الأخبار
فتى غزى يصمم طائرة هليوكبترلا اصابات : انفجار غرب مدينة غزةوفد طبي هولندي يزور جامعة الخليج الطبية بعجمانالعراق: الخيكاني: المفوضية لاتمتلك اي صفحة رسمية للتواصل الاجتماعي "فيس بوك"العراق: عضو مجلس المفوضين والناطق الرسمي باسم المفوضية يحضر احتفالية الاسرة الصحفية باليوم العالمي لحرية الصحافةإلياس العماري: مصالح المواطنين فوق كل اعتبار وسندافع عن الشاون وساكنتها ضد الظلم والحيفمصطفى الخاني العراب الجديدمصر: حركة 2050 برئاسة الفريق خيرالله تقدم 2000 وظيفة لاهالى العمرانية بالجيزةمراكش تحتضن المهرجان الدولي للفن المعاصر فن- سلا م من 16 الى 22 ماي الجاريحركة فتح إقليم قلقيلية تنفذ محاضرة وطنية في مدرسة صير المختلطةجمعية مركز مديد للإرشاد والصحة النفسية وبالتعاون مع لجنة زكاة نابلس المركزية تنظم مهرجان الكرماءبالصور: نشطاء يمارسون رياضة تسلق الجبال في مدينة أريحاصور: على هامش إطلاق أول أرشيف مصور للأقصى مدير جمعية برج اللقلق يكشف عن مخطط للإستيلاء عليهامناشدة عاجلة من الطلاب العالقين لفتح معبر رفح ..النجم روني كسار يشعل المسارح في جولته الأوروبيةمجموعة كشافة ومرشدات الشهيد ياسر عرفات تهنئ أبنها رأفت حرب بمناسبة الإفراج عن والدهفنان الزمن الجميل عمرو الطنطاوي يودعنا لدار البقاءلبنان: فتاة لبنانية تتعرض لابشع تمييز عنصري في السويدالمغرب يتفوق على الجزائر والهند في مؤشر الاتصال العالميعرب 48: صور: دهمش : جولة تضامنية لأحياء اللد والرملة ودهمش بمبادرة حملةانطلاق فعاليات أحياء ذكرى النكبة 67 في محافظة أريحا والأغوار من على أرض جامعة الاستقلالإقرار فعاليات إحياء الذكرى 67 للنكبة في رام الله والبيرةلبنان: الوكالة الالمانية تعاون دوليا مع برنامج الدعم النفسي الاجتماعي في لبنانمنطقة حمص تحتفل باليوم الوطني لجبهة التحرير الفلسطينيةفتاة لبنانية تتعرض لابشع تمييز عنصري في السويد‎
2015/5/4

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار
تاريخ النشر : 2013-02-01
رام الله - دنيا الوطن
 أصبح الشيخ جوعان بن حمد، أحد أبناء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أول عميل يشتري أغلى سيارة في العالم، وهي من طراز "لايكن هايبر سبورت"، ولون السيارة التي سيشتريها أسود.
وتتميز السيارة التي تعد أول سيارة عربية فارهة من إنتاج شركة "دبليو موتورز" اللبنانية، بالتعاون مع شركات عالمية، بأن كشافاتها مرصعة بالألماس، وأغطية الصالون مخيطة بالذهب، وستباع بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي 3.5 مليون دولار أمريكي، أي 12.41 مليون ريال قطري.
وتعد هذه السيارة التي تم كشف النقاب عنها في أول أيام "معرض قطر الدولي للسيارات" في دورته الثالثة، واحدة من بين سبع سيارات فقط تم تصنيعها لهذا العام، وستصبح السيارة الأعلى سعراً في العالم، متفوقة على السيارة «بوغاتي فيرون» التي يصل سعرها إلى 1.5 مليون إسترليني.
وتحتوي السيارة العربية على محرك بقوة 750 حصاناً، وسرعة انطلاق تبلغ 390 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الانتقال من وضع السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية.
وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قد افتتح أول أمس فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2013، بمركز الدوحة للمعارض وبمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وعالمية. ويتيح المعرض للجمهور الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية في صناعة السيارات وإتاحة الفرصة لهم للنظر إلى أحدث الموديلات التي كشف عنها النقاب في أول أيام المعرض.
ويشهد المعرض الحالي الكشف عن 26 سيارة جديدة، ليشكل هذا الأمر معلماً جديداً للدورة الحالية، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً في عدد العروض الأولى للسيارات عما شهده العام الماضي.
ويقدم المعرض لزواره فرصة نادرة لرؤية التصاميم النموذجية الفريدة لسيارات المستقبل، وكذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات العائلية والسيارات الفاخرة، إضافة إلى السيارات الخارقة المتميزة.
وتستمر فعاليات المعرض حتى الثاني من فبرايرالمقبل، ليقدم لضيوفه من عشاق السيارات فرصة نادرة ليشاهدوا عن قرب أحدث موديلات السيارات وما فيها من مبتكرات تكنولوجية ووسائل راحة ورفاهية، وإصدارات جديدة وخاصة لسيارات تحط عجلاتها على أرض قطر والمنطقة بأسرها لأول مرة.
ومن المتوقع أن يشهد المعرض الحالي توافد المزيد من الزوار، متفوّقاً على معرض العام الماضي الذي شهد حضور 120 ألف زائر.
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف