الأخبار
مجلس وزراء الداخلية العرب يدين محاولة تفجير مسجد العنود بالسعوديةرئيس موريشيوس يستقيل من منصبه قبل انتهاء مدة ولايته الرئاسيةصحيفة تركية تنشر صور شحنات أسلحة تركية إلى المعارضة السوريةدراسة: العسل المخفف بالماء يخفض الوزن ويمد الجسم بالطاقةإسرائيل تستعد لـ"تمرين عسكري" يحاكي سقوط صواريخ من غزة وجنوب لبنانالطاقة: توفير وقود محلي لتشغيل محطة الكهرباء ليوم إضافيبالتزامن مع بدء امتحانات الثانوية العامة… سلطة الطاقة بغزة تعلن إيقاف محطة توليد الكهرباءمصر: الاعلامي السعودي جاسر عبد العزيز الجاسر : مصرع الانتحاري قائد السيارة المفخخة في حادث العنود بالسعوديةمجلس اتحاد الطلبة في جامعة بوليتكنك فلسطين يدين إعتقال عضو مجلس الطلبة حذيقة ابو سرحانوكالة الأنباء الروسية تسخر من أوباما وميركل.. وتؤكد: "الدب" ليس ضعيفاتجمع حاشد أمام البرلمان النرويجى للمطالبة بالاعتراف بدولة فلسطينالطائرات تقصف تجمعات للحوثيين قرب الضالعواشنطن بوست: على أوباما فعل المزيد لمساعدة العراق فى مواجهة داعشالرجل الذى أوقف لحيازته متفجرات فى قبرص مرتبط بحزب اللهالقوات العراقية بالتعاون مع طيران التحالف تقتل 30 داعشيا فى العراقمسئول روسى : الناتو يخطط للتدرب على اعتراض الصواريخ البالستية الروسيةأسبانيا توافق على بقاء قوة الرد السريع الأمريكية بقاعدة مورون الجويةألمانيا تسلم تونس50 كاميرا حرارية لاستخدامها فى مكافحة الجماعات الارهابيةالأحمد يجتمع مع رئيس مجلس الأمة الجزائريإصابة شاب بالرصاص والعشرات بالاختناق في مسيرة كفر قدوممسئول روسى: مصر تقدمت بطلب للإنضمام لمنظمة شنغهاى للتعاونبرهامى للإخوان بعد تبنيهم العنف: البنا لم يدعُ للجهاد ضد الجيش والشرطةطالب يقطع شرايين يد ابن خالته بسبب مشادة كلامية فى بولاق الدكرورالسعودية تقرر تطبيق نظام الحراسة المدنية لمساجد المملكةأوكرانية بعد القبض عليها فى مدينة نصر: مارست الجنس مع 355 رجلاً خلال سنة
2015/5/29

عائشة الشهري: غدًا سيطالبون بفتح مراقص في السعودية

عائشة الشهري: غدًا سيطالبون بفتح مراقص في السعودية
تاريخ النشر : 2013-01-30
رام الله - دنيا الوطن
شنت الاعلامية والناشطة في المجال الاجتماعي عائشة الشهري، هجومًا لاذعًا على الجهات والشخصيات التي تعمل على زج المرأة السعودية وسط المجتمع الذكوري ومخالفة الشريعة الاسلامية والتقاليد العربية، جاء حديثها هذا أثناء مداخلة هاتفية في برنامج حراك، والذي ناقش في حلقته على قناة فور شباب السعودية موضوع (فتياتنا عاملات نظافة).

وقالت الشهري في حديثها ان "من يقول ان المرأة عملت في صدر الاسلام، نقول له نعم انها عملت ولكن ليس كعمل المرأة في هذا الوقت لأن حجابها في صدر الاسلام ليس كالان". واضافت الشهري بأنهم "يجبرون المرأة التي تعمل في مثل تلك المهن على ان تكون مفتوحة العينين وتضع الرموش والعطور والمكياج بهدف الاغراء وليس العمل".

وتابعت الشهري حديثها ان في "كل يوم نجد لقيطًا عند الجامع الفلاني وعند المكان الفلاني، فلو كانت المرأة قد التزمت ببيتها ما كنا سمعنا عن مثل تلك الاشياء، فالمرأة هي ملكة البيت وهم يخرجونها من كونها ملكة الى عاملة بين أرجل الرجال وتحت الكراسي"، واستشهدت بمقولة الامير الراحل نايف بن عبد العزيز والذي قال فيها: "هم لا يبحثون عن تحرير المرأة، بل يبحثون عن تحرير الوصول اليها".

ووجهت الشهري حديثها الى مقدم الحلقة الاعلامي عبد العزيز القاسم، بقولها: " غدًا سيطالبونكم بافتتاح مراقص تعمل فيها المرأة الراقصة تحت ضوابط ومن ثم يقولون المرأة فقيرة".

الى ذلك، أكدت الشهري انها لا تعارض عمل المرأة كعاملة نظافة لكن "اذا توفر لي مستشفى نسائي سوق نسائي أعمل فيه بكرامة".

وهاجمت الشهري في نهاية مداخلتها، عمن قال ان المرأة تود قيادة السيارة وتريد مجلس الشورى: "هل كل النساء السعوديات أخذ رأيهن؟"، مضيفة ان المرأة السعودية لا تريد ذلك بل تريد زوجها والحشمة والاحترام.

يُذكر، ان الحجاب كانَ يكسوا غالبية نساء أوروبا الملتزمات بتعاليم الكنيسة قبيل مجيء الثورة الليبرالية في فرنسا سنة 1789م/ 1203هـ. وهي الثورة التي نقلت المرأة الاوروبية حسب المقولة الشعبية للفلاحين المحافظين في اوروبا من "امرأة ملتزمة كان يتمنى الفنانين رسم صورة لها على حائط المنزل الى امرأة عارية في الصحف والمجلات في صندوق قمامة الشارع".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف