الأخبار
خلال فعاليات الاسبوع الثقافي الخاص بالفيدرالية .. "المقطري" يستعرض تجارب الدول الاتحادية الناجحةيتألمون بصمت خوفا من الفضيحة.. التحرش بالأطفال يتفاقم في المجتمع الفلسطينيالتشريعي يستقبل وفدا يمثل "ابناء الجالية الفلسطينية في الدنمارك"لاند روڤر تكشف عن المركبة النموذج الرائدة ديسكڤريڤيجينالمجلس الاعلى والبلديات والمجالس المحلية في محافظتي الخليل وبيت لحم تستنكر اقتحام جيش الاحتلالورقة حقائق يصدرها نادي الأسير حول الاعتقال الإدارياليمن: الأسير المحرر فارس الضالعي يدعوا أبناء الجنوب لحشد الطاقات وتوحيد الجهود للزحف الكبيرالاردن: الأردن : رئيس القسم القنصلي بالسفارة السعودية يعلن انتقال القنصلية الى مقرها الجديد في عبدون280 كافلا منذ بداية حملة لجنة زكاة نابلس المركزية لكفالة الأيتامجامعة الخليل تسيّر أكبر رحلة للطالبات في تاريخ فلسطينثلاثة أسرى يدخلون أعوامًا جديدة داخل سجون الاحتلالالوزير الفرا: سنواصل العمل لانجاح حكومة التوافقواصل ابو يوسف: استعادة وحدتنا ضرورة وطنية وليست مناورة سياسيةفي فلسطين.. مسيحي يتكفل بنفقات حج جاره المسلمتجمعمع ناجح وجماهيريMerengue palestine لميرينغي فلسطين في حضور مبارة الريال والبايرن
2014/4/24

مصر: وزير البترول يؤكد ان اسرائيل سرقت نفط مصري بقيمة 480 مليار دولار

مصر: وزير البترول يؤكد ان اسرائيل سرقت نفط مصري بقيمة 480 مليار دولار
تاريخ النشر : 2013-02-15
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قال المهندس اسامة كمال، وزير البترول، إن تصدير الغاز المصري إلى تل أبيب، قد توقف بالفعل، لأن الوصلة الموصلة بإسرائيل غير موجودة بعد تدميرها فعليا، مشيرا إلى أنه قد تم إلغاء عقد تصدير الغاز لإسرائيل وأن الموضوع برمته الآن أمام التحكيم الدولي. 
  
وأضاف كمال فى حواره مع برنامج '' لقمة عيش '' على فضائية '' المحور''، أن لجنة فنية عالية المستوى تدرس حاليا حجم وقيمة الثروات البترولية التي نهبتها إسرائيل من سيناء إبان الاحتلال الاسرائيلي لها من عام 1976 حتى عام 1977.

وعن التقارير التي قدرت المواد البترولية المستولى عليها من جانب إسرائيل في سيناء بنحو 480 مليار دولار، قال الوزير: ''مصر لن تقف مكتوفة الأيدي، ولن تتخلى عن حقها في أي سم أو برميل بترول نهبته إسرائيل من سيناء، والوزارة فى طريقها لاتخاذ تدابير وإجراءات دبلوماسية وقانونية للمطالبة بتعويضات عن نهب بترول مصر إلى إسرائيل أمام المحاكم الدولية''.

وبالنسبة للتصالح مع النظام السابق، أيد الوزير عرض رجال النظام السابق لتسوية مستحقات الدولة لديهم، مشيرا إلى أن الوزارة ليست طرفا في العرض الذى قدمه رجل الأعمال الهارب حسين سالم لتسوية مستحقات الدولة.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف