المنظمات الشبابية في لبنان تتحرك دعما للاسير العيساوي

رام الله - دنيا الوطن
تضامناً مع الاسير الفلسطيني سامر العيساوي المعتقل لدى الاحتلال الاسرائيلي والمضرب عن الطعام منذ اكثر من 173 يوماً، واستكمالا لسلسلة تحركاتها الداعمة لقضية الاسرى، قام وفد من قيادة المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية والفلسطينية بزيارة مقر اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي بمدينة بيروت.

والتقى الوفد بالسيد جورج مونتاني ممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر الدولي في لبنان، وقدم له شرحاً مفصلاً عن ظروف اعتقال الاسير الفلسطيني القيادي في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين والناشط الشبابي سامر العيساوي، الذي اعيد اعتقاله بعد الإفراج عنه بموجب صفقة تبادل الأسرى.

وعرض الوفد ايضا لمعاناة الاسرى الفلسطينيين الذين يزيدون عن خمسة آلاف معتقل من بينهم عدد كبير من الاطفال والنساء والمرضى. مؤكدين استمرار تحركهم وتفعيله على كافة المستويات من اجل وقف جريمة الحرب التي ترتكب بحق الاسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال.

وتحدث بإسم الوفد عضو السكرتاريا العامة في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني محمد عربيد، فوضع ممثل اللجنة الدولية للصليب الاحمر في صورة التحرك الذي يخوضه الاسير سامر العيساوي الذي يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام والذي يعاني وضعاً صحياً صعباً للغاية الى جانب رفيقه الاسير ايمن الشراونة وخطورة وضعهما وحياتهما اذا ما تواصل اضرابهم عن الطعام.

واكد الوفد بأن قضية الاسير العيساوي وكافة الاسرى ستكون عنواناً اساسياً من عناوين النضال والتحرك التي تقودها المنظمات الشبابية والطلابية بإعتبارها قضية اساسية، سياسية وانسانية وينبغي ان لا يتم السكوت عن الممارسات العدوانية التي ترتكب يومياً بحق الاسرى والشعب الفلسطيني.

وسلم الوفد مذكرة الى السيد جورج مونتاني باسم المنظمات الشبابية والطلابية في لبنان، استعرضت تفاصيل اعتقال المناضل سامر العيساوي والانتهاكات المتواصلة التي يتعرض لها المعتقلون.

مطالبين كل الهيئات والمؤسسات الدولية والإنسانية بممارسة الضغوط على الاحتلال الإسرائيلي لثنيه عن مواصلة هذا الانتهاك للقوانين والمعاهدات الدولية، وإلزامه بالإفراج الفوري وغير المشروط عن المناضل سامر العيساوي وجميع الأسرى الذين يزيدون عن خمسة آلاف معتقل خاصة النساء والاطفال والمرضى وتطبيق اتفاقية جنيف التي تحمي المدنيين في زمن الحرب.

وضرورة العمل من اجل فضح ممارسات الاحتلال الاسرائيلي بحق الاسرى الأبطال، واعتبار ذلك جريمة قانونية وسياسية تتطلب من المجتمع الدولي اجراء تحقيق جدي مع الاحتلال ومحاسبته.}

التعليقات