الأخبار
مشروع رواد للتعلم والابداع ينظم رحلة ترفيهية للأطفال شرق محافظة خانيونساصابتان بحادث سير في اليامون بجنينخماد حريق منزل في برطعة خلف الجدار بجنينالسيطرة على حريق اعشاب واشجار في اليامون غرب جنينإصابة شاب من بلدة السيلة الحارثية إثر حادث دهس في جنينبالفيديو.. أبو عزرائيل: من حرقته وقطعته كان صينيا وحرقنا دواعشالمجاهدين: استمرار حصار غزة سينهي الهدوء الحاليالسفير التركي يصل غزة غداً عبر معبر "إيرز"وعندما تنطق الحجارةالدفعة الأولى من المقبولين في جامعة الاستقلال في كل محافظات الوطنالقواسمي : فتح تدعم الحملة الشعبية لرفض الدولة المؤقتة وتشيد بجهود القائمين عليها(فيديو) دنيا الوطن في منزل الشهيد مسعود الذي ظنه الاحتلال الجندي المفقود جولدن :سر النظرة الأخيرةالهند : اصابة زميل إعلامي بـ"الدينقو"تنظيم "داعش" يختطف 200 متظاهر عراقى غربى الرمادىوزارة الدفاع الجزائرية تعلن مقتل أحد أخطر العناصر الإرهابية غرب البلادمصادر يمنية: طيران التحالف يشن 20 غارة على البيضاءغدا..بدء تسجيل المرشحين والمرشحات لانتخابات المجالس البلدية بالسعوديةنيو أورليانز تحيى الذكرى العاشرة للإعصار كاترينا بالموسيقى والتبجيلبنزيما يعود لقائمة الريال أمام بيتيسأحمد المحمدى يقود هال سيتى أمام بريستونكوادرادو يظهر للمرة الأولى بقميص يوفنتوس أمام روماعبد النور يرفض تشيلسى ويتجه إلى فالنسيارسميا.. برشلونة يعلن رحيل سواريز إلى فياريال لنهاية الموسمتعيين ايشين جوردجان أول وزيرة محجبة فى تركياالجيش التايلاندى: اعتقال مواطن" تركى" يشتبه فى صلته باعتداء بانكوك
2015/8/29

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار

نجل امير قطر من الشيخة موزة .. الشيخ "جوعان" يشتري السيارة الأغلى في العالم بـ"3.5" مليون دولار
تاريخ النشر : 2013-02-01
رام الله - دنيا الوطن
 أصبح الشيخ جوعان بن حمد، أحد أبناء أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أول عميل يشتري أغلى سيارة في العالم، وهي من طراز "لايكن هايبر سبورت"، ولون السيارة التي سيشتريها أسود.
وتتميز السيارة التي تعد أول سيارة عربية فارهة من إنتاج شركة "دبليو موتورز" اللبنانية، بالتعاون مع شركات عالمية، بأن كشافاتها مرصعة بالألماس، وأغطية الصالون مخيطة بالذهب، وستباع بقيمة 2.2 مليون جنيه إسترليني، أي ما يساوي 3.5 مليون دولار أمريكي، أي 12.41 مليون ريال قطري.
وتعد هذه السيارة التي تم كشف النقاب عنها في أول أيام "معرض قطر الدولي للسيارات" في دورته الثالثة، واحدة من بين سبع سيارات فقط تم تصنيعها لهذا العام، وستصبح السيارة الأعلى سعراً في العالم، متفوقة على السيارة «بوغاتي فيرون» التي يصل سعرها إلى 1.5 مليون إسترليني.
وتحتوي السيارة العربية على محرك بقوة 750 حصاناً، وسرعة انطلاق تبلغ 390 كيلومتراً في الساعة، ويمكنها الانتقال من وضع السكون إلى سرعة 100 كم في الساعة في وقت قدره 2.7 ثانية.
وكان رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري، حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، قد افتتح أول أمس فعاليات معرض قطر الدولي للسيارات 2013، بمركز الدوحة للمعارض وبمشاركة أكثر من 35 شركة محلية وعالمية. ويتيح المعرض للجمهور الاطلاع على أحدث ما توصلت إليه الشركات العالمية في صناعة السيارات وإتاحة الفرصة لهم للنظر إلى أحدث الموديلات التي كشف عنها النقاب في أول أيام المعرض.
ويشهد المعرض الحالي الكشف عن 26 سيارة جديدة، ليشكل هذا الأمر معلماً جديداً للدورة الحالية، مسجلاً ارتفاعاً ملحوظاً في عدد العروض الأولى للسيارات عما شهده العام الماضي.
ويقدم المعرض لزواره فرصة نادرة لرؤية التصاميم النموذجية الفريدة لسيارات المستقبل، وكذلك سيارات الدفع الرباعي والسيارات العائلية والسيارات الفاخرة، إضافة إلى السيارات الخارقة المتميزة.
وتستمر فعاليات المعرض حتى الثاني من فبرايرالمقبل، ليقدم لضيوفه من عشاق السيارات فرصة نادرة ليشاهدوا عن قرب أحدث موديلات السيارات وما فيها من مبتكرات تكنولوجية ووسائل راحة ورفاهية، وإصدارات جديدة وخاصة لسيارات تحط عجلاتها على أرض قطر والمنطقة بأسرها لأول مرة.
ومن المتوقع أن يشهد المعرض الحالي توافد المزيد من الزوار، متفوّقاً على معرض العام الماضي الذي شهد حضور 120 ألف زائر.
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف