراحل تتسلسل من المرحلة المتقدمة للأساسية وصولا الى النهائية, ويهدف البرنامج الى تشكيل قاعدة من القيادات الشابة وتدريبها وتأهيلها لتكون فعالة بناءة وقادرة على تمثيل نفسها ومجتمعها محليا في المحافل الدولية.
وتهدف الى توعية الشباب والشابات باهم الاحداث التاريخية التي مرت بها فلسطين بما يتعلق بالصراع الفلسطيني – الاسرائيلي من خلال عرض خط زمني يبدأ من تاريخ الهجرة اليهودية الى فلسطين ووصولا الى نكسة عام 1967.
ورحبت سحر القواسمة , المديرة العامة لمؤسسة ادوار, بالمشاركين والمشاركات واوضحت مدى اهمية الورشة بزيادة حجم الوعي بالتاريخ الفلسطيني وقدمت اهم المحاور التي ستناقش خلال اللقاء.
وطرح أحمد عمير , مدير برنامج المشاركة الدولية في مؤسسة صوتنا فلسطين, خلال الورشة عدة مواضيع أهمها, المؤتمرات الصهيونية التي عقدت من أجل اتخاذ وطنا قوميا لليهود في فلسطين, والهجرة اليهودية الى فلسطين منذ عهد الانتداب البريطاني, ووعد بلفور واتفاقيات سايكس بيكو والشريف حسين- مكماهون, بالاضافة الى اثر الحرب العالمية الاولى والثانية على الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي.
و قال ابراهيم مبارك , مدير مكتب صوتنا فلسطين في منطقة الجنوب, ان الهدف من هذه الورشة هو " خلق جيل قيادي من خلال عمل سلسلة من التدريبات الاساسية والمتقدمة والذي يؤهلهم لتنفيذ مبادرات مجتمعية ابداعية وكذلك تمثيل القضية الفلسطينية في المحافل المحلية والدولية" .
وأكدت نور عيدة ,منسقة مشاريع من مؤسسة أدوار, على اهمية هذه المرحلة حيث انها تطرح لاول مرة مواضيع لها علاقة بالقضية الفلسطينية وقضية الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي وذلك لخلق جيل واع قادر على ريادة الديمقراطية والسلام والعدل في المجتمع.
وقال محمد العرب , أحد المشاركين, " إننا بحاجة إلى إعادة التفكير بتاريخنا الفلسطيني سواء من ثورات او كفاح سلمي أو غير سلمي ولعلي استفدت بمعرفة تاريخ فلسطين الغائب عن مناهجنا سواء المدرسية او الجامعية" .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف