الأخبار
الرئيس : نأمل أن تتوقف عبارات "نأسف ونعتذر وندين ونقدم التعازي"عدم توفر التمويل أخر تنفيذه لسنوات.. ‏بلدية غزة‬ تشرع بتنفيذ مشروع لتصريف مياه بركة الشيخ رضوانالنضال الشعبي تفتح معسكرها الصيفي معسكر الشهيد الرفيق خالد شعبان في عصيرة القبلية(فدا) في قطاع غزة يؤكد ضرورة الرد على جريمة إحراق الدوابشةالخليل: اعتداءات المستوطنين اليومية.. من يلجمها!!كل 40 ثانية حالة انتحار جديدة : ما السبب ..!؟النحال يستنكر قرار الاحتلال بمنع قدوم اهلي الخليل الى غزةبيروت... ج2مصر: طاهر يشارك في مراسم رفع علم مصر منطقة بوابة تحصيل الرسوم على الطريق الصحراوى بالقاهرةعرب 48: الناصرة تستعد لتحطيم 3 أرقام قياسية في جينيسدائرة شؤون المغتربين بمنظمة التحرير الفلسطينية تكرم الأسير المحرر خضر عدناناللجنة القطرية تسلم 580 مستفيداً من اصحاب البيوت المهدمة كلياً الدفعة الأولى لإعادة بناء منازلهماتحاد الكرة: الاحتلال الإسرائيلي يمنع بعثتي الخليل والشجاعية لإقامة نهائي كأس فلسطينمؤسسة الضمير تصدر مراجعتين قانونيتين حول بنود قانون الجمعيات الخيرية والهيئات الأهليةجمعية المحاور الخيرية تبرم اتفاقية تعاون مع التواجد الدولي المؤقت في الخليلبركات يتسلم مهام قيادة جهاز الضابطة الجمركيةأسرى فلسطين: 5 اسرى يعانون من التهاب الكبد الوبائي فى سجون الاحتلالالاسرى للدراسات: الأسير إسلام عبد ربه يدخل عامه الثاني عشر في سجون الاحتلالبالصور..ملتقى أبناء عائلات محافظة خان يونس يهنيء المختار عبدس أحمد أحمد بالسلامةالفتياني يستقبل وفد من أكاديمية الجليل الرياضيةتأجيل فعالية تضامنية مع الأسرىبنك القدس يختتم دورة تدريبية متخصصة تحت عنوان "قيادة التغيير والتنظيم المؤسسي"مصر: السلامونى يشارك فى فاعليات ندوة احتفالية عن مشروع قناة السويس بالاوبرا المصرية بالقاهرةالمحافظة الجنوبية تدعم برامج صيفية تقيمها التنمية الاجتماعيةالعراق: مقداد الشريفي : مجلس المفوضين في مفوضية الانتخابات يرحب بتمديد عمل بعثة اليونامي في العراق
2015/8/2

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو
تاريخ النشر : 2013-02-17
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت تسجيلات فيديو، بثتها قناة روسية مشهد سقوط النيزك، الذي رش بزخاته منطقة الأورال في روسيا أمس، فوق بحيرة من المياه المتجمدة. إلا أن لهب النيزك الحارق لم ينطفئ.

وكان سكان من المنطقة حمّلوا مقاطع فيديو على الإنترنت، تظهر كتلاً نارية تعبر السماء على علو منخفض. وظهرت كرة مشتعلة تتحرك بسرعة قصوى، ويصاحبها ضوء أبيض ساطع في سماء تشيليابنسك، التي يزيد عدد سكانها على المليون نسمة.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مبنى تابعاً لمصنع في المدينة وقد دمر جزئيا، جداراً وسطح منزل منهارين. وبدت أعداد من الشبان الملطخين بالدماء من جراء الإصابة بشظايا الزجاج.

وقال مراسل قناة تلفزيونية: "كنت في المنزل، ورأيت شهباً من الضوء، فهرعت إلى الشرفة وكان هناك خط شبيه بالخط الذي تخلفه الطائرات لكنه أكبر بكثير. وكان انطباعي الأول أن طائرة تحطمت".

ويبدو أن الدقائق الأولى لسقوط زخة النيازك التي انهمرت فوق الأورال في روسيا، مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت النيزك فوق المنطقة، ستدخل التاريخ ليس لكونها أول ظاهرة تحدث بهذا الشكل، إنما لأن مجرد كاميرا سيارة تمكنت من تسجيل بدايتها. الشريط المصور تم تداوله على نطاق واسع في الإعلام الغربي والعربي على السواء.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" كانت أوضحت أن النيزك الذي سقط على وسط روسيا ليس له صلة بكويكب كان يمر بالقرب من الأرض أمس الجمعة. هذا وأدت زخة نيازك انهمرت فوق الأورال بروسيا، إلى وقوع حوالي 1000 جريح، منهم بعض الإصابات الخطرة. وأصيب غالبية الجرحى بشظايا الزجاج، بحسب ما أوردت وكالة "انترفاكس" نقلاً عن إدارة منطقة تشيليابينسك.

وصرح حاكم منطقة تشيليابينسك، ميخائيل يوريفيتش في أقوال نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن "عدد الجرحى بلغ حوالي 950" فيما كانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة أكثر من 500 جريح في المنطقة وعلى الأخص بشظايا زجاج بعد تحطم النوافذ بسبب قوة الصدمة.

من جهته، قال الخبير الروسي، سيرغي سميرنوف لقناة "روسيا 24"، إن النيزك الذي تفتت على ما يبدو على علو خمسة آلاف متر فوق الأورال كان وزنه "عشرات الأطنان". وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن النيزك كان يتحرك من شمال الشرق نحو جنوب الشرق.
 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف