الأخبار
خبراء التحقيق في استخدام الكيمياوي أمام مجلس الأمناستقالة محافظ ثان في العراقالعراق.. الشرطة تقتل العشرات من داعش في الرماديالعراق.. تعيين 3 ضباط جدد لإدارة المعارك في الرماديناسا تطالب الكونغرس برفع الميزانيةهل تعدل أوروبا اتفاقية " شينغين"؟تشاد.. أحكام بإعدام لـ 10 من "بوكو حرام"مقتل طيار أميركي في تدريب على عرض بهلوانيماليزيا.. حشود تطالب بإصلاحات واستقالة رئيس الوزراءالزعنون يعلن تقديم موعد انعقاد المجلس الوطني الفلسطيني إلى يومي 14-2015/9/15"مهجة القدس": الأسير المعزول فارس السعدة يهدد بالإضراب إذا لم يتم إنهاء عزلهلبنان: اللجنة الشبابية الطلابية في حركة الأمة: الديمقراطية لا تعني التطاول على رموز الوطن"هوية" في الأردن: زيارات للروابط ومقابلات مع شهود النكبةمقتل جندي فرنسي بإطلاق نار في ماليتايلاند توقف تركياً مشتبهاً به في اعتداء بانكوك"مهجة القدس": الأسير المعزول فارس السعدة يهدد بالإضراب إذا لم يتم إنهاء عزلهتعيين أول وزيرة محجبة في تركيا"الفلافل النووي" .. سر اعلان السفارة على عمارة؟!إحباط ثورة ضد أميركا.. سجن 3 أشخاص خططوا لهجماتأوباما يطمئن جماعات يهودية حول اتفاق إيرانكلية فلسطين الأهلية الجامعية تبحث سبل التعاون المشترك مع مؤسسة "المجتمع المفتوح""الداخلية": إقبال كبير من المواطنين لتجديد جوازات سفرهم إلكترونياًأريحا: افتتاح عيادة طب وجراحة العظام والعناية بالقدم السكريةلجنه برلمانية خاصة لمتابعة مشروع مصنع الاسمنت لشركة سند التجاريةمصر: محافظ الاسماعيلية على رأس حملة مكبرة لرفع وازالة الاشغالات والتعديات بالشارع التجارى بالشيخ زايد
2015/8/29

عائشة الشهري: غدًا سيطالبون بفتح مراقص في السعودية

عائشة الشهري: غدًا سيطالبون بفتح مراقص في السعودية
تاريخ النشر : 2013-01-30
رام الله - دنيا الوطن
شنت الاعلامية والناشطة في المجال الاجتماعي عائشة الشهري، هجومًا لاذعًا على الجهات والشخصيات التي تعمل على زج المرأة السعودية وسط المجتمع الذكوري ومخالفة الشريعة الاسلامية والتقاليد العربية، جاء حديثها هذا أثناء مداخلة هاتفية في برنامج حراك، والذي ناقش في حلقته على قناة فور شباب السعودية موضوع (فتياتنا عاملات نظافة).

وقالت الشهري في حديثها ان "من يقول ان المرأة عملت في صدر الاسلام، نقول له نعم انها عملت ولكن ليس كعمل المرأة في هذا الوقت لأن حجابها في صدر الاسلام ليس كالان". واضافت الشهري بأنهم "يجبرون المرأة التي تعمل في مثل تلك المهن على ان تكون مفتوحة العينين وتضع الرموش والعطور والمكياج بهدف الاغراء وليس العمل".

وتابعت الشهري حديثها ان في "كل يوم نجد لقيطًا عند الجامع الفلاني وعند المكان الفلاني، فلو كانت المرأة قد التزمت ببيتها ما كنا سمعنا عن مثل تلك الاشياء، فالمرأة هي ملكة البيت وهم يخرجونها من كونها ملكة الى عاملة بين أرجل الرجال وتحت الكراسي"، واستشهدت بمقولة الامير الراحل نايف بن عبد العزيز والذي قال فيها: "هم لا يبحثون عن تحرير المرأة، بل يبحثون عن تحرير الوصول اليها".

ووجهت الشهري حديثها الى مقدم الحلقة الاعلامي عبد العزيز القاسم، بقولها: " غدًا سيطالبونكم بافتتاح مراقص تعمل فيها المرأة الراقصة تحت ضوابط ومن ثم يقولون المرأة فقيرة".

الى ذلك، أكدت الشهري انها لا تعارض عمل المرأة كعاملة نظافة لكن "اذا توفر لي مستشفى نسائي سوق نسائي أعمل فيه بكرامة".

وهاجمت الشهري في نهاية مداخلتها، عمن قال ان المرأة تود قيادة السيارة وتريد مجلس الشورى: "هل كل النساء السعوديات أخذ رأيهن؟"، مضيفة ان المرأة السعودية لا تريد ذلك بل تريد زوجها والحشمة والاحترام.

يُذكر، ان الحجاب كانَ يكسوا غالبية نساء أوروبا الملتزمات بتعاليم الكنيسة قبيل مجيء الثورة الليبرالية في فرنسا سنة 1789م/ 1203هـ. وهي الثورة التي نقلت المرأة الاوروبية حسب المقولة الشعبية للفلاحين المحافظين في اوروبا من "امرأة ملتزمة كان يتمنى الفنانين رسم صورة لها على حائط المنزل الى امرأة عارية في الصحف والمجلات في صندوق قمامة الشارع".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف