الأخبار
خريشة:لم نتلق رداً من حماس بخصوص الانتخاباتمن هو وزير الداخلية المصري الجديد ؟بدعم سعودي : تجمع اليتيم في قطاع غزة يستعد لتسليم كفالات مالية على 1000 يتيم من أبناء شهداء الحرب على غزةمصلحة السجون الاسرائيليىة تنقل القائد وائل الجاغوب من سجنه في " ريمون" إلى "جلبوع"سوريا: بيان بمناسبة عيد المرأة العالميمصر: النقل قاطرة التنمية المستقبلية للاقتصاد المصرىمؤسسة كل الشباب 365 تنفذ مباردة " بدنا نعلم بدنا نساند "العراق: منظمة IOM الدولية مستمرة بتوزيع المساعدات إلانسانية على نازحي شنكال و بعشيقة و بحزاني في ختارةالشيخ خالد الجندى يعلق على القبض على صافينازالعراق: انشطة جمعية بابل الوطنية لحقوق الانسانالعراق: مركز حقوقي يناقش أثر الروتين والبيروقراطية في انتهاك كرامة المواطنمشاركة الجامعة الدولية للدار البيضاء في النسخة الثامنة لمبادرة كلينتون العالمية للجامعاتماك انترناشيونال تنظم دورة حول متطلبات النسخة الجديدة من نظام إدارة الجودةورشة عمل توصي بضرورة تغيير واقع المجتمع ونظرته السلبية لذوي الإعاقة في جنينالعراق: توزيع مبالغ مالية كمساعدات إنسانية على نازحي شنكال و بعشيقة و بحزانيذكور قلقيلية الشرعية تنظيم العرض الثاني لبرنامج المواهب "بمواهبنا ننشر ديننا"مصر: د. جمال عبدالجواد: التعديل الوزاري كسر مرحلة الجمود وأرسل رسالة للرأي العام الداخلي والخارجي"فتح" تستذكر الشهيد أمجد أبو رعد في نابلسمصر: علاء عبدالمنعم : من حق الرأي العام معرفة سبب التعديل الوزاري الجديد.. والتوقيت خالف المبرراتفتح القدس: "اسرائيل تستبيح القدس بأرضها وهوائها"مصر: بنيامين نتنياهو يلقى خطابا بالكونجرس الامريكى ويستقبل بعاصفة من التصفيق الحادعائض القرني: انتظروني في برنامج ستار أكاديمي اسلامي قريباورشة عمل توصي بضرورة تغيير واقع المجتمع ونظرته السلبية لذوي الإعاقة في جنينلبنان: السفير عبد الكريم خلال لقائه وفد المنظمات اللبنانية : الحرب الإرهابية على سورية تستهدف المنطقةبلدية خان يونس تضبط وتتلف 100 كجم أدوية طبية منتهية الصلاحيةأزمة طاحنة تضرب مصر بسبب إسطوانات الغاز والبلطجية يستولون عليهابوكو حرام ترتكب مجزرة وتقتل 68 شخصاً بينهم أطفال في نيجيريامصر تبدأ محاكمة 213 شخصاً بتهمة الانضمام لجماعات إرهابيةقوات التحالف تضرب اجتماعاً لكبار الأعضاء في جبهة النصرةروسيا: السجن 15 سنة لشرطي بعد اتهامه بالتجسس لمصلحة الولايات المتحدة
2015/3/6

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار
تاريخ النشر : 2013-02-01
رام الله - دنيا الوطن
 أصبح الشيخ جوعان بن حمد، أحد أبناء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أول عميل يشتري أغلى سيارة في العالم، وهي من طراز "لايكن هايبر سبورت"، ولون السيارة التي سيشتريها أسود.
وتتميز السيارة التي تعد أول سيارة عربية فارهة من إنتاج شركة "دبليو موتورز" اللبنانية، بالتعاون مع شركات عالمية، بأن كشافاتها مرصعة بالألماس، وأغطية الصالون مخيطة بالذهب، وستباع بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي 3.5 مليون دولار أمريكي، أي 12.41 مليون ريال قطري.
وتعد هذه السيارة التي تم كشف النقاب عنها في أول أيام "معرض قطر الدولي للسيارات" في دورته الثالثة، واحدة من بين سبع سيارات فقط تم تصنيعها لهذا العام، وستصبح السيارة الأعلى سعراً في العالم، متفوقة على السيارة «بوغاتي فيرون» التي يصل سعرها إلى 1.5 مليون إسترليني.
وتحتوي السيارة العربية على محرك بقوة 750 حصاناً، وسرعة انطلاق تبلغ 390 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الانتقال من وضع السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية.
وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قد افتتح أول أمس فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2013، بمركز الدوحة للمعارض وبمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وعالمية. ويتيح المعرض للجمهور الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية في صناعة السيارات وإتاحة الفرصة لهم للنظر إلى أحدث الموديلات التي كشف عنها النقاب في أول أيام المعرض.
ويشهد المعرض الحالي الكشف عن 26 سيارة جديدة، ليشكل هذا الأمر معلماً جديداً للدورة الحالية، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً في عدد العروض الأولى للسيارات عما شهده العام الماضي.
ويقدم المعرض لزواره فرصة نادرة لرؤية التصاميم النموذجية الفريدة لسيارات المستقبل، وكذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات العائلية والسيارات الفاخرة، إضافة إلى السيارات الخارقة المتميزة.
وتستمر فعاليات المعرض حتى الثاني من فبرايرالمقبل، ليقدم لضيوفه من عشاق السيارات فرصة نادرة ليشاهدوا عن قرب أحدث موديلات السيارات وما فيها من مبتكرات تكنولوجية ووسائل راحة ورفاهية، وإصدارات جديدة وخاصة لسيارات تحط عجلاتها على أرض قطر والمنطقة بأسرها لأول مرة.
ومن المتوقع أن يشهد المعرض الحالي توافد المزيد من الزوار، متفوّقاً على معرض العام الماضي الذي شهد حضور 120 ألف زائر.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف