الأخبار
الشخصيات المستقلة تلتقي رئيس الوزراء الحمد الله في غزة غزةالسفير التركي في فلسطين لدنيا الوطن.. غزة شرف لكل تركيا ومن حق اهلها التحرك بحريةنصرالله يلقي كلمة متلفزة غداً الجمعةأردوغان: تركيا تدعم "عاصفة الحزم"اليمن.. بوادر تصدع في جبهة صالح ـ الحوثيينالرئيس اليمني يصل إلى الرياض في طريقه إلى شرم الشيخالإجتماع الأول خلال شهر.. الدول العربية تتفق على تكوين قوة عسكرية عربية مشتركةتحدث عن المعابر والموظفين… "دنيا الوطن" تحاور رئيس لجنة الحل النهائي ونائب رئيس الوزراء#عاصفة_الحزم: هل نصب الحوثيين صواريخهم باتجاه السعودية ؟أميركا تقدم الدعم اللوجستي والاستخباري لعاصفة الحزماليمن: حرب شوارع بين اللجان الشعبية وميليشيات الحوثي#عاصفة_الحزم .. في تسجيل منسوب له.. صالح يدعو لتدمير كل شيء باليمنوزير الزراعة الفلسطيني ينظم زيارة تفقدية للاراضي الزراعية لمحافظة بيت لحماصابة بليغة في حادث سير في جنينالحساينة يكشف لدينا الوطن:عطاءات ومشاريع جديدة خاصة بالبنية التحتية تنتظر دخول مواد إعادة الإعمارجمعية تواصَل تكرم النساء الرائدات في مدينة صيداالاحتلال يعتقل مواطنين على حدود غزةأصغر وزراء الدفاع في العالم.. فيديو في الثلاثينات من عمره..تعرف على الامير محمد قائد #عاصفة_الحزممصر: فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالاسماعيلية يكرم الأمهات المثالياتبالفيديو : لحظة تدمير المقاتلات السعودية لمواقع ومخازن أسلحة الحوثييناللواء حازم عطا الله يكرم فروع إدارة الشرطة القضائية الحاصلين على أعلى نسبة انجاز#عاصفة_الحزم.. فيديو..في تطوّر مخيف.. الحوثيون: ننتظر ساعة الصفر لإحتلال السعودية ومكةرسميا.. الرئاسة المصرية تعلن مشاركة مصر في الحرب على الحوثيين بقوات جوية وبحريةمصر: فى الاسماعيلية..حملة مكثفة برئاسة السكرتير العام للمحافظة لمتابعة توزيع اسطوانات البوتاجازاليمن: الصابرين: ندين الهجمات العسكرية على اليمن ويجب وقف نزيف الدم وتوجيه البوصلة نحو الكيان الغاصب
2015/3/26
عاجل
‫‏نصر‬ لله يلقي ‫‏كلمة‬ متلفزة غداً الجمعة

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار
تاريخ النشر : 2013-02-01
رام الله - دنيا الوطن
 أصبح الشيخ جوعان بن حمد، أحد أبناء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أول عميل يشتري أغلى سيارة في العالم، وهي من طراز "لايكن هايبر سبورت"، ولون السيارة التي سيشتريها أسود.
وتتميز السيارة التي تعد أول سيارة عربية فارهة من إنتاج شركة "دبليو موتورز" اللبنانية، بالتعاون مع شركات عالمية، بأن كشافاتها مرصعة بالألماس، وأغطية الصالون مخيطة بالذهب، وستباع بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي 3.5 مليون دولار أمريكي، أي 12.41 مليون ريال قطري.
وتعد هذه السيارة التي تم كشف النقاب عنها في أول أيام "معرض قطر الدولي للسيارات" في دورته الثالثة، واحدة من بين سبع سيارات فقط تم تصنيعها لهذا العام، وستصبح السيارة الأعلى سعراً في العالم، متفوقة على السيارة «بوغاتي فيرون» التي يصل سعرها إلى 1.5 مليون إسترليني.
وتحتوي السيارة العربية على محرك بقوة 750 حصاناً، وسرعة انطلاق تبلغ 390 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الانتقال من وضع السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية.
وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قد افتتح أول أمس فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2013، بمركز الدوحة للمعارض وبمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وعالمية. ويتيح المعرض للجمهور الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية في صناعة السيارات وإتاحة الفرصة لهم للنظر إلى أحدث الموديلات التي كشف عنها النقاب في أول أيام المعرض.
ويشهد المعرض الحالي الكشف عن 26 سيارة جديدة، ليشكل هذا الأمر معلماً جديداً للدورة الحالية، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً في عدد العروض الأولى للسيارات عما شهده العام الماضي.
ويقدم المعرض لزواره فرصة نادرة لرؤية التصاميم النموذجية الفريدة لسيارات المستقبل، وكذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات العائلية والسيارات الفاخرة، إضافة إلى السيارات الخارقة المتميزة.
وتستمر فعاليات المعرض حتى الثاني من فبرايرالمقبل، ليقدم لضيوفه من عشاق السيارات فرصة نادرة ليشاهدوا عن قرب أحدث موديلات السيارات وما فيها من مبتكرات تكنولوجية ووسائل راحة ورفاهية، وإصدارات جديدة وخاصة لسيارات تحط عجلاتها على أرض قطر والمنطقة بأسرها لأول مرة.
ومن المتوقع أن يشهد المعرض الحالي توافد المزيد من الزوار، متفوّقاً على معرض العام الماضي الذي شهد حضور 120 ألف زائر.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف