نائب رئيس حكومة غزة:لن نعانى ضائقة مالية طالما نعيش مع شعب مقاوم

نائب رئيس حكومة غزة:لن نعانى ضائقة مالية طالما نعيش مع شعب مقاوم
رام الله - دنيا الوطن
أكد نائب رئيس حكومة غزة زياد الظاظا، أن حكومته تعمل فى الفترة الحالية على تعزيز منظومة الإنتاج فى الاقتصاد الفلسطينى المقاوم(..) موضحا أن حكومة غزة تعيش ظروفا مالية إيجابية، ولا تعانى ولن تعانى من أية ضائقة مالية، طالما تعيش مع شعب مقاوم. ودعا "الظاظا"، فى تصريحات له اليوم الأحد، على هامش افتتاح فرع جديد للبنك الوطنى الإسلامى  جميع المؤسسات الرسمية والخاصة لبذل جهودها فى مجال الإنتاج بمنظومة الاقتصاد بهدف الاعتماد على الإنتاج المحلى، والتقليل من الاعتماد على المنتجات المستوردة من الخارج.

وتابع "نرحب بأى دعم خارجى فى مجال الاقتصاد والمشاريع، لكننا نعتمد بالأساس على إمكاناتنا، وإن كانت متواضعة، لكن قدراتنا البشرية هائلة".

وأشار إلى أن البنك الوطنى يعمل ضمن منظومة دعم الاقتصاد الوطنى الذى وضعت رؤيته، وتم البدء بتنفيذ برامجه من أجل أن يتحرك فى مجال الاقتصاد المقاوم الذى يعتبر المواطن لبنة أساسية فى البناء فيه.

يذكر أن سلطة النقد الفلسطينية لا تعترف بهذا البنك، وحذرت من التعامل معه؛ لأنه يخالف قوانينها.

وأضاف "الظاظا" أن الناتج الوطنى للقطاع الخاص وصل العام الماضى إلى مليارى و700 مليون دولار، "وهو مؤشر قوى وواضح لنجاح عمل البنوك وكل مشاريع التنمية والبناء فى إنتاج اقتصاد واعد على مستوى فلسطين".

وأكد أن حكومة غزة مصممة على تهيئة كل الأجواء، وتقديم كل المساعدات الخاصة ببيئة اقتصادية واعدة فى المجال المصرفى والإنتاجى، وأضحت مجالات الزراعة والصناعة والتجارة والخدمات والمواصلات والتشييد معالم واضحة من معالم قطاع غزة.

وكانت وزارة العمل بغزة أعلنت أن نسبة البطالة فى قطاع غزة بلغت 33% خلال الربع الثالث من العام 2012، مقابل 40% خلال العام 2011.

التعليقات