الأخبار
جمعية التضامن تنفذ صرفية الفردية للأيتام ما يقارب 57 ألف دينارشبكة وصال تختتم فعاليات المخيم التدريبي لتمكين القيادات الشاباتعرب 48: سطو مسلح على فرع بنك البريد في حيفااستقبال غزّي لـ"أهلي الخليل" استعداداً لمباراة كأس فلسطين النهائية .. فيديوطولكرم: نساء يسردن لـ "دنيا الوطن".. حكاية معبر "الطيبة" والزحف المحفوف بالمخاطر والاذلالبالفيديو..مجموعة من المستوطنين يقتحمون باحات المسجد الاقصىعرب 48: مجد الكروم: اصابة شخص بصورة متوسطة بحادث تراكتورالاحتلال يفرج اليوم عن الأسير محمد البشيتيتركيا والغرب بعد الانقلاب الفاشلالجندي قاتل الشريف يغير روايته مجددًااختتام فعاليات المؤتمر الطبي السادس بغزةبالفيديو: مشاهد مرعبة للفيضانات التي ضربت الصيند. الأغا يهاتف الرئيس محمود عباس معزيا بوفاة شقيقهأوباما ينتقد المرشح الجمهوري دونالد ترامبطالب مصري ينتحر بعد حصوله على معدل 84ثلثا الفرنسيين يرغبون في تشكيل حكومة وحدة وطنية للتصدي للإرهابوحدة حقوق الانسان بالداخلية تستنكر مشروع القانون الاسرائيلي الخاص بتبادل الاسري واحد مقابل واحد فقطوزير العدل التركي يؤكد أن الولايات المتحدة تعلم بأن "غولن ضالع في الانقلاب"ترامب يتعهد بمراقبة القادمين من بلدان شهدت هجمات مثل فرنسا وألمانيااغتصاب جماعي لاسرائيلية في الهندالسفارة السعودية في فرنسا تؤكد اختفاء سعوديتين في باريسبيان هام صادر عن وزارة التنمية الاجتماعيةأمرأة تسافر مع جثة زوجها لأيام في ولاية ألاسكاسوريا: متحف حلب الوطني "يتعرض لأضرار بالغة" بسبب تواصل القتالهبوط الجنيه الاسترليني يكبد شركة رولز رويس خسائر تقدر بملياري جنيه
2016/7/25
عاجل
أوقاف غزة تنشر 250 اسما لشهداء "استحقوا" مكرمة الملك سلمان لشهداء فلسطينالنحال: نشر أوقاف غزة وتدخلها في أسماء ذوي الشهداء قد يدمر المكرمة

صحيفة: الجيش عصى أوامر مرسي باستخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين

صحيفة: الجيش عصى أوامر مرسي باستخدام الرصاص الحي ضد متظاهرين
تاريخ النشر : 2013-02-05
رام الله - دنيا الوطن - وكالات
عصى الجيش المصري أوامر من مرسي باستخدام الرصاص الحي، بين المتظاهرين المدنيين، وذلك  حسب صحيفة "وورلد تريبيون" الأمريكية 

وقالت مصادر دبلوماسية غربية  للصحيفة إن مسئولاً كبيرًا بالجيش أصدر أوامر لجنوده بألا يطلقوا الرصاص علي المدنيين في أماكن الاضطرابات عبر البلاد. 

وقالت الصحيفة: إن ذلك يخالف توجيها من مرسي، لوحدات من مشاة الجيش، بالانضمام لقوات الأمن المركزي في استخدام الرصاص الحي لوقف الهجمات والسرقة، التي يقوم بها مثيرو الشغب في عدة مدن مصرية. 

وقال مصدر دبلوماسي غربي للصحيفة، إن الجيش فتح النار في حالات محدودة للغاية، بينما جاء أغلب إطلاق النار من جنود تابعين لقوات الأمن المركزي. 

وكشف الدبلوماسيون إن سياسية الجيش هذه تلقي دعمًا من وزير الدفاع عبدالفتاح السيسي، الذي قالوا إنه تلقي تحذيرات عدة عبر الأسبوع الماضي، من الولايات المتحدة، بأن إطلاق الجيش للنار على المدنيين قد يهدد المساعدات السنوية العسكرية لمصر والتي تبلغ فيمتها 1.3 مليار دولار. 

ويذكر أن مصر قد تلقت بالأمس 4 طائرات من طراز F-16 ضمن برنامج المعونة العسكرية الأمريكية لمصر، في احتفالية حضرها مسئولون امريكيون، وهو ما عده البعض إشارة واضحة من الولايات المتحدة لرغبتها في دعم الجيش.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف