الأخبار
وكيل وزارة الخارجية: مبادرات خلاقة قريبا لنقل القضية الفلسطينية للمحافل الدولية"كلنا فلسطين": شبيبة منظمة التحرير الفلسطينية تفتتح مخيمها الاول15 معلومة عن «مضيق باب المندب»: «أغلقته اليمن في حرب أكتوبر وحاولت واشنطن السيطرة عليه»مشعل: سنحرر الضفة كما حررنا غزةروحاني وكاميرون يعربان عن التزامهما بالتوصل لاتفاق "نووي"في تطور جديد.. النفط يقفز 5% في ثاني أيام ‫#‏عاصفة_الحزم‬استطلاع: كاميرون يفوز في أول مواجهة تلفزيونية للانتخابات البريطانية"النايل سات" ينفي قطع البث عن قنوات يمنيةروسيا تدرس مشروع قرار دولي يشرعن التدخل العسكري في اليمنبالفيديو.. طيار إيراني يدرب أحد مقاتلي الحوثيمقتل جنديين بالجيش الليبى وإصابة 12 جراء الاشتباكات ببنغازىبيونجيانج تلقى القبض على كوريين جنوبيين بتهمة التجسسبالفيديو: تعليق الفنانة ديانا حداد في أغنية عطيني صاكيضاحى خلفان: اللهم ألطف بأهل اليمن..واقضِ على كل تابع لـ"فارس"موقع يمني: 40 قياديا من "حزب الله" محاصرون في اليمنلقاء نقابة التمريض مع وزارة العمل#عاصفة_الحزم.. اللجان الشعبية المؤيدة للرئيس هادى تعلن حظر التجول فى عدنصور جوية من بحر غزةطائرات أمريكية تلقى منشورات بسوريا تصف"داعش بـ"ماكينة فرم الشباب"فتح بإقليم غرب غزة تنظم فنجان قهوة في بيت الأسير علي الصرافيتيالأسد يبدي استعداده للتحاور مع واشنطنفيسبوك تختبر بنجاح طائرتها بدون طيار لتوصيل الإنترنتالرواد تطلق سباقا للدراجات بجمعية الروادالكتلة الاسلامية بمدينة الزوايدة تنظم يوما تطوعيا"عاصفة الحزم" تكثف قصف مواقع الحوثيين بصنعاء
2015/3/27

صحيفة: الجيش عصى أوامر مرسي باستخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين

صحيفة: الجيش عصى أوامر مرسي باستخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين
تاريخ النشر : 2013-02-05
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
عصى الجيش المصري أوامر من مرسي باستخدام الرصاص الحي، بين المتظاهرين المدنيين، وذلك  حسب صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية 

وقالت مصادر دبلوماسية غربية  للصحيفة إن مسئولاً كبيرًا بالجيش أصدر أوامر لجنوده بألا يطلقوا الرصاص علي المدنيين في أماكن الاضطرابات عبر البلاد. 

وقالت الصحيفة: إن ذلك يخالف توجيها من مرسي، لوحدات من مشاة الجيش، بالانضمام لقوات الأمن المركزي في استخدام الرصاص الحي لوقف الهجمات والسرقة، التي يقوم بها مثيرو الشغب في عدة مدن مصرية. 

وقال مصدر دبلوماسي غربي للصحيفة، إن الجيش فتح النار في حالات محدودة للغاية، بينما جاء أغلب إطلاق النار من جنود تابعين لقوات الأمن المركزي. 

وكشف الدبلوماسيون إن سياسية الجيش هذه تلقي دعمًا من وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، الذي قالوا إنه تلقي تحذيرات عدة عبر الأسبوع الماضي، من الولايات المتحدة، بأن إطلاق الجيش للنار على المدنيين قد يهدد المساعدات السنوية العسكرية لمصر والتي تبلغ فيمتها 1.3 مليار دولار. 

ويذكر أن مصر قد تلقت بالأمس 4 طائرات من طراز F-16 ضمن برنامج المعونة العسكرية الأمريكية لمصر، في احتفالية حضرها مسئولون امريكيون، وهو ما عده البعض إشارة واضحة من الولايات المتحدة لرغبتها في دعم الجيش.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف