الأخبار
المقاومة تقصف تل أبيب والخضيرة وحيفاصور شهداء مجزرة الشاطئ في اول ايام العيدالداخلية تفند اداعاءات الاحتلال بسقوط صواريخ للمقاومة في مستشفى الشفاء ومخيم الشاطئسرايا القدس تتبنى قتل 4 جنود إسرائيليين وإصابة 7 آخرين في اشكولارتفاع عدد القتلى الاسرائيليين الى6 و7إصابات خطيرة في اشكول بعد استهدافها بصواريخ المقاومةنتنياهو يبلغ بان كي مون بأن اسرائيل لاتنوي وقف إطلاق النار في قطاع غزةاول ايام العيد: 10 شهداء من الأطفال و40 جريحا في قصف منتزه في مخيم الشاطئ ومستشفى الشفاءكتائب المجاهدين تقصف زكيم بـ 5 صواريخ طراز 107عائلات سويدية تؤبن أطفال قطاع غزة على طريقتهاكتائب المجاهدين تدك حشودات عسكرية متمركزة في موقع ملكة العسكري بـ 10 قذائف هاونأساليب الحرب النفسية على قطاع غزةبلقيس تشارك في أوبريت لتنشيط السياحة في مصرإعلاميون أردنيون توحَدوا، وقالوا: فلسطين لست وحدكشاهد بالصور: غزة في أول أيام العيد5 شهداء أحدهم طفل في قصف اسرائيلي متواصل..انتشال جثامين 8 شهداء من خانيونسالاحتلال يعترف باصابة جندي في اشتباك مسلح بجباليا:المقاومة تعلن قتل اثنين.اسرائيل تقصف والمقاومة تردكتائب المجاهدين تدك مجمع اشكول بـ 5صواريخ طراز 107صائب عريقات يزور اهالي الاسرى في اريحابيــا تعايد محبيها من تركيـا و تعد بأعمال جديدةبالصور - لوحة تحمل اسماء 264 طفل شهيد في غزة ببيت لحمبالصور..جماهير رام الله البيرة تشارك بوقفة عز وشموخ مع أهلنا في القطاع أمام بلدية رام اللهخمسة أفلام تنافس على كعكة عيد الفطرأبناء فنانين ممنوعون من مشاهدة أعمالهممصر: تفريق مسيرات إخوانية بالقاهرة والمحافظاتالأسد يشارك بصلاة الفطر في جامع وسط دمشق
2014/7/28
عاجل
الاعلام العبري : حدث أمني خطير في مستوطنة شاعر هنجيف ودعوات السكان لالتزام منازلهمسقوط صاروخ في مدينة حيفا وعشرات حالات الهلع الآن بالمدينةللمرة 10 منذ بداية الحرب: سقوط صاروخ في حيفاالقناة 2 العبرية : المستوطنين شاهدوا صواريخ طويلة المدى تنطلق من غزةصفارات الانذار في الخضيرة وزخرون يعقوب بحيفاإصابات بقصف مدفعي عنيف وعشوائي على منازل المواطنين بمخيم البريج وسط قطاع غزةصافرات الإنذار في ناحل عوز وشاعر هنيغفإخلاء 7 إصابات من مبنى أصابه صاروخ بمدينة اسدود إحدى الإصابات خطيرةصفارات الإنذار في نتيف عتسرا وعسقلان وياد مردخاياستهداف أرض في حي الزيتون وأنباء عن إصاباتصافرات الإنذار تدوي في اسدود شمال قطاع غزةالاعلام العبري: 4 قتلى وعدة اصابات في قصف لمنطقة اشكول قبل قليلمدفعية الاحتلال تواصل اطلاق قذائفها تجاه حي الزيتون والشجاعية والتفاح شرق غزةقصف مدفعي قرب جبل الريس ومستشفى الوفاء شرق مدينة غزةاستهداف منزل لعائلة عبادة وأخر لعائلة الرقب في مدينة خانيونسعدة اصابات في النقب الغربي بعد سقوط صاروخ

بلوتواترز احدث مشاريع دبي السياحية ب ستة مليارات درهم

بلوتواترز احدث مشاريع دبي السياحية ب ستة مليارات درهم
تاريخ النشر : 2013-02-13
دبي - دنيا الوطن – احمد المجايدة
اعتمد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي , مشروع جزيرة "بلوواترز" أحد المشاريع المتفردة متعددة الاستخدامات لـ "مراس القابضة" قبالة شاطئ جميرا بيتش ريزيدنس،

ويعتبر هذا المشروع من الوجهات السياحية المميزة والأكثر جذباً في الامارات بتكلفة إجمالية قيمتها ستة مليارات درهم.

واطلع على مجسم توضيحي للمشروع، وتعرّف على مكوناته المختلفة، وأبرز معالمه المتمثل في "دبي اي " التي ستصبح العجلة الترفيهية الأكبر من نوعها في العالم، وسيتم تشييدها وفقاً لأرقى المعايير العالمية وباستثمارات تبلغ مليار درهم.

وقالت "مراس القابضة" شركة التطوير العقاري الرائدة التي تتخذ من دبي مقراً لها، إن مشروع جزيرة "بلوواترز"يأتي في إطار توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في اتجاه ترسيخ القدرات السياحية لإمارة دبي والعمل على تنميتها والاهتمام بتطوير العوامل الكفيلة باستقطاب السياحة العائلية إليها، في حين يعكس المشروع إستراتيجية الشركة الهادفة إلى المساهمة في تعزيز عوامل الجذب السياحي في الإمارة.

وإلى جانب "دبي اي " سوف يضم مشروع جزيرة "بلووواترز"عدداً من المناطق التجارية والسكنية والسياحية والترفيهية في موقعه المميز، بما يمثل تطوراً هاماً لمكونات منظومة الجذب السياحي التي تتمتع بها هذه المنطقة الحيوية من إمارة دبي. ووفقاً لدراسات سوقية أجرتها الشركة فإنه من المتوقع أن تستقطب "دبي اي " ما يزيد عن ثلاثة ملايين زائر سنوياً.

ومن المنتظر أن يبدأ تنفيذ مشروع جزيرة "بلوواترز" في إبريل 2013، فيما سيتم البدء في عمليات الإنشاء لـ "دبي اي " خلال الربع الثاني من العام الجاري، حيث وقع الاختيار على شركتي "هيونداي للمقاولات" و"ستارنيث الهندسية" كمقاولين رئيسيين لتصميم العجلة وإنشائها.

وقال عبد الله الحباي، رئيس مجلس إدارة شركة مراس القابضة: "لدينا رؤية واضحة ومهمة محددة تتلخص في تعزيز مكانة دبي العالمية على الصعيد السياحي، والمساهمة في الحفاظ على مكانتها كوجهة رئيسة في صناعة الترفيه والتجزئة وذلك عبر ابتكار وتنفيذ سلسلة من المشاريع المتنوعة متعددة الاستخدامات التي يغلب عليها الطابع السياحي والترفيهي بما ينسجم مع رؤيتنا، ويصب في تحقيق الرؤية الاستراتيجية لإمارة دبي، وبما يسهم كذلك في اجتذاب المزيد من رؤوس الأموال وأعداد كبيرة من السائحين من كافة أنحاء العالم".

وأضاف الحباي: "يمثل مشروع جزيرة "بلوواترز" ومن ضمنه عجلة "دبي اي " السياحية التي ستكون الأكبر من نوعها في العالم، معلماً مميزاً وإضافة هامة إلى المشهد السياحي في دبي، خاصة أن "دبي اي " ستشكل تحفة فريدة ضمن مشروع الجزيرة، ونحن واثقون أن ’بلووترز‘ ستتحول إلى وجهة سياحية بارزة تجتذب ملايين الزوار من شتى بقاع الأرض".

وأوضح قائلاً: "مع الإعلان عن هذا المشروع الرائد، نود أن نتوجه بالشكر لكل من هيئة الطرق والمواصلات، وهيئة كهرباء ومياه دبي، وبلدية دبي، ودائرة الطيران المدني، وذلك لمساهمتهم الكبيرة ودورهم الجاد في توفير كافة المقومات اللازمة في مرحلة التصميم والإعداد للمشروع، وكلنا ثقة بأن هذا الدعم والمشاركة الفعالة سوف تستمر حتى يتم الانتهاء من كافة المراحل الإنشائية ووضع اللمسات النهائية له".

وبصفتها المعلم الأساسي في مشروع الجزيرة، ستوفر "دبي اي "، التي سيصل ارتفاعها إلى 210 أمتار، إطلالة ساحرة على سواحل دبي ومعالمها البارزة مثل "برج العرب" و"نخلة جميرا" و"برج خليفة". وستكون الساحة الواقعة في قاعدة العجلة بمثابة منطقة ترفيهية ووجهة فريدة لإقامة المناسبات الخاصة. كما سيتم تثبيت شاشة عرض كبيرة فائقة الوضوح بتقنية (ليد) على العجلة لعرض باقة متنوعة من الإعلانات والمعلومات التفاعلية.

وسيتضمن مشروع "بلوواترز" فندقاً فخماً من فئة خمس نجوم، وخيارات سكنية متنوعة، كما سيضم سوقاً يحيطه ممشى تتوفر فيه منافذ لتناول الطعام في الهواء الطلق وتقدم للزوار خيارات متنوعة من الأطعمة والمشروبات التي تناسب مختلف الأذواق. وسيحتضن السوق مزيجاً متميزاً من متاجر التجزئة، بالإضافة إلى "ركن الأطعمة" الذي سيوفر منتجات غذائية طازجة بما يزيد من جاذبيته مقارنة مع الوجهات السياحية الراقية في الدولة بوجه عام وفي دبي بوجه خاص .

وسيتم تزويد المشروع، الذي سيتصل بالساحل عبر طريق مباشر يمتد من شارع الشيخ زايد، بنظام قطار المونوريل لنقل الزوار من محطة المترو إلى المنطقة الترفيهية. إلى ذلك، سيقام جسر للمشاة يربط الجزيرة الفاخرة بالواجهة البحرية لمشروع "جميرا بيتش ريزيدنس"، علاوة على نظام تلفريك لنقل الزوار من وإلى الساحة الترفيهية.

يُشار إلى أن "مراس القابضة" أخذت على عاتقها مهمة تطوير سلسلة من المشاريع الترفيهية السياحية وفقاً لأرقى المعايير العالمية في صناعة الترفيه، بما يسهم في تعزيز مكانة دبي العالمية على الصعيد السياحي، لتؤكد مكانتها كمقصد سياحي عالمي لا مثيل له .
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف