الأخبار
بالصور.. قطعة حلوى من زفاف الملكة إليزابيث الثانية قبل 68 عام للبيع في مزادفي "السودان" سحر خاصأحوال الطقس: يكون الجو اليوم السبت غائماً جزئياً الى صاففي غزة: قتلها بعد أقل من 60 يوم من الزواجمقتل ثمانية شرطيين وتسعة مسلحين في مواجهات قرب دوشانبيملك الأردن يعزي عاهل البحرين وولي عهد أبوظبي في استشهاد عدد من العسكريينألمانيا والنمسا على استعداد لاستقبال اللاجئينحرص أميركي سعودي على التصدي لتدخلات إيرانوصول جثامين شهداء الإمارات إلى أبوظبيأسعار العملات مقابل الشيقلالأمم المتحدة ترى محادثات ليبيا في مرحلتها الأخيرة وتتطلع للاتفاق في 20 سبتمبرمقاتلات إماراتية تدك معاقل للحوثيينلو استقال الرئيس من التنفيذية : كيف ستتم "رحلة سبتمبر"؟ ومن سيُلقي كلمة فلسطين بالأمم المتحدة ؟رباط المسلمين في المسجد الأقصى المبارك عبادة وجهاد في سبيل اللهالنضال الشعبي تناقش القضايا المطروحة على جدول أعمال المجلس الوطني المرتقبالزق :مقاطعة جلسات المجلس الوطني سياسة عدمية بامتيازخلال لقائه عزام الاحمد : شلح يدعو لتأجيل عقد المجلس الوطنييديعوت : 4 اقتراحات إسرائيلية لميناء غزة ومصر أفشلت مبادرة بلير"سلطة" الطفل الغريقأوباما وسلمان: قمة تصحيحية؟أضعف الإيمان «حرب المزز» بين مصريين ولبنانيينوفاة طفلة دهسا في غزةنيابة غزة تكشف ملابسات مقتل مواطنة على يد زوجها1200 دولار.. ثمن حياة الطفل السوري أيلانالبيض والفول أفضل الأطعمة لعلاج فقر الدم
2015/9/5

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو
تاريخ النشر : 2013-02-17
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت تسجيلات فيديو، بثتها قناة روسية مشهد سقوط النيزك، الذي رش بزخاته منطقة الأورال في روسيا أمس، فوق بحيرة من المياه المتجمدة. إلا أن لهب النيزك الحارق لم ينطفئ.

وكان سكان من المنطقة حمّلوا مقاطع فيديو على الإنترنت، تظهر كتلاً نارية تعبر السماء على علو منخفض. وظهرت كرة مشتعلة تتحرك بسرعة قصوى، ويصاحبها ضوء أبيض ساطع في سماء تشيليابنسك، التي يزيد عدد سكانها على المليون نسمة.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مبنى تابعاً لمصنع في المدينة وقد دمر جزئيا، جداراً وسطح منزل منهارين. وبدت أعداد من الشبان الملطخين بالدماء من جراء الإصابة بشظايا الزجاج.

وقال مراسل قناة تلفزيونية: "كنت في المنزل، ورأيت شهباً من الضوء، فهرعت إلى الشرفة وكان هناك خط شبيه بالخط الذي تخلفه الطائرات لكنه أكبر بكثير. وكان انطباعي الأول أن طائرة تحطمت".

ويبدو أن الدقائق الأولى لسقوط زخة النيازك التي انهمرت فوق الأورال في روسيا، مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت النيزك فوق المنطقة، ستدخل التاريخ ليس لكونها أول ظاهرة تحدث بهذا الشكل، إنما لأن مجرد كاميرا سيارة تمكنت من تسجيل بدايتها. الشريط المصور تم تداوله على نطاق واسع في الإعلام الغربي والعربي على السواء.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" كانت أوضحت أن النيزك الذي سقط على وسط روسيا ليس له صلة بكويكب كان يمر بالقرب من الأرض أمس الجمعة. هذا وأدت زخة نيازك انهمرت فوق الأورال بروسيا، إلى وقوع حوالي 1000 جريح، منهم بعض الإصابات الخطرة. وأصيب غالبية الجرحى بشظايا الزجاج، بحسب ما أوردت وكالة "انترفاكس" نقلاً عن إدارة منطقة تشيليابينسك.

وصرح حاكم منطقة تشيليابينسك، ميخائيل يوريفيتش في أقوال نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن "عدد الجرحى بلغ حوالي 950" فيما كانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة أكثر من 500 جريح في المنطقة وعلى الأخص بشظايا زجاج بعد تحطم النوافذ بسبب قوة الصدمة.

من جهته، قال الخبير الروسي، سيرغي سميرنوف لقناة "روسيا 24"، إن النيزك الذي تفتت على ما يبدو على علو خمسة آلاف متر فوق الأورال كان وزنه "عشرات الأطنان". وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن النيزك كان يتحرك من شمال الشرق نحو جنوب الشرق.
 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف