بعد لقائها هنية.. "الانتخابات" تبدأ عملها خلال أيام

بعد لقائها هنية.. "الانتخابات" تبدأ عملها خلال أيام
رام الله - دنيا الوطن
وعد رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية بتسهيل عمل لجنة الانتخابات المركزية التي أعلنت عن بدء عملية تحديث سجلات الناخبين في جميع محافظات الوطن خلال أيام قليلة.

وقال رئيس اللجنة حنا ناصر في مؤتمر صحفي عقب لقاء جمعه مع هنية، ظهر الأربعاء إننا تمكنا من حل 99% من المشاكل المتعلقة بتسجيل الناخبين، وستبدأ عملية التحديث خلال أيام.

وأشار إلى أن "اللجنة ستلتقي كل الفصائل بما فيها فتح وحماس لترتيب عملية التسجيل، لافتا إلى أن قرار بدء عمل اللجنة مبني على قواعد قوية جدا".

كما بين أنّ اللجنة ستلتقي مع وزارتي التعليم والداخلية لترتيب الأمور حول تسجيل الناخبين، موضحا أن المعلمين الفلسطينيين سيشاركون في عملية التسجيل.

بدوره، قال الناطق باسم الحكومة طاهر النونو إنَّ اللقاء بين أعضاء اللجنة وهنية كان إيجابيًا، وإن رئيس الحكومة وعد بإعطاء كافة التسهيلات لعمل اللجنة.

وأوضح النونو خلال المؤتمر الصحفي أنّ "اللجنة ستكون مشرفة على كل الانتخابات التي تم الاتفاق عليها رزمة واحدة"، مجددا ثقة الحكومة باللجنة وكافة أعضائها، ومؤكدا أن الحكومة لن تتدخل في عمل اللجنة.

وعدّ أنّ "الظروف الحالية مهيأة لإنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة بشكل متكامل وفق ما تم الاتفاق عليه".

وكانت حركتا فتح وحماس اتفقتا قبل نحو أسبوعين على بدأ التطبيق الفوري لاتفاق المصالحة الفلسطينية وذلك في إطار رزمة واحدة، على أن تجتمع لجان المصالحة في موعد أقصاه اليوم 30 يناير.

التعليقات