الأخبار
بيت لحم : تحويل 4 تجار للنيابة لضبط مواد تجميل منتهية الصلاحية#عاصفة_الحزم.. مصر تقرر إجلاء مواطنيها من اليمن بشكل عاجلتعليق الدراسة في المدارس والجامعات.. لقطات فوتوغرافية وتلفزيونية لعاصفة غبار الرياضالسفير السعودي في واشنطن: #عاصفة_الحزم لن تطولموقع مخابراتي: "صدام حسين" حيًّا في اليمن#عاصفة_الحزم ..استئناف القصف على مواقع عسكرية بصنعاءضاحى خلفان: "سيأتى إليكم خبر عن الحوثى.. والله وأعلم"مواعيد اغلاق كرم ابو سالم وايرزقتيل وإصابتان بهجوم على مديرية أمن إسطنبولد.أبو سمهدانة يدعو لتوحيد الجهود الفلسطينية لاسترداد أرضنا وتحقيق مشروعنا الوطنياليمن: وادي حضرموت سيشهد انقطاع تام للتيار الكهربائي خلال الساعات الست القادمةتكريم 60 طفلاً حافظاً للقرآن في الأقصى مركز نرسان ينظم مؤتمرا بعنوان "نساء قادرات على التغيير في المجتمع"المجلس الوطني الفلسطيني: أصبح لدينا الآن سلاح قانوني وقضائي دولي يردع الإحتلال ويحاسبه على جرائمهد. أبو شهلا : إحياء يوم الأرض يؤكد ارتباط شعبنا الفلسطيني بأرضهالجمعية الطبية الالمانية العربية في فلسطينالذكرى الرابعة والأربعين لاستشهاده مصطفى عبد الرازق أسطورة الثورة ومنبع المقاومة في طوباسلبنان: دبور ينقل رسالة من الرئيس محمود عباس الى دولة الرئيس بريلبنان: دبور يستقبل مدير عام الانروا اوزيكولاالمبادرة العُمانية تقدم مساعدات لطلاب الثانوية العامة المحتاجينوزارة الأشغال والإسكان و وزارة شئون المرأة تتفقان على تشكيل لجنة لمتابعة استحقاقات النساء المتضرراتمؤتمر علمي حول مشكلة المياه بقطاع غزة بمدرسة بنات الفخاري الإعداديةالجمارك تضبط حزام "سجائر" بحوزة سيدة على معبر الكرامةافتتاح معرض حلال في العاصمة الماليزية كوالالمبوربالفيديو ..الجولاني: لا إمارة بإدلب وتديرها لجنة من الفصائل
2015/4/1

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو
تاريخ النشر : 2013-02-17
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت تسجيلات فيديو، بثتها قناة روسية مشهد سقوط النيزك، الذي رش بزخاته منطقة الأورال في روسيا أمس، فوق بحيرة من المياه المتجمدة. إلا أن لهب النيزك الحارق لم ينطفئ.

وكان سكان من المنطقة حمّلوا مقاطع فيديو على الإنترنت، تظهر كتلاً نارية تعبر السماء على علو منخفض. وظهرت كرة مشتعلة تتحرك بسرعة قصوى، ويصاحبها ضوء أبيض ساطع في سماء تشيليابنسك، التي يزيد عدد سكانها على المليون نسمة.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مبنى تابعاً لمصنع في المدينة وقد دمر جزئيا، جداراً وسطح منزل منهارين. وبدت أعداد من الشبان الملطخين بالدماء من جراء الإصابة بشظايا الزجاج.

وقال مراسل قناة تلفزيونية: "كنت في المنزل، ورأيت شهباً من الضوء، فهرعت إلى الشرفة وكان هناك خط شبيه بالخط الذي تخلفه الطائرات لكنه أكبر بكثير. وكان انطباعي الأول أن طائرة تحطمت".

ويبدو أن الدقائق الأولى لسقوط زخة النيازك التي انهمرت فوق الأورال في روسيا، مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت النيزك فوق المنطقة، ستدخل التاريخ ليس لكونها أول ظاهرة تحدث بهذا الشكل، إنما لأن مجرد كاميرا سيارة تمكنت من تسجيل بدايتها. الشريط المصور تم تداوله على نطاق واسع في الإعلام الغربي والعربي على السواء.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" كانت أوضحت أن النيزك الذي سقط على وسط روسيا ليس له صلة بكويكب كان يمر بالقرب من الأرض أمس الجمعة. هذا وأدت زخة نيازك انهمرت فوق الأورال بروسيا، إلى وقوع حوالي 1000 جريح، منهم بعض الإصابات الخطرة. وأصيب غالبية الجرحى بشظايا الزجاج، بحسب ما أوردت وكالة "انترفاكس" نقلاً عن إدارة منطقة تشيليابينسك.

وصرح حاكم منطقة تشيليابينسك، ميخائيل يوريفيتش في أقوال نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن "عدد الجرحى بلغ حوالي 950" فيما كانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة أكثر من 500 جريح في المنطقة وعلى الأخص بشظايا زجاج بعد تحطم النوافذ بسبب قوة الصدمة.

من جهته، قال الخبير الروسي، سيرغي سميرنوف لقناة "روسيا 24"، إن النيزك الذي تفتت على ما يبدو على علو خمسة آلاف متر فوق الأورال كان وزنه "عشرات الأطنان". وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن النيزك كان يتحرك من شمال الشرق نحو جنوب الشرق.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف