الأخبار
الوحدة الطلابية تشارك في اعتصام الاسير القيق امام مقر الامم المتحدة بغزةموغيريني : لن يكون هناك حل عسكري في سورياد. بحر : اقترب موعد النصر بسواعد حفظة كتاب اللهورشة عمل بشئون العلاقات الخارجية بالجامعة الإسلامية للتعريف بمشاريع التبادل المتاحة للطاقم الإداري والأكاديمي في الجامعات الأوروبية7 عمليات تجميل يمكنك إجراؤها في المنزلالقائم بأعمال النائب العام الدكتور احمد براك يلتقي بنقيب المحامين الفلسطينيينالصدفة تحوّل هذه الحسناء نيجيرية من بائعة خبز إلى عارضةنقابات العمال تنفذ مشروع " رغيف الخبز " بخان يونسحصاد الجولة الحادية عشرة من دوري الدرجة الثانيةبالصور: المشاهير والفنانون يحتفلون بعيد الحب على السوشيال ميديا.. أصالة: فى عاشر عيد حب لنا كل عام وأنت حبى الأولمؤتمر "الوفاء" الطبي يوصي بإنشاء وحدة مركزية خاصة لعلاج " السكتات الدماغية"موغيريني : لن يكون هناك حل عسكري في سورياوفاة النجمة الهندية شان جونسونالخارجية: نوعية البناء الإستيطاني في العام 2015 أشد فتكاً بحل الدولتينهيئة الأسرى: " العليا الإسرائيلية أمرت النيابة العسكرية بالرد على طلب نقل القيق الى رام الله "اللواء جيوسي يلتقي جمعية التنمية الوطنية الفلسطينيةهيفاء وهبي تتمنى الموت في عيد الحباصابة مستوطن بجراخ بالغة في عملية طعن بالقدسسوريا: البيان الختامي لأعمال المؤتمر التأسيس الأول للتحالف الوطني الكردي في سوريا ( HEVBENDI )بالفيديو: انقلبت الآية .. 3 أفلام مصرية أعادت "هوليوود"إنتاجهابلدية غزة: نحتاج لـ 100 مليون دولار لإنجاز مشاريعنا في غزةصورة الوشم الذي يمتلكه كاظم الساهر على صدره وهذه قصته!وزير الخارجية السعودي يرى ان روسيا ستفشل في انقاذ بشار الاسدالاجتماع التحضيري لإنطاق سلسلة وفعاليات يوم المياه العالمي لعام 2016ستون رجل أعمال إيراني يتوجهون إلى ألمانيا لاستقطاب استثمارات جديدة
2016/2/14

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار
تاريخ النشر : 2013-02-01
رام الله - دنيا الوطن
 أصبح الشيخ جوعان بن حمد، أحد أبناء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أول عميل يشتري أغلى سيارة في العالم، وهي من طراز "لايكن هايبر سبورت"، ولون السيارة التي سيشتريها أسود.
وتتميز السيارة التي تعد أول سيارة عربية فارهة من إنتاج شركة "دبليو موتورز" اللبنانية، بالتعاون مع شركات عالمية، بأن كشافاتها مرصعة بالألماس، وأغطية الصالون مخيطة بالذهب، وستباع بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي 3.5 مليون دولار أمريكي، أي 12.41 مليون ريال قطري.
وتعد هذه السيارة التي تم كشف النقاب عنها في أول أيام "معرض قطر الدولي للسيارات" في دورته الثالثة، واحدة من بين سبع سيارات فقط تم تصنيعها لهذا العام، وستصبح السيارة الأعلى سعراً في العالم، متفوقة على السيارة «بوغاتي فيرون» التي يصل سعرها إلى 1.5 مليون إسترليني.
وتحتوي السيارة العربية على محرك بقوة 750 حصاناً، وسرعة انطلاق تبلغ 390 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الانتقال من وضع السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية.
وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قد افتتح أول أمس فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2013، بمركز الدوحة للمعارض وبمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وعالمية. ويتيح المعرض للجمهور الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية في صناعة السيارات وإتاحة الفرصة لهم للنظر إلى أحدث الموديلات التي كشف عنها النقاب في أول أيام المعرض.
ويشهد المعرض الحالي الكشف عن 26 سيارة جديدة، ليشكل هذا الأمر معلماً جديداً للدورة الحالية، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً في عدد العروض الأولى للسيارات عما شهده العام الماضي.
ويقدم المعرض لزواره فرصة نادرة لرؤية التصاميم النموذجية الفريدة لسيارات المستقبل، وكذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات العائلية والسيارات الفاخرة، إضافة إلى السيارات الخارقة المتميزة.
وتستمر فعاليات المعرض حتى الثاني من فبرايرالمقبل، ليقدم لضيوفه من عشاق السيارات فرصة نادرة ليشاهدوا عن قرب أحدث موديلات السيارات وما فيها من مبتكرات تكنولوجية ووسائل راحة ورفاهية، وإصدارات جديدة وخاصة لسيارات تحط عجلاتها على أرض قطر والمنطقة بأسرها لأول مرة.
ومن المتوقع أن يشهد المعرض الحالي توافد المزيد من الزوار، متفوّقاً على معرض العام الماضي الذي شهد حضور 120 ألف زائر.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف