الأخبار
استشهاد فتى برصاص الاحتلال ببلدة سلواد شرق رام اللهالتوقعات الفلكية خاصة بالابراج النارية.وهي برج الحمل والاسد والقوس لسنة 2015قوات الاحتلال تقمع مسيرة المعصرة الاسبوعيةالاحتلال يقمع مسيرة النبي صالح الاسبوعيةالكوماندوز السعودي : المملكة ليس لها أطماع في دول أخرى وضعنا ممتاز وعلى الجميع أن يفهم هذا الشيءاصابة العشرات بالاختناق الشديد في مسيرة بلعين نصرة للأقصىقبرص ﻻرنكا :حزب الشعب يلتقي الحزب الشيوعي القبرصيشاهد سائق سيارة يصارع بوابة حتى قلب سيارتهاحتمالات طفيفة" في أمسية أدبية في مدينة كلادنو التشيكيةالشيخ التميمي يؤكد أن الهجرة من فلسطين إثم وهروب من الرباطمصر: المركز يعقد الندوة العاشرة ضمن سلسلة ندوات "نحو تعزيز المشاركة السياسية للنساء "الشخصيات المستقلة تجتمع مع القيادة المصرية لبحث بدء الاعمار وتنفيذ المصالحةمصر: أستاذ أمراض القلب: الأكلات السريعة وانتشار التدخين وراء انتشار "أمراض الشريان التاجي""جمعية المستهلك" تقرر عقد اجتماع موسع لبحث دعم المنتجات الفلسطينيةافتتاح معرض "مقدمة في المتاحف الفلسطينية" بمشاركة 39 متحفاً ضمن قلنديا الدوليمروة نصر تطرح أعلان البومها " أحسن حالاتي "صورة: فتاة الهوى الجزائرية "الزاهية دهار" تتباهى بصورتها مع وزير فرنسي80 مشاركًا فقط بالتشييع.. تسليم جثمان الشلودي ليل غد ومنع وداعهمع ارتفاع الدولار.. الذهب الى أين؟116 متر.. مهارة عالية في تفجير أعلى مبنى جامعي في أوروبا بجامعة "غوته" بألمانياضبط زوجته تمارس الجنس..فقام عشيقها بالقفز من الطابق الثالثبث مباشر: بعد استشهاد 30 جندي وضابط .. طائرات الأباتشي تقصف مواقع لمسلحين في العريش والشيخ زويدبالفيديو.. غارة أمريكية تستهدف مسلحين من "داعش"الجيش الأمريكي يحذر من سقوط عين العرب"الغارديان": اسرائيل تتغير ونتنياهو أضعف مما كانالمتهمة فى اغتيال عالمة ذرة مصرية.. الممثلة "راقية إبراهيم" هى راشيل اليهودية الخائنة لمصر"الشاباك" يبتز ويهدد أقارب المقاوميناليابان تقدم 5.8 مليون دولار منحة للأونروااصابة 4 من شرطة الاحتلال خلال المواجهات في سلوانمقتل سائحتين إسرائيليتين وإصابة 3 وفقد آخر بحادث بنيبال
2014/10/24

صحيفة: الجيش عصى أوامر مرسي باستخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين

صحيفة: الجيش عصى أوامر مرسي باستخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين
تاريخ النشر : 2013-02-05
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
عصى الجيش المصري أوامر من مرسي باستخدام الرصاص الحي، بين المتظاهرين المدنيين، وذلك  حسب صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية 

وقالت مصادر دبلوماسية غربية  للصحيفة إن مسئولاً كبيرًا بالجيش أصدر أوامر لجنوده بألا يطلقوا الرصاص علي المدنيين في أماكن الاضطرابات عبر البلاد. 

وقالت الصحيفة: إن ذلك يخالف توجيها من مرسي، لوحدات من مشاة الجيش، بالانضمام لقوات الأمن المركزي في استخدام الرصاص الحي لوقف الهجمات والسرقة، التي يقوم بها مثيرو الشغب في عدة مدن مصرية. 

وقال مصدر دبلوماسي غربي للصحيفة، إن الجيش فتح النار في حالات محدودة للغاية، بينما جاء أغلب إطلاق النار من جنود تابعين لقوات الأمن المركزي. 

وكشف الدبلوماسيون إن سياسية الجيش هذه تلقي دعمًا من وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، الذي قالوا إنه تلقي تحذيرات عدة عبر الأسبوع الماضي، من الولايات المتحدة، بأن إطلاق الجيش للنار على المدنيين قد يهدد المساعدات السنوية العسكرية لمصر والتي تبلغ فيمتها 1.3 مليار دولار. 

ويذكر أن مصر قد تلقت بالأمس 4 طائرات من طراز F-16 ضمن برنامج المعونة العسكرية الأمريكية لمصر، في احتفالية حضرها مسئولون امريكيون، وهو ما عده البعض إشارة واضحة من الولايات المتحدة لرغبتها في دعم الجيش.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف