الأخبار
في غزة ماتت نعمة والوزارة لا تزال تحقق .. وفي نابلس ماتت "زكية" فأوقفت الوزارة الطبيبة وقابلتين !صحف مصرية :غموض حول مصير أمير قطر بعد غيابه عن المناسباتلبنان : 5 ثوان فقط لإمطار إسرائيل بالصواريخ .. وسر خاتم حسن نصر الله "الفضة"الرئيس الفنزويلي يعلن رفع تمثيل بلاده في فلسطين إلى مستوى سفارةفيديو لا إنساني : "داعش" تعذب موالين لبشار الأسد في تدمرالأسبوع القادم : موجة حر جديدة ..الأونروا تتخذ خطوات تقشفيه بحق اللاجئين الفلسطينيين في لبنان85 قتيل وجريح بتفجير انتحاري باحد مساجد السعودية .. صور وفيديوالرئيس: ماضون لتذليل العراقيل التي تعيق اجراء الانتخابات واعادة اعمار قطاع غزةلبنان: خطبة الجمعة للعلامة السيد علي فضل اللهوزير الدفاع الأمريكى يبحث مع السبسى الوضع الامنى فى تونسزلزال بقوة 4.6 درجة يضرب شرق الصينهيئة الأسرى ونادي الأسير ينعيان والدة الأسير مجد زيادةوزارة التربية تنظم دورة تهيئة لمديري المدارس الجددجمعية النساء المقاولات بالمغرب بتعاون مع جمعية أبي رقـــراق تنظم لقاء" إختيار إنشاء مقاولة بكل ثقة "موسى يبحث مع الحبال الأوضاع الراهنة في المخيمات الفلسطينيةالبلعاوي: الحملة الوطنية وحدت الوطن وندعم توجه القيادة بقوة لطرد اسرائيل من الفيفالبنان: جمعية المواساة افتتحت مركز Puzzle للعلاجات المساندةالجيش الكولومبى يقتل 18 متمردا من جماعة فاركوفاة والدة الأسير مجد زيادة من رام اللهأكادير أولى محطات العرض الساخر “حميزة جور" للفنان الكوميدي حمزة الفيلاليقوات الأمن الوطني الفلسطيني تستضيف مخيم التعايش الخاص بمؤسسة التنمية الوطنية دورة "الشهيد سعد صايل"اسرائيل تصمم مبنى ثلاثي الأبعاد يشمل جغرافية غزة للتدريب على حرب غزةمعاريف العبرية: بلورة خطة شاملة لإخلاء سكان مستوطنات غلاف قطاع غزة حال اندلاع الحربالسياسية أليكسندرا تاين في برلين.. تنافح عن فلسطين...!!
2015/5/22

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو

عرضت اليوم : لقطات مثيرة من سقوط النيزك فوق أورال الروسية .. شاهد الفيديو
تاريخ النشر : 2013-02-17
رام الله - دنيا الوطن
أظهرت تسجيلات فيديو، بثتها قناة روسية مشهد سقوط النيزك، الذي رش بزخاته منطقة الأورال في روسيا أمس، فوق بحيرة من المياه المتجمدة. إلا أن لهب النيزك الحارق لم ينطفئ.

وكان سكان من المنطقة حمّلوا مقاطع فيديو على الإنترنت، تظهر كتلاً نارية تعبر السماء على علو منخفض. وظهرت كرة مشتعلة تتحرك بسرعة قصوى، ويصاحبها ضوء أبيض ساطع في سماء تشيليابنسك، التي يزيد عدد سكانها على المليون نسمة.

كما أظهرت لقطات تلفزيونية مبنى تابعاً لمصنع في المدينة وقد دمر جزئيا، جداراً وسطح منزل منهارين. وبدت أعداد من الشبان الملطخين بالدماء من جراء الإصابة بشظايا الزجاج.

وقال مراسل قناة تلفزيونية: "كنت في المنزل، ورأيت شهباً من الضوء، فهرعت إلى الشرفة وكان هناك خط شبيه بالخط الذي تخلفه الطائرات لكنه أكبر بكثير. وكان انطباعي الأول أن طائرة تحطمت".

ويبدو أن الدقائق الأولى لسقوط زخة النيازك التي انهمرت فوق الأورال في روسيا، مصحوبة بانفجارات نتيجة تفتت النيزك فوق المنطقة، ستدخل التاريخ ليس لكونها أول ظاهرة تحدث بهذا الشكل، إنما لأن مجرد كاميرا سيارة تمكنت من تسجيل بدايتها. الشريط المصور تم تداوله على نطاق واسع في الإعلام الغربي والعربي على السواء.

يذكر أن وكالة الطيران والفضاء الأمريكية "ناسا" كانت أوضحت أن النيزك الذي سقط على وسط روسيا ليس له صلة بكويكب كان يمر بالقرب من الأرض أمس الجمعة. هذا وأدت زخة نيازك انهمرت فوق الأورال بروسيا، إلى وقوع حوالي 1000 جريح، منهم بعض الإصابات الخطرة. وأصيب غالبية الجرحى بشظايا الزجاج، بحسب ما أوردت وكالة "انترفاكس" نقلاً عن إدارة منطقة تشيليابينسك.

وصرح حاكم منطقة تشيليابينسك، ميخائيل يوريفيتش في أقوال نقلتها وكالة "ريا نوفوستي" الروسية، أن "عدد الجرحى بلغ حوالي 950" فيما كانت حصيلة سابقة تشير إلى إصابة أكثر من 500 جريح في المنطقة وعلى الأخص بشظايا زجاج بعد تحطم النوافذ بسبب قوة الصدمة.

من جهته، قال الخبير الروسي، سيرغي سميرنوف لقناة "روسيا 24"، إن النيزك الذي تفتت على ما يبدو على علو خمسة آلاف متر فوق الأورال كان وزنه "عشرات الأطنان". وأشار التلفزيون الرسمي إلى أن النيزك كان يتحرك من شمال الشرق نحو جنوب الشرق.
 
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف