الأخبار
10 حقائق مثيرة للاستغرابرئيس البرازيل السابق يواجه محاكمة ذات صلة بقضية فسادترحيب في مصر بسجن الطبيب المتسبب في وفاة طفلة أثناء عملية ختانقصة تذبذب أسعار "الدولار"منظمة أنقذوا الأطفال: مستشفى ولادة في إدلب يتعرض لقصف جويالأكبر من نوعه منذ الانقلاب الفاشل.. مقتل 35 مسلحاً خلال محاولتهم اقتحام قاعدة عسكرية بتركيالدينا أسئلة كثيرة فمن سيراقب "معلمو حماس ام الذين طردتهم حماس؟".طيراوي:كان بإمكاننا تخريب 2006 لكننا لم ولن نفعلناشئو هلال غزة يخوضون عدة لقاءات كروية في ايرلنداالاحتلال يصيب 7 شبان بالرصاص ويعتقل 3 آخرين في جنينوصفه بـ"الداعر وقرد قطع" .. مفتي مصر السابق:"المُومسات" هُنّ من أنجحن أردوغان في الانتخابات - فيديومجموعة ياسر عرفات تشارك بحفل اختتام فعاليات لايتام حرب 2008مجموعة نادي الشاطئ البحرية تزرع الحياة الكشافية في جمعية الاغاثة الاسلاميةالشرطة: مصرع شخصين وإصابة 228 في 229 حادث سير الاسبوع الماضيشيخ مصري: الموسيقى حلال واغاني "ام كلثوم" رائعة… فيديوصحفي سعودي شهير يقتل زوجته الصحفيةفيل يقتل طفلة مغربية بطريقة غريبة جدا دون أن يقترب منهاشاهد كيف أصبح مريض السمنة الشاعري بعدما خسر أكثر من 80% من وزنهقراصنة "يخترقون" حملة هيلاري كلينتونالمجلس الثوري الشبابي يجتمع مع المدني ومقبولبالصور: أخفت الحقيقة عن والدها لسنوات… فكيف كُشف أمرها؟سخونة التحضير لانتخابات البلدية والمواطن لازال في الثلاجةما الذي يقصده مؤسس فيسبوك بعبارة “لم تروا شيئاً بعد”؟المغرب.. 40 سنة حبسا لطلبة حلقوا شعر فتاة بحرم الجامعةالعراق: حماية المرأة تقدم التسهيلات للنساء اللواتي لم يحدثن بياناتهنالعراق: اصلاح الاحداث تطلق سراح (45) حدثا
2016/7/30

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو
تاريخ النشر : 2013-02-17
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت تسجيلات فيديو، بثتها قناة روسية مشهد سقوط النيزك، الذي رش بزخاته منطقة الأورال في روسيا أمس، فوق بحيرة من المياه المتجمدة. إلا أن لهب النيزك الحارق لم ينطفئ.

وكان سكان من المنطقة حمّلوا مقاطع فيديو على الإنترنت، تظهر كتلاً نارية تعبر السماء على علو منخفض. وظهرت كرة مشتعلة تتحرك بسرعة قصوى، ويصاحبها ضوء أبيض ساطع في سماء تشيليابنسك، التي يزيد عدد سكانها على المليون نسمة.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مبنى تابعاً لمصنع في المدينة وقد دمر جزئيا، جداراً وسطح منزل منهارين. وبدت أعداد من الشبان الملطخين بالدماء من جراء الإصابة بشظايا الزجاج.

وقال مراسل قناة تلفزيونية: "كنت في المنزل، ورأيت شهباً من الضوء، فهرعت إلى الشرفة وكان هناك خط شبيه بالخط الذي تخلفه الطائرات لكنه أكبر بكثير. وكان انطباعي الأول أن طائرة تحطمت".

ويبدو أن الدقائق الأولى لسقوط زخة النيازك التي انهمرت فوق الأورال في روسيا، مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت النيزك فوق المنطقة، ستدخل التاريخ ليس لكونها أول ظاهرة تحدث بهذا الشكل، إنما لأن مجرد كاميرا سيارة تمكنت من تسجيل بدايتها. الشريط المصور تم تداوله على نطاق واسع في الإعلام الغربي والعربي على السواء.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" كانت أوضحت أن النيزك الذي سقط على وسط روسيا ليس له صلة بكويكب كان يمر بالقرب من الأرض أمس الجمعة. هذا وأدت زخة نيازك انهمرت فوق الأورال بروسيا، إلى وقوع حوالي 1000 جريح، منهم بعض الإصابات الخطرة. وأصيب غالبية الجرحى بشظايا الزجاج، بحسب ما أوردت وكالة "انترفاكس" نقلاً عن إدارة منطقة تشيليابينسك.

وصرح حاكم منطقة تشيليابينسك، ميخائيل يوريفيتش في أقوال نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن "عدد الجرحى بلغ حوالي 950" فيما كانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة أكثر من 500 جريح في المنطقة وعلى الأخص بشظايا زجاج بعد تحطم النوافذ بسبب قوة الصدمة.

من جهته، قال الخبير الروسي، سيرغي سميرنوف لقناة "روسيا 24"، إن النيزك الذي تفتت على ما يبدو على علو خمسة آلاف متر فوق الأورال كان وزنه "عشرات الأطنان". وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن النيزك كان يتحرك من شمال الشرق نحو جنوب الشرق.
 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف