الأخبار
2014/4/18

كاهن يغتصب طفلة في نيجيريا

كاهن يغتصب طفلة في نيجيريا
تاريخ النشر : 2013-01-18
رام الله - دنيا الوطن
تفشت في الأونة الأخيرة داخل المجتمع النيجيري ظاهرة اغتصاب القساوسة للفتيات كان أخرها القس الاؤو شوبوالي (24 عاما) والذي تمت محاكمته أمام إحدى محاكم مدينة لاجوس عاصمة نيجيريا الإقتصادية أمس بتهمة اغتصاب فتاة قاصر تبلغ من العمر 12 عامًا.

وذكرت صحيفة (بونش) النيجيرية الصادرة اليوم الخميس أن عملية الإغتصاب حدثت في 15 ديسمبر الماضي حيث استدرج القس الفتاة إلى إحدى دورات المياه بشارع ”توجودو” بمدينة لاجوس واغتصبها.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحكمة وجهت إلى المتهم تهمتين وهما ممارسة الجنس بطريقة غير قانونية والاغتصاب … مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المتهم نفى ضلوعه في الجريمة.

وكانت صحيفة (فانجارد) قد نشرت مؤخرا أن قسا يدعى الفريد ايدونيجي 70 عاما تم محاكمته أمام إحدى محاكم مدينة ”بنين” بجنوب غرب نيجبربا بتهمة اغتصاب طفلة يتيمة 10 أعوام تدعى هوب كبيرو.

وأشارت الصحيفة إلى أن القس النيجيري اغتصب الطفلة اليتيمة في ثلاث مناسبات، وهددها بالقتل إذا أفصحت عن عملية الاغتصاب لأية جهة كانت.

وأكدت أن جدة الطفلة التي استدعتها المحكمة كشاهدة قالت إن الطفلة ليس لها أبا ولا أما، وأن القس الذي يعيش بالقرب من منزل الضحية استغلها لهذا الغرض عدة مرات.

وحوكم الشهر الماضي قسا آخر يدعى سولومون اولاشيندي (25 عاما) بتهمة اغتصابفتاة قاصر تبلغ من العمر 13 عاما أمام إحدى المحاكم بولاية "ايكيتي" بجنوب غرب نيجيريا.

وقال المدعي العام اكينوالي ارويومي إن القس اولاشيندي اغتصب الفتاة في 17 نوفمبر الماضي، مطالبا بمعاقبته بناء على قانون الولاية النيجيرية الذي يجرم الاغتصاب.
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف