الأخبار
جمعيات بحرينية تطلق حزمة مشاريع خيرية لدعم صمود المقدسيينأوباما يتناول العشاء في مطعم محلي خلال زيارته لفيتنامالاسرائيليون يطلقون تغريدة تحريضية ضد العرب كل 6دقائق33 ألف طالب يتقدمون للتوجيهي بغزة السبتالقدوة يستبعد التوصل لسلام في ظل حكومة نتنياهومصر: محافظ الاسماعيلية يؤكد على سرعة الانتهاء من تنفيذ أعمال لجنة حصر المبانى والمنشآت المقامة بدون ترخيصمصر: ضبط وتحرير 70 محضر تمويني فى مجال المخابز والأسواق والمحلات العامة بالإسماعيلية خلال الفترة من 16 الى 22 مايو 2016من المسجد الأقصىانتخاب آية الله المحافظ المتشدد أحمد جنتي رئيسا لمجلس خبراء القيادة في إيرانإسرائيل: مفاوضات توسيع الحكومة تتعثردخول أسير من نابلس عامه العشرين في سجون الاحتلال الإسرائيلياكاديمية الادارة والسياسة تنظم احتفال لتكريم الطلبة المتفوقين في الفصل الدراسي الثاني للعام 2015/ 2016إخلاء عشرات المدارس في بريطانيا والولايات المتحدة بعد تهديدات باستهدافهارام الله: الحكم بالأشغال الشاقة 15 عاما على متهم بالقتللغز "أحرار الشام" في تفجيرات جبلة وطرطوس.. كذبة داعش!سلفيت : "سرطة" .. قرية الذهب الأحمرالبنك الألماني يكشف عن أرخص عملة في العالممسؤولة بالخارجية الإسرائيلية في القاهرةدنيا الوطن تنشر حصرياً "عرفات-حياته كما أرادها" للكاتب أحمد عبدالرحمن..الفصل الثالث-الحلقة الأولى:برنامج النقاط العشرفشل المباحثات بين "البديل من أجل ألمانيا" والمجلس المركزي للمسلمينشاورما بالشوكولاتةإدانة مراهق أمريكي قتل عراقيا بإطلاق 14 رصاصة أثناء التقاطه صورا تذكاريةمسؤول كوري شمالي: إبداء ترامب استعداده للقاء زعيمنا دعاية وهراءقلق أممي على مصير المدنيين في الفلوجةإخلاء مخيم ايدوميني للاجئين في اليونان يجري “ببطء وهدوء”
2016/5/24

عائشة الشهري: غدًا سيطالبون بفتح مراقص في السعودية

عائشة الشهري: غدًا سيطالبون بفتح مراقص في السعودية
تاريخ النشر : 2013-01-30
رام الله - دنيا الوطن
شنت الاعلامية والناشطة في المجال الاجتماعي عائشة الشهري، هجومًا لاذعًا على الجهات والشخصيات التي تعمل على زج المرأة السعودية وسط المجتمع الذكوري ومخالفة الشريعة الاسلامية والتقاليد العربية، جاء حديثها هذا أثناء مداخلة هاتفية في برنامج حراك، والذي ناقش في حلقته على قناة فور شباب السعودية موضوع (فتياتنا عاملات نظافة).

وقالت الشهري في حديثها ان "من يقول ان المرأة عملت في صدر الاسلام، نقول له نعم انها عملت ولكن ليس كعمل المرأة في هذا الوقت لأن حجابها في صدر الاسلام ليس كالان". واضافت الشهري بأنهم "يجبرون المرأة التي تعمل في مثل تلك المهن على ان تكون مفتوحة العينين وتضع الرموش والعطور والمكياج بهدف الاغراء وليس العمل".

وتابعت الشهري حديثها ان في "كل يوم نجد لقيطًا عند الجامع الفلاني وعند المكان الفلاني، فلو كانت المرأة قد التزمت ببيتها ما كنا سمعنا عن مثل تلك الاشياء، فالمرأة هي ملكة البيت وهم يخرجونها من كونها ملكة الى عاملة بين أرجل الرجال وتحت الكراسي"، واستشهدت بمقولة الامير الراحل نايف بن عبد العزيز والذي قال فيها: "هم لا يبحثون عن تحرير المرأة، بل يبحثون عن تحرير الوصول اليها".

ووجهت الشهري حديثها الى مقدم الحلقة الاعلامي عبد العزيز القاسم، بقولها: " غدًا سيطالبونكم بافتتاح مراقص تعمل فيها المرأة الراقصة تحت ضوابط ومن ثم يقولون المرأة فقيرة".

الى ذلك، أكدت الشهري انها لا تعارض عمل المرأة كعاملة نظافة لكن "اذا توفر لي مستشفى نسائي سوق نسائي أعمل فيه بكرامة".

وهاجمت الشهري في نهاية مداخلتها، عمن قال ان المرأة تود قيادة السيارة وتريد مجلس الشورى: "هل كل النساء السعوديات أخذ رأيهن؟"، مضيفة ان المرأة السعودية لا تريد ذلك بل تريد زوجها والحشمة والاحترام.

يُذكر، ان الحجاب كانَ يكسوا غالبية نساء أوروبا الملتزمات بتعاليم الكنيسة قبيل مجيء الثورة الليبرالية في فرنسا سنة 1789م/ 1203هـ. وهي الثورة التي نقلت المرأة الاوروبية حسب المقولة الشعبية للفلاحين المحافظين في اوروبا من "امرأة ملتزمة كان يتمنى الفنانين رسم صورة لها على حائط المنزل الى امرأة عارية في الصحف والمجلات في صندوق قمامة الشارع".
 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف