الأخبار
مصر: وكيل الوزارة يعتمد نتائج نصف العام للشهادتين الابتدائية والإعدادية من محافظ الإسماعيلية لعام 2014-2015شاطئ باريس "الاصطناعي"هيئة الأسرى:نقل الاسير المريض رياض العمور بشكل تعسفيفتح ستنكر الاعتداء على القيادي نبيل برزقمقتل 34 متطرفاً بينهم قيادي بارز في العراقفهد يهاجم حراس الغابة في الهندبالصور: موضة 2015.. الكنب المستديرة لغرفٍ أوسع ومواكبة الموضةتربية أريحا توقع ثلاثة اتفاقيات لتزويد المياه الشرب و الصيانة للمدارسحزب الشعب يحيي الشعب الفلسطيني على وقفته الوحدوية في تأبين فقيده المبحوحالسويد: قوانين جديدة لمنع هروب السويديات إلى داعشالفرقان توزع دفعة جديدة من الطرود الغذائية للنازحينصلصة فيليه البقرالدائرة المالية والإدارية بمجمع الشفاء الطبي تعقد ورشة عمل لمناقشة الخطة التنفيذية للعام 2015لبنان: بالتفاصيل.. كيف حصلت "عملية المزارع"؟تعرفي كيف تغلبين على كآبة الشتاءاللجنة الاقليمية للتنظيم والتخطيط العمراني في محافظة قلقيلية تعقد جلستها الاولى لهذا العاميعالون: لن نستطيع حماية المصفحات الاسرائيلية من صواريخ حزب الله الحديثةالهيئة الإسلامية المسيحية: مساق تعليمي خطير لطمس الهوية الاسلامية للمسجد الاقصىالتعليم تقرر إطلاق مشروع" ترجم كتاباً وأربح ذهباًالعراق: العمل تعلن قرب افتتاح دار مكافحة ضحايا الاتجار بالبشرالعراق: العمل تشمل ( 1800 ) نازح باعانة الحماية الاجتماعية ميدانياًالعراق: رئيس هيئة ذوي الاعاقة يلتقي وفداً من الوكالة الامريكية للتنمية الدولية في العراقالإحصاء الفلسطيني يصدر الرقم القياسي لأسعار المنتج في فلسطين لشهر كانون أول، 12/2014نقل الاسير المريض رياض العمور بشكل تعسفي من مستشفى الرملة الى سجن ايشلنائب ميركل: على أوروبا عدم الاندفاع لفرض عقوبات جديدة على روسياتويتر تطرح خاصية "فيديو 30 ثانية"الاحتلال يعتقل ثلاثة مواطنين من جنيناتهامات للجيش الأوكراني بقصف مناطق مدنيةملاك الخطيب: ذهبت لامتحان اللغة الانجليزية فعاجلها الجنود ضربا وقيدابيل غيتس: أتمنى لو كنت أعرف اللغة العربية
2015/1/29
عاجل
روسيا تطرح مبادرة من 8 بنود و تسعى لحل الازمة السوريةاليمن: مسلحو الحوثي يعتدون على مظاهرة طلابية مناهضة لهم أمام جامعة صنعاءجلسة مغلقة لمجلس الامن لبحث الاوضاع على الحدود اللبنانية الاسرائيليةنتنياهو: إيران و حزب الله كانا يحاولات فتح جبهة ضدنا من الجولانمقبول: وفد من اللجنة التنفيذية إلى غزة للقاء الفصائل وتمكين حكومة الوفاقمجلس الامن يشجب مقتل جندي اسباني من قوة حفظ السلام الدوليةاسرائيل تقول ان انتقاد مسؤول تركي لها في ذكرى المحرقة غير ملائم

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو
تاريخ النشر : 2013-02-17
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت تسجيلات فيديو، بثتها قناة روسية مشهد سقوط النيزك، الذي رش بزخاته منطقة الأورال في روسيا أمس، فوق بحيرة من المياه المتجمدة. إلا أن لهب النيزك الحارق لم ينطفئ.

وكان سكان من المنطقة حمّلوا مقاطع فيديو على الإنترنت، تظهر كتلاً نارية تعبر السماء على علو منخفض. وظهرت كرة مشتعلة تتحرك بسرعة قصوى، ويصاحبها ضوء أبيض ساطع في سماء تشيليابنسك، التي يزيد عدد سكانها على المليون نسمة.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مبنى تابعاً لمصنع في المدينة وقد دمر جزئيا، جداراً وسطح منزل منهارين. وبدت أعداد من الشبان الملطخين بالدماء من جراء الإصابة بشظايا الزجاج.

وقال مراسل قناة تلفزيونية: "كنت في المنزل، ورأيت شهباً من الضوء، فهرعت إلى الشرفة وكان هناك خط شبيه بالخط الذي تخلفه الطائرات لكنه أكبر بكثير. وكان انطباعي الأول أن طائرة تحطمت".

ويبدو أن الدقائق الأولى لسقوط زخة النيازك التي انهمرت فوق الأورال في روسيا، مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت النيزك فوق المنطقة، ستدخل التاريخ ليس لكونها أول ظاهرة تحدث بهذا الشكل، إنما لأن مجرد كاميرا سيارة تمكنت من تسجيل بدايتها. الشريط المصور تم تداوله على نطاق واسع في الإعلام الغربي والعربي على السواء.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" كانت أوضحت أن النيزك الذي سقط على وسط روسيا ليس له صلة بكويكب كان يمر بالقرب من الأرض أمس الجمعة. هذا وأدت زخة نيازك انهمرت فوق الأورال بروسيا، إلى وقوع حوالي 1000 جريح، منهم بعض الإصابات الخطرة. وأصيب غالبية الجرحى بشظايا الزجاج، بحسب ما أوردت وكالة "انترفاكس" نقلاً عن إدارة منطقة تشيليابينسك.

وصرح حاكم منطقة تشيليابينسك، ميخائيل يوريفيتش في أقوال نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن "عدد الجرحى بلغ حوالي 950" فيما كانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة أكثر من 500 جريح في المنطقة وعلى الأخص بشظايا زجاج بعد تحطم النوافذ بسبب قوة الصدمة.

من جهته، قال الخبير الروسي، سيرغي سميرنوف لقناة "روسيا 24"، إن النيزك الذي تفتت على ما يبدو على علو خمسة آلاف متر فوق الأورال كان وزنه "عشرات الأطنان". وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن النيزك كان يتحرك من شمال الشرق نحو جنوب الشرق.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف