الأخبار
تجمع النقابات: ندعو إلى المزيد من الاهتمام في قضية الأسرى وتكثيف الجهود في إيصال صوتهم للعالم الحروزارة الصحة تحتفل بفعاليات اليوم العالمي لمرضى الهيموفيليابمناسبة يوم الأسير الشعبية: قضية الاسرى الأكثر سطوعاً لبقاء المقاومة ونهجهااسرائيلي يقدم شكوى ضد ابو مازن في لاهايهل شاهدت شقيقة لُجين وأسيل عمران الأصغر؟تفتح الكرز في اليابانالشاباك يوصي بطرد عشرة أسرى وعباس يرد: لن يتم طرد أي أسيرالرئيس يشترط استئناف المفاوضات بتكريس الأشهر الثلاثة الأولى لترسيم حدود الدولة الفلسطينيةعشراوي: ثبات الأسرى شكل إلهاماً لصمود شعبنا ومواجهة غطرسة القوةاليمن: عصيان مدني ناجح في مدينة المكلا ومدن اخرى في محافظة حضرموتالضابطة الجمركية تضبط 4 طن من منتجات المستوطنات و1050 كغم من البطاطا الفاسدة في الخليل وبيت لحمالاتحاد الإسلامي بنقابة المحامين في يوم الأسير :لا بد لليل أن ينجلي، ولا بد للقيد أن ينكسرالاحتلال يعتقل شابا من عرانة ويصور أحياء ومنازل في يعبد ويقتحم جنينجمعية أصوات تشارك في الحملة الوطنية لدعم حقوق ذوي الإعاقة الذهنية في التعليمالاردن: طلال أبوغزاله والمعهد الوطني للموسيقى يطلقان الاوركسترا الاردنية الوطنية
2014/4/17

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو
تاريخ النشر : 2013-02-17
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت تسجيلات فيديو، بثتها قناة روسية مشهد سقوط النيزك، الذي رش بزخاته منطقة الأورال في روسيا أمس، فوق بحيرة من المياه المتجمدة. إلا أن لهب النيزك الحارق لم ينطفئ.

وكان سكان من المنطقة حمّلوا مقاطع فيديو على الإنترنت، تظهر كتلاً نارية تعبر السماء على علو منخفض. وظهرت كرة مشتعلة تتحرك بسرعة قصوى، ويصاحبها ضوء أبيض ساطع في سماء تشيليابنسك، التي يزيد عدد سكانها على المليون نسمة.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مبنى تابعاً لمصنع في المدينة وقد دمر جزئيا، جداراً وسطح منزل منهارين. وبدت أعداد من الشبان الملطخين بالدماء من جراء الإصابة بشظايا الزجاج.

وقال مراسل قناة تلفزيونية: "كنت في المنزل، ورأيت شهباً من الضوء، فهرعت إلى الشرفة وكان هناك خط شبيه بالخط الذي تخلفه الطائرات لكنه أكبر بكثير. وكان انطباعي الأول أن طائرة تحطمت".

ويبدو أن الدقائق الأولى لسقوط زخة النيازك التي انهمرت فوق الأورال في روسيا، مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت النيزك فوق المنطقة، ستدخل التاريخ ليس لكونها أول ظاهرة تحدث بهذا الشكل، إنما لأن مجرد كاميرا سيارة تمكنت من تسجيل بدايتها. الشريط المصور تم تداوله على نطاق واسع في الإعلام الغربي والعربي على السواء.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" كانت أوضحت أن النيزك الذي سقط على وسط روسيا ليس له صلة بكويكب كان يمر بالقرب من الأرض أمس الجمعة. هذا وأدت زخة نيازك انهمرت فوق الأورال بروسيا، إلى وقوع حوالي 1000 جريح، منهم بعض الإصابات الخطرة. وأصيب غالبية الجرحى بشظايا الزجاج، بحسب ما أوردت وكالة "انترفاكس" نقلاً عن إدارة منطقة تشيليابينسك.

وصرح حاكم منطقة تشيليابينسك، ميخائيل يوريفيتش في أقوال نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن "عدد الجرحى بلغ حوالي 950" فيما كانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة أكثر من 500 جريح في المنطقة وعلى الأخص بشظايا زجاج بعد تحطم النوافذ بسبب قوة الصدمة.

من جهته، قال الخبير الروسي، سيرغي سميرنوف لقناة "روسيا 24"، إن النيزك الذي تفتت على ما يبدو على علو خمسة آلاف متر فوق الأورال كان وزنه "عشرات الأطنان". وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن النيزك كان يتحرك من شمال الشرق نحو جنوب الشرق.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف