الأخبار
أربع طرق شهية وغير تقليدية لتناول الرنجة في شم النسيمبالفيديو: مقطع ساخر يجمع الملكة إليزابيث وحفيدها وأوباما وزوجتهبالفيديو.. الراقصة شمس تستغيث بـ السيسي: سعد الصغير صورني عارية وقتل ابنتي وحاول قتليبالفيديو: عمل ارهابي جديد في السعوديةكريم محسن وياسمين نيازي ومحمد علاء يحييون حفل الربيع بالاهلىسوخوي-27 تصعّد التوتر بين أمريكا وروسياعطل فني يعيد طائرة مصرية بعد إقلاعها بـ15 دقيقةتسجيل أول حالة وفاة بفيروس زيكا على أراضي الولايات المتحدةالبندق البرازيلي لـ"علاج العقم"سامسونج تتيح كاميرا جير 360 للبيع على موقعهاتعليق نارى من جمال سليمان على احداث حلب"بيغ بن" تتوقف عن قرع أجراسهاأطباء يحذرون من التسمين العشوائي للدواجنمطالبات بتحقيق بمنع الاحتلال إنقاذ ضحايا حادث الخليل"سمية الخشاب" ضيفة راغدة شلهوب في "100 سؤال "مقاتلة روسية تحلق بالقرب من جنود أميركيين25 جرامًا من الشوكولاتة يوميًا تقلل أمراض السكري والقلبقاتل الشهيد الشريف يواجه تهمة "تغيير الرواية"الاحتلال يطلق النار بشكل كثيف على مناطق حدودية لقطاع غزةصور..مشاركة وتوقيع كتب لمركز سلطان بن زايد في معرض ابوظبي للكتابالاحتلال يصدر 15 قرار اعتقال اداري لأسرى من الخليلمؤسسة ملتقى الرئيس الشاب تصدر بيانا بمناسبة الفاتح من ايارإتفاق روسي أمريكي على وقف القتال بمناطق في سوريابالصور: الليله حلقة جديدة من سهرة المشاهير على قناة تونسنا التونسيةبالصور والفيديو حلب تحترق ...قصف ودمار وغارات تخلف العشرات من القتلى والجرحى
2016/4/30

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار
تاريخ النشر : 2013-02-01
رام الله - دنيا الوطن
 أصبح الشيخ جوعان بن حمد، أحد أبناء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أول عميل يشتري أغلى سيارة في العالم، وهي من طراز "لايكن هايبر سبورت"، ولون السيارة التي سيشتريها أسود.
وتتميز السيارة التي تعد أول سيارة عربية فارهة من إنتاج شركة "دبليو موتورز" اللبنانية، بالتعاون مع شركات عالمية، بأن كشافاتها مرصعة بالألماس، وأغطية الصالون مخيطة بالذهب، وستباع بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي 3.5 مليون دولار أمريكي، أي 12.41 مليون ريال قطري.
وتعد هذه السيارة التي تم كشف النقاب عنها في أول أيام "معرض قطر الدولي للسيارات" في دورته الثالثة، واحدة من بين سبع سيارات فقط تم تصنيعها لهذا العام، وستصبح السيارة الأعلى سعراً في العالم، متفوقة على السيارة «بوغاتي فيرون» التي يصل سعرها إلى 1.5 مليون إسترليني.
وتحتوي السيارة العربية على محرك بقوة 750 حصاناً، وسرعة انطلاق تبلغ 390 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الانتقال من وضع السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية.
وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قد افتتح أول أمس فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2013، بمركز الدوحة للمعارض وبمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وعالمية. ويتيح المعرض للجمهور الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية في صناعة السيارات وإتاحة الفرصة لهم للنظر إلى أحدث الموديلات التي كشف عنها النقاب في أول أيام المعرض.
ويشهد المعرض الحالي الكشف عن 26 سيارة جديدة، ليشكل هذا الأمر معلماً جديداً للدورة الحالية، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً في عدد العروض الأولى للسيارات عما شهده العام الماضي.
ويقدم المعرض لزواره فرصة نادرة لرؤية التصاميم النموذجية الفريدة لسيارات المستقبل، وكذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات العائلية والسيارات الفاخرة، إضافة إلى السيارات الخارقة المتميزة.
وتستمر فعاليات المعرض حتى الثاني من فبرايرالمقبل، ليقدم لضيوفه من عشاق السيارات فرصة نادرة ليشاهدوا عن قرب أحدث موديلات السيارات وما فيها من مبتكرات تكنولوجية ووسائل راحة ورفاهية، وإصدارات جديدة وخاصة لسيارات تحط عجلاتها على أرض قطر والمنطقة بأسرها لأول مرة.
ومن المتوقع أن يشهد المعرض الحالي توافد المزيد من الزوار، متفوّقاً على معرض العام الماضي الذي شهد حضور 120 ألف زائر.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف