الأخبار
اسرائيل والانهيار الأخلاقي المتتاليخطاب أبو مازن يثير الجدلفتح: ما يحدث في غزة تطهير عرقي ولابد من تحقيق دوليغريب يطالب بالاسراع في الأنضمام للمؤسسات الدولية لمحاكمة قادة الاحتلال على ما اقترفوه من مجازر بحق شعبناالاردن: حماية المستهلك في العربية لحقوق الإنسان تطالب الحكومة بضبط أسعار الحلويات وتشديد الرقابة على عروض المولات..فدا: يدين ويستنكر استهداف مشفى شهداء الأقصى من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي الفاشيالتميمي يطالب الدول العربية والإسلامية بقطع علاقاتها مع الإدارة الأمريكيةمركز الثقل في الهجوم على غزةمصر: أبوالفضل : الثورة ملك للشعب وعلى الشباب تعزيز ثقافة القبول بالآخرثقافة طوباس تنظم أمسيتين رمضانيتين في الأغوارالقوى الوطنية ومحافظ رفح يبحثون سبل تعزيز صمود أبناء شعبنا"مدى": استهداف مكتب الجزيرة وقصف منازل الصحفيين يهدف لإسكات الصحافةد مي كيله سفيره فلسطين لدى ايطاليا طلع وفدا برلمانيا إيطاليا على آخر التطورات في فلسطينإسرائيل انتهكت حقوق الأطفال وقتلتهم بدم بارد تحت مسمع ومرأى من العالمفتح اقليم كندا منطقة أوتاوا قدر النشاطات و الفعاليات الوطنيه من الجمعيه العربية الفلسطينية"شهداء الاقصى" تقصف عسقلان وسيدروت بستة صواريخامين سر فتح في طولكرم :خطاب الرئيس ابو مازن لامس الجرح الفلسطيني وحمل معه شموخ المقاتل الفلسطينيشاب من غزة لم يتوقف عن لعب الجمباز رغم اصابته في الحربمجلس الشيوخ الامريكي يخصص 225 مليون دولار للقبة الحديدية لاسرائيلوقف مذيعة تلفزيون المصري اسبوعاً لهجومها على غزةو ماذا بعد ؟؟؟حصيلة العدوان في يومه الـ17 : 75 شهيد وعشرات الجرحىمأزق المقاومة أم مأزق أسرائيلمقتل جنديين واصابة 20 و 4 بجراح خطيرة في اشتباكات غزة..#عداد_المقاومة:29 قتيل وأسير وعشرات الآلياتغزة: الأردن يعرض مشروع قرار وقف فوري لإطلاق النار
2014/7/23
عاجل
القسام تؤكد وقوع قتلى وجرحى في تفجير عدة عبوات افراد بالمنطقة الصناعية شرق جبالياالقسام تخوض اشتباكات عنيفة منذ الصباح وتقنص جنديا في منطقة العمور شرق خانيونساشتباكات بين المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال في شرق الشجاعية وبيت لاهيا وبيت حانونانباء عن شهيد في قصف لمنطقة الزنة شرق خانيونسسقوط صاروخ - لم ينفجر على منزل لعائلة الدحدوح في حي الزيتون120 قنبلة كل واحدة تزن طن من المتفجرات القيت على حي الشجاعية فقط !استشهاد مواطنين بعد استهداف مجموعة مواطنين في منطقة المنشية ببيت لاهياقصف مدفعي مكثف على المغازي وشرق البريجقصف مدفعي مكثف على المناطق التالية:-شرق خانيونس عبسان وخزاعة والقرارة-قصف مدفعي مكثف على المناطق التالية:-شرق غزة الشجاعية والزيتون والتفاح,بيت حانون-بيت لاهيااصوات اشتباكات مسلحة بين المقاومة والقوات الاسرائيلية تدور في مناطق شرق غزة تسمع بوضوحغارتان من الطائرات الحربية الاسرائيلية على النصيرات وسط القطاع ومحطة حموة شمال القطاعبدء دخول الطواقم الطبية لمنطقة خزاعة شرق خزاعة لانتشال شهداء وجرحى العدواناشتداد القصف المدفعي الإسرائيلي على شرق جباليا وبيت لاهيا شمال قطاع غزةصافرات الإنذار تدوي الآن في منطقة عسقلانغارة على منزل لعائلة جربوع في محافظة رفح ولا إصابات في المكاناستهداف أرض زراعية بقذيفة مدفعية بجوار مدرسة الزراعة في دير البلحتدمير منزل خالد ابو ندى في حي الجنينة برفح جنوب القطاعقوات الاحتلال تمنع الطواقم الطبية من انتشال شهداء وجرحى خزاعة

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو
تاريخ النشر : 2013-02-17
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت تسجيلات فيديو، بثتها قناة روسية مشهد سقوط النيزك، الذي رش بزخاته منطقة الأورال في روسيا أمس، فوق بحيرة من المياه المتجمدة. إلا أن لهب النيزك الحارق لم ينطفئ.

وكان سكان من المنطقة حمّلوا مقاطع فيديو على الإنترنت، تظهر كتلاً نارية تعبر السماء على علو منخفض. وظهرت كرة مشتعلة تتحرك بسرعة قصوى، ويصاحبها ضوء أبيض ساطع في سماء تشيليابنسك، التي يزيد عدد سكانها على المليون نسمة.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مبنى تابعاً لمصنع في المدينة وقد دمر جزئيا، جداراً وسطح منزل منهارين. وبدت أعداد من الشبان الملطخين بالدماء من جراء الإصابة بشظايا الزجاج.

وقال مراسل قناة تلفزيونية: "كنت في المنزل، ورأيت شهباً من الضوء، فهرعت إلى الشرفة وكان هناك خط شبيه بالخط الذي تخلفه الطائرات لكنه أكبر بكثير. وكان انطباعي الأول أن طائرة تحطمت".

ويبدو أن الدقائق الأولى لسقوط زخة النيازك التي انهمرت فوق الأورال في روسيا، مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت النيزك فوق المنطقة، ستدخل التاريخ ليس لكونها أول ظاهرة تحدث بهذا الشكل، إنما لأن مجرد كاميرا سيارة تمكنت من تسجيل بدايتها. الشريط المصور تم تداوله على نطاق واسع في الإعلام الغربي والعربي على السواء.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" كانت أوضحت أن النيزك الذي سقط على وسط روسيا ليس له صلة بكويكب كان يمر بالقرب من الأرض أمس الجمعة. هذا وأدت زخة نيازك انهمرت فوق الأورال بروسيا، إلى وقوع حوالي 1000 جريح، منهم بعض الإصابات الخطرة. وأصيب غالبية الجرحى بشظايا الزجاج، بحسب ما أوردت وكالة "انترفاكس" نقلاً عن إدارة منطقة تشيليابينسك.

وصرح حاكم منطقة تشيليابينسك، ميخائيل يوريفيتش في أقوال نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن "عدد الجرحى بلغ حوالي 950" فيما كانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة أكثر من 500 جريح في المنطقة وعلى الأخص بشظايا زجاج بعد تحطم النوافذ بسبب قوة الصدمة.

من جهته، قال الخبير الروسي، سيرغي سميرنوف لقناة "روسيا 24"، إن النيزك الذي تفتت على ما يبدو على علو خمسة آلاف متر فوق الأورال كان وزنه "عشرات الأطنان". وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن النيزك كان يتحرك من شمال الشرق نحو جنوب الشرق.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف