الأخبار
توقعات الطقس في ليبيا هذا الأسبوعفيديو.. أحد ضيوف برنامج الإتجاه المعاكس يتطاول على الذات الالهيةتحت رعاية اللواء جبريل الرجوب : اختتام دورة الإعلام الرياضي للصحفيات بغزةطنجة تحتضن الدورة الخامسة لملتقى موثقي دول البحر الأبيض المتوسطفيديو.. فيفي: أنا لو لعبت كورة هقعد ناس في بيوتهامصر: رئيس حزب الشباب الليبرالى يلتقى بمؤسسى حركة الشباب الديمقراطىعرب 48: من أسوار عكا إلى كوكب الفواكه والخضار!ملتقى الأسرى المحررين يكرم ذوي الأسرى بخانيونسأسرى سجن إيشل يعلنون بدء خطوات تصعيدية بداية نيسانمصر: احمد سمير رئيس جمعية الاخوة المصرية التونسية : رجال الاعمال المصريين بالخارج ثروة قومية(حصاد اليوم) :الحوثيون يزحفون للسعودية ويشنوّن حملة ضد الصحفيين..حركة نزوح واسع من صنعاءضاحى خلفان : مكافأة 100 الف ريال لكل مواطن يقبض على فرد من الحرس الثورى الإيرانىقصر العوجا.. نقطة انطلاق "عاصفة الحزم"أنصار مبارك يطالبون بضربة عسكرية ضد إيرانمقتل 11 شخصا حاولوا نهب مخازن الأسلحة بعدنالسيسى للرئيس اليمنى: مصر لم ولن تتقاعس يوما عن الوقوف بجوار أشقائهاغارات جوية جديدة تستهدف قاعدة جوية ومواقع عسكرية بالحديدةطيران التحالف العربي يقصف بكثافة مقر قيادة الفرقة الأولى مدرع والدفاع الجوي بكلية الطيران بصنعاءالرئيس: مصر في أحسن أحوالها وقادرة أن تقود العرب للأفضلالفدرالية الدولية: اسرائيل ارتكبت جرائم حرب في غزةقيادي حوثي: توغلنا بالسعودية وأسرنا جنودًانصر الله يشن هجوما لاذعا على السلطة والسعودية ويصف عاصفة الحزم بالعدوانمؤتمر "الجراحة الفلسطيني التركي" يواصل فعالياته لليوم الثانيمصر: حزب نصر بلادى : نؤيد التدخل العسكري في اليمن رسميًّانص مبادرة "علي صالح" لحل أزمة اليمن : وصف السعودية بالاشقّاء واستجدى وقف العمليات
2015/3/27

مصر: وزير البترول يؤكد ان اسرائيل سرقت نفط مصري بقيمة 480 مليار دولار

مصر: وزير البترول يؤكد ان اسرائيل سرقت نفط مصري بقيمة 480 مليار دولار
تاريخ النشر : 2013-02-15
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قال المهندس اسامة كمال، وزير البترول، إن تصدير الغاز المصري إلى تل أبيب، قد توقف بالفعل، لأن الوصلة الموصلة بإسرائيل غير موجودة بعد تدميرها فعليا، مشيرا إلى أنه قد تم إلغاء عقد تصدير الغاز لإسرائيل وأن الموضوع برمته الآن أمام التحكيم الدولي. 
  
وأضاف كمال فى حواره مع برنامج '' لقمة عيش '' على فضائية '' المحور''، أن لجنة فنية عالية المستوى تدرس حاليا حجم وقيمة الثروات البترولية التي نهبتها إسرائيل من سيناء إبان الاحتلال الاسرائيلي لها من عام 1976 حتى عام 1977.

وعن التقارير التي قدرت المواد البترولية المستولى عليها من جانب إسرائيل في سيناء بنحو 480 مليار دولار، قال الوزير: ''مصر لن تقف مكتوفة الأيدي، ولن تتخلى عن حقها في أي سم أو برميل بترول نهبته إسرائيل من سيناء، والوزارة فى طريقها لاتخاذ تدابير وإجراءات دبلوماسية وقانونية للمطالبة بتعويضات عن نهب بترول مصر إلى إسرائيل أمام المحاكم الدولية''.

وبالنسبة للتصالح مع النظام السابق، أيد الوزير عرض رجال النظام السابق لتسوية مستحقات الدولة لديهم، مشيرا إلى أن الوزارة ليست طرفا في العرض الذى قدمه رجل الأعمال الهارب حسين سالم لتسوية مستحقات الدولة.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف