الأخبار
حركة فتح تحيي الذكري الثالثة لرحيل المفكر ابو علي شاهيننتنياهو يعلن عن اسلوب جديد في عمل "الكابينت"الرئيسان السيسي وعباس يلتقيان السبت تمهيداً لإجتماع عربي يناقش المبادرة الفرنسيةمايكروسوفت تطلق نسخةً تجريبية جديدة من ويندوز 10قنبلة غاز تتسبب باندلاع حريق في بلدية تقوعالاحتلال يعتقل شابا من بلدة الخضر ويستدعي آخر"سويدان" ينفي ما نُسب إليه من تهجم على شهداء حركة فتحبوتين يصل إلى اليونان (فيديو)سلاح روسي فتاك يظهر في سوريافتح لا تُتكتك او تناور بالمصالحة .. القواسمي : تصريحات حماس تأتي للتغطية تنسيقهم الامني مع اسرائيلاطلاق قذيفتي هاون من قطاع غزة سقطتا بالنقبشاهد...أمريكا تطلق علاجا عجيبا لمقاومة الإسلاموفوبياالمجمع الاسلامي يظفر ببطولة دوري جوال لكرة الطاولة المحافظات الجنوبيةشاهد...القوات العراقية تقتحم أوكار "داعشالأزهر: من يرفع السلاح ويقتل باسم الدين يخرج منه"سبحان الله" تزين حافلات لندن الحمراء!كريستيانو رونالدو جاهز لنهائي الأبطالمحرك جديد لـ"سكودا أوكتافيا"M3 كوبيه سيارة من الكربونفيديو.. رجل يجرّ حافلتين بـ"شعره"شاهد.. خناقة بين مواطنين من أجل الحصول على الأرزفيديو.. أسقف المنيا: الأمن مش قادر على الجناة في واقعة سيدة "الكرم"خلل فني يجبر طائرة تابعة للمملكة الأردنية على العودة بعدما كانت متجهة الى دبيأمن المطار يمنع رامي صبري من السفرتفكيك عبوتين ناسفتين في مسجدين بمديرية المنصورة بعدن
2016/5/28

صحيفة: الجيش عصى أوامر مرسي باستخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين

صحيفة: الجيش عصى أوامر مرسي باستخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين
تاريخ النشر : 2013-02-05
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
عصى الجيش المصري أوامر من مرسي باستخدام الرصاص الحي، بين المتظاهرين المدنيين، وذلك  حسب صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية 

وقالت مصادر دبلوماسية غربية  للصحيفة إن مسئولاً كبيرًا بالجيش أصدر أوامر لجنوده بألا يطلقوا الرصاص علي المدنيين في أماكن الاضطرابات عبر البلاد. 

وقالت الصحيفة: إن ذلك يخالف توجيها من مرسي، لوحدات من مشاة الجيش، بالانضمام لقوات الأمن المركزي في استخدام الرصاص الحي لوقف الهجمات والسرقة، التي يقوم بها مثيرو الشغب في عدة مدن مصرية. 

وقال مصدر دبلوماسي غربي للصحيفة، إن الجيش فتح النار في حالات محدودة للغاية، بينما جاء أغلب إطلاق النار من جنود تابعين لقوات الأمن المركزي. 

وكشف الدبلوماسيون إن سياسية الجيش هذه تلقي دعمًا من وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، الذي قالوا إنه تلقي تحذيرات عدة عبر الأسبوع الماضي، من الولايات المتحدة، بأن إطلاق الجيش للنار على المدنيين قد يهدد المساعدات السنوية العسكرية لمصر والتي تبلغ فيمتها 1.3 مليار دولار. 

ويذكر أن مصر قد تلقت بالأمس 4 طائرات من طراز F-16 ضمن برنامج المعونة العسكرية الأمريكية لمصر، في احتفالية حضرها مسئولون امريكيون، وهو ما عده البعض إشارة واضحة من الولايات المتحدة لرغبتها في دعم الجيش.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف