الأخبار
ديانا كرزون نجمة لمهرجان الحب والسلام في القاهرةكلية الدعوة الاسلامية في الظاهرية تنظم ندوة بعنوان السحر والعين واثرهما على المجتمعسلطة النقد: سيتم وقف خصم أقساط القروض بما يزيد عن 50% بسبب الأوضاع الراهنةالأسير ميسرة أبو حمدية قضى نحبه شهيدا تحت مقصلة الإهمال الطبي والتقصير الإنساني"ويسترن بدوي لافت وواقعية فولوكلورية ومشاهد آخاذة"!الناشط عدنان حمارشة على موعد مع الحرية اليومبالصورة : ايهاب توفيق وعمرو رمزي في ضيافة البشيرالاحتلال يعتقل 10 شبان من نابلس ورام اللهمصر: وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى يستقبل مدير عام المنظمة العربية للتنمية الزراعيةبمناسبة اليوم العالمي للتوعية بمخاطر الألغام .. عساف يحل ضيفاً على المهرجان الرياضي الخاص بذوي الإعاقةبحضور الأستاذ مطر علي والفنان المحبوب فهد الكبيسي الفنان "عايل" يحتفل بنجاح أغنيته الجديدةليلى علوي تكشف عن وعدٍ خاصٍ بها من النجم أميتاب باتشانالاحتلال يحكم على قيادي في كتلة بيرزيت لمدة 11 شهرامصر: النصر الصوفي: قوة الدفاع العربي المشتركة أطاحت بمشروع الشرق الأوسط الجديدعريقات: لا نسعى للانتقام نسعى للعدالة ولضمان عدم تكرار الجرائم بحق أبناء شعبنا وأرضنامنظمة التحرير تدعو الى أوسع حملة ضد إعتقال النائب خالدة جرارالاحتلال يجدد الاعتقال الإداري للقيادي طارق قعدانأحرار ولدنا: الصحفي محمد منى على موعد مع الحرية اليومإعلام الأسرى: تمديد "الإداري" لخمسة أسرى للمرة الثانيةالاحتلال يرفض التماس الأسير هيثم عطاونةالنضال الشعبي تستنكر إعتقال الإحتلال للنائب جرارتحويل الأسير أبو عجمية للاعتقال الإداريإدعيس والسفير التركي يبحثان سبل التعاون المشتركعبير صبري: لا أبحث عن الحب الحقيقي أبحث عن السترحركة المبادرة تستنكر قيام قوات الاحتلال بإعتقال النائب خالدة جرار
2015/4/2
عاجل
الحوثيون يقصفون بالهاون منازل المدنيين في كريتر وسط عدنشاب فلسطيني يطعن جنديا اسرائيليا و يصيبه في رأسه على حاجز اورنيت غربي سلفيت

عائشة الشهري: غدًا سيطالبون بفتح مراقص في السعودية

عائشة الشهري: غدًا سيطالبون بفتح مراقص في السعودية
تاريخ النشر : 2013-01-30
رام الله - دنيا الوطن
شنت الاعلامية والناشطة في المجال الاجتماعي عائشة الشهري، هجومًا لاذعًا على الجهات والشخصيات التي تعمل على زج المرأة السعودية وسط المجتمع الذكوري ومخالفة الشريعة الاسلامية والتقاليد العربية، جاء حديثها هذا أثناء مداخلة هاتفية في برنامج حراك، والذي ناقش في حلقته على قناة فور شباب السعودية موضوع (فتياتنا عاملات نظافة).

وقالت الشهري في حديثها ان "من يقول ان المرأة عملت في صدر الاسلام، نقول له نعم انها عملت ولكن ليس كعمل المرأة في هذا الوقت لأن حجابها في صدر الاسلام ليس كالان". واضافت الشهري بأنهم "يجبرون المرأة التي تعمل في مثل تلك المهن على ان تكون مفتوحة العينين وتضع الرموش والعطور والمكياج بهدف الاغراء وليس العمل".

وتابعت الشهري حديثها ان في "كل يوم نجد لقيطًا عند الجامع الفلاني وعند المكان الفلاني، فلو كانت المرأة قد التزمت ببيتها ما كنا سمعنا عن مثل تلك الاشياء، فالمرأة هي ملكة البيت وهم يخرجونها من كونها ملكة الى عاملة بين أرجل الرجال وتحت الكراسي"، واستشهدت بمقولة الامير الراحل نايف بن عبد العزيز والذي قال فيها: "هم لا يبحثون عن تحرير المرأة، بل يبحثون عن تحرير الوصول اليها".

ووجهت الشهري حديثها الى مقدم الحلقة الاعلامي عبد العزيز القاسم، بقولها: " غدًا سيطالبونكم بافتتاح مراقص تعمل فيها المرأة الراقصة تحت ضوابط ومن ثم يقولون المرأة فقيرة".

الى ذلك، أكدت الشهري انها لا تعارض عمل المرأة كعاملة نظافة لكن "اذا توفر لي مستشفى نسائي سوق نسائي أعمل فيه بكرامة".

وهاجمت الشهري في نهاية مداخلتها، عمن قال ان المرأة تود قيادة السيارة وتريد مجلس الشورى: "هل كل النساء السعوديات أخذ رأيهن؟"، مضيفة ان المرأة السعودية لا تريد ذلك بل تريد زوجها والحشمة والاحترام.

يُذكر، ان الحجاب كانَ يكسوا غالبية نساء أوروبا الملتزمات بتعاليم الكنيسة قبيل مجيء الثورة الليبرالية في فرنسا سنة 1789م/ 1203هـ. وهي الثورة التي نقلت المرأة الاوروبية حسب المقولة الشعبية للفلاحين المحافظين في اوروبا من "امرأة ملتزمة كان يتمنى الفنانين رسم صورة لها على حائط المنزل الى امرأة عارية في الصحف والمجلات في صندوق قمامة الشارع".
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف