الأخبار
نائب امريكي يدعو لاسقاط الاسد قبل الشروع في بحث سبل السلام في سورياادعيس يلتقي السفير المصري ويبحث معه الانتهاكات الإسرائيلية للمسجد الأقصىلأول مرة .. أحلام تنشر فيديو وهي صامتة فيهالرابطة الاسلامية تستمر في حملة " فوج القدس" لزيارة الطلبة الناجحين بالثانوية العامةجمعية الرواد توزع حقائب مدرسية على طلاب برنامج التعليم بالجديدة شرق خانيونس"إنفالوب للاستثمار" تستحوذ على حصة 70% من سلسلة " كافية توغو و فود توغو للتجارةبنك الإسكان يعلن عن الفائز بجائزة ال 50 ألف دينار " الشهرية "مُطالبين بمحاكمتهما بتهمة "الغش" .. أبرز التعليقات الساخرة من "شاكيرا وبرديس"المتحدث العسكرى: مقتل 88 إرهابيا بسيناء فى حملات أمنية خلال 11 يوماصينيون يركبون "بلدوزر" ليعودوا إلى منازلهم بسبب الأمطار الغزيرةلجان التنسيق السورية تنسحب رسميا من الائتلاف الوطنى للمعارضةرسالة من "فيروز" إلى هاني رمزي!الوزير حسين الأعرج يتسلّم وزارة الحكم المحليمقتل 9 أشخاص وإصابة 81 آخرين فى انفجار عدة ألغام جنوبى اليمنأبو دياك: الحكومة ترفض لجوء 'الأونروا' إلى تعطيل الدراسة لأربعة شهورمقتل 3 مسلحين فى اشتباك مع قوات الأمن فى باكستانآيتن عامر تظهر لأول مرة بعد الزفاف .. وتنشر صورة من "شهر العسل"افتتاح مخيم التوجيه والإرشاد المهني بمدرسة العروب الزراعيةجمعية التضامن الخيرية توزع كراسي كهربائية وأسرة طبية على عدد من المسنينالأناضول: مفاوضات تشكيل الحكومة الائتلافية التركية تدخل مراحلها الأخيرة"التعليم العالي" تطلق موقعها الإلكتروني بحلته الجديدةمجهولان يلقيان قنبلتين صوتيتين على مقرين للحزب الحاكم باسطنبول ودياربكربالصور: هيفاء وهبي تقضي إجازتها على البحرابو يوسف: التوجه الى مجلس الأمن لتطبيق اتفاقية جنيف الرابعة بعد استشهاد الرضيع الفلسطينيتوقعات أممية بارتفاع أعداد ضحايا الفيضانات العارمة فى ميانمار
2015/8/2

مصر: وزير البترول يؤكد ان اسرائيل سرقت نفط مصري بقيمة 480 مليار دولار

مصر: وزير البترول يؤكد ان اسرائيل سرقت نفط مصري بقيمة 480 مليار دولار
تاريخ النشر : 2013-02-15
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
قال المهندس اسامة كمال، وزير البترول، إن تصدير الغاز المصري إلى تل أبيب، قد توقف بالفعل، لأن الوصلة الموصلة بإسرائيل غير موجودة بعد تدميرها فعليا، مشيرا إلى أنه قد تم إلغاء عقد تصدير الغاز لإسرائيل وأن الموضوع برمته الآن أمام التحكيم الدولي. 
  
وأضاف كمال فى حواره مع برنامج '' لقمة عيش '' على فضائية '' المحور''، أن لجنة فنية عالية المستوى تدرس حاليا حجم وقيمة الثروات البترولية التي نهبتها إسرائيل من سيناء إبان الاحتلال الاسرائيلي لها من عام 1976 حتى عام 1977.

وعن التقارير التي قدرت المواد البترولية المستولى عليها من جانب إسرائيل في سيناء بنحو 480 مليار دولار، قال الوزير: ''مصر لن تقف مكتوفة الأيدي، ولن تتخلى عن حقها في أي سم أو برميل بترول نهبته إسرائيل من سيناء، والوزارة فى طريقها لاتخاذ تدابير وإجراءات دبلوماسية وقانونية للمطالبة بتعويضات عن نهب بترول مصر إلى إسرائيل أمام المحاكم الدولية''.

وبالنسبة للتصالح مع النظام السابق، أيد الوزير عرض رجال النظام السابق لتسوية مستحقات الدولة لديهم، مشيرا إلى أن الوزارة ليست طرفا في العرض الذى قدمه رجل الأعمال الهارب حسين سالم لتسوية مستحقات الدولة.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف