الأخبار
عضو شورى يقترح ارامكو لضبط مهربي البنزينخادم الحرمين يصل إلى الرياضسوريا: مقتل 60 ألف علوي منذ بدء الثورة السوريةسوريا: قرابة 200 غارة بالبراميل المتفجرة خلال 36 ساعةالعراق: رئيس الشيشان: احضروا لي الخليفة البغداديقاتل المبتعث السعودي عبدالله القاضي مكسيكيالعراق: روحاني للعبادي: اطردوا مجاهدي خلق من العراق"نقطة نظام": إسلاميو المغرب يتنصلون من الإخواناليمن: الحوثيون يسيطرون على محافظة حدودية مع السعوديةسوريا: داعش يأخذ أسلحة ألقيت بالطائرة لأكراد كوبانيبولندا تطعن على حكم أوروبي بسبب سجن سريوفاة رئيس مجلس الخبراء في إيرانالهند تحذر باكستان من قتال "مؤلم"أوجلان: السلام مع تركيا دخل مرحلة جديدةمباحثات إماراتية إيطالية تتناول العلاقات الثنائيةالاردن: الأردن.. النيابة تطعن على براءة "أبو قتادة"سوريا.. تدمير طائرتين وغارات كثيفة على حوراناليمن.."المشترك" يهدد بمقاطعة الحكومةترشيح البشير لولاية رئاسية جديدةتأهب للجيش التونسي خلال الانتخاباتالتحالف يحبط هجوما لـ"الدولة" شمالي الفلوجةالحكومة الليبية تأمر الجيش بتحرير طرابلسمقاتلون أكراد يشنون هجوما بوسط كوبانيالشيخ: اجتماع ثلاثي لوضع اللمسات الأخيرة لإدخال كافة مواد البناءبالصور ..نقابة ممثلي المسرح والسينما والاذاعة والتلفزيون في لبنان تكرم كبار الفنانين في الاونيسكوقصة صورة لأعضاء المجلس الثوري لفتحمون يدعو لـ"تنازلات صعبة" وتجنب الخطوات الأحاديةرحلة عائلية لوزير إسرائيلي بالأردن بحماية أمنية مشددةمرضى السرطان الموجودين في مستشفيات إسرائيل يستغيثون بالرئيس انقاذهم من الموتتعود لروح عمدة توفي منذ 88 عاماً.. بالفيديو: صائدو أشباح "يدردشون" ساعتين مع شبح
2014/10/22

اعتصام تضامني مع الاسرى المضربين عن الطعام في القدس

تاريخ النشر : 2013-02-07
القدس - دنيا الوطن
شارك عدد من المواطنين وأهالي الأسرى والفعاليات الوطنية المقدسية، اليوم الخميس، في الاعتصام الأسبوعي مع الأسرى المضربين عن الطعام الذي ينظمه نادي الأسير ولجنة أهالي الأسرى المقدسيين، في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس المحتلة.

ورفع المتضامنون صور الأسرى المضربين عن الطعام (سامر العيساوي، وأيمن الشراونة، وجعفر عز الدين، وطارق قعدان)، مطالبين بالإفراج الفوري عنهم.

وأفاد مستشار الرئاسة لشؤون القدس المحامي أحمد الرويضي بأنه إجتمع وشقيقة الأسير العيساوي مع ممثل الصليب الأحمر في القدس، الذي أبلغه بأن مؤسسته تجري اتصالات دولية جدية للتحرك بشأن قضية الأسرى المضربين عن الطعام، مشيراً إلى أن الصليب أفاد بإرساله طبيبا خاصا اليوم لزيارة الأسير العيساوي لمتابعة حالته الصحية عن قرب.

وقال الرويضي، 'إن الرئيس محمود عباس يجري اتصالات مكثفة من مكان تواجده في جمهورية مصر العربية للضغط وحث كافة الأطراف ذات العلاقة على التحرك وإنقاذ حياة الأسرى المضربين'.

من جانبه، أكد مدير نادي الأسير في القدس ناصر قوس، ضرورة مشاركة أهالي المدينة في الفعاليات التضامنية مع الأسرى عامة والمضربين عن الطعام خاصة، مشيرا إلى أن الأسير المقدسي سامر العيساوي سيتم غدا 200 يوم متواصلة في إضرابه، الأمر الذي يستوجب علينا تلبية النداء والتواجد في الميدان في مختلف أنحاء الوطن نصرة لأسرانا، ودعما لقضيتهم ومطالبهم العادلة.'

وشارك في الوقفة مفتي القدس والديار الفلسطينية محمد حسين، وعضو المجلس الثوري لحركة فتح سلوى هديب، حيث دعيا إلى تنظيم المزيد من الفعاليات التضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام حتى الإفراج عنهم.

 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف