الأخبار
بلقيس فتحي تنشر فيديو لعاملة منزل ترقص "بعد ما يخلص الفطور"إغلاق كافة فروع شركات "جوال و الاتصالات" في قطاع غزةآبل تستغني عن الزر الرئيسي في "آيفون"!مبتعثة سعودية تحل أزمة السكن في لندنسوريا: قتلى باستهداف مقر عمليات الجيش بدرعامقتل شرطي في هجوم جنوب القاهرة30 يونيو: الذكرى الثانية للثورة الثانية في مصر.. اغتيال النائب العام وتفجيرات في سيناءتحذير من وجود الزرنيخ السام في الأرز!داعش يمنع دخول المشتقات النفطية لمناطق خاضعة للمعارضة شمال سورياعرب 48: النائب د. عبد الله ابو معروف ووفد من جمعية أطباء الاسنان العرب يلتقيان وزير الصحة الإسرائيليواشنطن تستأنف المساعدات العسكرية للبحرينأفكار رومانسية لعرض الزواج"رامبو الأفغاني" بطل حرب على طالباندار الافتاء الفلسطينية..ماذا على أولاد الميت الذي لم يُصل ولم يصم؟ماحكم من مات وعليه صيام؟أوروبا تراهن على نعم يونانية وتشعر بـ'خيانة' من أثينافي رمضان: كيف تنظّمين خزائن المطبخ؟العراق: المرصد العراقي: قطع خدمة الانترنت إنتهاك صارخ للحريات يجب على الحكومة العراقية وقفهفيديو.. تشييع جثمان النائب العام المصري الى مثواه الأخير7 أسرار لتحاربي تشقق شفتيك في رمضان!قوات الإحتلال الإسرائيلي تفرض حصار مشدد على قرية دوما جنوب نابلسإصابة 6 ركاب لدى هبوط طائرة كندية اضطراريًاالمعرض الرياضي يكشف ماضي وحاضر الرياضة الفلسطينيةتشاد: بدء التحقيقات مع مشتبهين على خلفية انفجار نجاميناأوباما يؤكد استعداد بلاده مساعدة تونس في تحقيقات سوسةالموضة الخليجية بالألوان الفاتحة
2015/6/30

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو
تاريخ النشر : 2013-02-17
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت تسجيلات فيديو، بثتها قناة روسية مشهد سقوط النيزك، الذي رش بزخاته منطقة الأورال في روسيا أمس، فوق بحيرة من المياه المتجمدة. إلا أن لهب النيزك الحارق لم ينطفئ.

وكان سكان من المنطقة حمّلوا مقاطع فيديو على الإنترنت، تظهر كتلاً نارية تعبر السماء على علو منخفض. وظهرت كرة مشتعلة تتحرك بسرعة قصوى، ويصاحبها ضوء أبيض ساطع في سماء تشيليابنسك، التي يزيد عدد سكانها على المليون نسمة.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مبنى تابعاً لمصنع في المدينة وقد دمر جزئيا، جداراً وسطح منزل منهارين. وبدت أعداد من الشبان الملطخين بالدماء من جراء الإصابة بشظايا الزجاج.

وقال مراسل قناة تلفزيونية: "كنت في المنزل، ورأيت شهباً من الضوء، فهرعت إلى الشرفة وكان هناك خط شبيه بالخط الذي تخلفه الطائرات لكنه أكبر بكثير. وكان انطباعي الأول أن طائرة تحطمت".

ويبدو أن الدقائق الأولى لسقوط زخة النيازك التي انهمرت فوق الأورال في روسيا، مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت النيزك فوق المنطقة، ستدخل التاريخ ليس لكونها أول ظاهرة تحدث بهذا الشكل، إنما لأن مجرد كاميرا سيارة تمكنت من تسجيل بدايتها. الشريط المصور تم تداوله على نطاق واسع في الإعلام الغربي والعربي على السواء.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" كانت أوضحت أن النيزك الذي سقط على وسط روسيا ليس له صلة بكويكب كان يمر بالقرب من الأرض أمس الجمعة. هذا وأدت زخة نيازك انهمرت فوق الأورال بروسيا، إلى وقوع حوالي 1000 جريح، منهم بعض الإصابات الخطرة. وأصيب غالبية الجرحى بشظايا الزجاج، بحسب ما أوردت وكالة "انترفاكس" نقلاً عن إدارة منطقة تشيليابينسك.

وصرح حاكم منطقة تشيليابينسك، ميخائيل يوريفيتش في أقوال نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن "عدد الجرحى بلغ حوالي 950" فيما كانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة أكثر من 500 جريح في المنطقة وعلى الأخص بشظايا زجاج بعد تحطم النوافذ بسبب قوة الصدمة.

من جهته، قال الخبير الروسي، سيرغي سميرنوف لقناة "روسيا 24"، إن النيزك الذي تفتت على ما يبدو على علو خمسة آلاف متر فوق الأورال كان وزنه "عشرات الأطنان". وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن النيزك كان يتحرك من شمال الشرق نحو جنوب الشرق.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف