الأخبار
اسرائيل تسمح بتصدير السمك الى الضفةاعتبره "عُهر"...حلمي بكر: أحلام ليس لها تاريخ ولا تستحق التكريممنتدى التواصل الأوروبي الفلسطيني: قرار السويد الاعتراف بالدولة الفلسطينية خطوة تاريخية جريئةبالصور…. حكيم يُقبّل أيادي المصابين في حادث الشيخ زويدبالصور.. حليمة تفاجئ جمهورها باطلالة غريبة بالـ"يشمك"برعاية مؤسسة ناصر.. اتحاد الطائرة يفتتح بطولة كأس المحافظات الجنوبيةبالصور.. حذاء بيرين سات يسبب نوبة ضحك لجمهورهااليمن: نساء جامعة عدن يحققن سبقا علميا عالميابالفيديو.. هالة صدقى: معالي زايد ستغادر العناية المركزة غداعصرونية شرفتونا تجمع سيدات المجتمع الصيداوي في مركز الرحمةصافيناز الأعلى أجراً في مصر..منظم الحفلات يكشف أسعار الراقصاتبالصور.. كارول سماحة تحتفل بعيد زواجها الأول ببساطةاليمن: اجتماع لمجلس الترويج السياحي لمناقشة عدد من التقارير والخطط والدراساتبوكو حرام تزوج عددا من الفتيات النيجيريات المخطوفات لمقاتليهاصوره.. احمد عز مع شام بنت اصاله نصرىمؤتمر صحفي لرصد انتهاكات تعرض لها المستثمرون في المنصور ليلى علوي الجديدة تثير الجدل على "فايسبوك" بإطلالة جريئة وجديدةالمطران عطاالله حنا يرحب بضيف فلسطين الشاعر المصري هشام الجخمركز القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان ومبادرة مناظرة "تونس" يقيمان ورشة تدريبية في المناظرةمصر: اختتام أعمال مؤتمر وزراء الشؤون الاجتماعية العرب في شرم الشيختونس: السبسي لا يستبعد إشراك النهضة في الحكومةجنيفر لوبيز: معظم الرجال إعتدوا عليَّ جسدياً!منة فضالي بشعة جدا .. صورةمظاهرات في صنعاء تطالب هادي بتشكيل مجلس عسكريمصر: داعش يحث أنصاره على دعم الإرهابيين في سيناءأحمد عزمي : بكيت بعد مشهد اغتصاب زينة.. وقلت لوالدي"ربنا مش هيسامحني"ضبط 160 إرهابياً خططوا لتنفيذ أعمال إجرامية في دول الخليجمصر: إصابة ثلاثة أشخاص في انفجار قنبلة ضعيفة في القاهرةتصميم صواريخ أمريكية جديدة تتضمن أنظمة للنجاةبالصور: هذه كيم كارداشيان!!
2014/11/1

عائشة الشهري: غدًا سيطالبون بفتح مراقص في السعودية

عائشة الشهري: غدًا سيطالبون بفتح مراقص في السعودية
تاريخ النشر : 2013-01-30
رام الله - دنيا الوطن
شنت الاعلامية والناشطة في المجال الاجتماعي عائشة الشهري، هجومًا لاذعًا على الجهات والشخصيات التي تعمل على زج المرأة السعودية وسط المجتمع الذكوري ومخالفة الشريعة الاسلامية والتقاليد العربية، جاء حديثها هذا أثناء مداخلة هاتفية في برنامج حراك، والذي ناقش في حلقته على قناة فور شباب السعودية موضوع (فتياتنا عاملات نظافة).

وقالت الشهري في حديثها ان "من يقول ان المرأة عملت في صدر الاسلام، نقول له نعم انها عملت ولكن ليس كعمل المرأة في هذا الوقت لأن حجابها في صدر الاسلام ليس كالان". واضافت الشهري بأنهم "يجبرون المرأة التي تعمل في مثل تلك المهن على ان تكون مفتوحة العينين وتضع الرموش والعطور والمكياج بهدف الاغراء وليس العمل".

وتابعت الشهري حديثها ان في "كل يوم نجد لقيطًا عند الجامع الفلاني وعند المكان الفلاني، فلو كانت المرأة قد التزمت ببيتها ما كنا سمعنا عن مثل تلك الاشياء، فالمرأة هي ملكة البيت وهم يخرجونها من كونها ملكة الى عاملة بين أرجل الرجال وتحت الكراسي"، واستشهدت بمقولة الامير الراحل نايف بن عبد العزيز والذي قال فيها: "هم لا يبحثون عن تحرير المرأة، بل يبحثون عن تحرير الوصول اليها".

ووجهت الشهري حديثها الى مقدم الحلقة الاعلامي عبد العزيز القاسم، بقولها: " غدًا سيطالبونكم بافتتاح مراقص تعمل فيها المرأة الراقصة تحت ضوابط ومن ثم يقولون المرأة فقيرة".

الى ذلك، أكدت الشهري انها لا تعارض عمل المرأة كعاملة نظافة لكن "اذا توفر لي مستشفى نسائي سوق نسائي أعمل فيه بكرامة".

وهاجمت الشهري في نهاية مداخلتها، عمن قال ان المرأة تود قيادة السيارة وتريد مجلس الشورى: "هل كل النساء السعوديات أخذ رأيهن؟"، مضيفة ان المرأة السعودية لا تريد ذلك بل تريد زوجها والحشمة والاحترام.

يُذكر، ان الحجاب كانَ يكسوا غالبية نساء أوروبا الملتزمات بتعاليم الكنيسة قبيل مجيء الثورة الليبرالية في فرنسا سنة 1789م/ 1203هـ. وهي الثورة التي نقلت المرأة الاوروبية حسب المقولة الشعبية للفلاحين المحافظين في اوروبا من "امرأة ملتزمة كان يتمنى الفنانين رسم صورة لها على حائط المنزل الى امرأة عارية في الصحف والمجلات في صندوق قمامة الشارع".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف