بالصور .. إحياء عيد الحب في غزة مع الأسرى

بالصور .. إحياء عيد الحب في غزة مع الأسرى
غزة خاص دنيا الوطن تقرير اياد العبادلة 

تصوير الزميلين ايهاب فسفوس ومحمد الدهشان

احتفل الغزيين بعيد الحب "valentines day" على طريقتهم الخاصة البعض منهم ذهب لمحلات الزينة والهدايا لتقديم الهدايا لحبيبته وزوجته والبعض الآخر شارك في مسيرة دعت اليها مجموعة التضامن مع الاسرى القدامى وبالتنسيق مع حملة المليون لدعم الاسرى ,حمل فيها النشطاء باقات الورود وساروا في مسيرة بدأت من ميدان فلسطين الى خيمة الاعتصام مع الاسرى وجابت المسيرة شوارع غزة الرئيسية حامين اجمل باقات الورود تعبيرا لحبهم وتضامنهم مع اسرانا البواسل داخل السجون الاسرائيلية .

وأكدت الناشطة جيهان السرساوي احدى المشاركات في المسيرة بأنها احتفلت اليوم بعيد الحب بطقوس خاصة مع عدد من النشطاء وبمشاركة واسعة من الاطر القيادية والطلابية ونخبة من الكتاب والأدباء والمثقفين من أجل دعم وإسناد الاسرى الغائبين عن أسرهم في هذا اليوم العالمي الذي يحتفل به كل العالم وسط احبابهم وزوجاتهم وأطفالهم .

وأضافت السرساوي خرجنا اليوم لنقول للعالم أن حبنا للقضايا الوطنية هو الاساس وأن أسرانا هم من زرعوا فينا الحب للوطن والتمسك بالثوابت الوطنية الفلسطينية .

وأشارت الناشطة أنعام ابو قينص الى اسرانا البواسل الذين ضحوا بحياتهم وأسرهم من اجل أن نعيش بكرامة موضحة انها خرجت اليوم برفقة عدد من زملائها تعبيرا رمزيا لمحبتها وإيمانها بقضيتهم العادلة مضيفة انها قدمت مع المجموعة وردة حمراء وبيضاء وصفراء دليلا على حرية الوطن .

وأرسل الناشط فهمي كنعان باقته الى الاسرى وأهالي الاسرى القابعين خلف سجون الاحتلال ووزعها كالتالي وردة للأسير ووردة لزوجة الاسير ووردة لام الاسير ووردة لابنة الاسير ووردة لابن الاسير ووردته الاخيرة لرفاق دربه مبعدي كنيسة المهد الى غزة وتركيا وقطر والدول الاوروبية .

وشارك في المسيرة عدد من الاسرى والمحررين يتقدمهم الاسير المحرر مازن ارشي الذي كرس حياته بعد خروجه من السجن للنضال من اجل الدفاع عن الاسرى والأسير المحرر ابراهيم عليان مسئول لجنة الاسرى بالهيئة القيادية العليا لحركة فتح اضافة الى عدد من القادة السياسيين والمثقفين والأدباء .















التعليقات