الأخبار
الأمن الوطني يسجل 44 حادث مرور جسماني خلال نهاية الأسبوعالمديـرية العامة للأمـن الوطنـي لا تنسى متقـاعديهــاهشام الحاج من مهرجان الى آخر والنجاحات متتالية والصيف حافلمصر: خبير اقتصادي : مطلوب الإسراع في تنفيذ مخطط تطوير وتنمية اسناهيئة مقاومة الجدار والاستيطان تطلع على آخر المستجدات الاستيطانية في بيت لحمهيئة كهرباء ومياه دبي تنظم ورشة عمل مختبر الإبداع لشركائها الاستراتجيين تحت عنوان " شراكة نحو المستقبل"بالفيديو: الرابر الفلسطيني اسلام عمر الحصيني يصدر "كلام واقعي"الإحصاء الفلسطيني يعلن مؤشر أسعار تكاليف البناء والطرق وشبكات المياه وشبكات المجاري في الضفة الغربية خلال شهر حزيرانسوريا: اللجنة الدولية لحقوق الانسان: المخططات الجهنمية بدآت تتكشف في سوريا والعراق ومصر واليد الإسرائيلية والتركية ضالعةالاحتلال يعتقل 4 مواطنين من بيت لحم والخليلالاحتلال يهدم 11 منزلاً في قلنديا شمال القدسملتقى الأسرى يدعو الأسرى المحررين بتكثيف التنسيب باليومين المتبقيينالاتحاد للطيران تفتتح صالة انتظار عالمية المستوى للدرجات الممتازة في مطار لوس أنجلوس الدوليتربية طولكرم تحتفي بالمشاركين في الأسبوع الاولمبي الرياضي المدرسي الثانيأسعار العملات مقابل الشيقلاجراءات حاسمة قريبة .. الجنيه المصري يتدهور إلى مستوى غير مسبوق : الدولار =13.25 جنيه !زيادة عدد الأصدقاء .. تدل على غبائك !هاجمت الرئيس السيسي وهي ابنة معتقل إخواني:الأولى في الثانوية العامة على جمهورية مصر مُهددة بالاعتقالذبح 19 يابانياً حتى الموت واصابة 50 آخرين في هجوم بسكين على مركز وسط طوكيونقابة الصحفيين تستنكر تجاهل إدارة "الحياة الجديدة" لحقوق الصحفيين فيهالن أدخل فلسطين إلا بالسلاح .. ليلى خالد في حوار شامل:حماس وفتح دمرتا القضية- أبو عمار لم يستطع إخضاعنا والمنظمة "شاخت"الكفارنة ينفي إشاعة لقائه برئيس بلدية "عسقلان"حالة الطقس حتى الجمعة ..إدارة نادي الزيتون تلتقي الجهاز الفني للفريق الأول وبدء مرحلة الإعداد رسمياً السبت المقبلإصابات بمواجهات مع الاحتلال جنوب الخليل وشمال القدس
2016/7/26

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "

مؤسسة أدوار تعقد ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن تاريخ الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي "
تاريخ النشر : 2013-02-17
الخليل - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة ادوار ورشة عمل بعنوان " مقدمة عن الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي" بالشراكة مع جمعية نبراس الاجيال الشبابية ومؤسسة صوتنا فلسطين يوم امس في قاعة المؤسسة في الخليل, بتمويل من مؤسسة صوتنا فلسطين.
وتأتي هذه الورشة ضمن برنامج تدريب القيادات الشابة لعام 2013 الذي تنفذه مؤسسة صوتنا فلسطين والذي يشمل عدة مراحل تتسلسل من المرحلة المتقدمة للأساسية وصولا الى النهائية, ويهدف البرنامج الى تشكيل قاعدة من القيادات الشابة وتدريبها وتأهيلها لتكون فعالة بناءة وقادرة على تمثيل نفسها ومجتمعها محليا في المحافل الدولية.
وتهدف الى توعية الشباب والشابات باهم الاحداث التاريخية التي مرت بها فلسطين بما يتعلق بالصراع الفلسطيني – الاسرائيلي من خلال عرض خط زمني يبدأ من تاريخ الهجرة اليهودية الى فلسطين ووصولا الى نكسة عام 1967.
ورحبت سحر القواسمة , المديرة العامة لمؤسسة ادوار, بالمشاركين والمشاركات واوضحت مدى اهمية الورشة بزيادة حجم الوعي بالتاريخ الفلسطيني وقدمت اهم المحاور التي ستناقش خلال اللقاء.
وطرح أحمد عمير , مدير برنامج المشاركة الدولية في مؤسسة صوتنا فلسطين, خلال الورشة عدة مواضيع أهمها, المؤتمرات الصهيونية التي عقدت من أجل اتخاذ وطنا قوميا لليهود في فلسطين, والهجرة اليهودية الى فلسطين منذ عهد الانتداب البريطاني, ووعد بلفور واتفاقيات سايكس بيكو والشريف حسين- مكماهون, بالاضافة الى اثر الحرب العالمية الاولى والثانية على الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي.
و قال ابراهيم مبارك , مدير مكتب صوتنا فلسطين في منطقة الجنوب, ان الهدف من هذه الورشة هو " خلق جيل قيادي من خلال عمل سلسلة من التدريبات الاساسية والمتقدمة والذي يؤهلهم لتنفيذ مبادرات مجتمعية ابداعية وكذلك تمثيل القضية الفلسطينية في المحافل المحلية والدولية" .
وأكدت نور عيدة ,منسقة مشاريع من مؤسسة أدوار, على اهمية هذه المرحلة حيث انها تطرح لاول مرة مواضيع لها علاقة بالقضية الفلسطينية وقضية الصراع الفلسطيني – الاسرائيلي وذلك لخلق جيل واع قادر على ريادة الديمقراطية والسلام والعدل في المجتمع.
وقال محمد العرب , أحد المشاركين, " إننا بحاجة إلى إعادة التفكير بتاريخنا الفلسطيني سواء من ثورات او كفاح سلمي أو غير سلمي ولعلي استفدت بمعرفة تاريخ فلسطين الغائب عن مناهجنا سواء المدرسية او الجامعية" .
 
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف